البارت الثالث
-ابي ارجوك لاتضرب (توم)وتأخذ راتبه الشهري وعامل امي بلين
-اذهبي واحضري لي طعام
-لكن......
-اذهبي لا تقولي شيء تدفعي ثمنه
- لا يوجد شيء بالثلاجة
-اقول اذهبي والا ضربتك
يارب من اين احضر طعام بطنه سيخرج من الباب واكل
قبل ساعتين معنا وجبة الغداء الحل ان استلف من عمي بعض النقود
لاشتري له طعام كن اكرهه
وطرقت الباب والخجل يصاحبها فردت عليها زوجته
*******************************************
-مرحبا (لورين)
-اهلا
-تفضلي
-هل عمي موجود
-نعم بالداخل تفضلي
وذهبت وانا اريد ان اخرج من هنا فعمي دائما في خصام مع ابي لاجل
العمل والشرب وضربنا وخيانته لامي فدائما عمي يحضره من الملاهي
الليلية وابي لا يقدر بل يطرده من بيتنا ويصرخ عليه بأي وجه سأطلب
منه.
-(لورين) اهلا بك ما اخبارك
-بخير
-وكيف عطلتك
-لا شي مميز
-متى ستذهبين الى الجامعة
-بعد اسبوعين
-(مينا)احضري عصير لنا
-لا شكرا لا اريد
-لاتقولي هذا
-لااريد ان اطيل فأبي ينتظرني
-لا ..... لم تجلسي حتى
-عمي انا محرجة جدا لما سوف اقوله
-لا تنحرجي انا مثل والدك
-يا ليت والدي مثلك
-سيندم على ما يفعله في يوم من الايام
-عمي هل معك تسلفني مئة دولار وسأرده اليك ..
-معي تفضلي ولا تشغلي بالك برد النقود
-شكرا والان يجب ان اذهب
-يجب ان تعودي في وقت اخر
-سأفعل
وخرجت من بيت عمها الحنون لتذهب الى المحل لاجل شراء الطعام
بسرعة حتى لا يجن جنون والدها فاشترت طعام جاهز ودخلت البيت
فوجدته ينتظرها
-اين كنتي؟
-كنت تشتري لك طعام
-ومن أين لك نقود لتشتري لي طعام
-من ذخيرتي
-لديك ذخيرة
-نفذت
-اين هي
-نفذت
- قولي لي اين هي
-ابي احضرت لك الطعام فنفذت
- ضعي الاكل وانصرفي
-حاضر
ما احقره هذا ما قالته في سريرتها ومضى اليوم وانا افكر كيف ستترك
امها معه
حتى اتى (توم)من العمل فنادى عليه اباها
-(توم) تعال
-نعم لكن بسرعة لاني مرهق
-متى ستقبض نقود
-يوم الاحد
-هذا
-نعم
-جيد
-ابي هذه القبضة لن تكون لك
-ماذا
-نعم اريد ان ادخرها لي حتى
-تسافر وتصبح مغني محترف لكن ستفشل لانك انسان فاشل
-ابي اننا اريد هذا بشدة
-ودراستك
-لا تقلق سانهي المدرسة ثم اسافر
-وان اخذتها من سيصرف عليناا هذا الشهر
-ولماذا لاتعمل؟
-لن اعمل وستعطينا النقود
-انت دائما هكذا لن تتغير
-انخرس
-ان لم انخرس ستضربني ؟لكن لن يحصل هذا لاني ساترك المنزل
-اترك لكن ستعطيني النقود
سمعت (لورين) الحديث كاملا فتوجهت الى غرفة (توم) لتقنعه بالبقاء
وكان يرتب حقيبته.
-(توم)
-نعم
-ارجوك لا تترك المنزل
-لا استطيع البقاء
-لاجل امي التي ستزاد حالتها صعوبة
-لأجل أمي بقيت لهذه الفترة من اهانة ضرب جوع انتهاك
-انا ساذهب وانت من سيبقى عند امي
-(لورين)انتي ستذهبي وتعيشي حياتك هناك وتحققي حلمك في ان
تصبحي محامية اما انا ان بقيت بالمنزل لن اسافر ابدا
-فكر في امي قليلا
-امي حالتها سيئة دون ان اترك المنزل ما الذي سيتغير؟
-امي محتمل لها العيش لمدة وان ذهبنا ستبقى مع ابي الذي يهددها
بالزواج عليها وبدعيها بالعاجزة تزداد حالتها حتى تموت
-(لورين) اعتني بنفسك وبامي وانا الان سوف اودع امي
-لا تفعل
-لا
ولم يجب لكلام (لورين) وذهب لغرفتها كانت تبكي وهي مسترخية على
السرير،قال لها وعانقها بقوة
-امي لا تبكي
-لا تترك المنزل
-هل عرفتي
-نعم سمعتك ،لا تجب لكلامه انه طيب لا يدري ما يقول
-امي انا اتخذت قراري وسأزورك كل اسبوع
-ارجوك(توم)ابقى
-اتيت هنا لاودعك ان استمررت بالبكاء ستجعليني ابكي
-(توم)ما اود قوله انتبه لنفسك
-حاضر امي وانتي ايضا
ثم عانقها وخرج الى غرفته يبكي ويبكي بحرقة قلب لم تستطع تحمل (لورين)هذا فذهبت
اليه وعانقته وقالت
-لا تبكي ارجوك لااحتمل هذا
-لا استطيع السيطرة على نفسي
-ان كنت مقتنع بقرارك فاذهب
-نعم ساذهب
وانا ابكي
-(توم) سنبقى على اتصال
-نعم
-الان اذهب لا استطيع تحمل هذا
-الى اللقاء
وخرج بسرعة حتى لا يكلم ابي فخرجت من الغرفة رأيت على ابي ملامح بكاء قلت
-ارحت نفسك الان
-(لورين) لم اعد احتمل
-ستبقى هكذا والان ما اطلبه منك ان تعتني بامي وتعطيها الدواء بما اني ساذهب
من هذا الكابوس
وبعدها ذهبت الى امها عانقتها كثيرا كانت تبكي بحرقة حتى نامت
وهكذا انتهى يوم (لورين) الشاق.
أما جورج
انتظرأمه لتأتي حتى يفهم منها الموضوع
جلس في غرفة الرياضة ليتخلص من عصبيته الزائدة والتوتر النفسي ،أخذ يضرب
كل شيء الحائط الأرض الكرات الآلات كل شيء حتى هدء شيء فشيء
وخرج ووجد أمه
-أمي
-اها (جورج) ما بك
- ما سمعته صحيح
-وما الذي سمعته
-ابي غير موافق على سفري
-نعم
-الان انا راشد استطيع ان اسافر من غير موافقته
-لا استبعد هذا فعلت كل شيء من الاخطاء
-لا افهمكم ابدا
-تغير ان تغيرت سوف يدعك والدك للسفر
-لكن ستبدأ السنة الدراسية الثانية لي بعد أسبوعان
-السنة الثالثة تسافر
-سانتظر سنة لاجلكما
-نعم
-لا اريد وسأبقى مثلما انا
وذهب بعدها الى الخارج مع اصدقائه ولم يرجع الا عند طلوع شمس يوم اخر
فقال في نفسه :عائلتي متفككة ان رجعت بعد اسبوع لا يسألوا يعتقدوا اني انسان خرجت
عن نطاق الطاعة وسأبقى هنا لاجل انهم لن يقتنعوا لكن ساصبح اسوء من قبل وسيروا
|