عرض مشاركة واحدة
  #41  
قديم 12-07-2009, 05:58 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة اللافندر مشاهدة المشاركة
عذرا أخي لكني لم أفهم معنى هذه الجمله ::

" التخلية قبل التحلية "


هي طريقة من طرق التطهير
اذا كان لديك وعاء في نجاسة فمن احدى طرق تطهيره ان تخليه من النجاسة اولا ...
ثم بعد ذلك تبدأ بتطهيره
الله سبحانه وتعالى في هذه السورة كلها
يذكر المؤمنيين بايمانهم ويخليهم من الحسد والتنابذ بالالقاب
ليطهرهم ثم بعد ذلك يحليهم برضى منه وفوز بالجنة

وفي أي آيه طبقت؟؟:77:

طبقت في كل السورة على ما سيمر معنا


وهذه أيضا لم أفهم الجزء الملون منها ::
"اذا ما أردت الدهر تقرأ فاستعذ جهارا من الشيطان بالله مسجلا

على ما أتى في النحل يسرا وإن تزد لربك تنزيها فلست مُجهلا "

النحر = النحل
خطأ مطبعي أخر
يقول الامام الشاطبي : اذا اردت ان تقرا القرآن فاستعذ بالله مطلقا سواء اكانت سورة ام أية منفصلة او متصلة معتمدا على دليل ما أتى في سورة النحل " فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم " وان تزد في اللفظ كان تقول " اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم " فهذه الصيغة ليست مرحمة ولست جاهلا بقولها لورود الاخبار يقولها منه صلى الله عليه وسلم



وشكرا جزيلا لك أخي على مجهوداتك ..
تحيتي

العفو بارك الله بك





~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..