عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-02-2011, 12:56 PM
 
Lightbulb السر في الحب؟!!!!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في فقرة كنت قد قرأتها,فأعجبني مضمونها و ما تحمل من معاني و توضيحات راقية عن الحب الحقيقي...فأحببت أن أنقلها

يقول الدكتور مصطفى محمود: (الناس يفهمون الدين على أنه مجموعة من الأوامر والنواهي ولوائح العقاب وحدود الحلال والحرام ... وكلها من شؤون الدنيا ... أما الدين فشيء آخر أعمق وأشمل ... الدين في الحقيقه هو الحب القديم الذي جئنا به إلى الدنيا ... والعطش الروحي إلى النبع الذي صدرنا عنه ... فالحب هو رأس القضية وإذا غاب ذلك الحب فإن كل العبادات والطاعات لن تصنع متدينا مسلماً)
وقال إبن العربي: (لن تبلغ من الدين شيئاً حتى توقر جميع الخلائق ولا تحتقر مخلوقاً ما دام الله قد صنعه) ...

أقول: فرق شاسع بين أن تعبد الله لأنك تخشاه أو لأنك "مضطر" وبين أن تعبده سبحانه لأنك تحبه ... وإذا كنت تدعي محبة الله فيجب على تلك المحبة أن تظهر في مشيك وكلامك وتصرفاتك وإلا كانت محبة وهمية خادعة.

أهدي لكم دعاء رائع لزرع المحبة في القلوب ... وهو دعاء ذو مفعول قوي ومجرب ... فإحرصوا عليه كل يوم ...

اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك ... اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما زويت (منعت) عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب ... اللهم اجعل حبك أحب إلي من الماء البارد على الظمأ ومن نفسي التي بين جنبي ... اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك ورسلك وأنبيائك وعبادك الصالحين واجعلني ممن يحبك ويحب ملائكتك ورسلك وأنبياءك وعبادك الصالحين ... اللهم أحيي قلبي بحبك واجعلني لك كما تحب ... اللهم اجعلني أحبك بقلبي كله وأرضيك بجهدي كله ... اجعل حبي كله لك وسعيي كله في مرضاتك

اللهم آمين
و صلي اللهم و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم
رد مع اقتباس