عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-26-2007, 03:50 AM
 
إسماعيلية نجران ينتقدون المفتي وكبار العلماء ويدافعون عن شلة الضلال والكفر

أنظر يدعون الدين والوطنية ويدافعون عن الدولة العبيدية الضالة المنحرفة عن سبيل المسلمين

بي تانهم المنشق ( يا غافلين ) الشيعة والاسماعيلية دعاة ضلال وانحراف وولاؤهم خارج الوطن افهموا يدافعون عن دولة مارقة لها أكثر من 1000 سنة من هلاكها فماذا تتوقعون منهم :
استلمه السديري لينقل مضمونه للملك
عدد من ابناء نجران يتقدمون الى «هيئة حقوق الإنسان» بالرد على تكفير رموزهم الدينية

- 24 / 4 / 2007م - 11:20 م
قام عدد من أبناء المذهب السليماني الإسماعيلي من ابناء منطقة نجران اليوم (الثلاثاء) بلقاء رئيس هيئة حقوق الإنسان تركي السديري وتقديم بيان اعتراض ردا على بيانات وخطب التكفير التي طالت رموزهم الدينية من أئمة العهد الفاطمي الإسماعيلي طالبين من السديري نقل مضمون بيانهم الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقد وقعت البيان 66 شخصية نجرانية.
وكان مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قام بتكفير الدولة الفاطمية وحكامها وطعن في نسبهم وأتهمهم بالمجوسية. وأتبع ذلك بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بإصدار بيان مفصل أعادوا فيه نفس التهم والطعون وأتت تلك الدعوات التكفيرية في اعقاب خطاب القذافي بمناسبة المولد النبوي، والذي دعا فيه الى إقامة الدولة الفاطمية الثانية في شمال أفريقيا.


وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم‎

معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

نشير إلى ماورد في خطاب خادم الحرمين الشريفين ، أمام مجلس الشورى بتاريخ 26ربيع الأول 1428ه ، حول الوحدة الوطنية والتسامح الإسلامي وتعميق مفاهيمهما ، حيث قال :

" ... إن تأجيج الصراعات المذهبية وإحياء النعرات الإقليمية واستعلاء فئة في المجتمع على فئة أخرى يناقض مضامين الإسلام وسماحته ويشكل تهديدا للوحدة الوطنية وأمن المجتمع والدولة ... "
إن التصريحات الغير مسؤولة والفتاوي المنفعلة والبيانات المفتعلة ، والتي تسيئ لمشاعر وقناعات شريحة من أبناء الوطن ، هي التحدي بعينه لتماسكنا الداخلي وتطلعنا المستقبلي ، لأنها بذلك تجذر التنافر المناطقي وتدفع بالإصطفاف الطائفي والنعرات الفئوية ، التي لاتخدم سوى المتربصين بأمن ووحدة الكيان .

وبما أن المملكة وقفت دوما على مسافة واحدة من جميع المذاهب والفرق والطوائف التي تتشكل منها مجتمعات الدول الأخرى وكانت دوما داعية إلى الحوار والتفاهم والمصالحة في أي منطقة تظهر فيها بذور الفتنة والإنقسام ، فإننا ننشد تكريس تلك المنطلقات الإنسانية المعتدلة في الداخل السعودي وحمايتها من العابثين .

معالي الرئيس :

إطلعنا جميعا على بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، الصادر في الصحف السعودية يوم الإثنين 21ربيع الأول 1428ه ، حول الدولة الفاطمية ودعاوي الحل المناسب لدولة الإسلام ، والذي ورد في أجزائه ما يلي :

" ... إن تسمية تلك الدولة بالفاطمية تسمية كاذبة أراد بها أصحابها خداع المسلمين بالتسمي باسم بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد بين العلماء والمؤرخون في ذلك الزمان كذب تلك الدعوى ، وأن مؤسسها أصله مجوسي ... " ، " ... وأن هذا الحاكم بمصر هو وسلفه كفار فساق فجار ملحدون زنادقة معطلون للإسلام جاحدون ولمذهب المجوسية والثنوية معتقدون ، قد عطلوا الحدود وأباحوا الفروج وأحلوا الخمر وسفكوا الدماء وسبوا الأنبياء ولعنوا السلف وادعوا الربوبية ... " ، " ... إنه مما يتبين لكل أحد بعد الإطلاع على أقوال العلماء والمؤرخين أن هذه الدولة الفاطمية كان لها من الضرر والإضرار بالمسلمين ما يكفي في دفع كل من يرفع لواءها ويدعو بدعوتها ... " .

تختتم اللجنة بيانها بعد أن ساقت تلك الإتهامات بفتوى إقصائية مفرقة فحواها " ... فلا يجوز بعد هذا كله أن ندعو الناس إلى الإنتساب إلى تلك الدولة العبيدية الضالة ، ومثل هذه الدعوة غش وخيانة للإسلام وأهله ، ونصيحتنا لأئمة المسلمين وعامتهم بالإعتصام بالكتاب والسنة وجمع القلوب عليها ..." .

هذا البيان صدر عن لجنة رسمية من المفترض أن يكون إسمها دال على فحواها ومحتواها بحيث تخضع إصداراتها للتدقيق والتريث قبل أن تعمم فتواها في تكفير شريحة عريضة من المسلمين ثم تنشرها وسائل الإعلام المختلفة وكأنها تدعوا إلى الإنتقاص من شركاء الوطن الواحد والمتمسكين بالملة الواحدة إلى يوم الدين .

معالي الرئيس :

لقد تلقى ابناء المذهب الإسماعيلي الفاطمي بمنطقة نجران ، تلك الإجتهادات بالإستغراب لما حوته من إساءة بالغة ومقصودة ، وما ورد في البيان من مغالطات تاريخية وعبارات التشكيك والتكفير وأوصاف لا ترقى لمفردات الإسلام وتشريعاته الربانية العادلة . كما إستنكروا ما جاء بعد ذلك من مقالات صحفية وتصريحات إعلامية تصب في وتزايد على ذلك التوجه الأحادي ، التي إستقت معلوماتها واعتمدت على رؤى لمؤرخين وقفوا من الدولة الفاطمية موقف الخصوم . مثل هذه الفتاوي التي تقوم على الأنساب والمؤرخين ، ولا تستند على أدلة من الكتاب والسنة مردودة على أصحابها ، وكان من الإنصاف في أي تقييم متوازن لأي حقبة تاريخية معروفة ، الأخذ بتعدد الدراسات ليدرك المهتم الطروحات البحثية كاملة دون تحيز ومواربة . إن الحقائق التي يجسدها الفكر الفاطمي وسلالة الأئمة والحكام ، تستحق الدراسة والإلمام بكتب الفاطميون أنفسهم وانجازاتهم وعلماؤهم ، ثم المؤرخون المحايدون ومن ثم النظر في مدونات مخالفيهم ، للوصول لقناعة سليمة وصادقة وموثقة ، والإبتعاد عن الروايات والمزاعم التي شوهت معالم التاريخ الإسلامي وأحداثه لأسباب سياسية ومواقف مغرضة صرفة .

يتبين لكل باحث عن الحق والحقيقة ، أن الدولة الفاطمية التي قامت على المذهب الإسماعيلي نسبة إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق ، رفعت رايات الإسلام ونشرت العلم والمعرفة ، ولا تغيب على أحد معاني : المستنصر بالله والحاكم بأمرالله والجامع الأزهر ودار الحكمة وقاهرة المعز والصليحيون وابن سيناء والرازي ... وغيرهم ممن أثروا وأثروا في الحضارة الإسلامية . كما أن معتنقي المذهب الإسماعيلي الفاطمي ، يؤمنون بأركان الإسلام ، وكتبهم وعلومهم في الفقه والشريعة تنص على الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره . لذا فهم لا يختلفون في عبادتهم عن غيرهم من المسلمين ، فهم يحرمون ما حرم الله ويجتنبون الإثم والمعصية ، ويحللون ما أحله الله جل وعلى.

معالي الرئيس :

إن الحقوق الإنسانية والتي منها حق الإختيار المذهبي ، مبنية على نصوص ونظم واعتبارات شرعية ومدنية ، لا يجب المساس بها أو التقليل من شأنها . التاريخ لا يمكن إلغاؤه وفق الإجتهادات المغايرة ، والتنابز بالألقاب مثلبة لا يقع فيها أولي العلم والمعرفة .

لذا نشدد على تحييد كل الرؤى الطاعنة في التماسك الوطني ، ونؤكد على إحترام التعددية ومصداقية الفتاوي وموضوعية أهلها ، وتحري الأمانة في تتبع التاريخ وتطور دوله ومراحله ، كما كانت دون إبتذال أو تسييس للعقيدة وفروعها ، وتفهم مشاعر وأحاسيس جميع أبناء هذا الوطن على تباين طيفهم وطوائفهم ، لأن حدوده تتسع لكل التوجهات والإتجاهات دون تمييز ، ووضع حد لمسلسل تكفير المسلمين والذي يزرع الفتنة ويذهب بالهيبة .

وكجزء من هذا الكيان الكريم الذي ننتمي له بإرادة ونفتخر به بتصميم ، إرتبط بالإسماعيلية الفاطمية كحقيقة زمنية لا يمكن تجاهلها أو التغاضي عن خصوصيتها المنهجية . نتطلع لمعاليكم وهيئتكم الموقرة لمخاطبة المقام السامي بهذا الشأن ، والوزارات والهيئات المعنية ، مثل اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، والشؤون الإسلامية والأوقاف ، والقضاء الأعلى ، والعدل والإعلام ، وما ترونه من مؤسسات ذات العلاقة بأمور المواطن ومطالبه . لقد أرفقنا لكم بيان اللجنة وبعض من المقالات التي تضمنت الكثير من الإساءات والمغالطات ، والتي تتعارض مع توجهات القيادة العليا المعلنة في تركيزها على الوطن وأمنه وسلامه.

حفظ الله وطننا وولاة أمره وشعبه من كل مكروه ، ووفق الله معاليكم والعاملين معكم ، ولكم جزيل الشكر والإمتنان على ما تؤدونه من أمانة ملقاة على عاتقكم تحسبون لها وتحاسبون عليها.

الثلاثاء 7/4/1428ه

المقدمون من أبناء منطقة نجران ‏:

محمد حسين آل عسكر .
أحمد تركي آل صعب .
مهدي محمد آل حطاب .
حمد حسن ابو ساق .
علي صالح آل شيبان .
صالح علي عامر .
مطارد علي آل مطارد .
منصور حسن آل مستنير .
محمد علي طحنون .
قريضه مانع آل قريضه .
علي مانع اليامي .
حمد صالح آل حابس .
حسن صالح الشتيوي .
حسن هبه المكرمي .
عباس حسن الجمالي .
محمد صالح بالحارث .
فهد علي الحابس .
محمد مسفر العجمي .
لي عبدالله الزبادين .
سالم حمد آل سنان .
راشد حمد آل منجم .
محمد بن صالح آل فطيح .
مانع حمد آل حيدر .
سعيد هادي آل منصور .
هد أحمد آل زمانان .
بدالله علي المكرمي .
صالح مانع اليامي .
راشد سعود آل تيسان .
سعد حسين آل مهري .
دهيمان محمد القحص .
عوض محمد الغباري .
علي عبدالله الزحوف .
حمد محمد آل سليمان .
سعيد حمد آل مرضي .
صالح حسن المحامض .
علي محمد آل حيدان .
علي محمد المستنير .
عمر جاهل اليامي .
هادي محمد النصيب .
محمد مانع آل مطارد
سعد حسن آل سالم .
حسين محمد غوجه .
حسين مانع الغباري .
حسين مرزوق سرار .
رائد علي قوير .
عوض مانع اليامي .
سعود محمد آل تيسان .
علي محمد آل شريف .
ظافر سالم العجمي .
محمد أحمد آل شريف .
جار الله مانع اليامي .
أحمد مانع آل حيدر .
حسين مهدي آل سالم .
خالد حسين النجراني .
عامر سالم آل سالم .
حمد محمد آل مطارد .
حسن رجب آل مشرف .
مانع حسن الشتيوي .
مرزوق صالح آل سالم .
سليمان تركي آل صعب .
خالد سعيد اليامي .
سعود صالح آل شيبان .
ريحان مساعد اليامي .
بندر مبارك البشر .
فارس جاهل اليامي .
حسين عوض بن غرزه .

والله ولي التوفيق


( انتهى نص العريضة وإليك الردود عليها )


التعليقات «6»
Alvatmi
[1][ usa - ca ]: 25 / 4 / 2007م - 6:04 ص
بيض الله وجيهم ووجه كل من سعى لخدمة نجران سراَ أو علانية والله يحفظهم من كل شر ومكروه والى الأمام والله معكم ونحن في خطاااكم.

أخوكم/
المخلص
مشكور
[2]25 / 4 / 2007م - 10:11 ص
جميع ألاخوان الله يغينهم ومشكورين على ذالك ولكن هل فيه نتيجة كماتعودنا لم تلبى لنا مطالب من اي جهة ونحن نطالب بشي واضح وحق لكل مواطن0 ان التكفير لنا ولجميع المسلمين مستمر في جميع المواقع في المساجد وفي المدارس وفي الفضائيات ... ومن فئة واحدة اختطفت كل شيء باسم الدين وهي اخر من يفهم الاسلام ولايهمها إلاالتسلط والمناصب والاموال لها وحدها واقصاء جميع المواطنين وللاسف اعطوا الدعم والكلمة في الاعلام ولم يسمح للمواطنين معهم بشئ 0 الدين والله اصدق واعظم وافضل ممايعلمون ..... أ صبحوا هم المسلمين وهم الفاهمين وهم العارفين والمصيبة انهم اخر من يفهم الدين من حيث التراحم والرحمة واللطف والكلمة الطيبة غيرموجودة في علمهم كفى سكوت على اهل الفتنة والتفرقة والاقصاء تعبنا من الشكاوي والمطالبة فهل يصدر قرار حاسم في حق من يكفر المسلمين ويكون عبرة امام العالم من كان فيكون وهذا هو العدل الذي يطلبه كل مواطن يعتدى عليه بالتبديع والتكفير والتفسيق كفى كفى كفى كفى كفى؟؟؟والله ثم والله إنهم اخر من يعلم العلوم والتاريخ ولكن لايفقهون00
منصور ال عباس
[3][ السعوديه - الخبر ]: 25 / 4 / 2007م - 11:08 ص
بيض الله وجوهكم ..

وجزاكم الله عنا كل الخير ..

واضم اسمي ضمن القائمه واوافق على ما بادر به الاخوان الكرام

لابلاغنا بمثل هذه البادره الكريمه..
عبد العزيز ال نصيب
[4]25 / 4 / 2007م - 12:20 م
كفو والله وبيض الله وجيههم ..وعلى القوه

وتمنينا لو اننا سمعنا عن الاعداد لهذه العريضه مسبقا على الاقل عبر الصحيفه هنا او في المنتديات النجرانيه حتى تتسنى لنا فرصة المشاركه معهم ...

ولكني اضيف صوتي من هنا .. وعلى القوه مره اخرى!
محمد.د.ك
[5][ الرياض ]: 25 / 4 / 2007م - 1:35 م
بيض الله وجيهم
حمد اليامي
[6][ السعودية - نجران ]: 25 / 4 / 2007م - 2:23 م
قال المثل المصري (( العيار الي ما يصيبش يدوش))

الله يكتب اجركم في الدنيا ويضاعفه لكم في الاخره ياكريم



خطوووووووه من خطوات الاحرار الى الحريه المطلقه

الى الامام .. ابناء نجران الاحرار ونحن معكم قلبا وقالباا
__________________