عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 11-07-2010, 02:21 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ريحانة*الجنة*) مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل البدء بهذا الطرح ارجو من كل الرفاق ان لمأوصل فكرتي كما ينبغي ألا ينفعل او يثور فالاستزاده من العلم هي اجمل ما
نريد.
اي علم تقصد؟لان العلم الشرعي المحكم الذي شرعه الله وبينه الرسول صلى الله عليه وسلم
لا يجب ان نتعامل معه بمنطقئنا واهوائنا
لانها احكام مطلقة كاركان الاسلام مثلا
وبدوري سأطرحه عليك يا رفيقي في المنتدى : هل تجوز حجتنا الى بيت الله ونحن نعلم انهناك عائلات وأسر معدمه من حولنا هم بحاجه لعون ودعم .كيف سيقبل الله حجتي وجاريشاب قد ذاق الامّرين على مدى اربع سنوات وهو يعمل عتالاّ حتى يؤمن قوت اخوته الصغاروحتى يبني غرفه صغيره يسكن بها مع خطيبته التي انتضرت طويلا. هل من العدل ان يحصلذلك؟
هنا لا نتفق ولا يجب ان نخلط الاوراق ..لان الحج كركن وواجب لا يقارن مع صدقة
اي ان الحج اذا توفرت الشروط المادية والبدنية فعلى المسلم ان يبادر المسلم بلا نقاش..
لانه صريح في القرآن..
ولكن نستبدل الحج بالصدقة فهذا لم يرد عن الرسول ولا الصحابة
لان المحتاجين والمساكين كانوا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وفي عهد الصحابة رضوان الله عليهم.. ولم يرد الينا بانهم اوقفوا الحج بوجود المساكين والمحتاجين..
واناشدك الا نخلط الاوراق مرة ثانية ونترك الاركان والمحكمات في قدسيتها
ولا اكون متطرفاً في حكمي ان قلت انالاستطاعه التي حدثنا بها الله عز وجل في قوله"وحج البيت من استطاع اليه سبيلا" لاتعني فائض مال بقدر ما تعني ان يكون هناك فائض قوت لكل ممن هم حولنا والرسول الكريميقول "والله لا يؤمن من نام شبعان وجاره جائع وهو يعلم بذلك"
من اين اتيت بهذه التفسير لهذه الاية الكريمة؟ خاصة الاستطاعة تعني فائض قوت لكل من هم حولنا؟ وهنا الطامة الكبرى.. الانسان يتعامل مع النصوص القرانية المحكمة بهواه وعقله دون الرجوع للاصل فهذا ما لا يحمد عقباه
لان حق الله اولى بكل شيئ
ان الله يارفيقي لن يزداد ملكه بحجنا الى بيته ولن تزداد قوته فهو غني وقوي مندوننا جميعاً. لذا اي حج هذا الذي الذي نتحدث عنه..أليس الآولى بنا ان نعطي جارناالمعدم سواء كان مسلم او مسيحي او يهودي او حتى بوذياً ثمن حجتنا ؟ألم يوصيناالكريم بسابع جار؟ أنا عندما اعطي جاري الاموال التى احج بها حتى يكمل تعليمه اوحتى يتزوج بها بالحلال وبذلك ابعده عن الرذيله والفحش أليس ذلك اروع ملايين المراتمن ان اطوف الكعبه
المقارنة خاطئه اخونا في الله.. لاننا ولو فرضنا جدلا ان سعدنا جميع المحتاجين واندثر الفقر فهل ذالك يزيد في ملك الله شيئا؟؟
"من أحيا انسانا كأنما احيا الناس جميعاً"
اذهب الى سبب نزول الاية الكريمة
لان فهمك للاية لا يشير الى معنى الاية الحقيقي
لا من بعيد ولا من قريب

وبالله التوفيق

أعجبني هذا الرد جدا

جزاكِ الله خيرا



~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..