03-22-2010, 02:29 AM
|
|
خلال ندوة في خان يونس الرقب: هدم الأقصى المسمار الرئيس بنعش الصهاينة [ 21/03/2010 - 01:06 م ] جانب من الندوة قال الدكتور صالح الرقب، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والخبير المتخصص في الشؤون الصهيونية: إن هدم الأقصى سيكون المسمار الكبير والرئيس في نعش الكيان الصهيوني، محذِّرًا من أن لدى الصهاينة نوايا وخططًا لهدم المسجد الأقصى.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظَّمها "تجمع النقابات المهنية" بمحافظة خان يونس مساء أمس السبت (20-3) في مقر بلدية خان يونس تحت عنوان "معركة المقدسات.. نظرة عقائدية وتاريخية"، وحضر الندوة العشرات من كل النقابات المهنية.
ولم يستغرب الرقب هدم الصهاينة للمسجد الأقصى؛ "لأنه هُدِمَ في التاريخ مرتين، وأن أغلب الأساسات أصبحت على فراغ، وينتظرون الوقت لهدم المسجد".
وأوضح أن الحفريات لم تبدأ منذ عام 1967م، بل من القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت وهم يبحثون عن آثار لهيكلهم المزعوم، ولم يجدوا سوى آثار إسلامية للعهد الأموي.
وأكد أن الهيكل هو خرافةٌ وأسطورةٌ، وأن أحد علماء الصهاينة قال إن "كنيس الخراب" ليس له أثر قديم.
وعرض الرقب العديد من الصور التي تدلُّ على خطورة الأوضاع في القدس الشريف والحفريات والاستعدادات لدى الصهاينة؛ للوصول إلى هدفهم، مستغربًا من أن "كلَّ هذا في ظل الصمت العربي والإسلامي".
من جهته، أكد الدكتور زكريا السنوار أستاذ التاريخ في الجامعة الإسلامية أن "كنيس الخراب" هو مقدمةُ بناء الهيكل، وقال: "نحن العرب والمسلمين نتحرك بردَّات فعل فقط، ولم نحرِّك ساكنًا"، وتساءل: "ما الذي يمنع الصهاينة من هدم المسجد؟، فالمسجد محتلٌّ ومهدَّدٌ منذ عشرات السنوات، وعندما يعلن اليهود عن عمل ما في القدس نتحرك بشكل ضعيف ثم نسكت وكأنه شيء لن يحدث!".
وأضاف أنه "ثارت الثائرة عند افتتاح الكنيس، لكنَّ المشكلة ليست افتتاح الكنيس لأنه بدأ العمل به منذ عام 2006م، ولا أحد يعلم ذلك".
وأشار إلى أن هناك حالةً من قلة المعرفة لدى المواطنين بما يحدث في القدس، وأن العرب والمسلمين على جميع المستويات الرسمية والشعبية والثقافية لا توجد لهم اهتماماتٌ بالقدس، بل هي ردَّات فعل، وقال: "إن الجماهير العربية تحرَّكت واحتفلت في مباريات مصر والجزائر، لكنْ للقدس لا توجد حياة".
ولفت إلى أن "المناهج الفلسطينية لا توجد بها صورة حقيقية عن القدس، بل هي مادة إثرائية وضعيفة على عكس الصهاينة، يزرعون في أبنائهم الهيكل منذ الصغر".
__________________ |