وهذا الجزء الحادي عشر. والثاني عشر...
احساسهابالغربه يزيد يوم عن يوم....ما تحس نفسها تنتمي لهالعايله...كانت معهم في السيارهوهم متجهين للمزرعه...سوالفهم وضحكهم كلها ندور عن المزرعه وذكرياتهم فيها...ولااحد تكرم وسولف لها عن هالمواقف بشرح اكثر بس تسمع... تذكر يوم العيدايش صار...تتذكرين جدتي يوم هاوشت عمي....ومن هالكلام اللي بس يسمعونه يموتون ضحك وهيمثل الاطرش في الزفه....طبعا خالد من كثر ماهي متحفظه وبارده معه زهق وصار حتى هوقليل كلام معها واذا بيتكلف ويكلمها بس يحرجها ويرفع ضغطها...
تنهدت وهي فيخاطرها ياربي اذا احس نفسي هنا غريبه وفي بيت عمي غريبه....
وينمكاني....
خالد:"بسمه..."
بسمه:"ها تكلمني..."
خالد:"صحالنوم..."
بسمه:"لا ماكنت نايمه بس كنت سرحانه شوي..."
خالد:"شوي بس....الاسرحانه حيل...امي تكلمك بس مارديتي..."
ام خالد:"اسألك ايش سويتي في الجامعه انتيوامل..."
بسمه:"سجلنا وان شاء الله خير...."
خالد وهو يقاطعها:"لا تخافينعليهم يمه جابوا نسب تدخلهم الطب لو بغوا..."
ريم:"ياحبكللمبالغه..."
خالد:"وانتي ياحبك للقافه....بس بعذرك الغيره ماكله قلبك مننسبهم..."
ريم:"الحمد لله وليش اغار....اصلا انا لو بغار مااغار مننسبه"
خالد في خاطره ايش هالغباءهم شكلهم مايحبون بعض اقوم انا اشعللهابينهم...
ريم:"الا انتوا يابسمه ماعندكممزرعه..."
بسمه:"لا...."
ريم:"مااصدق ان فيه احد ماعندهمزرعه..."
بسمه:"لا حبيبتي صدقي..."
ريم بااستهبال:"طيب اشلونعايشين..."
بسمه:"شوفي حبيبتي....فيه مقومات للحياه حتى الانسان يضل عايش....بسمابينهم ان الواحد يكون عنده مزرعه"
ابتسم خالد وهو يقول مهو لسان عليكيابسمه...
ريم اللي مالقت رد على بسمه:"اقول يمه تدرين ان خالتي وعبير بيجون معالعنود...."
رفعت بسمه نظرها في المرايه تبغى تشوف ردت فعل خالد...بس ما بان علىملامحه أي تعبير...
ام خالد:"ايه ادري تو قبل مانطلع قلتي لي..."
عرفت بسمهلما سمعت رد خالتها ان ريم تبغى تضرب عصفورين بحجر تبلغ خالد ان عبير بتجي وتقهربسمه....
************************************************************
-"والله قهر يمه اليوم مانروحالمزرعه..."
بدريه:" ايش نسوي ياامل ابوك بيجي اليوم من السفر صعبه نروح المزرعهونتركه...
امل:"طيب اذا جا ليه مانروح...."
بدريه:"على حسب اذا هو وافقماعندي مانع..."
امل:"ياربي يوافق..."
بدريه:"امل اللي يسمعك يظن اول مرهتروحين المزرعه..."
امل:"بس هالمره غير...."
بدريه:"عشانبسمه"
امل:"ايه...كان خاطري اول مره تروح بسمه اكون معها حتىننبسط...."
بدريه:"ماعليه...تعرف بسمه تنبسط مع الموجودين..."
امل:"صحيح بسكلهم حريم كبار وخالتي ريم اللي مستحيل تاخذها تسولف معها او تفرجها علىالمزرعه"
بدريه:"الله يهديها ماادري ليش تكرهها"
امل:"يوم نمت عندهم حاولتاعرف ايش سبب كرهها لبسمه وماعندها الااكرهها بدون سبب"
بدريه:"لا واليوم عبيربتروح المزرعه..."
امل:"ياربي من هالبنت اذا هي مجنونه اهلها ما يفكرون اشلونتطلع المزرعه وفيه موجوداللي كان خطيبها..."
بدريه:"عااادي عندهم...ما يشوفونفيها شي"
امل:"اكيد اللحين بيكرهونها في المزرعه من الليبيسونه..."
بدريه:"الله يعينها تتحمل مين ولامين....حتى عمها زعلان عليها ليهمامرته..."
امل:"توهم واصلين لهم يومين وكانت بتروح اليوم بس خالي خالد قالهااذارجعنا من المزرعه..."
بدريه:"تقول ام عبد العزيز من تزوجت حتى التلفونماكلمتهم..."
امل:"ياويلها من ربي الظالمه كلمتهم ثلاث مرات اول مره منمكه...حتى تقول خالي خالد كان موجود وانحرجت من اسلوبهم معها اللي ماتغير قدام خالياللي اكيد لاحظ...."
بدريه:"ياللا الحمد لله اللي الله فكها منهم وان شاء اللهترتاح مع خالد..."
امل:"ان شاء الله...."
***********************************************
اول ماوصلواالمزرعه كانت بسمه متضايقه انها بتشوف عبير...نزلوا وراحوا مكانالحريم....
وتضايقت لما شافت عبير وامها وصلوا....راحت سلمت على جدة خالد وسلمتعلى البقيه الا عبير ماسلمت عليها لانها ماتبغى تسلم عليها ولان عبير ما قامتاصلا...والكل انتبه....
ام عبد الرحمن :"ياهلا والله ببسمه"
راحت بسمه وجلستبجنبها:"اشلونك ياجده..."
ام عبد الرحمن:"انا بخير من شفتك...."
عبير فيخاطرهها مالت عليك وعليها ياالعجوز الساحره...
بسمه:"هههه اللهيحفظك....."
ام محمد:"اشلون خالد..."
ام خالد:"بخير الله يسلمك..."
اممحمد:"يوم حطكم ااشرت له ينزل يسلم بس شكله ماانتبه"
ام عبد الرحمن:"يمكن انتبهبس تلاقينه قال اشفيها خالتي خرفت تبغى تدخلني عند الحريم..."
ام محمد وهي فيخاطرها من كلمك ياعجوزالنحس:"مافيه احد غريب كان تغطوا ودخل سلم علينا..."
امعبد الرحمن:"توك قبل امس مسلمه عليه...ياحبكم لكثر السلام"
ام محمد:"ايه انتي ايشعليك ما فيه احد غريب بتروحين اللحين وتسلمين عليه "
ام عبد الرحمن:"ولدي واروحاسلم عليه كيفي..."
ام فيصل حست ان فيه حرب بتقوم وحبت تغير الموضوع:"
امفيصل:"وين بدريه مااشوفها ياام خالد"
ام خالد:"كلمها ابوها على انه بيمر عليهابس مارضت تقول عبد الله بيجي اليوم..."
ام محمد:"خسااااره ياليتهاجات.."
عبير من ورى قلبها :"أي والله ماتحلى المزرعه الاببدريه...لنا معهاذكريات كثيره"
ريم:"الذكريات في المزرعه لك انتي اللي كل ماطلعتي يصير لك ذكرياتغير شكل..."
عبير:"ههههه صادقه..."
ام عبد الرحمن:"من شطانتها والله كل شويمسببه مشكله"
عبير وهي تكمل كلامها ولا كأنها سمعت ام عبد الرحمن:"تذكرين يومتسلقت الشجره وقعدت اصيح الين جا خالد ونزلني..."
ام محمد:"ياحبي لخالد ماكانيساعدك الا هو..."
ام عبد الرحمن:"هذا هو خالد حنووووون على أي احد مره طلعناوكان فيه السوداني عبد الرحيم اللي يشتغل في المزرعه....وتعلق ولده في الشجره وطلعخالد ونزله ...عاد انا مسكته عقب وقلت شف ياخالد انت ماتعرض نفسك للخطر عشان اللييسوى واللي مايسوى(وهي تناظر عبير)جعلهم يطيحون وتتكسر ضلوعهم حتى يتأدبون ومايتعلقون في الشجر"
ام محمد عرفت انها قاعد تدعي على بنتها بطريقه غيرمباشره...
ام خالد:"بس ياخالتي عبد الرحيم مرته وعياله كانوا فيالسودان..."
ام عبد الرحمن:" لا مره سافرتوا في الصيفيه وجاب عياله"
كانالجميع عارف ان ماعمره جاب عياله بس مستحيل يكذبون خالتهم.....
حاولت بسمه تخفيابتسامتها وعرفت ان ام عبد الرحمن مهي هينه....
***********************************************************
كان ابوفيصل وابو خالد وابو ناصر قاعدين بعيدين عن الشباب وماعندهم الا الشركه والمشروعالفلاني...
فهد:"يااخي هالشياب مايملون في الحكي عن الشركه..."
ناصر:"اقلهاكلامهم مفيد مهو انت....اللي ماتسكت على غير سنع...."
فهد:"مشكوووور على مدحكلي.....هذا وانا بتزوج بنتك"
خالد:"بسم الله على ريناد منتتزوجك..."
فهد:"انت يالملقوف من كلمك...."
خالد:"بنت اختي....ويحق لياتكلم..."
فهد:"اذا جيت اخطب بنتك الشينه تكلم على كيفك...."
فيصل:"حكمتعليها شينه "
فهد:"اكيد شينه مادام ابوها خالد...."
خالد:"تطول انتبس...."
ناصر:"اشرايكم نلعب كوره...."
محمد:"احسن والله من سوالف فهد اللي كلشوي يميل على احد....."
فهد:"اشوفك قلبت علينا ياابو نسب...."
محمد:"ههههههمن عاشر القوم....اخذت طبعك"
خالد:"ضاع مستقبلك اذا اخذت طباعفهد...."
فهد:"اقول اشرايكم نروح نسلم على جدتي...."
ناصر:"ما كنها معكم فيالبيت...."
فهد:"بس السلام عليها في المزرعه له طعمثاني....."
خالد:"استريح...خل له طعم ثاني..."
فهد:"يااخي حرمتك بنقولهاتتغطى...."
خالد:"وخواتي نسيت انهم موجودات...."
مال فهد على ناصر اللي قريبمنه وتكلم بصوت ماسمعه الاناصر"ما قطع قلبي الا خواتك"
ناصر عرف انه يقصد ريم وانفجر بالضحك...
خالد:"ايش قلت...."
فهد:"ابد سلامتك طالعمرك...."
خالد:"ناصر ليش ضحكت"
ناصروهو يناظر فهد:"اقووووول"
فهد:"واللهعاد انت وضميرك..."
ناصر:"لا انا الحمد لله ضميري حي عشان كذابقول"
خالد:"تدري ماابغى اسمع بس قمنا نلعبشوي...."
******************************************
كانت قاعده تسولف مع العنود وساره وزهقت لماانقلبت سوالفهم عن العيال والحمل ومتاعبه....في خاطرها اقوم احسن من هالسوالف الليمالي فيها....
راحت تمشي في المزرعه وهي ماتدري عن الجهه اللي مافيها رجال حتىتبتعد عنها...
وهي تمشي سمعت صوت ريم وعبير يضحكون راحت حتى تسألريم....
بسمه:"ريم...لو مشيت من هالجهه بيكون فيه رجال..."
لان بسمه ماكانتتناظرهم مانتبهت لعبير لما اشرت لريم...
ريم بارتباك:"لا...."
وراحت بسمهاللي لو ماكانت مضطره ماسألت ....
ريم:"ليش خليتيني اكذبعليها..."
عبير:"احسن تستاهل..."
ريم:"حرااام اللحين لو تكمل بتصير وسطالرجال.."
عبير:"ليش شايله همها..."
ريم:"مهو شايله همها بس حرام تصدقين خالدماادري ايش يسوي فيها..."
عبير:"ان شاء الله يطقها..."
ريم:"انا ماعلي منها بسحرام حرمه مستره واطلعها على الرجال..."
عبير:"تراك زهقتيني ماعليكمنها..."
ريم وهي قايمه:"بروح اقولها..."
.
.
.
.
كانت بسمه تمشيوهي سرحانه وتتمنى لو امل معها كان المزرعه اكيد بتكون حلوه.....
حست احد مسكبيدها بقسوه وسحبها من الصدمه ومن شدة الالم اللي تحسه في يدها مافكرت من اللي ماسكبيدها ولما شافت انه خالد ومبين عليه انه معصب من مسكته ليدها استغربت ليش هالعصبيهكلها....
لما وقف وقفها قباله حتى يشوف وجهها وما فك يدها...
خالدبعصبيه:"وين رايحه"
بسمه شافت انها لو ردت عليه ردمن ردودها اياها ممكن يرتكبفيها جريمه:"اتمشى في المزرعه"
خالد:"وضاقت عليك المزرعه مالقيتي تتمشين الاهنا..."
بسمه:"ماادري مشيت وبس..."
خالد وقبضة يده تزداد على يدها:"مشيتيوبس...ليه ماتدرين انه في المزرعه رجال..."
بسمه حست ان ريم كذبت عليها:"ليه اناقربت من الرجال..."
خالد:"مابقى الاخطوتين وتكونين وسطهم..."
بسمه:"انا سألتريم وهي اللي دلتني"
ريم واللي سمعت كل شي:"ياكذابه انا قلت لا تروحين منهنا..."
بسمه:"ياكذاااابه....ياللي ماتخافين ربك....اصلا لو فيك خيرما...."
ريم وهي تقاطعه:"فيني خير غصب عليك..."
بسمه وهي تحاول تفك يدها منخالد:"واااااضح وانت لو سمحت فك يدي..."
خالد وهو يرفع صوته:"قصري حسك لا اقصلسانك...."
ابتسمت بسخريه لان هالكلمه ياكثر ما سمعتها....
خالد:"الظاهرماقلت شي يضحك....وبعدين اذا بغيتي تتمشين روحي(وهو يأشر لها)من هالجهه وترى قدامفيه مسبح عسى ان شاء الله تطيحين فيه وتموتين...."
ريم:"آآآآآآمين...."
وسكتتلما شافت نظرة خالد لها....واللي كان فك يد بسمه وراحت تمشي بسرعه حتى ماينتبهلدموع اللي ماقدرت تحبسها اكثر من كذا.....
.
.
لما حست انه ابتعدت جلستحتى تهدى شوي....وعبير انتبهت عليها وانتظرت ريم اللين رجعت وحبت تقهر بسمهشوي...
عبير:"اشفيه خالد اول مره اشوفه معصب كذا"
واشرت لريم و كانوا يشوفونبسمه وهي ماتشوفهم بس تسمع اصواتهم...
ريم :"ماادري من تزوج هالبسمه وهو منقلبحاله..."
عبير:"يابعد عمري ياخالد..."
ريم:"ماادري ايش مصبرهعليها"
عبير:"مصيره يطلقها...هو اصلا لا حب ولا بيحب غيري"
هالكلمه كانت مثلالسكين اللي انغرس في قلبها لانها ذكرتها بكلام خالد اول يوم في زواجهمخالد....
ريم:"اكيد...اصلا من يجي طاريك حتى ملامح وجهه تتغير"
عبير:"اللهيخليك سلمي لي عليه..."
ريم:"حتى هو تو قاللي اسلم عليك..."
ماقدرت بسمه تسمعاكثر من كذا كان كلامهم يعذبها...
*****************************************
رجع خالد وهومتوتر وندم على اللي قاله لبسمه وكان متأكد ان ريم لها يد في الموضوع بس ماحبيكلمها قدام بسمه....انتبه ان مافيه الا فهد ...
خالد:"وين راحوا مااشوف احد.....
فهد:"والله ماادري بس اكيديتمشون....."
جلس بجنب ولد عمه فهد:"انت وين طسيت..."
خالد:"رحت اتمشىشوي..."
فهد:"بما ان مافيه احد اشلونك مع مرتك....."
خالد:"يااخي عليك احيانااسئله قمه في الغباء"
فهد:"ههههههه اقصد نسيت بعض الناس"
خالد:"مستحيل انسى ..."
فهد وهو يعدل قعدته:"حرام عليك ايش ذنبها حتى تظلمها..."
خالد:"يااخي منقالك اني اظلمها اللحين انا اعاملها مثل مايعامل أي رجال زوجته صح اني مااحبها كثرماحبيت عبير بس ماتهون علي ومستحييييل اظلمها"
فهد:"اسألك سؤالبصراااحه"
خالد:"اسأل الله يكافيني شر اسألتك...."
فهد :طبعا انت قلت مستحيلاطلق بسمه عشان عبير....ما فكرت تتزوج عبير على بسمه"
خالد:"لا..."
فهد :"غريبه..."
خالد:"لا مهي غريبه لانه ببساطه عبير مستحيل توافق..."
فهد:"طيبلو وافقت..."
خالد:"بصراحه مااحب حرمتين على بعض بس لو توافق عبير...ليشلا"
فهد:"وبسمه مافكرت برايها.."
خالد:"ما علي من رايها رضت ولاان مارضت..."
فهد:"احس موقفك متناقض اتجاهها"
خالد:"يااخي مهو متناقض...بسمهزوجتي على عيني وراسي بس مايحق لها تمنعني لو يحصل وتزوجت عبير..."
فهد:"...اقولليه ماتناديها تتمشيها في المزرعه"
خالد في خاطره لو ناديتها اللحين كان فشلتنيولا طلعت لي....
.
.
.
.
بعد ماهدت بسمه راحت للحريم وحست ان الوقتيمر ببطئ ومالها خلق تسولف مع احد
اصلا مااحد معبرها وقعدت تفكر في كلام عبيروريم...وكلمة الطلاق اللي سمعتها كانت تتردد في راسه....
من الزهق كانت تتمنىجريده قالت اكيد عند الرجال وشافت نواف ولد العنود توه جاي...
بسمه:"نوافحبيبي...تقدر تروح عند الرجال تجيب جريده"
ام محمد:"ارحمي الولد توه بيقعدوتقومينه على طول..."
بسمه:"اذا بيقعد خلااااص مو بلازم"
نواف:"الابروح..."
ام محمد:"اقعد ياولدي ارتاح تعبت وانت تلعب"
العنود:"خليه ياخالتياصلا بيقوم اللحين يلعب..."
راح نواف وكان ياخذ الجريده لما انتبه لهخالد:"نوااااف حط الجريد ماقريتها"
نواف:"بسمه تبغى جريده..."
خالد عرف انهامن الزهق تدور شي تضيع فيه الوقت...
حط كذا جريده وعطاه:"قولها خالد يسلمعليك..."
اخذ نواف الجرايد عند بسمه وهويركض بيلعب بعدين تذكر
نواف:"خالديسلم عليك..."
بسمه في خاطرها الله لايسلمه انا ماادري ايش انا في حياته اذا هويحب عبير اكيد ما يعتبرني اكثر من تسليه...ومن جهه ثانيه عبير اللي سمعت نواف ماتتقهر وترسل ياخالد سلامات لها لخايسه...
لما جا وقت النوم كانت ام محمد بتنام عنداختها في الغرفه اللي تنام فيها بدريه وهالشي ضايق بسمه يعني الست عبير بتنام قريبمنهم...دلوها على الغرفه اللي بتنام فيها هي وخالدواللي فرحهها انه فيها سريرينمفرده...دخلت الحمام تتسبح وبعد ماطلعت سمعت ام خالد وام محمد وبناتهم يسولفون فيالصاله وشوي تسمع صوت خالدينادي بيدخل تسألت بسمه عبير طلعت ولا تغطت....
بعدمادخل خالد:"السلام عليكم...."
ماردت عليه ..خالد:"ترى رد السلامواجب..."
خالد:"ما بتردين كيفك..."
وهو داخل الحمام:"امل اتصلت تقولكلميها..."
اول ماسكر الباب اخذت جواله ودقت رقمبدريه...
امل:"الوووو"
بسمه:"سلااااام يالشينه"
امل:"وعليكم السلاميالحلوه...اشلون المزرعه"
بسمه:"حلوه بس احس بالملل..."
امل:"اهم شي عبيروخالتي ريم...لا تهتمين فيهم...وفي حركاتهم"
بسمه:"احااااااول بس خليها علىربك...حاولوا تجون بكره...."
امل:"بكره مستحيل بس يمكن بعدبكره...."
بسمه:"على خير ان شاء الله.....الا اشلون اهل عمي..."
امل:"كلمتيهماليوم..."
بسمه:"ياامل اكلمهم بس مايعطوني وجه ماادري ايشاسوي..."
امل:"قاطعيهم..."
بسمه:"عمي الوحيد مستحيلاقاطعه..."
امل:"تحبينه..."
بسمه:"ما له في قلبي حب ... بس فيه خووووووف منهفضيع"
امل:"لها الدرجه..."
بسمه:" من كثر مااخاف منه مستحيل اقدر اوصفلك..."
وقطعت كلامها لما شافت خالد جاي ...
بسمه:"ياللا ياامل تصبحين على خيربروح انام...."
وبعد ماسكرت حطت الجوال من غير ماتكلم خالد وراحت تنام وسمعتالباب يطق...
راح خالد يفتح :"ها ريم بغيتي شي..."
ريم:"ايه انت قلت تبغىتكلمني..."
خالد:"ايه نسيت...تعالي بكلمك برى"
وطلعوا مع بعض بسمه كانتمتأكده انه بيكلمها عن عبير هذا اذا ماكان يواعد عبير عن طريقها...في خاطرها حسبيالله عليك ياخالد مادام تحبها هالكثر ليه تتزوجني كان صبرت اللين تنحلمشكلتكم....
.
.
.
.
خالد مسك يد ريم وطلع معاها برى حتى ياخذ راحتهمعها....
خالد:"اللحين عجبك الموقف اللي صار"
ريم كانت ناسيه اللي صارمعبسمه:"على طول صدقتها..."
خالد:"انا اصدق عيوني..."
ريم:"قعدت على راسك حتىاقنعتك..."
خالد:"ماتكلمنا في هالموضوع مره ثانيه"
ريم:"بعذرها لانها تدريانها هي الغلطانه..."
خالد بضيق:"رييييييييم خلي اللف والدوران...اللحين انتيحتى لو تكرهين بسمه تكرهين اخوك وترضين ان حرمته تطلع قدام عيال عمي...وحتى لو مهيحرمتي ماخفتي من عقاب ربك"
نزلت ريم راسهها وهي اصلا كانت متندمه:"بصرااااحهياخالد انا كنت امزح معها وعلى طول لحقتها بس انت جيت قبلي.."
خالد:"وليش تكذبينيوم سألتك "
ريم:"خفت تهاوشني قدامها..."
خالد:"عموما هالمره رح اعديها لك بسوالله العظيم لو تكرر الموقف مايصير خير"
*************************************************************
صحت بسمهبدري على انها مانامت الا متأخره راحت الحمام تتسبح وبعد ماطلعت لقت خالدصاحي...
خالد:"صبااااح الخير...."
هز راسه ودخل الحمام وهو يتنهد لانها ماردتعليه...ما صدقت دخل الحمام حتى تبدل لما جهزت كانت محتاره تطلع اللحين...في الاخيرقررت تطلع
كان الجو برى روعه وكان الهدوء يعم المكان الامن اصواتالعصافير....لقت ام عبد الرحمن جالسه برى مكانهم امس....
بسمه:"صباح الخيريايمه..."
ام عبد الرحمن:"يا هلا صباح النور...اشفيك صحيتيمبكره..."
بسمه:"شبعت نوم..."
ام عبد الرحمن:"تعالي افطري ...قاعده افطربالحالي كلهم نايمين...خالد نايم ؟؟
بسمه:"لا مهو بنايم..."
ام عبدالرحمن:"دايم هو اللي يجي يفطر معي..."
كان واضح على ام عبد الرحمن انها تبغىتكلم بسمه بس متردده...
ام عبد الرحمن:"يابسمه انا الناس يشوفوني ويقولون عجيزمخرفه..."
بسمه:"اللي يقوله هو المخرف عقلك يوزن بلد ماشاء الله عليك..."
امعبد الرحمن:"الله يخليك...بس حبيت انصحك نصيحه.."
بسمه:"تفضلي..."
ام عبدالرحمن:"الحرمه اذا تزوجت يصير زوجها هو كل حياتها...ولازم تحافظ عليه ولا تتنازلعنه بسهوله...ترى الرجال مايتمسك في الحرمه الا اذا عاش معها وشاف طيب اخلاقها وحسنعشرتها...وترى عقله مثل عقول الطفل صغير... والحرمه السنعه تعرف اشلون تكسب زوجهاوما تفكر هو قبل كيف كان ...وبسكت اللحين لاني اشوف خالد جا..."
خالد:"صباحالخير على الحلوين..."
ام عبد الرحمن:"من الحلو انا ولا مرتك..."
خالد:"مافيهمجال للمقارنه طبعا انتي بدون منافس...الجمل الطبيعي اللي مع السنين يزيد..."
امعبد الرحمن:"قل ماشاء الله...حسبي الله عليك من ولد..."
خالد:"ههههههه الاتصدقين يمه امزح معك الا الجمال انتي ودعتيه من زمان..."
ام عبد الرحمن:"خاااالدقم...لا تفطر معنا..."
خالد:"اللحين مااافطر معك ومن اول تعال ياوليدي وسولف معيياوليدي واللحين من جات بسمه قم...."
ام عبد الرحمن:"سوالفك صارت ماسخه وتخليالواحد ماله نفس ياكل..."
خالد:"طيب لك عندي خبر يفرحك..."
ام عبد الرحمناللي حاسه انه مقلب من مقالب خالد:"سمعني الخبر الزين..."
خالد:"شفتي المزرعهاللي بجنبنا..."
ام عبد الرحمن:"اشفيها...تحكي بالقطاره انت..."
خالد:"دخلتهااليوم ولقيت ذاك الشايب الوسيم ....يالطيف عمري ماشفت احلى منه
المهم الشايب درىان عندنا عجيز مزيونه وخطبك مني انا جيت اشوف رايك..."
ام عبد الرحمن وهي تكلمبسمه اللي كانت ميته ضحك:" بسمه خلي عنك الضحك تقدرين تمسكين زوجك اللين اقوم..."
بسمه:"لااا ماقدر"
خالد:"حااااولي ليش انت تستهينينبقوتك..."
ام عبد الرحمن:"خطبني منك ها..."
خالد:"ان واحد خطبك هذا شي مايزعلانتي فكري زين وردي علي بعد اسبوع..."
ام عبد الرحمن:"والله لو قمت عليك ياخويلدان اكسر هالعصاه على راسك..."
خالد:"خلاص اليوم اقوله ماعندنا بناتللزواج..."
بسمه كانت غصب عنها ميته ضحك...بس سكتت لما شافت عبير دخلت عليهمباللبس اقل مايقال عنه يميل للعري اكثر منه للحشمه ...الجميع انصدم لما شافها وهيرجعت على طول بسمه في خاطرها اللي يشوف تعابير وجهها يصدق انها دخلتبالغلط...
ام عبد الرحمن:"والله اللي ماتستحي هالبنت..."
خالد حاول يدافععنها بس انتبه لوجه بسمه اللي تبتسم له ابتسامه سااااخره...
ام عبد الرحمن:"هذالبس تطلع به المزرعه...اقول قم رح الله العالم اللحين وشو البس اللي بتطلع بهياخوفي تطلع مفسخه...
خالد حس ان جدته ظلمتها:"حرااام يمه مو لهاالدرجه..."
ام عبد الرحمن:"ترضى اختك تطلع المزرعه بهالبس..."
خالد:"اختيماارضى تلبس كذا .... على انه عااادي"
بسمه:"ماشاء الله تمقلت فيها وشفت انهعادي..."
خالد:"هي طلعت في وجهي..."
بسمه:"دايم انت برئ..."
خالد:"اقوماحسن..."
ام عبد الرحمن:"وانت صادق...رح الله يرضى عليك..."
انقهرت بسمه منحركة عبير ومن دفااااع خالد عنها واللي يظهر لها مع الايام اشكثر هويحبها...
*************************************************************
كانت طالعه بعد العصر تتمشى مع ريناد بنتساره واللي كانت نايمه بس قالت لخالتها تبلغهم انها معها...مادرت انهم قلبواالمزرعه يدورون عليها وهي واقفه معها عند الارانب ما سمعت الا خالد يصارخ عليها لماالتفتت عليه شافت الشرر يتطاير من عيونه....
خالد:"اقسم بالله لو مهي ريناد معكيكون حسابك معي عسير..."
بسمه خافت من نبرة صوته اللي حتى امس ماكان معصبكذا...بسمة :"ليه ايش سويت..."خالد:"انتي يوم عن يوم يظهر لي انك ماعندكمسؤوليه وخبله وماتفهمين..."
بسمه:"طيب ايش سويت قول"
خالد:"من العصر واحناقالبين المزرعه على ريناد وانتي ماخذتها ولا حتى فكرتي تبلغين امها..."
بسمه:"بسانا..."
خالد:"انتي ماادري اشلون تفكيرك..."
بسمه والي لاحظت صوته عالي واكيدالكل سمعها...
بسمه:"ارفع صوتك خلهم يسمعون ترى الصوت في المزرعهيضيع..."
خالد قرب منها:"عمري مامديت يدي على حرمه بس انتي الظاهر..."
بسمهوهي مهي قادره تتحكم غير دموعها:"عااادي ياخالد ترى متعوده...وياليت تتأكد قبلماتتهمني..."
خالد:"البنت اخذتيها وماقلتي لامها..."
بسمه وهي رايحهبسرع:"اسأل امك..."
وراحت تركض وهي مهي قادره تشوف طريقها ....احرجها خالدواهانها قدام اهله كلهم...دخلت الغرفه وهي في قمة احزانها ودفنت راسها في المخدهوهي تبكي...
حست احد دخل الغرفه وحست بيد حانيه على راسها ذكرتها بيد امها الليكانت دايم اذا زعلت تراضيها....
ام عبد الرحمن:"بسمه لا تزعلين هو ماقصده انتيماتدرين من العصر وهم يدورون عليها...وامه ماسالوها...ارتاحي اللحين وخالد له كلامثاني معي"
وطلعت من عندها وبسمه تحس بالظلم والقهر اذا حياتها بتكون مع خالدواهله كذا اكيد مارح تفرق عن حياتها في بيت عمها....
****************************************************