عرض مشاركة واحدة
  #77  
قديم 12-06-2009, 12:48 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدهد العرب مشاهدة المشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة اللافندر
طالت النقاشات في هذا الموضوع جداا
ومازالت لم تنتهي..ودائما يبقى الوضع على ما هو عليه..للاسف
ولا اعلم لماذا تتناولونه دائما مع انكم تعرفون نهاية نقاشه وان رأي الشرع واضح بأنه جائز مع شرط العدل وبدونه فلا وانه له عدةاحكام في كل موقف فاحيانا له حكم الجائزا والمحرم اوالمكروه وانه في الاساس لم يوجده الاسلام بل هو كان موجودا منذ زمن لكن الاسلام حدده وحفظ فيه الحقوق بالشروط؟!!عليك نوووووووووووووووووووووور
لكن لي سؤال قبل مناقشتي للموضوع مجددا تفضلي
أليس من الافضل للرجل الذي يفكر في التعدد
أن يعين أحد الشباب الذين لم يسبق لهم الزواج ويساعده على الزواج واكمال نصف دينه
طالما هو قادر فليعف أحد الشباب ويمنع عنوسة الشباب والفتيات في نفس الوقت بدل ان يعدد هو؟واذا قام بهما معا هل يؤجر مرتين
سأعود لاكمال النقاش بعداجابة سؤالي من الجميع ومن الهدهد :77:

قد اجبتك وانتظر عودتك ايتها الطيبة
هاقد عدت من جديد
لكن ما الضرر في ان ينفذ احدهما وهو المساعده دون تنفيذ الاخر
فهناك الكثير ممن لا يقدرون على الزواج
فاذا تكفل كل واحد من القادرين بمساعدة احدهم
سيقضي على عنوسة الشباب والفتيات
وان طبق ذلك
اعتقد لن تكون هناك حاجه للتعدد لان مشكلة العنوسه ستكون قد انتهت
الا ان لم تنتهي قبل اخر الزمان الذي سيكون مقابل كل رجل 8 نسوه
فلنا كلام اخر وقتها
وسأتابع لانهاء النقاش معك ايها الهدهد العنيد
__________________
اللهم إنك أعطيتني خير أحباب في الدنيا دون أن أسألك
فلا تحرمني صحبتهم في الجنه
وأنا أسألك فاللهم أسعدهم وفرج همهم وحقق لهم ماتمنوا
وإجعل الجنه مقرا لهم !!
اللهم لاترد دعواتي لهم
فإني فيك أحبهم