الجزء السابع عشر جاء وقت زواج سامي ودينا ,, وكان زواج قمة في الفخامة ويدل على عظمة الطبقة ,, الزواج كان بسفينه جدا رومانسية ,, وكانت متجهه للقارة الاوربيه ,, والجو ليل + الجو البارد وكأن السفينه تبحر في عالم الاحلام وتتجه الى ابواب السماء ,, السفينه توسطت البحر ,, السوق في الدور الثالث ,, والاول دور مراسم الحفل ,, والحريم عددهم كثير ,, البعض اجنبيات والبعض من دول عربية ,, والعصيرات من اجمل الالوان واللي اختارتها العروسة (دينا ) عل جدار السفينه من ملامسه امواج البحر انوار دقيقة بحيث تشوف يالمتخيل انوار المكان مليانه وكأن النور من مرجان البحر ,, صوت الباخرة اثناء المشي يحسسك بالنوم ,, والمظيفات لابسات فستان ابيض قصير واكليل ورد ابيض وبنفسجي وكل وحده معاها صينيه دائرية فيها 4 اكواب ( طبعا لقوانين الظيافة الغنيه ) الحريم قاعدات عالكراسي ويتأملوا مشي الصبايا ,, اللي تميل خصرها يمين ويسار ( تبي تغري الحريم ) واللي وماتشوف الحريم وكأنها سيدة اعمال ,, واللي تتهوى بمروحتها ,, واللي تسولف بهمس ,, بنات مسويات تنكر ( اللبس البدوي + اللبس الكوبوي +لبس الفضائي +لبس المهرج ) والدرج يتوسط الصالة واللي مزين بالنقوش الذهبيه الدقيقة ,, وشموع مرتفعة ,, ودريشات طويلة ,, بوفيه من كل الحلويات العربية والاجنبيه ,, مظيفات الاكل لابسات اللبس السوري القديم وحاطات طاقية حمره ,, كل جره على طاولة ,, وكل جره تمثل لعايلة حاجزينها ,, العروس دينا تتأمل نفسها وجمالها والكوافيرة تعلق الشرعة على سطح تسريحاتها بالمشبك ,, الكوافيرة ترش سبريه على تسريحتها ,, دخلت امها وبإعجاب : الله الله الله ,, انا موقادره اقاوم هالجمال . دينا استحت : شكرا ماما . ام دينا تغري بنتها : شلون لو يشوفك سامي ؟؟؟ شبيسوي ؟؟؟ دينا استحت : ماما ,, ترى عيوني تبي تدمع من الحيا . ام دينا : اللللللله ,, كل هذا وانا مدري ؟؟ مشالله ,, عليك مشاعر,, حلوة زيك . دينا : سامي وينه ؟ ام دينا تغمز لها : هذا اللي همك ؟ دينا : نو مامي ,, بس حابه اشوف وينه ؟ ام دينا : انتي ماشفتيه وشلون طلع من السيارة الطويلة ,, كنه امير بيتزوج سندريلا . دينا : شلون شفتيه ؟؟؟؟ ام دينا : يهبل زيك ,,, بس عاد ياقلبي ,, ابيك تسنعيه ,, ابيه مايشوف غيرك . دينا : لاتخافي ,,, انا اقدر اخليه مايقاومني . ام دينا : بعدي والله ,, بنيتي ,, مربيتها عالاغراء . دينا : مامي ,,, ممكن تعطيني الباقة ؟ ام دينا : خدامتك وينها ؟ دينا : يوووه مامي ,,, انا مظمن نظافتها ,,, هي الحين اكيد مشغولة مع اختي سوسن وانتي تعرفي اختي كويس ,, اذا مسكت شغالتي , مستحيل تتنازل عنها . ام دينا : المهم ,,, عساك جاهزة ؟ دينا : مابقى الا يشوفني سومي . ............ ميرا ونيلا على سور البحر ,, وغدير وهايدي جالسات مع خوياتهم ,, وفيافي انحرجت من وحده كبيرة بالسن بس تطالع فيها ,, اما ام سامي ففرحتها قويه لدرجة انها نست وحده اسمها حنان ,, وسامي لابس البشت ورزته وكأنك يالمتخيل تشوف عيون السحر المرعبة ,, بس رعب رومانسي ,, بعد التهنئات والسلامات جاء وقت ياخذ عروسته لفندق في السفينه بعيد عن موقع الحفل ,, لما مسك يدها ,, تأمل اصابعها ,, كيف انها خطيرة ومن نظرة تنسى امك وابوك ,, كانت اغراء حقيقي ,, دخلوا الغرفة وسامي فسخ بشته بكل رجوله ,, ودينا تراقب زول سامي الخطيرة ,, تحس ان اللي متزوجته ممثل وسيم ,, تمت تراقبه حتى لاحظ عليها وبابتسامه : في شي ؟ دينا بنعومة : نو . سامي : دينا ,,, انا بطلع لان خويي كلمني ويبي يباركلي ,,, تسمحين ؟ دينا بضعف : افكورس . طلع سامي واتجه للمسبح اللي كأنه مهجور من سنة فرعون ,, جلس بالارض " مومصدق اني تزوجت غير حنان ,, مومصدق ,, الحين ياحنان ,, شتسوين ؟؟؟؟ تكوين ملابسك ؟؟؟ تنظفي غرفتك ؟؟ تاكلي اكلتي المفضلة ؟؟؟ تتكلمي مع خواتك ؟؟؟ والله اني مقدر افكر بغيرك ,, حتى لما تزوجت دينا ,,, حسيت ان هي ولا شي ,,, حنان ,,, لاتتركيني " طلع لغرفته وشاف دينا لابسه بيجامه نوم ,, هو اول ماشافها ,, مر خيال حنان " حتى العاشقة متلبس اللي تلبسيه " : دينا . دينا : هلا . سامي : ممكن اطلب منك طلب ؟ دينا متحب احد يأمرها بس عشان جماله تبي تعرف ايش يبي : ايش ؟ سامي : ياليت هاللبس اللي لابسته مااشوفه عليم مره ثانيه ,,, احب البنات ينغسل فيها الحيا ,,, مو ميانه زي لابسك . دينا انجنت على طلبه : ايش ايش ايش ؟؟؟؟ ششايف بلبسي ؟؟؟ صايعه ؟؟ داعرة ؟؟؟ ليش تطلب هالطلب ؟ سامي : دينا ,,,, تكفين ,,, طيعيني . دينا : ماعشت دامني اطاوعك على شي انا اموت فيه . اتجهت للدالوب واخذت الحاف ومخده وجت بتطلع : سديت نفسي الله يسد نفسك . وطلعت بدلع وسامي منجن على ردة فعلها :!!!!!!!!!!. طلع سامي وشافها تتفرج عالتلفزيون ,, سامي : دينا ,,, استهدي بالله وتعالي للغرفة . دينا بعناد : ماني رايحه . سامي عجز التفاهم : دينا ,,, بقولك كلمة ,, ارتاح منها وبنفس الوقت ممكن تعقلك ,,,,, ( ببساطه ) انتي طالق . لفت دينا مومتوقعه : ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طلع سامي من السفينه واتجه لسور البحر وبصوت شاعر : اه على قلبي تحملت الكثير لجل الجوهرة تحملت ضيم الكلام وشدة القسوة ليالي رحت للطيبين ومنهم ,, الدكتور ميسرة عساني القى الحب عنده والقى علاجي ( طلعت دينا من غرفتها وبالصدفة سمعت قصيدة سامي ) كم يومن شفت بعيني طعون الحنجره كم ساعات شفت المووت بعذابي تمنيت لو أحد يحس انه بالمقبرة لجل يلين قلبه ,, ويرجعلي غرامي ( بحة الحزن ) اه ياحنان وينك ؟( تجمعت الدموع بعيونه ) وينك يالشاعرة ؟ داويني المشاعر وقوليلي قدامي ( غمض عيونه ووجه وجهه للارض ) احبك واحبك ,, واحبك مو كلمة مبزرة اعضك من قهر البنيات ,, عرايس زواجي طحت على ارضي وحرقني جمر المبخره وانا ابكي وابكي ,, وافجر اهاتي اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه دينا محست بالغيرة ,, بس نزلت دمعتها على الشعر الرومانسي في مكان رومانسي ,, التفت مقهور وبصوت شاعر : عشانك اتعب واعذب وحدتي اربي الخلية بضرب الابر كل يوم بضيع من قهري وحرة جمرتي والظاهر حالي بيستمر دايم الدوم تستاهل الموت وهذي عيشتي بدنيتي ارحموا عشقي (وبصراخ )ياكبارية القوم ( طلح بالارض ) كلما انزل من الدمع ,, تنشف دمعتي ماالهف على الاكله ,, وعنها اقوم ابتدى حزني من دخلة غربتي اهات والانات ,, دوى المظلوم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهئهئهئه احبك ,, احباااااااااك ( وصل صوته لسمع النجوم ) وبصوت شاعر : اه ياقلب يامحرك الاجسام ياللي سواتك خلت الحب يعميني سمانا زغرطت والعشق احلام كل حلو بالهدنيا شافته عيني دينا سالت موعها من كلمات العشق " سامي ,, يعني انت تحب ؟؟؟ تحب وحده اسمها حنان ؟؟؟":طيب ,,, ليش تزوجتني ؟ سامي : امي اجبرتني عليك ولا انا ,,,, ماشوف غير ظلي . دينا : بس حرام عليك ,,, انت ظلمتني ,, ليش ماعلمت امك ممتي على حبك لحنان ؟ سامي بصوت شاعر : القلب شافها والعين ذابت غيرك ياظلام الليل,, ماشوف احبك ,, وكلمة احبك ماراحت واحبك للممات والحب موبس حروف دينا تحترق قهر من شعر سامي لحنان : سامي ,,, الحمد لله انك طلقتني قبل مااسمع شعر ثاني يحرق قلبي . تركته وهي تركض بقوة وكانت بتنضرب بالجدار اللي قبالها ,, اما سامي بصوت شاعر : الللله على لهفة الوحده لجل افكر فيك كلك على طولك وعرضك روعة ياحياتي انام الليل واشوفك بس تكفين ,, الله يخليك تأملي المحروم من معشوقه,, ياغلاتي ابيك ياغيثن اشتاقت البشر له ,, افرح اجيك تضحك لي الدنيا من شجر وقمر وشركاتي اعشقك واحبك واقطعك وموبس ابيك ابي ظلك يفديني بجيته لي ويعيش مع ظلالي اتجه لمكان ثاني وهو المسبح وبصوت شاعر : مرت عالمويه واوريها التجربه شعرن وكلامن ودي تسمعه العيون ابيها ياناس , ابيها ياكون , ابي هالعاشقة ماتركت العقل فيني وماخلت الا الجنون كات يحرك الماء يمين ويسار ويشوف صورته بالماء ويتخيل معاه حنان . |