الساعه 2 الفجر كان المنبهيرن بغرفه اروى , قامت ومسكت راسها من الصداع الي تحس فيه , قامت بكسل للحمام غسلتوغيرت ملابسها ولبست حجابها ونزلت تدور ع ابوها , لفت الدور الاول كله وماكان له اياثر , طلعت له الغرفه وطقت الباب بشويش محد رد وطقته مره ثانيه محد رد , بعد لحظاتسمعت صوت امها يرد بتثاقل : (( مين؟ ))
اروى : (( اسفه ماما صحيتك , باباموجود ))
من بعيد تسمع صوت امها : (( ايه نايم ايش تبي ؟ ))
اروى : (( طياره امي شيخه باقي عليها ساعه ونص )) وقفت عند الباب تستنى رد منها وبعد دقايقسمعت ابها يقول : (( روحي لفراس خليه يروح معاك انا فيني النوم واذا وصلتوا صحوني ))
اروى : (( انشالله ))
اتجهت اروى لغرفه فراس وطقت ع الباب : (( فراس نايم ))
انفتح الباب وطل فراس منه وهو يبتسم : (( لا ما نمت )) وتأملشكل اروى ولبسها يدل ع انها راح تطلع , طالع ساعته وقال (( على وين رايحه بهالوقتالمتأخر ؟ ))
طالعته اروى بعتاب : (( ليش كلكم ناسين ان جدتي راح توصل اليوم؟؟ ))
ضرب فراس ع راسه : (( اوووووووووه والله نسيت ))
اروى : (( طيببسرعه بدل ملابسك )) وطالعت ساعتها (( بسرعه ترى تأخرنا المطار بعيد ))
فراس : (( يله يله بس عطيني دقايق ابدل ))
اروى وهي تبتعد عن الباب : (( استناكبالسياره ))
دخل فراس غرفته وبدل ملابسه بسرعه واخذ موبايله قبل يطلع دق عهيله : (( حبيبتي انا راح اطلع استقبل جدتي الحين راح توصل ))
هيله : (( طيبانتبه ع نفسك ولاتسرع ))
فراس : (( لا تخافي اروى الي تسوق واروى نظاميهمستحيل تسرع ))
هيله تبتسم : (( تصدق حبيت اختك اروى من كلامك عنها ))
فراس : (( انشالله يجي اليوم الي تشوفيها فيه وتجلسي معاها ))
استحت هيله ومن قلب قالت : (( آمين ))
فراس : (( يله حبيبتي باي ))
هيله : (( باي ))
معقوله راح يجي اليوم الي تصير فيه هيله زوجهلفراس هذي كانت الافكار الي تدور في راس فراس وهو متجهه لسياره اروى : (( هاه تأخرت؟؟ ))
أروى : (( لا ))
مشت اروى في طريق المطار بهدوئها المعتاد , وكانت ساكته وفراس بعد كان ساكت الكل يفكر بمشاكله , اروى كانت تفكر بعبدالله امافراس كان يفكر بهيله
وصلوا للمطار قبل ماتوصل الطياره بنص ساعه وجلسو ينتظروالطياره توصل
تقريبا الساعه 4 وربع كانت الجده تدخل مع الباب الخاص بالرحلهتكلمت اروى من الفرحه : (( فراس فراس شوف امي شيخه جت ))
التفت فراس وبعدماشافها ابتسم ومسك يد اروى واتجهو لجدتهم
اول من ضمها اروى وجلست تبكي بحضنها : (( خلاص يا اروى يا حبيبتي هذا انا جنبك ليش هالدموع ؟؟ ))
اروى وهي تبكي : (( مو قادره اصدق انك قدامي وانا احظنك وحشتيني يمه شيخه مره , الله يخليك لاتروحيوتتركينا ))
بعدت الجده عن حظن اروى وطالعتها بحب وقالت : (( لا تخافيهالمره ما راح ارجع بدري مثل كل مره صدقيني ياحبيبتي هالمره انا جايه وناويه ع انياغير كل شي في بيت سلطان من سلطان ولدي لراكان وماراح ارجع للرياض الا لما تنحل كلالمشاكل لو اضطر اني اقضي عمري كله معاكم ))
ابتسمت اروى ومسحت دموعها : (( جد يمه شيخه ما راح تروحي وتخليني ))
ابتسمت الجده بدورها وقالت : (( لا اناجالسه ع قلوبكم ))
قاطعهم فراس بابتسامه : (( احلى جلسه وتربعي بعد يمه شيخهع شان تريحي ))
قربت الجده منه وضمته : (( اشتقت لك يابو حال مايل ))
فراس : (( نضبطه لك ولا تزعلي يالشيخه ))
تركوا المطار متجهينللسياره , بعد ما اخذوا شناط الجده وبعد ما تخلت اروى ع انها تسوق السياره وتنازلتللفراس ع شان تسولف مع جدتها وتبوسها وتحظنها وقت ماتبي , كان طريقهم للبيت كلهحكايات من الجده عن عمانهم وعن بعض مغامراتها في هالرحله
وصلو للبيت الساعه 5ونص وكان البيت هادي الكل نايم
تكلمت الجده : (( طبعا نايمين ولا احد فكر انهيسلم علي ))
اروى تداركت الوضع : (( لالا يمه شيخه بابا نايم هو وماما بسقال لي اول ماتوصل امي صحيني لانه مشتاق لك مره ))
الجده : (( اذا مشتاق ليليش ماجاء يستقبلني ))
اروى : (( انتي عارفه ان عنده دوام بكره اعذريه ))
الجده : (( المهم حبيبتي دليني ع غرفتي ابي ارتاح ))
اروى : (( انشالله يمه تعالي معاي فوق وانا الحين اصحي بابا ))
الجده : (( واللهماتصحيه خليه نايم وبكره ان الله احياني اشوفه ))
اروى : (( ابشري يمه ))
اخدتها ودلتها ع غرفتها اما فراس فشال كل شناط الجده ووداها لغرفتها , كاننفس اروى تجلس مع جدتها وتحكي لها ع كل شي يضايقها بس حست ان جدتها تعبانه منالرحله وقررت انها تخليها تنام , وعندهم الايام كلها يتكلموا فيها
اروى غطتجدتها : (( تصبحي ع خير يا احلى ام بالدنيا ))
الجده : (( وانتي من اهله ))
قبل لا تبعد اروى عن السرير مسكت بها يد الجده وطالعتها بكل حب : (( تدريانك في كفه وعيالي وبناتهم وعيالهم في كفه ثانيه ))
ابتسمت اروى وحبت عراسها : (( الله لايحرمني منك يمه ))
الجده : (( تدري ياحبيبتي ان مافيهرجال يستاهلك بهالدنيا كلها الا واحد ))
اروى تحمست مره : (( ومنهو يمه ؟؟ ))
ابتسمت الجده وبنظره غامضه طالعت اروى وقالت لها : (( قريب انشاللهبتعرفيه ,, قريب مره ,, اقرب من ما تتوقعي ))
استغربت اروى من جدتهاهالاسلوب الجديد الي كله الغاز شخص يستاهلها ولما كلمتها بالتلفون قالت ان معاها حلع شان تريحها من ريما , استغربت مره وامتلا مخها بالافكار بس قررت انها تنسى كل شيوتتمتع بجدتها وبس
راحت غرفتها ونامت ع امل ان بكره يكون احلى بوجود جدتها
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
رن المنبه ع الساعه 8وكان مزعج , مدت يدها من تحت الغطاء وسكرته , واستسلمت للنوم من جديد في جو هالغرفهالبارد , بعد دقايق سمعت صوت بيني رئيسه الخدم : (( wake up miss rima ))
الترجمه " انسه ريما اصحي "
طفشت ريما من صوتها وتنرفزت صرخت عليهاوقالت : (( fuck off ))
الترجمه " انقلعي "
رجع الصوت لها بس هالمره موصوت بيني , كان صوت ابوها : (( ريما اصحي يله دوامك بعد ساعه ))
تأففت ريماوبينها وبين نفسها قالت " اف انت بعد فاضي انت وهالدوام "
ابو فراس : (( ريما صحيتي ؟؟؟ ))
ريما : (( ايه بابا خلاص صاحيه ))
ابو فراس : (( انتظرك بغرفه الاكل 8 ونص ع شان نطلع مع بعض ))
طالعت ريما الساعه كانت 8وعشر : (( بابا ماراح الحق اخلص في 20 دقيقه ))
ابو فراس : (( اكثر من 8 و 45 دقيقه راح اخليك تداومي بالبجامه ))
من بعد هالكلمه سمعت صوت خطواته تبعدعن الغرفه , معنى هذا انه امر , رمت ريما الفراش بطفش ودخلت الحمام تتحمم بسرعهولما طلعت كانت عارفه انها ماحتلحق انها تصلح شعرها , ع شان كذا رفعته كله ع فوقبشكل مرتب ولبست بدله رسميه من ماركه شانيل سوداء ولبست قميص داخلي لونه ابيض , ولفت ع رقبتها سكارف مموج بكل درجات الاسود و الرمادي , حطت ميك اب خفيف يبرزملامحها الحاده وخطت ع عينها كحل يعطي عيونها جمال خليجي واضح
كانت الساعه 9 لماخلصت نزلت وهي عارفه ان ابوها معصب , دخلت غرفه الاكل ولقته واقف عند الشباك : (( سوري بابا تاخرت ))
التفت عليها وتاملها لحظه من بعدها صفر باعجاب : (( واوهذا شكل بنتي الطموحه ))
ابتسمت غصب عنها وجلست ع الطاوله ع شان تفطر , ولكنيد ابوها وقفتها : (( يله امشي مافيه وقت تفطري ابي اوصلك قبل اروح للدوام ))
اعترضت ريما : (( بس يابابا انا ما اكلت شي ))
ابو فراس : (( كليفي الجريده ))
قامت ريما من الطاوله : (( اوكي يله ))
طلعت مع ابوهابسيارته الليموزين واول ماركبت فتحت الثلاجه لقت فيها عصير , اخدته واخذت لها كاسوصبت لها عصير منقا واشرت لابوها : (( اصب لك ؟؟ ))
ابو فراس وهو يطالعالشارع من الشباك : (( لا ))
ضغط زر جنبه يقفل الشباك الي بينهم وبين السواقع شان يحكي مع ريما بسوالف خاصه طبعا كانت هذي السوالف كلها عن الشغل وكيف تتعاملمعاه وبمين تقدر تلجا لو واجهتها مشكله
وقفت السياره عند مبنى الجريده : (( هاهريما فهمتي ؟؟ ))
ريما تنزل من السياره من بعد مافتح لها السواق الباب : (( ايه بابا فهمت كل شي ))
نزل ابو فراس وهو لاف يده بيد بنته وكانها راحياخدها لعريسها مو لشغلها , دخلو مبنى الجريده وكانت كل العيون عليهم والاف الاسئلهتدور حواليهم
استقبلهم شخص بابتسامه ورحب بابو فراس عرفت ريما انه رئيس تحريرالجريده واسمه ابو محمد , طلع معاهم ع الدور الثالث ومنه دخلوا ع غرفه صغيرهيتوسطها مكتب واقف جنبه واحد وكان يطالعهم مبتسم , تكلم ابو محمد وعرفهم ع هالشخص : (( هذا سكرتيرك )) ابتسمت له ريما ابتسامه غرور وعجرفه , من بعدها اشر لهم ابو محمدع باب كبير موجود في اخر الغرفه هذي , مشى ناحيته وفتحه لهم وبابتسامه قال : (( هذامكتبك ))
مشت ريما لحد ما وصلت للباب , دخلت الغرفه واعجبها شكلها ديكورهاانيق بس مو مره لكن مقبوله وممكن تمشي فيها , التفتت ع ابوها لقت عيونه فيها تساؤل: (( هاه اعجبتك ))
ريما : (( مو بطاله ))
التفت ابو فراس ع ابو محمدوقال : (( طيب يابو محمد وين منصور ؟؟ ))
اشر له ع شخص كان واقف وراهم وقال : (( هذا هو منصور ))
قرب منصور منهم وقال : (( هلا طال عمرك ))
منصورهذا شخص حالته الماديه اقل من عاديه , في الاربعينات من عمره , مثقف وذكي , متزوجوعنده عيال يعاني من صعوبه العيش , قرر ابو فراس انه يغريه بالفلوس ويبيع ثقافتهومقالاته لبنته ريما
ابو فراس : (( منصور انت عارف شغلتك هنا ايش هي بالضبط ))
منصور وعينه بالارض : (( ايه طال عمرك ))
ابو فراس : (( طبعاراتبك راح يكون ضعف راتبك الي كنت تاخده من الجريده وع كل مقال راح اعطيك مبلغ حلو ))
منصور : (( هذا كرم منك طال عمرك ))
ابو فراس : (( طبعا انت راحتكتب المقالات باسم بنتي ريما , وجميع المقالات الي راح تصدر من هذا القسم انت اليتطلع عليها وتقراها واذا فيها اي عيوب او اخطاء تصححها وتعطيها ريما توقع عليها ))
منصور : (( مفهوم طال عمرك ))
التفتت ريما ع ابوها وقالت : (( هذاالي راح يكتب لي المقالات ))
ابو فراس : (( ايه حبيبتي ))
الفتت ريماع منصور وطالعته من فوق لتحت : (( هالاقرع هذا تطلع منه مقالات اشك بصراحه ))
عادي ما اهتمت بانها اهانته وراحت متجهه للكرسي الي ورى المكتب , وبعد ماجلست حست جد انها مديره واعجبها الاحساس انها تدير قسم مع انها مديره بالاسم بس , الفتت ع ابوها وقالت : (( بابا بس انت ماقلت لي انا مديره اي قسم ؟؟؟ ))
طالعها ابوها بجديه : (( مديره قسم الصفحه السياسيه ))
ريما قامت : (( اممم سياسه , قسم حلو ويكون معارف وعلاقات حلوه ))
قرب منها ابوها وقال : (( اكيد ولو القسم هذا مو حلو ولا له مستقبل مافكرت فيه , وانتي مشالله عليكطموحه واجتماعيه مثل ابوك وبسهوله راح تتعودي ع هالقسم وتندمجي مع الناس السياسيينالي راح يكون لهم دور في شغلك ))
هزت راسها وسكتت , اما ابو فراس فهو طلع منالمكتب ووراه منصور وابو محمد " رئيس التحرير"
تاملت مكتبها يعني يبي له شويهتعديل , شويه تحف لالا احسن شي تجيب مصمم وهو الي يسويه لها , رفعت عينها ع ساعتهالقتها 9 ونص , على طول رفعت موبايلها ودقت ع نوره : (( هاي صباح الخير ))
نوره : (( صباح النور هاه كيفك يامديره؟؟ ))
ابتسمت ريما : (( والله احساس حلو , هاه وينكم طلعتوا ؟؟ ))
نوره : (( انا انتظر اماندا تمرني ))
ريما : (( طلعت من البيت والا لسى ؟ ))
نوره : (( ايه هي طالعه منالبيت ومرت توفي والحين راح تمرني ))
ريما : (( وجوي ما راح تجي معاكم ؟؟ ))
نوره : (( لا انشالله راح تجي راح نمرها , هي شارطه علينا ان امانداتمرني قبل ع شان ماتشوف تركي اخوي ))
استغربت ريما : (( تركي اخوك ؟؟ ليشايش فيه ؟؟ ))
نوره : (( موضوع طويل اذا جيت حكيت لك ))
ريما : (( اوكي بس بليز نوقا مرو جيبو لي فطور ميته جوع ))
نوره : (( حتى احنا مافطرنا , تدري راح نمر ع مطعم ونجيب لنا فطور ))
ريما : (( اوكي لا تتأخرواانتظركم ترى مليت ))
نوره : (( اوكي ربع ساعه انشالله واحنا عندك ))
ريما : (( اوكي باي ))
نوره : (( باي ))
طالعت ريماموبايلها وقررت تدق ع مات تشوف ايش صار معاه انتظرت ع الخط لما رد عليها وصوته كلهنوم : (( hi ))
ريما : (( hi mat , are you sleeping ))
الترجمه " هلامات نايم ؟؟ "
مات : (( yes , what do you want ))
الترجمه " ايه ايشتبي ؟؟ "
ريما : (( I want to know the last developments in Hila topic , when will you travel to the city that lives in her ))
الترجمه " كنت ابياعرف ايش صار بموضوع هيله متى راح تسافر للمدينه الي هي فيها ؟؟ "
مات : (( I am now there ))
الترجمه " انا الحين فيها "
استغربت ريما سرعتهفي تنفيذ الخطه , ابتسمت لما عرفت سر حماسه اكيد لان العرض الي عرضته عليه يستاهل : (( When will you start the execution of plan ))
الترجمه " طيب ومتى راح تنفذالخطه "
مات : (( Tonight , I will make her life will change to a hell ))
الترجمه " الليله طبعا , الليله راح اخليها تندم ع الساعه الي انولدت فيها ووراح تنقلب حياتها لجحيم "
ضحكت ريما ضحكه شريره : (( This is mat who I know ))
الترجمه " هذا مات الي اعرفه "
قفلت ريما من مات بعد ماتطمنت ان خطتها ماشيه 100 % 100 , وبطفش فتحت جهاز الكمبيوتر وفتحت ع لعبه موجودهفيه وبدت تلعب وتضيع وقتها تنتظر صاحباتها يجو ينقذوها منهالطفش
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
صحت اروى من بعدماشبعت نوم , تحممت ولبست وطلعت من غرفتها بعد مالفت الحجاب ع شعرها لان بيتهم فيهعمال وحراس كثير وخدامين , اتجهت لغرفه جدتها لقتها مفتوحه , دخلت ومالقت اي اثرلجدتها , نزلت تحت تدور عليها لقتها في غرفه الاكل تحاول عاجزه ع شان تفهم بيني ايشتبي فطور , ضحكت ع شكلهم معلم فاشل وطالب افشل : (( صباح الخير ع احلى ام بالدنيا ))
قربت منها وحبه راسها : (( اروى يابنيتي تكفين تعالي فكيني من هالي ترطنعلي مدري وش تقول ))
اروى : (( امري يمه شيخه ايش تبي فطور ))
الجده : (( ابي اي شي اقدر اكله مو هالكرموسون وهالخرابيط الي ما اعرفها ابي فطورالمسلمين ))
اروى : (( هههههههههههههه , انتي بس قولي ايش تشتهي وانا اصلحهلك مو عيوني))
فكرت الجده بجديه وقالت : (( ابي مريصيعات , عندكم ؟ ))
انذهلت اروى وتوهقت من جد شلون راح تسوي هالمريصيعات الي تقول جدتها : (( اقول يمه شيخه شلون تسو هالمريصيعات ع شان اسويها لك ))
الجده : (( لايابنيتي ما ابي اتعبك , اجل قولي لها اني ابي حليب وخبيزه ))
اروى على طولاخذته الابريق من بيني وصبت لجدتها كوب حليب , وقدمت لها قطع من الخبز الفرنسي : (( هذا طلبك يمه ))
وقربت منها نوعين من الجبن والمربي والعسل وبعض الخضروات منهاالخيار والطماطم وغيرها : (( يمه شيخه ما تبي اسوي لك سندويش وادهنها لك بالجبنه ؟؟))
الجده تتأمل الخبز الي بيدها : (( لالا انا ابي اكل الخبز مع الحليب )) واستغرقت مده تتأمل الخبزه وتحاول تدخلها بفمها ولما طفشت قالت لاروى : (( وشهالخبزه القاسيه , جايبين لي فضله الخبز ))
اروى كانت شوي وتنفجر من الضحك عجدتها : (( لا يمه شيخه هذا خبز فرنسي وهو شوي قاسي ))
التفتت الجده ع اروىوهي معصبه : (( وانتو جايبين لي هالخبز القاسي , اسناني كلها تركيبه وماقدر اكل بهاشي قاسي , اكيد امك الي قايله لهم يجيبو لي هالخبز ع شان تبي اسناني تتكسر ))
التفتت اروى من الرعب ع الباب خافت لا امها تصحى وتسمع : (( لا يمه احنادايما نفطر ع هالخبز , ولا يهمك الحين اجيب لك خبز يحبه قلبك ))
التفتت ع بينيوقالت : (( Bini please give to me Tourtila breads ))
الترجمه " بيني جيبي خبزتورتيلا "
راحت بيني مسرعه ع المطبخ وجابت طلب اروى : (( تفضلي يمه شيخه هذاخبز لين ))
اخذت الخبز من اروى وجلست تتامله شوي ومن بعدها قالت : (( ياللهمن فضلك الجنه هذا خبز المسلمين ))
اروى : (( ههههههههههههههههه بالعافيه ))
اروى كانت في احلى لحظات حياتها , وجود جدتها يفرحها ويحسسها بالامانويملا عليها حياتها
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
نوره : (( ساعه تجيبي الطلب بسرعه تأخرنا ع رودي ))
تهاني : (( طايره ع ايش خليهاتنتظر ))
نوره : (( توفي ترى ابد مو وقتك ))
انطلقت سياره امانيوجنبها تهاني ووراء نوره والجوهره الي نص نايمه , اتجهوا لموقع الجريده الي تشتغلفيه ريما ماخذين معاهم فطورهم الي نوعت فيه نوره من كل نوع , كان الطريق هادي وفاضيتقريبا من السيارات ع شان كذا ما استغرق وصولهم للجريده اكثر من 10 دقايق
نوره : (( بنات يله وصلنا ))
نزلوا كلهم وهم يطالعوا المبنى الي شكله يلفت الانتباه , دخلوا من البوابه الرئيسيه ومنها للاصنصير , وطلعوا الدور الثالث ع كلام ريما , كانوا تايهين مايدور وين يروحوا قررت الجوهره انها تدق ع ريما : (( هاي رودي احنابالجريده وين مكتبك ))
وقفوا ينتظروا ثواني وجاهم شخص يدلهم ع الطريق , مشواوراه لحد ماوصلوا مكتب سكرتير ريما , قام يستقبلهم بابتسامه ويفتح لهم باب مكتبريما الي استقبلتهم برفعه خشم وشوفة نفس كالعاده : (( هاي بنات ))
تهانيبشوق كاذب : (( هاي رودي وحشتينا يادبا من بعد الحفله ما شفناك )) وقربت منهاوباستها ع خدها , والتفتت يمين ويسار ع الغرفه تتاملها من بعدها قالت : (( اللهيارودي مكتبك يجنن مشالله تستاهلي ))
ردت ريما بغرور : (( يعني وحده مثليتتوقعي ترضى بمكتب عادي اكيد راح يكون حلو ))
ابتسمت تهاني ابتسامه حاقده منجواها , اما البنات منصدمين من المسلسل الي شافوا تهاني عليه نصابه درجه اولى , امسكانت كارهتها وحاقده عليها واليوم الصباح تتهزاء فيها والحين انواع الحب , صدق اموجهين , كل وحده باركت لريما ع هالمكتب الحلو والمنصب المهم
ريما اخذت الاكياسالموجوده ع الارض : (( بنات ايش جبتوا فطور لاني ميته جوع ))
نوره : (( كلشي حلو لاتشيلي هم الفطور انشالله راح يعجبك ))
بدوا يطلعوا الاغراض منالاكياس , تاملتها ريما ومن بعدها طالعت البنات وقالت : (( بنات خلونا نشيل الطاولهالي بالنص ))
كان بنص غرفه مكتب ريما طاوله عليها بعض التحف تتوسط جلسهعباره عن كنبات من جلد , قررت ريما تشيلها ع شان يجلوا ع الارض يفطروا
استغربتنوره : (( تبينا نفطر ع الارض ))
ريما : (( ايه عادي ايش فيها تغيير بعديناحنا كثار ومافيه طاوله اكل , خلونا نحس اننا راحين رحله ههه ))
تحمسوالبنات للفكره وكل وحده مسكت طرف للطاوله وشالوها وبعدوها , وجلسوا بالنص وبدوايفطروا
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
بعد ماخلصوا فطور كانت اروىضامه جدتها ومنسدحه بحضنها , والجده تحكي لاروى عن عمانها وعن القصص الي تصيربالرياض , كل هالسوالف تحسس اروى بحنين للرجعه للبلد وتحسسها اكثر بالغربه مع انهابوسط اهلها , قطع عليهم انسجامهم صوت ام فراس : (( السلام عليكم ))
قامتالجده ع شان تسلم ع ام فراس : (( عليكم السلام ))
قربت ام فراس وحبت راسالجده : (( الحمدلله ع السلامه ياخالتي , نورتي البيت ))
الجده من غير نفس : (( منور باهله , اقول صح النوم )) رفعت عينها لساعتها وقالت (( الساعه 11 توك تصحي ))
بنفس الاسلوب ردت ام فراس : (( والله اليوم صاحيه ع شانك والا بالعاده مااصحى الا 2 الضهر ))
الجده : (( ايه وين حريم اول تقوم الحرمه من الفجر تصليبعدين تنظف وتكنس وتغسل ملابس ع يديها بعدين تسوي غداها وتطبخ وتنفخ اما الحينقاموا هالشغالات هم الي يديرو البيت والحرمه ماعندها الا النوم والكسل ))
ام فراس تنهدت بطفش وقالت في نفسها " ايه بدينا بالنكد من اولها " التفتت ع خالتها وقالت : (( والله ياخالتي زمنكم اول غير الحمد لله الخدم وعنديوالطباخين وعندي ليش اتعب نفسي , وبعدين انتو اول لو عندكم خدم كان ارتحتوا , لكنماعندكم الحين الي الشماته فينا ))
الجده : (( والله اننا اول اصبر منكمواسنع منكم , والله انها فيني الولاده واطبخ الذبيحه اما انتو الحين قبل الولادهبيومين وانتو بالمستشفى ))
ام فراس عارفه انها لزقه وماراح تفتك منها فحبتتغير الموضوع : (( اقول خالتي تصدقي يوم قال لي سلطان انك راح تجي بغيت اطير منالفرحه , انشالله راح تطولي عندنا ترانا ولهانين عليك ))
التفتت الجده عاروى وهمست لها : (( ايه امسكي امك بس لا تطير )) اروى حاولت تمسك ضحكتها لكنماقدرت اما الجده التفتت ع ام فراس وقالت بصوت مسموع : (( ابشرك يابنيتي اني بجلسفي بيت وليدي لين الله ياخذ امانتي , قررت اسكن عندكم يكفي الايام الي غبت عنكمفيها )) وبعدين التفتت ع اروى وبخبث قالت : (( تصدقين يابنيتي اروى مايهون علي امكتطير من الفرحه ع شهر والا شهرين قلت اجل اجلس عندكم لما تملو مني ))
ابتسمتاروى : (( معقوله نمل منك ؟ مستحيل ))
الصدمه كانت شاله لسان ام فراس لماسمعت الجده تقول انها خلاص راح تسكن عندهم معنى هالكلام ان حياتها راح تكون جحيممعقوله تقدر تتحمل ؟؟ لالا لازم تكلم زوجها يشوف له حل والا راح تنحاش من هالبيت
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
بعد ما انتهوا من الفطور كانتريما منسدحه ع رجول اماني بعد ما شبعت , ونوره وتهاني جالسين ع الكمبيوتر فاتحينشات وجالسين يسولفوا مع وحده ويوهموها انهم عيال ويضحكوا عليها لانها صدقت , اماالجوهره فهي حطه الهيد فون باذنها وخاشه جو مع اغنيه وترقص عليها , سمعوا صوتالتلفون يرن قامت ريما بتكاسل وردت : (( الو ))
السكرتير : (( طال عمركمنصور يبي يدخل عندك ))
ريما : (( اوكي خليه يدخل ))
قفل السكرتيروامر منصور انه يدخل , دخل وانصدم بالمنظر الي شافه بقايا الاكل ع الارض والي فاتحهشاتينق والي ترقص والي منسدحه يعني وضع مخزي ومو مكتب مديره قسم سياسي ابد , لكنايش يسوي اكل العيش مر , تقدم منها وسلمها اوراق فهمت ريما انها المقالات الي كتبهايبي توقيعها عليها , راحت ريما ع المكتب واخذت قلم ووقعت له ع موافقه لنشر المقالاتباسمها بعد ماقرتها قرائه سريعه تتاكد ان مافيها شي , انتظرته لما طلع ورجعت مرهثانيه تنسدح ع الارض وع رجل اماني بالتحديد
اماني : (( ايش يبي هالاقرع منك ؟؟ ))
ريما : (( عادي مو شي مهم يبيني اوقع له ع اوراق ))
اماني : (( اشوف بدينا نصير مهمين ؟؟ ))
ضحكت ريما : (( انا مهمه اول ماطلعت من بطن امي ))
ضحكوا الثنتين وكملوا سوالفهم والي انقطعت مره ثانيه لما انضرب البابقالت ريما : (( اف هالمنصور هذا لزقه صدق ))
اماني : (( شوفي يمكن يبي شيضروري ))
اماني كانت معطيه الباب ضهرها وجالسه ع الارض اما ريما منسدحه علىرجول اماني ومستحيل تشوف الباب لانه اماني مغطيه عليها , صرخت ريما بصوت عالي ومزعج : (( ادخل يامنصور ))
انفتح الباب وتكلمت ريما : (( منصور حط الاوراق فوقالمكتب وانا اشوفها بعدين ))
سمعوا صوت تكلم ولكن ما كان صوت منصور ابد , كان صوت رجولي جذاب صوت كله سحر ورجوله وثقه بالنفس لما قال : (( مدري انا داخلغرفة مديره والا قهوه شعبيه ؟؟ ))
مين هالشخص الي دخل ؟؟؟وايش راح يكون رد فعل ريما تجاه كلامه؟
فيه غموض عند الجده ؟؟ ايش هو وايش الشيالي راح يغير حياة اروى ؟؟؟
ايش التقدمات الي بين تركي والجوهره هل راح توقفهعند حده والا هو الي يعقلها ؟؟