عرض مشاركة واحدة
  #5620  
قديم 09-02-2010, 03:03 AM
 
الآثار السلبية للأمية ومخاطره على الفرد والمجتمع ، كما يتضح في ما يلي :
1. من حيث الآثار المترتبة على عدم وجود وعي في تدميرها ، ما يجعل الجاهل الفردية للتكوين والتوجيه للاحتياجات الإنسانية من حيث الحاجة إلى البقاء على قيد الحياة والنماء والمشاركة والانتماء والكرامة والتقدم.
2. من حيث الآثار المترتبة على إعداد المواطنة ، والأمية تعني عدم وجود وسائل مناسبة لمتابعة متطلبات المواطنة في مفهومها الشامل ، الذي لا يقتصر على الوعي السياسي والمشاركة السياسية ، ولكن أيضا في العديد من الطرق Kaltencip السياسية ، والمشاركة السياسية ، والشعور بالانتماء والوطنية ، والمشاركة في العمل والإنتاج.
3. آثار الأمية ونقص الإنتاج والدخل القومي للفرد الواحد ، وقد أظهرت الدراسات أن العامل الذي حصل له سنة واحدة ، وحصلت على زيادة عمر 15 ٪ من الأميين له.
4. الآثار المترتبة على الأمية وزيادة الهدر والضياع ، ومعدلات الحوادث في العمل والحياة. ويمكننا أن نتصور والأميين ، وإلى التوقف عن العمل على جهاز حديث للمرة الأولى ، انظر يمكنك إدارة ، والعمل على ذلك بنجاح؟ كيفية تدريب من الوقت اللازم للتدريب؟ ولكنه عاد الى التدريب على الجهاز لا يعادلها الإنتاج إلى إنتاج المتعلم زميل؟.
5. آثار ذلك على الأمن الوطني ، Valomi السهل الوقوع فريسة للتعصب وتجنيدهم للمشاركة في أعمال التخريب تضر بأمن الوطن والمواطن ، والتي تكلف الدولة الكثير من الجهد والمال في التعامل مع هؤلاء المتعصبين.
6. Atharalamip أثر سلبي على شخصية الفرد ، وعلى النحو التالي :
أ) الآثار السلبية على الإبداع والابتكار وقدرات استثمارية جيدة للأفراد.
ب) آثار سلبية على الاستثمار الجيد في وقت الفراغ.
ج) تأثير سلبي على تعليم الأطفال الناجمة عن الزيادة في حجم الأسرة ونقص الموارد
__________________
افتخر اني من الالتراس اهلاوي
i proud to be ultras ahlawy