الجزء السادس والثلاثون
على السرير نايم سامي " وينك ياحنان ؟؟؟؟؟ فتشت بكل السفينه ومالقيتك ,,, حتى قسم الحريم ماتركته ,,, معقولة ممكن تكون في دولة ايران ؟؟؟؟ لالا ,, الظاهر اني اخطئت بالتدوير ,, ممكن تكون في الكويت ,,, لالا موقع ,,,, طيب في سوريا وبين الطبيعة تتمشى ؟؟؟ لالا ,,, مستحيل ,,, معقولة ماطلعت من السعودية ؟؟؟؟ السفينه لها واصله لايران من يومين ودورت في الشارع ولالقيت اثر ,, خليني اروح للكويت ,, اروح مشي لها ,, صحيح رجولي بتتلف بس كلها لعيونها "
اتجه مشي للكويت وجلس ايام لين ياصل للكويت ,, والي كانت تعوقه طرق طبيعة ايران الجبلية والبرد الي عندهم ,, مشى لين وصل ,, شاف بنات الكويت ( متحررة + متحجبة + متغطية ) هو مااحتار من المتحررة ولا المتحجبة ,, هو بس يفكر بالمتغطية ,, يفترض ان كل متغطية مرت بجنبه تصير حنان !!!!!؟ في وقتها مارح يستريح لين يوصل لحنان ,, وصعبة عليه يفتش ببنات الناس " شسويييييييي ؟؟؟؟"
ترك الكويت ومشى للعراق ,, وكل سفرته مشي ,, وصحيح السفر متعب بالسيارة فمابلك بالمشي ؟؟؟ بس كان مرتوي في كل بداية رحله ,, وصل للعراق لمدة ايام ,, وصل وشاف اشكال العراقيين ,, من جد بسيطين ,, ملابسهم من اردى الملابس ,, وبيوتهم من اقدم البيوت ,, حتى بيوت الطين الي بالسعودية شويه محترمه اكثر منهم ,, دور عليها ومالقى اي اثر ,, راح لسوريه ,, بس للاسف ,, نفس النتيجه ,, وكانت وحده من السوريات عينها عليه من جاء للديرة ,,, وتظل طول الوقت تراقبه من خلف الاشجار ,,, وكمان بنات يتعاونوا معاها وهو مانتبه لهم ,, دورانه بالشوارع من العصر لليل ,, مره يفحص المستشفيات ومرة يفحص الاسواق ,, بس مافي اي اثر ,,, اتجه لمصر ( بلد الفراعنه ) بس كمان مالقى اي شي ,, بس يشوف مصريات يلبسوا لبس مصري وحاطات سلة فوق روسهم ,, وحده من المصريات اقبلت له : في ايه ياخويه ؟؟؟ بتطلع فينا كده ليه ؟؟؟؟
سامي : لا ولاشي ,, بس حاب اقولك استري نفسك عشان الكل مايحسدك على جمالك .
المصريات ابتسمت : حاظر ياسيدي ,, دنت ماطلتش حاقه ,,, ياريت كل العيال زيك بالزبط ,,, كانت الدنيا بألف خير .
طنشها لانه موفاضي لخفة دمها
كانوا يتكلموا بين مباني الاهرامات
.................
سعاد : خويتك هذه وينها ؟
خلود : مدري؟؟؟؟ العاده تجي بدري بالمره مدري شفيها تأخرت ؟؟؟
ام سامي : خلود,,, شلون تتحملون المكان الي جالسين فيه ؟
خلود : شنسوي ياخالتي ؟؟؟؟ مافي مديرة تسمعنا ولا موجهه تشوف مشكلة مدرستنا ولاحتى وزارة تراقب علينا وتشوف ايش وضعنا .
سعاد : وقاعدين بين هالجدران الي متأكده اذا جاء الشتاء بتتثلجوا من شكل الغرفة .
خلود : الشكوة للي فوقك ,,, ربك يشوف كل شي ,, ويقدر يرجع المياه لمجاريها .
ام سامي تذكرت حال سامي وشافت خيال سامي لما كان يترجى امه ترجعله حنان : يمه ,,, يمه ,,, الله يوفقك ,,, الله يوفقك ,,, يمه ,, مابي شي من الدنيا ,, بس ابي حبيبتي ترجعلي ,, الله يخليكي ,, يمه ,,, اسمعي ونين قلبي ,,, اسمعي عذابي ,,, الله يوفقك ,,, يمااااااااااااااااا
وانتهى خيالها على نداء خلود : خالتي ,,, ماتبين تشوفين حنان ؟
ام سامي بجنون : الا .
اتجهوا للدور التحتي ( الساحة ) وشافوا شلة بزارين يلعبوا ( سلوى ياسلوى ,, مالك تبكي ) تعاطفت سعاد للاطفال ,,, مشوا بكل جديه واتجهوا للاداره ,,, المديرة موجوده : هلا والله .
ام سامي : هلا فيكي ,,, وين المدرسة حقت التمهيدي ؟
المديرة : والله بعد نص ساعة حتجي لان عندها ضرف بالبيت خلاها تتأخر .
سعاد : الا ياحظرة المديرة ,,, شلون ساكتين عن وضعكم في المدرسة ؟
المديرة : والله انا اتصلت على وزير التربية والتعليم وحظرة جنابه قال بعدين نشوف موضوعكم .
ام سامي : انا الي قاهرني ان عنده هالخير والدلال واخرتها يعمل معاكم كذا وكأنكم من فقارى الشام .
المديرة : الشكوة لله ,,, شنسوي يا....... متعرفنا على بعض !!
ام سامي : معاكي ام سامي ,,, مرت معالي الوزير بس مو حق التعليم .
المديرة : اهلا وسهلا ,,,, انتم جايين عشان تقابلون زوجة ولدكم ؟
سعاد : ايه ,,, لنا شهور ندور عليها ,, والمسكين اخوي قام يدور عليها مثل الي خايف وظيفته تطير منه ,, وانا كل يوم اتصل عليه مايرد ,,, مدري ليه ؟؟؟
المديرة : يابختها زوجته ,,, لقت فارس احلامها .
ام سامي : بس الله يجمعهم مع بعض .
انطق الباب ,, المديرة تطالع الباب : ادخل .
دخلت حنان : السلام عليكم .
شافتها ام سامي ,,, شافت الي من زمان كانت عدوتها ,, كانت تقزز من لما تسمع اسمها ,, تتفشل لما احد يسأل عنها ,,, بس الي تشوفه ان الاسم حنان والشكل وحده ثانيه ,,, بان الاحباط بوجه الثنتين ,,, المديرة : مو هذه الي كنتم تبحثوا عنها ؟
ام سامي : لا ,,,,, حنان خلقتها تحسيها شوي ناعمه ,, بس هذه خلقتها شوي خشنه .
طلعوا الثنتين واتجهوا للبيت .
شافوا ام عبد الوهاب بالبيت ,,, ام سامي : مشالله عليكي ,,, من متى مزروعة هنا ؟
ام عبد الوهاب : شلون من متى ؟؟؟؟ ناسية ان اليوم زواج هايدي وعبد الوهاب ؟؟؟؟
سعاد " اوووووووه وهذا وقتهم يعرسون ؟؟؟"
اتجهوا كلهم للمشغل وصحيح هم من النوع المغرور بس الفرحة عمت عليهم والجمعه حلت قلوبهم .
في السفينه
الشموع على كل طاولة بشكل دمعه ,, ومحيطها ورود لونها احمر ,, الخدم النساء واقفات بكل احترام للطبقة ( يدهم خلف ظهورهم ) وكل وحده بجهه ,,, تمشي السفينه بوسط المحيط الاطلسي متجهه لامريكا ,, وكان جووهم ربيع ,, يعني الهوى يحرك فراش الطاولة ,, المناظر الهادئة المنومة وجوو الاسترخاء والنعومة ,, فيافي تسمع انشودة ( احمد ابو خاطر الفرنسية ) كانت تعشق الاناشيد الهادئة والي تذكرها بحاسه اللطف والوله ,, تشوف الشمس في جو الغروب ,, تنزل دمعتها على اللحظة الحلوة " محمد ,,, تركت كل دلعي عشانك ,, تركت جبروتي وخليت خادمي مايراقب سامي لاني كنت حخونك ,, بس قلبي نبهني ووعاني ,,, الحمد لله انك طلعت بوقت انا محتاجة وقفة حنان وتفاهم .
قامت واتجهت لسور السفينه وبهدوء قاتل ,, تنهدت على السور بشكل وحده تتأمل ,, هوى البحر يميمي يرقص مع شعرها ,, وفستانها الناعم البيج وفيه رسومات زخرفيه بنفسجيه دقيقة وكأنه طريق النمل ,, تفكر بمستقبلها الي كله اكشن ومرح ,, تفكر " الحين محمد ملكي وانا ملكه وكلنا حنكون مع بعض ,, يعني ماحيفرق بيننا الا الموت ,, ويبقى كل واحد وفي ومخلص للثاني بالمواقف والصدمات الي حنتعرض لها ,, بس يامحمد ,, ايش قاعد تسوي الحين ؟؟؟؟ "
وجاء خيال محمد الي يفكر فوق الحصان والحصان يمشيه لمزارع امريكا " فيافي ,, ياسحر الشباب ,, صدمة العشق ,, عروس البنات ,, ايش قاعده تسوين بهاللحظة ؟؟؟؟ " كان حصانه مومتوازن بمشيته لانهم يمشون على تلال خظراء ,, الهوى يسلك شعر الثيل واوراق الشجر يلف يمين ويسار من قوة الهوى ,, وميرا تطل عالدريشه البحر وتشوف القمر بالليل ورايقه لان عيونها تتأمل النجوم ,, وهايدي تزينها الكوافيرة بورد ( دوار الشمس ) وكانت تظبط موقعها بالنسبة للتسريحة ,, اما لولو فكأنها بوديقراد بلبسها الاسود وبنطلونها الضيق وبلوزتها الرسمية ,, اما سامي فكان بين المحلات المظيئة بالقاهرة ويمشي بين محلات قهوة مصر المفتوحة وفيها صعايده يشربون شيشة ,, كله ينزف الله يعزكم ( العرق ) طول النهار بحث وياليته لقى نتيجه ,, كان بحثه مدعم بالفشل ,, قرر يتجه للمغرب وطبعا بحثه مشي ,, استغرق ايام واشهر ,, صارت بشرته سمراء من مقابلة الشمس وخاصة في الدول الافريقية ,, وصل للمغرب والي تمتاز بالطبيعة الملونة والاشجار على التلال ,, يمشي بينهم ويلتفت يمين ويسار بس ماحيلقى نتيجه لان حنان مستحيل تتجاوز خارج السعودية خاصة انها فقيرة ,, قرر انه يطلع من المغرب ويروح لتونس ,, وطبعا تونس ابعد وابعد بس الحب خلاه يتشجع ويسافر للقطب الشمالي بأي طريقة ,, حتى لو العقل نفى هالشي بس ايش نقول عن الحب ؟؟؟؟ كانت عروقه وعيونه وشرايينه ,, مين يقدر يستغنى عن العروق والشرايين ؟؟؟ حكم على نفسه انه يبحث عنها حتى لو في اميركا ,, لانه مستحيل يضيع هدية جته من رب العالمين ,, حتى الهدية ممكن مانهتم فيها بس سامي اذا ضيع الهدية يحس انه ميت نفسيا ومايفكر الا بالمسدسات والانتحار والجرايم ( اعوذ بالله منها ) وصل لتونس بس تونس طبيعتها مرة صعبة لانها جبال بس عالاقل خفيفة لان طبيعتها خضراء ,, وزهورها متناثرات ,, يمشي وهو عطشان ,, رمى نفسه بالارض وجسمه قابل السماء ,, يتنفس شهيق وزفير ,, كان طوال رحلته لابس بلوزة رسمية ( بيضاء ) وبنطلون ( اسود ) ماخذه من خدم السفينه ,, قام ويطالع حوله ,, المكان مافي جنس مخلوق ,, بس الاشجار الي تنعد بالاصابع ,, الوقت مغرب ,, طالع الشمس ,, تذكر وجه غير مجرى حياته وافكاره وقوته وجبروته وغروره ,, تذكر الي قلبت عيشته من فوق لتحت ومن ليل الى نهار ومن منظر الاشواك الى منظر الورود والتحف الخورافيه ,, تذكر حبيبته لما كانت تركض وبالبحر ومطيرة عيونها عشان تحمسه وتونسه ,, تذكر وقته لما كانت لاصقه بصدره ويطالعوا البحر بوقت مطر ( تروشوا الحلوين ) قطع خياله يده الي تعورة ,, قام ومشى لأرض الله الواسعة بحيث تشوف يالمتخيل سامي نقطة بمدينة تونس
|