عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 12-03-2009, 09:11 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bilalco مشاهدة المشاركة
هذه التعابير والنقل من موقف لآخر قليلا جدا ما حبكه الكبار ، مع اعتزازي الكيبر الشديد بنجيب محفوظ اشهر من كتاب الرواية ، ومحمد ادريس ، وعلى خلاف الشاكلة القصصية يوسف السباعي واحسان عبد القدوس وقبله والدته .....

لم ارى اروع من هذه الترانيم التي حاكتها حياة ، فقد قفزت من موضوع لآخر دون ان نحس انها خرجت عن السياق ، اما هذا الرجل الاسمر الذي يحمل بيديه اوارق خضر فقد كان محور القصة ، بحيث ان انتقلت لفقرة ما ولم تحس بوجوده ، يقفز الى ذهنك ... اين هو؟

صاحبة القصة تمتلك من الحس الادبي ، ومن تحريك شخصيات قصصها لما يهدف البعد الدرامي، ما يجعلنا نتساءل عن قيمة هذا العمل ومن هو صاحبه، لنخلص الى نتيجة ان في عالم لغة الضاد من هم مبدعون ، لكن تضاؤل الفرص وعدم الاهتمام بالادب والادباء هو ما يسيء عن عمد او غير عمد الى تهميشهم ، وجعل نتااجهم يعلوه الغبار ، وهذا مرده الجهات الراعية او تلك التي تتبنى مثل هذه الاعمال ، انتهى الكلام وغصة في الحلق الى متى ؟ اشد على يد هذه الواعده ، علني ارى من يجعل هذه الاعمال طريقها الى النور، وايضا ترى طريقها الى دور النشر ، لتضيء الى جانب اعمال المبدعين الآخرين طريق الابداع وتنوير الجيل الصاعد ... والله من وراء القصد .

[img]file:///c:/docume%7e1/mask-m%7e1/locals%7e1/temp/moz-screenshot-25.jpg[/img]

يوتيوب


جزاك الله خيرا الاخ الكريم بلالكو على رايك الذى ادمع عيناى
وانا لا اطمح سوى بالتقدير من محبى الادب ولو حتى جاء على نطاق ضيق

هنا فى منتدى عيون العرب ولكنه متسع بصفوة متميزة من الفنانين والادباء والمحاورين
وسعادتى تكمن فى وجودى بينهم
جزاك الله خيرا
واشكرك جزيل الشكر واتمنى تتابع الجزء الثانى من القصة