![قديم](stylev1/statusicon/post_old.gif)
04-13-2010, 01:58 AM
|
|
اقتباس: ولم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يُخير بين أمرين إلا وأختار أيسرهما ولكنه أيسرهما لرضا الله وليس أيسرهما على النفس البشرية ... يجب أن نفهم مضمون الحق والأحاديث جيداً لا هنا اختلف معك فلقد يسر الله امورا لتكون سهله على النفس البشريه ولم تكن ابتلاء كتسهيل الصلاه للمريض مثلا ومن لم يستطع فبعينيه .......... | لا أختى الكريمة ليست تسهيل الصلاة على المريض مما يمكن عليه القياس هنا فالصلاة أمر شرعى ولتيسير أداؤه على المريض تم تخفيف حكم طريقة الأداء وإلا إن كان اليسر أن تُلغى صلاة المريض حتى يشفى .. وكانت ابنة رسول الله تربط حبل فى المسجد حتى تستند إليه وهى تصلى من كثرة تعبها فأمر الرسول بإزالة هذا الحبل وألا تصلى إلا وهى قادرة ولكن هذه صلاة التطوع ـ أما صلاة الفرض فإن كنتى متعبة وجب عليكِ أن تتقوى بالوضوء أو تنشطى من نفسك لتستطيعى أدائها قبل نومك مثلاً حتى وإن كنتى متعبة ... فأمور العبادة والشرائع أكثرها بما يخالف النفس البشرية التواقة للعصيان والإستسهال فكانت الأوامر لفرض قيود عليها ورؤية من يستطيع الإستجابة ومن لايستطيع اقتباس: ثالثاً : الأولويات فى الدين ... هناك فكرة شديدة الخطأ زُرعت فينا من قبل المفسدين وهى (إنهم يتمسكون بقشور الدين) دائماً يقولون هذه الكلمة على من يطيل اللحية أو يلبس الجلباب ويقصره أو من ترتدى النقاب فيهاجمونها بأنها تلتزم بالمظهر وتترك الجوهر والأهم فى الدين ، مع أنه غير مطلوب من الناس أن تنظر بداخل القلوب عليكم بالمظهر واتركوا الجوهر لله طيب وليه متقولش هنا ان هناك الكثيييييييير ايضا يشوّه الصوره الجميله لتلك الاشياء فتجد ملتحي مثلا (عينه زايغه )!! او مرتشي او منتقبه ضحكتها رقيعه في وسط الجموع او ....كلها نماذج نقابلها كل يوم والله جارتي منتقبه تمر ولا تلقي السلام...ولا تصل امها ,,,,,,,كل ما تفعله الان ان تتجمع هى وصديقاتها في منزلها لحفظ القرآآآن ولا اى شيء اكثر من ذلك | هنا أستطيع أن أقول وبكل صدق إننا بشر ، نقع فى الأخطاء وليس معنى أننى أطلقت لحيتى أننى أصبحت ملاكاً وليس معنى أنها انتقبت أن أجنحتها خرجت من لوحى كتفها ، نحن بشر نُخطىء ونتوب ونخطىء ونتوب حتى الغرغرة ولكن المشكلة أننا ننتظر من المنتقبة أن تكون نبية من عند الله فإذا أخطأت قلنا "آدى المنتقبات ياعم" وإذا رأينا ملتحى ينظر من تحت إلى تحت قلنا "كلهم جداً بتوع حريم بس عاملين مناظر !!!!" ونتناسى أنهم وأننا بشر ونخطىء طوال النهار والليل اقتباس: لكن هل افهم من كلامك ......... انك لم تقدم هديه للوالده في عيد الام ؟ او انك (تُحرّم ) ان جاز المصطلح .........اكل السمك المملح مثلا في شم النسيم ؟ كلنا .....قد تكون إجابتنا على تلك الاسئله مفاجأه ! هل تعتبره تناقض !! | سؤال عبقرى فى النهاية لضحد ما سبق وقلته ولكن الحقيقة عميقة للغاية ومشاعر الآخرين تجبرك على أشياء معينة الحقيقة سيدتى أن ليس كل مانقتنع به نستطيع فعله ولكننا نفعله على أقصى مانستطيع أنا مثلاً ... لا أحتفل بعيد ميلادى ولا زوجتى ولا أتذكر أساساً يوم مولد ابنى !! ولكننا متفقين على هذا ونفهمه .. ولكنى لا أستطيع فعل هذا مع امى مثلاً أو والدة زوجتى فبالرغم من أنهم يفهمون حكاية البدعة إلا أنهم لايستطيعون تقبلها ولكنى ألف وأدور حول الأمر فأهدى الهدايا مثلاً قبل ذلك اليوم أو بعده وأتجنب المباركة باليوم أو العيد بل أقول جمل عابرة من نوعية "اليوم يوم غريب على الأرض فى حبك" "اليوم أرى أشياء غريبة تستأهل هدية جميلة لتلك العيون " وهن يفهمن ماأفعل ويضحكن أما بالنسبة لشم النسيم فأنا فعلاً لم أخرج فى ذلك اليوم منذ 4 سنوات حتى الآن ولا أحتفل به ولكنى آكل السمك المملح قبل اليوم وآخر اليوم وكأنى أجعل أكل السمك المملح ليس حكراً على ذلك اليوم ، بل طوال تلك المدة !!! هى محاولة للتهرب من إعتيادنا على فعل الشىء متمثلاً بسم سيدنا أيوب بضرب امرأته 100 ضربة وثم جمع 100 عود ياسمين وضربها ضربة واحدة اقتباس:
لكن الا ترى المتنطعون ايضا في ازدياد هذه الفتره بالذات[
| أتعلمين أختى العزيزة المشكلة أنك تحددين المتنطعين فى ذلك الإتجاة الدينى ولكنك نسيتى أو لم ترى لبعدك عن مجالهم متنطعين من نوع آخر متنطعين من أمثال "ماشى كمايا" وكثيرون ينتشرون على النت كنت بدأت سلسلة مقالات عنهم وبدأتها بالموضوع المثبت أعلى القسم ولكنى لم اكتب فيها مرة أخرى بالرغم من توارد الأفكار حول الموضوع ووجود الكثير مما يدعونى للكتابة ولكنى أتخوف دوماً من الكتابة فى الدبن ... إدعى لى |