.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.
حياك الله أخي الفاضل ,
الموضوع الذي طرحته هنا , شائك وفيه معتقدات وسير ونظرات !!
أخي الفاضل , التفكير النمطي , ليس من أفكار المنهج السلفي الحق
إعلم أن كل من قال أنا سلفي باللسان ليس هذا أنه متبع ما كان عليه
الرسول وصحابته , فنحن لنا الحقائق , فإن صار على نهج الرسول
والصحابه والتابعين كان على نهج السلف الصالح , وإن كان مخالفاً
فهو غير ذلك , وبحسب فكره يصنفه أهل العلم !!
وبعد " أود التعقيب على هذا القول وفي الشرط الثاني بالذات ,
بمقولة للشيخ الباقورى رحمه الله ...
(((صلاح حال أى أمة وبلد لايكون إلا بتوافر أمور ثلاث (1) شريعة تستقر فى الصدور ومنا تنبعث كل الأمور.،(2) دستور يقر على الجميع لايفرق بين مرؤس ورئيس أو بين حكومة ومعارضة أيا ما كان لونها وانتماؤها .،(3) رأى عام يحترم من الجميع ويحق له بل يكون له فرص التغيير فى كل الأمور واجب مفروض.))).، بما أني لا أعرف من هو الشيخ الباقوري ولاكنني سأقول ما عندي , فالرئيس والمرؤس بينهما فرق كبير , كتابتاً ولغتاً واصطلاحاً فالرئيس أو بالمعنى الأصح أمير المؤمنين في البلد الإسلاميه يختلف عن المرؤس أي المواطن العادي , فيجب إطاعة ولي الأمر إن كان موحداً وليس في عقيدته ما يخرجه من المله , والإطاعه تكون في الخير أو في الأمور التي ليس فيها ضرر للمسلمين , فأما في المعصيه فهذا لا يجوز !! لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) فمن الحكام من لا يحكم بما أنزل الله , ولاكن نحن لا ندري ما هي أفكارهم إتجاه شرع الله , فلا نستطيع الخروج عليهم أو إخراجهم عن المله , بمجرد أحاسيس !! يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (أطيعوا ولي الأمر منكم وإن كان عبداً حبشياً ) وفي حديث أخر يقول صلى الله عليه وسلم عندما سأله أحد الصحابه (إذا توفاك الله عز وجل , وجاء من بعدك إمام جائر , فما موقفنا منه , فقال : أطيعوا واصبروا فإن عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم ) فليس من صالح أمتنا تنفيرهم من ولات أمورهم ودعوتهم إلى الخروج عنهم , هذا سيزيد فرقتنا فرقه , وصدق قول القائل , أوردها سعد وسعد مشتمل ما هكذا يا سعد تورد الإبل !! أخي الفاضل فلنتبع الدين الحق , ونبتعد عن البدع ولنبدأ بأنفسنا وبأهلينا وبجيراننا , فمن هنا يأتي النصر , وبارك الله لي ولك في القرأن الكريم ودمت طيباً في حفظ الله ورعايته ...