رد: الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناناوبس
اين العصيان يا سادة في زواج المتعة اوليس زواج المتعة هو المسمى عند السنة بزواج الميسر والعرفي اليس زواج المتعة مذكور في القران الكريم حيث يقول الله عز وجل (فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِي مَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً). في سورة النساء الآية 24 اوليس زواج المتعة كان على عهد الرسول الاكرم و أختلفت المذاهب الإسلامية اليوم في شرعية زواج المتعة وهل نهي عنها من قبل النبي (ص) أم عمر ابن الخطاب في قوله : متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأُعاقب عليهما: متعة الحجّ، ومتعة النساء. وكذلك قول جابر بن عبد الله الأنصاري في صحيح مسلم : (( كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وأبي بكر حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث )) فترى المذاهب الفقهية الأربع لأهل السنة حرمتها بينما يرى المذهب الفقهي الجعفريالشيعي أن هذا الزواج لازال جائزاوذلك استصحابا لما اجمع عليه المسلمون من اباحتها في زمن الرسول ولما يقم دليل قطعي او مجمع عليه على تحريمها فيكفي ذلك عند الشك ببقاء حليتها لاستصحاب الحلية. ( فلا تشبهو المتعة بالزنا) اما يكفينا تشتت نحن المسلمون ؟؟؟؟؟؟؟ ارفعو ايديكم وتوحدو بالدعاءلله تعالى لنصرة المسلمين في العالم اجمع ولنبتعد عن التعصب والجهل ونحارب عدونا الاكبر اميركا واليهود الذين لا شغل عندهم غير تفكيكنا فا الاتحاد قوى | سم الله والصلاة على رسول الله محمدوعلى اله وصحبه وسلم اريد في البداية اذكر حديث تحريم زواج المتعة وهو عن على بن ابي طالب رضي الله عنه قال:ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قد حرم علينا يوم فتح خيبر اكل لحوم الحمر الاهليه والمتعة .صحيح البخاري اما عن تفسير الاية المذكورة هي ليست عن زواج المتعة بل عن زواج الاسلامي ما ذكر وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ النِّسَاءِ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24) راجعي تفسير ابن كثير وتفسير القرطبي لمعرفة تفسير هذه الاية وقوله تعالى بالمتعة اي متعة الزواج وهو مهر المرأة من الزوج وهذا ما اقره ابن عباس وكل الصحابة بما فيهم على رضي الله عنه وعدم سئل ابن عمر رضي الله عنه عن زواج المتعة قال هي حرام بنص الحديث المذكور انفا . وليس لعمر رضي الله عنه او احد من الصحابة او المسلمين في العالم اجمع ان يحل ما حرم الله او ان يحرم ما احل الله لان هذا من ضمن التشريع الالهي للعباد وفقط الانبياء لهم الحق بذلك لانهم يتلقون من الوحي مباشرةً . ولمذا علي رضي الله عنه لم يحل زواج المتعة في خلافته هل كان يخاف عمر الفاروق؟ ام من كان يخاف؟ ان مستشار عمر رضي الله عنه هو علي رضي الله عنه و كان عمر رضي الله عنه لا يقطع امر حتى يستشير به علي رضي الله عنه فاذا كان عمررضي الله عنه اخطاء بشيء فاين علي وباقي الصحابة رضي الله عنهم من اوامر رسول الله صلىالله عليه وسلم . كفى افترى على عمر رضي الله عنه وهذا هو من دس اليهود والفرس بحق عمر رضي الله عنه وارضاه لما كان له الدور في اسقاط دولة الروم والفرس وفتح بيت المقدس . اما قولهم ان السنة يبيحون زواج المسيار او زواج العرفي فكثير من العلماء السنة حرموا زواج المسيار وزواج العرفي رغم انه شرعي ولكن لحصول المفسدة من وراه فقد نهى العلماء عن هذا الزواج.والله الموفق
__________________ |