عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-04-2010, 09:01 PM
 
في حديث مع خبير التجميل : الحواجب الكثيفة أجمل ولا أؤيّد "التاتو لها"


قرات المقال

واعجبني
وقلت انقلة
للعيون الحميلة


في حديث مع خبير التجميل : الحواجب الكثيفة أجمل ولا أؤيّد "التاتو لها"


الدستور ـ
اول ما يلفت النظر الى شكل الوجه هو شكل الحواجب ، والتي لها تأثير كبير على تحديد ملامحه ، وكثيرا ما تهمل الكثير من النساء مسألة العناية بالحواجب ، على الرغم من تأثيرها على شكل وجمال الوجه ، وحتى تتعلمي فن العناية بهما كان لنا هذا اللقاء مع خبير الحواجب ديفيد حلبي .





كيف يمكن تغيير شكل الوجه بصورة عامة من خلال تهذيب وتشذيب الحواجب؟

- للحواجب دور كبير في إعطاء إطلالة جميلة وإشراقة خاصة للوجه ، تظهر عند تهذيب الحواجب وتشذيبها ورسمها بطريقة مناسبة تليق بالوجه ، حيث يؤثر شكل الحواجب على الوجه بشكل كبير ، فإن كانت الحواجب نظيفة ومرتبة ومشذّبة بعناية ، فإنها تعطي إضاءة خاصة للعيون والوجه ، وإن لم تكن كذلك ، فإنها تؤثر سلبياً على الوجه.

إن العناية بالحواجب أمر هام وضروري لكل فتاة ، وأنا شخصياً اعتقد بأن شكل الحواجب المرتبة يؤثر على نفسية الفتاة أيضاً ويجعلها تشعر بالراحة لشكلها ومظهرها بشكل عام.



ما رأيك بالتاتو للحواجب ، وهل يمكن ان تبرز جمال الوجه؟

- لا أؤيّد فكرة التاتو للحواجب لأن للحواجب موضة أيضاً تتغير كل فترة ، وإن قامت الفتاة بعمل تاتو لحواجبها ، فإنها لن تستطيع تغيير شكل حواجبها بسهولة.

وإنني أفضّل أن تقوم الفتاة بتقصير حواجبها أو إزالة جزء صغير منهم ورسم الباقي بالشكل المطلوب باستخدام الأدوات الخاصة وهي عبارة عن فرشاة خاصة برسم الحواجب ، وظلال خاصة أيضاً بدرجات مختلفة تناسب لون شعر الرأس وهي مقاومة للمياه(water proof) أي لا تزول بسرعة.

إن هناك طرقا حديثة لإزالة التاتو حالياً ، لكنها لا تزيله بشكل كامل وتترك آثاراً على الوجه.



ما هي النصيحة للقارئات للعناية بحواجبهن؟

- بالنسبة للفتيات اللواتي يرغبن بزيادة كثافة حواجبهن لتغيير شكلها أو رسمها بطريقة أخرى ، أو للفتيات اللواتي يعانين من قلة نمو شعر حواجبهن ، أن يقمن بدهنها لفترة معينة بزيت الخروع أو زيت الثوم حيث أن هذه الزيوت تعمل على تنشيط بصيلات الشعر وزيادة نموها.

وثانياً ، أنصح

الفتيات اللواتي يقمن برسم حواجبهن أو تكثيفها باستخدام أقلام الكحل الملونة ، عدم استخدامها على الإطلاق واستبدالها بالفرشاة والظلال حيث أن هذه الاقلام ضارة بالحواجب وقد تسبب انسداد بصيلات الشعر وعدم نموها من جديد.

ولكى يزداد الوجه جمالا يجب أن يتناسب شكل الحاجبين مع طبيعة تكوين الوجه والعينين وعلى سبيل المثال إذا كان الوجه نحيفا يمكن لشكل الحاجبين أن يضفى على الوجه الإمتلاء وإن كان الوجه عريضا إستطاع الحاجبان أن يظهراه بمظهر النحافة وإذا كان مربعا تمكنت الحواجب من جعله مستديرا.

والحواجب المثالية هى تلك العريضة الطويلة المتساوية فى النمو الرشيقة الشكل والتى تتميز بالإمتلاء والكثافة فى الشعر وخلوه تماما من الفجوات وتتطلب العناية بالحواجب المحافظة على قوة نمو شعر الحاجبين.



ما هي المدة التي تنصح بها لتغيير شكل الحواجب واعادة رسمهاnew look by eyebrow؟

- بداية ، لا أنصح جميع الفتيات باتباع الموضة في شكل الحواجب إن كانت لا تليق بوجههن. أما إن كان شكل الحواجب يليق بالوجه ، فممكن تغييرها لدى خبير الحواجب ليقوم برسمها بالشكل الصحيح. تغيير شكل الحواجب لا يكون بشكل متكرر ، أي يمكن تغيير الحواجب كل فترة طويلة تبعاً للموضة.



ايهما افضل في طرق ازالة الشعر للحواجب ( المقص ، الخيط ، الشمع ، الملقط)؟

- الطريقة الأنسب لإزالة الشعر الزائد من الحواجب هو المقص والخيط والملقط. اما المقص لتقصير طول شعر الحواجب والملقط لرسم الحواجب من الأسفل والخيط لإزالة الشعر الزائد من أعلى.



لماذا من الضروري استشارة خبير الحواجب بدلا من تشذيبها في المنزل؟

لا تستطيع جميع الفتيات تشذيب حواجبهن ورسمهن بطريقة صحيحة بأنفسهن في المنزل ، خاصة إن كنّ يرغبن بعمل شكل جديد أو new look لهن. وكذلك إن أي خطأ بسيط في الحواجب ، يظهر بشكل واضح ، لذا يفضل استشارة خبير الحواجب وزيارته لتشذيبها ورسمها.
__________________
الحمد الله على كل شيء
حماك الله ياأردن العز والفخر