عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-20-2007, 02:41 AM
 
Thumbs up همسات في ادن البنات اللواتي يتعرضن للمعاكسات

للبنوتاااااات.

اصبحت ظاهرة المعاكسات في بلادنا ظاهرة منتشرة فقلما تمر فتاة دون ان تتعرض لمعاكسة فلان و مشاكسة علان رغم اننا في دول اسلامية للاسف.

غاليتي العزيزة اليك بعض الهمسات لتتفادي التعرض للمعاكسات التي لا يرضاها الاب لابنته و لا الاخ لاخته و لا الابن لوالدته لكنه يرضاها لبنات المسلمين.
اختي لا يغرك من قال انك الاجمل و انك الاروع و انه لا مثيل لك فكما قاله لك يقوله في اليوم مئات او الالاف من المرات لسواك.
جمالك حياؤك و من توخت الحدر لم تعرض للادى.







1- حاولي ألا تظهري غضبك وإنفعالك أمام الشخص الذي يضايقك لأنه يكون بانتظار رد فعلك ليرد عليك هو الآخر بطريقة يكون قد درسها جيداً بشكل يفيد مصلحته.

2- حاولي تجاهل الشخص الذي يضايقك وارفضي ما يطلبه منك وابتعدي عنه.

3- إذا استطعت السيطرة على هدوءك يمكن للشخص الذي يضايقك أن يشعر بالملل ويتركك بسلام.

4- لا تبادليه العنف لأن معظم الذين يقومون بالمضايقات يكونون أقوى منك والشجار يزيد التعقيد ويمكن أن يكون رد فعلك دليلا للملامة عليك.
او انه يكون من الشباب الوقح ويقول لكى كلام حرج انتى فى غنى عنه

5- لا تفتحي فمك بكلمة و لا تعيريه اهتماما.

6- تجنبي وجودك وحيدة في الأماكن المنعزلة.

7- يعتبر المظهر مرآة للشخصية فإنتبهي لحجابك فا جعليه ساترااا
وألا يكون من العبائااات التي تحتاج الا عبائه لسترهاا

8- الضحك العفوي التي تصدر عنك رداً على كلمة أو تعليق من أحد الشباب تعتبر بالنسبة له موافقة منك على أفعالة وستدفعه للمزيد من المضايقات. حاولى ان تكوونى حازمة فى الامور لا تستهرى بشئ فاقل حركة ممكن تصدر منك حتى لو عفويه تكون بالنسبة له الموافقة على ما يريد و التزمي ادب الطريق و خفض الصوت.



9- احذري صناراات الورق التي يلقيها الشباب والتي تحتوي على أرقام هواتفهم لأنها شباك للصيد و اياك ان تاخدي رقما او عنوانا فتلك البداية.


10- حاولي إغلاق الخط أمام أي معاكسات هاتفية لأن هذا التصرف يعتبر الأمثل في هذه المواقف ولانه سيجرك للاسوا فيدخل الشيطان بينكما و يصبح ثالتكما و لا تجعلي الله اهون الناظرين اليك.

11-سمعتك كالزجاج سهلة التكسير فلا تظني انه بوقوفك مع من عاكسك ستوقفين معاكسته بل على العكس لان دلك سيجرك الى الحديث الدي لن ينتهي بمجرد اللقاء الاول.

12-حياؤك زينتك و غض بصرك نور وجهك فلا تتركي المناسبة في نيل رضا الرحمان تفوتك .

13-اعلمي ان الرجل يظل رجلا في عين المجتمع لكنك حواء و ستظلين حواء


اتمنى يستفيدو البنات
لأن موضوع المعاكسات مهم ومتعب
ومحد يتضرر منه غير البنت


وياااااااا رب يبعد عننا كل الشباب اللي دينهم ضعيف.و يهدي شباب المسلمين .