عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-01-2009, 05:28 AM
 
الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة على النبى




الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم



الأولى: امتثال أمر الله سبحانه وتعالى.


الثانية: موافقته سبحانه في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم, وإن اختلفت الصلاتان،

فصلاتنا عليه دعاء وسؤال، وصلاة الله تعالى عليه ثناء وتشرف.


الثالثة: موافقة ملائكته فيها.


الرابعة: حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة.


الخامسة: أنه يرفع عشر درجات.


السادسة: أنه يكتب له عشر حسنات.


السابعة: أنه يمحى عنه عشر سيئات.


الثامنة: أنه يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه، فهي تصاعد الدعاء إلى عند رب العالمين.


التاسعة: أنها سبب لشفاعته صلى الله عليه وسلم إذا قرنها بسؤال الوسيلة له أو أفردها،


العاشرة: أنها سبب لغفران الذنوب،


الحادية عشر: أنها سبب لكفاية الله العبد ما أهمه.


الثانية عشر: أنها سبب لقرب العبد منه صلى الله عليه وسلم يوم القيامة،


الثالثة عشرة: أنها تقوم مقام الصدقة لذي العسرة.


الرابعة عشرة: أنها سبب لقضاء الحوائج.


الخامسة عشرة: أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة ملائكته عليه.


السادسة عشر: أنها زكاة للمصلي وطهارة له.


السابعة عشرة: أنها سبب لتبشير العبد بالجنة قبل موته،

ذكره الحافظ أبو موسى في كتابه، وذكر فيه حديثاً.


الثامنة عشرة: أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة،

ذكره أبو موسى وذكر فيه أيضاً حديثاً.


التاسعة عشرة: أنها سبب لرد النبي صلى الله تعالى عليه وسلم الصلاة والسلام

على المصلي والمسلم عليه.


العشرون: أنها سبب لتذكر العبد ما نسه،


الحادية والعشرون: أنها سبب لطيب المجلس، وأن لا يعود حسرة على أهله يوم القيامة.


الثانية والعشرون: أنها سبب لنفي الفقر،


الثالثة والعشرون: أنها تنفي عن العبد اسم البخل إذا صلى عليه عند ذكره صلى الله عليه وسلم.


الرابعة والعشرون: أنها ترمي صاحبها على طريق الجنة وتخطئ بتاركها عن طريقها.


الخامسة والعشرون: أنها تنجي من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله ورسوله ويحمد ويثنى عليه فيه،

ويصلى على رسوله صلى الله عليه وسلم.


السادسة والعشرون: أنها سبب لتمام الكلام الذي ابتدئ بحمد الله والصلاة على رسوله.


السابعة والعشرون: أنها سبب لوفور نور العبد على الصراط, وفيه حديث ذكره أبو موسى وغيره.


الثامنة والعشرون: أنه يخرج بها العبد عن الجفاء.


التاسعة والعشرون: أنها سب لإبقاء الله سبحانه الثناء الحسن للمصلي عليه بين أهل السماء والأرض

لأن المصلي طالب من الله أن يثني على رسوله ويكرمه ويشرفه، والجزاء من جنس العمل,

فلا بد أن يحصل للمصلي نوع من ذلك.


الثلاثون: أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره، وأسباب مصالحه،

لأن المصلي داع ربه أن بارك عليه وعلى آله، وهذا الدعاء مستجاب، والجزاء من جنسه.


الحادية والثلاثون: أنها سبب لنيل رحمة الله له، لأن الرحمة إما بمعنى الصلاة كما قاله طائفة،

وإما من لوازمها وموجباتها على القول الصحيح، فلا بد للمصلي عليه من رحمة تناله.


الثانية والثلاثون: أنها سبب لدوام محبته للرسول صلى الله عليه وسلم وزيادتها وتضاعفها.


:: للامانة الموضوع منقول ::








__________________
~ نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله ~
/
\
/
/\
اخي العزيز لا تكون سلبيا شارك معنا برأيك لعنا نغير شئ في الواقع
رد مع اقتباس