عرض مشاركة واحدة
  #32  
قديم 01-21-2011, 09:10 PM
 
الجزء الثاني والثلاثون



طلع راكان من الشركة واتصل على سامي بالسيارة : الو .
سامي كان جالس على صخره قدام البحر : هلا .
راكان : تعال ياخي ,,, الشغل فوق راسي ,, ياخي خفف عني شوي .
سامي : راكان ,,, بطلب منك طلب .
راكان : خير ؟؟
سامي تنفس عشان يقدر يقول عالجمله : ابيك تنساني ,,, ابيك تحذف رقم سامي من جوالك .
راكان مستغرب من هالطلب الي يخوف : ليش ؟؟
سامي : راكان ,,,, انا ناوي اترك العز كله ,,, ناوي اترك الدنيا ,,, ناوي اترك روحي .
راكان : ايش ؟؟؟؟ من جدك ؟؟؟؟
سامي : ايه ,,, تكفى ,,,, لاتقول اهلي اني بختفي من الدنيا .
راكان : شبتسوي يالمجنون ؟؟؟
سامي : بسوي حاجة ,,, اكيد بينصدمون اهلي فيها ,,, بحاول اني اجرب .........
وسكر الجوال .
راكان : سامي ,,, سامي ,,,, الو ,,, الو .
سكره : من جده هالخبل ؟؟؟؟؟
اتصل على سعاد : الو سعاد .
سعاد عند المسبح : خير ؟؟؟؟
راكان : سامي شفيه ؟؟؟
سعاد تذكرت سالفة امه وابوه : ليش ؟؟؟
راكان : اتصل علي قبل شوي وقال ابيك تنساني وقام يخبط بالكلام و.............
سعاد قاطعته : ءءءءايش ؟؟؟؟ يعني شبيسوي ؟؟؟
راكان : والله مدري عنه ,, بتصل على خالد وبقوله يجي يدوري معاي .
سعاد : بسرعة بسرعة ,, قبل مايسوي شي لنفسه .
سكر راكان واتصل على خالد : الو .
خالد : هلا بالنسيب .
راكان طفش من تهليلته " وهذا وقته " : خالد ,,, انت وينك ؟
خالد يشرب كوفي : ليش ؟؟؟
راكان : بس .
خالد : انا مع نواف بالكوفي .
راكان : اي كوفي ؟
راكان عرف الوصف وسكر منه .
خالد في الكوفي : هااا ,,, شسالفة ؟؟؟؟
نواف : شفيك ؟؟؟
خالد : راكان ,,,, اتصل علي وقال ابيك ضروري .
نواف : ليش ؟؟؟ شالغريبه فيه ؟؟
خالد : صوته مو صوت واحد بيسير علي ,,, صوته صوت واحد عنده مشكله .
نواف : والله محدن عنده مشكله غير راسك .
خالد رمى عليه المنديل : شمشكلته انت الثاني ؟؟ اقولك صوته صوت واحد خايف من شي ,,, وتقول راسي فيه مشكله ,, اشفط بس قهوتك بس .


وصل راكان وفتح باب المطعم القزاز : خالد ,, امش بسرعة .
خالد قام باستعجال : خير ؟؟؟ شسالفة ؟؟؟
راكان : اقولك بالسيارة بس تعال .
خالد راح مع راكان وركبوا بالسياره : خير ؟؟؟ شسالفة ؟؟؟؟؟ مطيرني على ايش ؟؟؟
راكان واجه خالد : احنا نبي ندور على اخوك .
خالد : سامي !!!!!!!!!! ليش ؟؟؟؟
راكان : بس .
خالد : وهو بزر عشان تدوروا عليه !!!!!!؟
راكان ارتفع ضغطه منه : شرايك تنطم ؟؟
خالد : راكانوه ,, مركبني السيارة واخرتها تقول انطم ,,, انزل ابركلي من مشاويرك .
راكان : اسف ,,, اعتذر يااخي الصغير ,,, بس احنا نبي ندور عليه عشان مايسوي بنفسه شي .
خالد : ليش ؟؟؟ شمسوي ؟؟؟؟
راكان : اتصل علي وقال ابيك تنساني ,, واكيد بيسوي بنفسه شي .
خالد : ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟
راكان : كل هذا عشان بنت يحبها .
خالد انصدم : بنت !!!!!!!!! اخوي يحب !!!!!!!؟ من ؟؟؟
راكان : يحب بنت كااااااان متزوجها مسيار .
خالد : اخوي متزوج مسيار !!!!!!!!! من متى ؟؟؟؟؟؟؟
راكان : بلى منت عايش مع الناس ,, كلها يابالشوارع ولا عند اخوياك ,, وماتدري عن هوى دارك .
خالد : امش بس امش خلنا ندور عليه بلى هالتطنز اللي ياشينو عى لسانك ,,, امش بس .

................

ام سامي : هو اللي قالك كذا ؟

سعاد : ايوه ,,, لانه لما اتصل فيني كان شوي وبيقطع الجوال من الصدمة ,, ماما ,, انا خايفة عليه .

ام سامي : انا خايفة اكثر منك ,,, كله من بنت ,, لعبت بمخ اخوكي لين سيطرت عليه وخلته خاروف قدامها .

سعاد : ماما ,,, بعض الاحيان احس انك تبالغي بكرهك لها ,,, شكلك تحبيها بس انتي تكابري .

ام سامي : شكابر فيه ؟؟ وبعدين انتي تعرفي امك زين ,,, متعرف المجاملات .

سعاد : ماما ,,, ارحمي سامي ورجعيله حنان .

ام سامي : معصي ارجعله ,,, هو لو يشتغل ويصير رجال ,, كان يعرف ان ايامه قبل سخافه .

سعاد : ماما ,,, الحين اللي يحب ,,, سخيف ؟؟؟

ام سامي : ايه ,, سخيف وتافهه بعد ,, وماله وجود بالدنيا بعد .

سعاد : ماما ,, صاحبيتي عالخط ,, اكلمك بعدين .

..............

غدير : هذا اللي سمعته من ماما .

ميرا : انجن سامي !!!!!!!!!!! هو ليش يسوي كذا ؟؟

غدير : مدري ,,, بس حاسه انه مغرم بزوجته ويمووووت فيها .

كانوا يتكلموا بالجوال

ميرا : طيب ,,, والحين شصار ؟؟؟

غدير : مدري ,,, انا قاعده اسحب من امي كلام وامي تعرفيها ,,, ذكيه ,, تفه عليكي من جيتك لها .

ميرا : شكلها تصلح خبيرة علم النفس .

غدير وضحكتها بدلع : هههههههههه اي والله .

ميرا : ايوه ,,, شالجديد ؟؟؟

غدير : انتي قوليلي ,,, شالجديد مع حبيب القلب وشريك المستقبل وعالمك المكمل لشخصيتك ؟

ميرا : الحين حنا نشوف الاجانب ,,, لو تشوفي الحرييييم ,,, واااااااااي روعة روعة روعة .

غدير : وليكون زوجك يطالع يمين ويسار ؟؟

ميرا : لاتخافي ,, انا محققة معاه ,,, طول وقتي عيوني عليه ,, ماخليه فرصة يشوف البحر .

غدير : عاد مو تشدي عليه ,, خليك معاه مثثثثل الطفلة ,, بريييييئة مره .

................

فيافي : ماما .

ام فيافي تشرب قهوتها بالحديقة : هلا بنتي .

فيافي : ممكن اكلمك بموضوع يخص مستقبلي ؟

ام فيافي : تعالي حياتي .

فيافي جلست بكرسي جنب امها : ماما ,,,,, انا قررت اتزوج محمد ,,, وانشالله ربي بيكتب لي معاه احلى واجمل لحظات القدر .

ام فيافي اعجبت بعقل فيافي : سبحان اللي مغير الاحوال ,,,, مين اللي عقلك وقالك اختاري محمد ؟

فيافي : انا استخرت وربي كتب لي اني اتزوج محمد .

ام فيافي : ليش ؟؟؟ في ببالك شاب غيره ؟

فيافي خايفه ان امها تقرى عيونها اللي تحب سامي : هااا ,,, لا ماما شدعوة افكر بواحد غير محمد ,,, لالا ,, محمد انسب واحد لي ,, وكفايه اننا نميل لموهبه وحده .

ام فيافي : الله يكتب اللي فيه الخير لك .

..............

اتفق سامي مع رجل هندي الجنسية انه يداوم بداله شهر عشان يقدر ياخذ راحته بالدوران بالشوارع ومافي احد يزعجه او يعلق عليه واحد من اهله ,,, داوم اول يوم ,, كان متعب لان الشمس في وقت الظهر والشمس تشق راس البزر ,, اما في اليوم الثاني فكان ايضا متعب لان كمية الزبايل جدا كثيره خاصة البيوت اللي عندهم عزايم ,, اما في اليوم الثالث فكان مريح لان الوصاخه جدا شويه ,, مافي نتيجه للعثور على حنان بولا يوم اشتغل فيه ,, في اليوم الرابع لاحظ حاجة ,, خدامه لما تطلع الزباله من بيتهم تدقق على ملامحه واللي شكت انه عربي سعودي ومستغربه من تصرفه ,, وكمان لاحظ عليه راعي البقاله وراعي المطعم اللي يراقب السيارات 24 ساعة ,, حتى الاطفال شاكين فيه انه سعودي ودايم يراقبون تصرفاته النبيلة في التنظيف ,, وعملاء النظافة بس يطالعونه بنظرة فضوليه وكان اكثر حديثهم لما يسولفوا عنه ,, مرت سيارة شرطة بجنبه وهو كان يلقط قراطيس كرتون الماجي ,, وقفت عشان تطلب منه ينظف بمكان ثاني اكثر ضرر من هالمكان : محمد .

رفع وجهه سامي ,,, ماخاف لانه للحين متمسك بقراره : نعم .

الشرطة انصدم : انت ,,, سعودي !!!!!!

سامي بثقة حق : ايه ,,,, خير ؟؟؟؟ في شي ؟؟؟

الشرطي : ووو ليش تشتغل هالشغلة ؟؟؟

سامي : هالشي مايخصك ,, لانه مو من خصوصياتك ,, تبي شي ثاني ؟

الشرطة سكت ودخل السيارة ,,, ميدري ليش تركه المفروض يحقق معاه اذا معاه رخصة بالهشغل ولا ماعنده .

واصل شغله لحد العصر ,, طلعت بنت متغطية : خالتي ,, انا بروح للسوق ,, اذا تبين شي ,, اتصلي علي بالجوال .

رفع سامي جسمه " يارب تكون حنان " لف بجهتها وشافها تدخل السيارة مع السواق " يارب تكوني انتي " هو للحين حافظ شكل حنان من اول يوم جت لبيته وحافظ شكل عبايتها .

مشت سيارة البنت وحس بيأس لان البنت مو حنان وكمل كنسه حول البيت ,,, في اليوم الخامس تحول شغله من شارع لأحد مراكز التموين في الدمام ,, نظف الارض اللي عند ركن السمك ونظف دولاب الالبان ودولاب الدجاج ,, وتابع مسح القزاز بكل ابداع ,, حتى الدقة في الشغل كان مره متقن بالنسبة لتنظيف دواليب الفول والارز ومزيلات العرق وطاولات المطاعم حتى الشباب لاحظوا بشكله ومبين حتى من ملامح وجهه انه سعودي ,, واللي يحك ذقنه وكأنه منصت لتحليل القضية ,, والحريم اللي معاهم اكياس المحلات توقفوا من شوفتهم لسعودي يشتغل عامل ,, حتى الاطفال انجذبوا معاه لانه يعطيهم وجه ويركض معاهم ويلعب معاه ( حجره ورقه مقص ) ويضحك على مهارات الفاشلة باللعب ويرمي الكوره بالهدف والبزارين معجبين فيه كلاعب ماهر ,, حتى موضفين مواقف السيارات يطالعوه باستغراب من تصرفه ,,, كل يومه باءت باليأس لانه مالاحظ شي يدل على وجود حنان ,, جلس اسبوع يشتغل بالمركز ,, اكتشف حاجة وحده واللي منجن على تصرف اصحاب المراكز " ليش دايم يرفعوا السعر وهالسلعة ماتستاهل حتى الريال " كمل شغله اليومي لين الليل ,, وشاف انواع المغازل واللي وحده من البنات حطت عينها عليه ,,, كان منسجم مع عمله وكأنه اشتغل عشان يسوي البلد جنة حلوة ,, كان مخلص حتى مع الهنود ,, يرمي نفسه البلى عشان يطلع واحد من الهنود المشكلة ,, وكان حريص على رضا العمال ,, شاف مشاهد حياة الطبقة المتوسطه ,, ماتوقع الحرية اللي يملكوها بعيدين عن الكبرياء والعظمة ,,, حسهم انهم عايشين حياتهم كعمل وحب للخير ,, طول عمله بالمركز مالاحظ شي يدل على وجود حبه