الموضوع
:
مبروك للملك محمد السادس
عرض مشاركة واحدة
#
14
03-17-2007, 04:46 AM
بيبرس سيف الدين
رد: مبروك للملك محمد السادس
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، يا عثمان ... أتراك لا تفقه شيأ في الدين والاقتباس للنصوص وبترها ليس بمستواي حقا ...فابقى أنت في مستوى الببغاوات العجماوات في بتر النصوص واقتباس ما يحلوا لك من الفتاوى... فابقى في هذا المستوى فامثالي من المستوى المتدني لا يرحبون بأمثالك
سبحان الله تسب المرجئة أمس في موضوعك (أويكفر أحد من القبلة) فلما التبس عليك الامر في ردي عليك تطلع بنفس الموضوع وتسميه(التكفير ...أسبابه وظوابطه).
هذا كلامك فانتبهوا
:
وقال الشيخ بكر أبو زيد: (لا يجوز لمسلم التحاشي عن تكفير من كفرهم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، لما فيه من تكذيب الله ورسوله).
وتقول:
وعلى الرغم من خطورة بدعة الخروج، إلا أن بدعة الإرجاء أشد ضرراً منها، وأعظم خطراً من أختها، وكلاهما خطر ومضر.
ثانياً: نوعا الإكفار؛ الممنوع، والمشروع
وضح لنا أن هناك أقوالاً وأفعالاً واعتقادات كفرية تخرج المرء من حظيرة الإسلام إلى دائرة الكفر، أما المعاصي والذنوب مهما كبرت ما لم يستحلها فاعلها فلا يكفر.
أنظر التناقض:
ولهذا فإن أهل السنة توسطوا بين القولين، فقالوا لا يكفر أحد بكل ذنب يرتكبه، ولكن من الذنوب والمعاصي القولية، والفعلية، والاعتقادية، ما يكفر من تعاطى شيئاً منها.
وذلك لأن الدخول في الإسلام والنطق بالشهادتين لا يعني العصمة من الكفر.
قال تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ"
.
و الآن في الموضوع الجديد يقول:
القاعدة الثانية: أهل السنة والجماعة لا يكفرون بالمعاصي.
فلو كانت المعاصي من كبائر الذنوب لا يكفر بها أهل السنة والجماعة، وهذا ما أجمعوا عليه، وذكر إجماعهم كثير من أئمة السلف (9).
القاعدة الثالثة: أن التكفير يكون بالتكذيب والجحود كما يكون بالامتناع، ويكون بالقول والفعل والاعتقاد.
قال الإمام النووي رحمه الله تعالى:
"وأعلم أن مذهب أهل الحق أنه لا يكفر أحد من أهل القبلة بذنب،
ولا يكفر أهل الأهواء والبدع، وأن من جحد ما يعلم من دين الإسلام ضرورة حكم بردته وكفره"(10
).
التلاعب بالأدلة من اعمال أهل الأهواء ، فأول ماكنت أحب أن أسمعه منك أن تقول كل الأدلة التي أتيت بها في أول الموضوع من أحاديث نبوية تسقط غلى الحاكم بكتاب الله و ليس على الصنم الأكبر والطاغوت الملك الخائن السادس لأنه هناك خائن خامس....ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم على هذا التعتيم والتنقل من موضوع الى آخر.
فتأتي اليوم ببضاعة هزيلة تضحك بها على القراء فأجبني أولا هل:
*-أخطأ الأمين الشنقيطي رحمه الله في فتواه بتكفير الطاغوت؟
*-أخطأ كل كبار العلماء في تكفير الطاغوت كابن تيمية، وابن القيم ، والامام محمد بن عبد الوهاب ،ومحمود شاكر ، وابن كثير، محمد بن ابراهيم ، وابن العثيمين...
*-اسمع يا هذا ... نتكلم في مسألة كفر الحاكم بغير ما أنزل الله ..تهرب وتتكلم وتتأتي بأدلة الخروج على الحكام يا الله سأترك القارئ يحكم عليك بنفسه
ثانيا *- عار عليك تلبيس الحق بالباطل وتبدل النقاش متى شئت، أما مسألة الخروج على الحكام الكفار فراجع موضوع كنت قد كتبته منذ أيام ( السلفية الجهادية عقيدتهم ومنهجهم)
وقولنا والحمد لله لا يتعارض مع العثيمين و أما ما يقول الشيخ العثيمين رحمه الله فربما لم تقرأ ردي جيدا فانه يقول:
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في جواب عن مسألة الحكم بغير ما أنزل الله
:
(( الحكم بغير ما أنزل الله ينقسم إلى قسمين :
القسم الأول :
أن يُبطل حكم الله ليحل محله حكم أخر طاغوتي .
بحيث يلغي الحكم بالشريعة بين الناس ، ويجعل بدله حكم آخر من وضع البشر كالذين يُنحون الأحكام الشرعية في المعاملة بين الناس ، ويحلون محلها القوانين الوضعية ، فهذا لاشك أنه استبدال بشريعة الله سبحانه وتعالى غيرها ،وهو كفر مخرج من الملة ؛ لأن هذا جعل نفسه بمنزلة الخالق حيث شرع لعباد الله ما لم يأذن به الله ، بل ما خالف حكم الله عز وجل وجعله الحكم الفاصل بين الخلق ، وقد سمى الله تعالى ذلك شركاً في قوله تعالى : {أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله } . فقه العبادات ص(60،61 ).
و أزيد عليه فتوى مفتى السعودية
وقال العلامة محمد بن ابراهيم آل الشيخ
:
( وأما الذي قيل فيه كفر دون كفر إذا حاكم إلى غير الله مع اعتقاده أنه عاص وأن حكم الله هو الحق فهذا الذي يصدر منه المرة ونحوها أما الذي جعل قوانين بترتيب وتخضيع فهو كفر وإن قالوا أخطأنا وحكم الشرع أعدل ) أ. هـ فتاوى محمد بن إبراهيم 12/280
أما قول الجبرين فقد قال (مالم ترو كفرا بواحا) والحمد لله أنه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فتشريع الربا وتشيد قلاعه وحصونه هو كفر بواح ، وترخيص بيع الخمر والحانات علنا هو كفر بواح ، بنا ء قرى سياحية على البحر للعراة واعتمادها هو كفر بواح ، ترخيص للبغاء وانشاء مراكز له واستقبال الكفار وتوفير الراحة التامة من البغي والراقصات والخمر ولافراغ قاذوراتهم في نساء المسلمين هو كفر بواح الى غير ذلك من مظاهرة الكفار والولاء لشارون ...
*-اذا يا هذا رد على هذه الفتاوى وعلى التلبيس للناس في مسألة الكفر ، وسنأتي بعدها الى الخروج على الحكام وقولنا ثابت في هذه المسألة ولا نداهن احدا في دين الله
في الختام :
رأيت تناقض في أفكارك من خلال مواضيعك فتارة تكون سلفي سني حينما لا يكون الأمر منوط بملكك ، وتارة تكون مرجئ وراض بحكم طاغوتك وربما مبايع له
فأرجوك رد على سؤالي : ما قولك في شيخنا المجاهد الشيخ أسامة بن لادن؟؟؟؟؟...
فان عدتم عدنا.
أرجوا من القراء ان يحكموا بيننا في هذه المسألة ويبدون رأيهم
أوردها سعد وسعد مشتمل = ما هاكذا يا سعد تورد الابل
__________________
جميل أن يكون لك قلب أنت صاحبه ...لكن الأجمل أن يكون لك صاحب أنت قلبه
التعديل الأخير تم بواسطة بيبرس سيف الدين ; 03-17-2007 الساعة
05:05 AM
بيبرس سيف الدين
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى بيبرس سيف الدين
البحث عن المشاركات التي كتبها بيبرس سيف الدين