عرض مشاركة واحدة
  #60  
قديم 06-28-2006, 07:13 PM
 
مشاركة: (((رابطة بطولة كاس العالم 2006)))

اوكرانيا تتغلب على سويسرا وتصل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها

تأهلت اوكرانيا الى الدور ربع النهائي خلال مشاركتها الاولى في النهائيات، وذلك بعد فوزها على سويسرا بركلات الترجيح 3-صفر اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي من اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاثنين 26-6-2006 في كولن ضمن الدور الثاني من كأس العالم بالتعادل السلبي، لتواجه منتخب ايطاليا في ربع النهائي.
وفي ركلات الترجيح سجل لاوكرانيا ميلوفسكيي وريبروف وغوسيف، بينما اهدر شيفشينكو الركلة الاولى، فيما كان لافتا عدم تسجيل سويسرا اي ركلة حيث نفذ ستريلر وكاباناس ركلتين سهلتين صدهما الحارس وسدد بارنيتا كرته بالعارضة.
وخاضت سويسرا المباراة بغياب مدافعها فيليب سنديروس الذي اصيب في كتفه فشارك يوهان ديورو بدلا منه، واعتمد المدرب كوبي كوهن على الثنائي الكسندر فراي وهاكان ياكين في الهجوم للمباراة الثانية على التوالي.
من جهته دفع مدرب اوكرانيا اوليغ بلوخين باندري شفتشنكو واندري فورونين واندري فوروبيي منذ البداية، فيما ابقى سيرغي ريبروف احتياطيا قبل ان يشركه في الوقت الاضافي بدلا من فوروبيي واستمر غياب المدافع ييزيرسكي بسبب الاصابة.
وجاءت مباراة ضعيفة فنيا وتميزت بقليل من كرة القدم وكثير من العدو والكرات العشوائية والخشونة، وطغى عليها الطابع البدني على حساب المهارات الفردية وكان التنافس قويا على كل كرة فكثرت بالتالي التمريرات الخاطئة والكرات المشتركة دون ان يحول ذلك ظهور بعض الفرص للفريقين.
واللافت في هذه المباراة ان الحكم المكسيكي بينيتو ارشونديا اشهر بطاقته الصفراء مرة واحدة فقط رغم التدخلات العنيفة من اللاعبين في بعض الاحيان، وذلك خلافا لما حصل في المباريات الاخيرة وخصوصا في مباراة البرتغال وهولندا امس الاحد التي شهدت 16 بطاقة صفراء واربع بطاقات حمراء.
وبقيت المحاولات عقيمة في الدقائق العشرين الاولى حيث وجد كل منتخب صعوبة في اختراق منطقة الاخر، فندرت الفرص الخطرة على المرميين رغم الافضلية السويسرية في البداية.
المحاولة الاولى كانت عبر ياكين بتسديدة من الجهة اليمنى علت المرمى الاوكراني (4)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة اخرى بين يدي الحارس الكسندر شوفكوفسكيي (7).
ووصلت الى رافايل فيكي كرة عن طريق الخطأ فسددها من نحو 25 مترا ليبعدها الحارس الى ضربة ركنية (13).
وانتقلت الافضلية الى المنتخب الاوكراني مع تحرك جيد لشيفشينكو واندري فورونين، فافلت مرمى سويسرا من هدف مؤكد عندما نفذ الثاني كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى للمرمى فارتمى شيفشينكو وتابعها برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت (20). قبل أن تتدخل العارضة الاوكرانية لابعاد كرة نفذها فراي من ركلة حرة (23).
ولم يختلف الاداء كثيرا في الشوط الثاني بل انه ازداد سوءا عبر كرات عشوائية وعقم هجومي وتكتلات دفاعية، فبقيت الفرص الخطرة على المرميين الغائب الابرز عن المجريات.
وارسل فورونين كرة سيطر عليها الحارس باسكال زبربوهلر (52).
وحاول شيفشينكو البحث عن وسيلة خاصة به لتغيير الطابع السلبي للمباراة، فتلقى كرة على حافة المنطقة سددها خاطفة بيسراه قريبة جدا من القائم الايسر (66).
وسنحت فرصة خطرة لاوكرانيا عندما تابع اندري غوسين كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى للمرمى مرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الايسر (74).
و في الدقائق الاخيرة مالت الكفة لمصلحة المنتخب السويسري الذي حاول اقتناص هدف الفوز لكن من دون خطورة فعلية على المرمى الاوكراني لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.
وخاض المنتخبان وقتا اضافيا من شوطين، وهي المباراة الثانية التي يمدد فيها الوقت في البطولة الحالية بعد مباراة الارجنتين والمكسيك (2-1).
وكانت ابرز المحاولات من كرة قوية سددها السويسري يوهان فوغل بين يدي الحارس (98)، لينتهي الوقت الإضافي سلبياً ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة اوكرانيا في النهاية.
بعض الصور




__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني