عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 05-09-2010, 07:21 PM
 
اخي الفاضل علي ,اسمحلي اقتبس من موضوعك هالقصة الرائعة والتي ان دلت على شيء فهي خير دليل على وعي والتزام الشباب العربي وايمانهم بحبهم للتغيير ,العبرة عظيمة من هذه القصة والاكيد انوا فيه شباب لا يقلوا حماسا عنك ووطنية وانتماءا لامتهم ولدينهم .
لكن كل ما ينقصهم هو التشجيع .
انا حسيت ان موضوعك كتير مساند لهدفنا وهو صناعة الامة .واكيدة باذن الله ان التجاوب سيكون اكبر لكن لابد من قليل من الصبر والمثابرة واكيد ان حبنا لديننا ولرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يستحقان منا المحاولة على الاقل .
خلينا نحاول ولو على الورق انا نرسم هذا المستقبل المشرق وخلي النتائج لمشيئة الرحمان . شرف المحاولة وحده له اجر عظيم فيا ريت شبابنا ما يحرم نفسوا من هذا الشرف .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك شاب يبلغ من العمر 16 عام توفي والديه وبقي يعيش لوحده في منزل صغير في حي شعبي ويطل شباك غرفته على جميع شبابيك بيوت الجيران بحيث يمكن ان يراقب كل ما يجري داخل هذه البيوت .... وفي ذات يوم قرر ان يشتري منضار او مكبر يمكنه من التجسس بصوره واضحه لكل ما يجري من تفاصيل خاصه داخل هذه البيوت المجاوره له ..... وبالفعل قام بشراءه ووضعه في مكان خفي لا يمكن ملاحظته من قبل الجيران وبدأ يراقب ويراقب ويراقب ...........
وفي كل يوم يشعر بنفسه انه يقوم بعمل مشين ويقرر ان يترك هذه العادة السيئه ويقول هذا اليوم هو آخر يوم ... وهكذا
حتى بلغ من العمر 55 عام وهو لا يزال يراقب ....... عندها وجد نفسه لا يزال أعزب ولم يطرأ على حياته أي تغيير.


وها نحن كأمه عربيه نحذو حذو هذا الشاب الذي فقد حياته بالملذات التي لا تنفع ولا تقدم شيئا فها نحن نراقب الغرب من خلال الشاشات .
فهم يتقدمون ونحن نبقى ...............................
__________________
رد مع اقتباس