عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 07-20-2010, 08:42 PM
 
1. الرد على الإستدلال بالآية 31 من سورة النور: لم يرد فى الأية أى إشارة بفرضية النقاب.
2. الإستدلال بقوله تعالى: "وليضربن بخمرهن على جيوبهن "على و جوب تغطية الوجه لهو استدلال فاسد؛ إذ أين فرضية تغطية الوجه فى الأية؟ لقد أراد الله من المرأة أن تغير إسدال الخمار جهة الخلف بأن تسدله للأمام حتى تغطى نحرها، هذا ما فى الأمر.
3. نرى إقحام الوجه تعسفا فى تأويل قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن) رغم عدم ذكر الوجه فيه حيث أن قوله تعالى: (إلا ما ظهر منها) لا يقطع لا من قريب أو بعيد بأى احتمال للوجه.
و يؤيد ذلك ما ورد في الصحيحين من حديث ابن عباس في حديث الخثعمية التي كانت رائعة الجمال وكانالنبي صلى الله عليه وسلم يصرف وجه الفضل عنها إلى الجهة الأخرى عندما رآه ينظرإليها وتنظر إليه، وكذلك حديث جابر في صلاة العيد فقامت امرأة من سطة النساء فيوجهها سفعة، والسفعة هي تغير لون ما تحت العين من الوجه ولا يمكن أن يبدو هذا مادام الوجه مغطى، فإنما يظهر عند كشف الوجه وأحاديث أخرى ثمانية أحاديث صحيحة في هذاالباب بالإضافة إلى أن الجميع أجمعوا على أن المرأة لا يجب عليها ستر وجهها فيالصلاة و الحج، وإذا كان الوجه عورة فإنه يجب ستره في الصلاة و الحج لأن العورة يجب سترها فيالصلاة و الحج بالإجماع.
4. لا يجوز قياس كشف الوجه على قوله تعالى : (ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يُخفين من زينتهن) لأن ضرب الأرجل هنا فيه نية لفت النظر بينما الوجه مكشوف فى الأصل كما ذكرت فى البند السابق.
5. أما محاولتك تزييف نص الآية: ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِالْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْيُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) بحديث ابن عباس الضعيف الذى يرى كشف عين واحدة للمرأة لتشويه منظرها لهو تعسف واضح لأن الجلباب فى اللغة العربية و فى عادات العرب هو ما يبدأ من الصدر؛ فهل سمع أحد عن جلباب يبدأ من الرأس فالوجه؟! و حسب كلامك لابد إذن أن ترخى المرأة بشيئين على وجهها؛ الخمار و الجلباب!!! فلتخنقها أفضل يا أخى بينما تنعم أنت بحواسك و بنسمات الهواء فى هذا القيظ!!!.
6. لقد استبعد البخارى من روايات أحمد 600000 حديث و لم يذكر عن حديثك الغريب: "إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذاكان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم"؛ إذ كيف يرى الرجل أى شئ لامرأة لا يدرى أصلا أهى عجوز أم فتاة من ذلك القبح ذى العين الواحدة أومن تلك الخيمة التى تغطى بها نفسها؟
7. ترى فى رواية البخارى و مسلم: "أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسولالله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها منجلبابها"، يا أخى ألا تميز الفرق بين الجلباب الذى لا يغطى وجها و الخيمة التى تقترحها بتزويرك لكلام الرسول؟!!
طبعا بقية كلامك غير دقيق بالمره و لا يستحق معاناة استرسال بعد إيضاحنا.
مشكلتك هى نفس مشكلة تلك الأمة الضائعة التى لا تفقه جيدا مدى خطورة تداول النصوص التاريخية دون دراسة جيدة؛ لذلك فلسوف نظل فى قاع الأمم و لاحول ولا قوة إلا بالله.
رد مع اقتباس