عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 11-30-2009, 12:02 AM
 
هذه التعابير والنقل من موقف لآخر قليلا جدا ما حبكه الكبار ، مع اعتزازي الكيبر الشديد بنجيب محفوظ اشهر من كتاب الرواية ، ومحمد ادريس ، وعلى خلاف الشاكلة القصصية يوسف السباعي واحسان عبد القدوس وقبله والدته .....
لم ارى اروع من هذه الترانيم التي حاكتها حياة ، فقد قفزت من موضوع لآخر دون ان نحس انها خرجت عن السياق ، اما هذا الرجل الاسمر الذي يحمل بيديه اوارق خضر فقد كان محور القصة ، بحيث ان انتقلت لفقرة ما ولم تحس بوجوده ، يقفز الى ذهنك ... اين هو؟

صاحبة القصة تمتلك من الحس الادبي ، ومن تحريك شخصيات قصصها لما يهدف البعد الدرامي، ما يجعلنا نتساءل عن قيمة هذا العمل ومن هو صاحبه، لنخلص الى نتيجة ان في عالم لغة الضاد من هم مبدعون ، لكن تضاؤل الفرص وعدم الاهتمام بالادب والادباء هو ما يسيء عن عمد او غير عمد الى تهميشهم ، وجعل نتااجهم يعلوه الغبار ، وهذا مرده الجهات الراعية او تلك التي تتبنى مثل هذه الاعمال ، انتهى الكلام وغصة في الحلق الى متى ؟ اشد على يد هذه الواعده ، علني ارى من يجعل هذه الاعمال طريقها الى النور، وايضا ترى طريقها الى دور النشر ، لتضيء الى جانب اعمال المبدعين الآخرين طريق الابداع وتنوير الجيل الصاعد ... والله من وراء القصد .

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/MASK-M%7E1/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-25.jpg[/IMG]

__________________
عِندمَا تُمسكُ سَيفاً لِتقْتُلني ..
إحذرْ أن يَجْرَح يَدُكَ فتُؤلمُنِي ..