بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلق لله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ما الفرق بين توسل المشركينوتوسلالصوفيه؟؟اتمني اجابتك.....
__________________________________________________
الفرق بيننا وبينهم كفرق بين الارض والسماء، اولا: ان الصوفيه لم يعبدو أصناما مثلما فعلوا المشركين في زمن الجاهليه ، ثانيا : الصوفيه اتخذوا وساطة بينهم وبين الله سبحانه وتعالى امتثالا بقوله تعالى ( وأبتغبوا اليه الوسيله ) والدليل القاطع توسل أبونا أدم ( عليه السلام) برب العالمين ( عز وجل ) بوساطة سيدنا محمد( صلى الله تعالى عليه وسلم) وذلك لغفران ذنبه وقد تحقق رجائه من الله بمنة حضرته ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) وكذلك نزول القرأن على سيدنا محمد( صلى الله تعالى عليه وسلم) بوساطة سيدنا جبريل( عليه السلام ) وهل يستطيع أي عاقل ان ينكر هذه المنه .؟ اخي اتقي لله لاتجعل الصوفيه كالكفار وتجعل الوساطه أي الوسيله شركا لله والعياذ بالله
___نعم توسل المشركون بالاصنام والصوفيه توسلت بالقبور.. والطواف حولها.. توسلت بالاموات الذين لا يستطيعون دفع الضر عن انفسهم_____ توسلت بالشخص الغائب الميت وطلبتم منه من المدد من دون الله الستم تقولون (مدد يا بدوي)...!!! مدد يا دسوقي...مدد يا شاذلي...!!!__ _______________ وأما حديث توسل آدم بمحمد صلى الله عليه وسلم فهو حديث ضعيف الإسناد جداً ، وقد حكم عليه بعض العلماء بأنه موضوع ، وهو بعدة ألفاظ منها : " لما اقترف آدم الخطيئة قال : يا رب أسألك بحق محمد إلا ما غفرت لي " وفي لفظ : "يا آدم لولا محمد ما خلقتك " وقد بين بطلان هذا الحديث : الحافظ ابن عبد الهادي في ( الصارم المنكي ، في الرد على السبكي) والمحدث: محمد بشير السهسواني الهندي في كتابه ( صيانة الإنسان عن وسوسة الشيخ دحلان ) ص: 129.__________________________ فهاهو شيخهم البسطامي ابو يزيد كما يروي عنه الدباغ في كتابه الابريز يقول (خضنا بحرا وقفالانبياء بساحله )الابريزللدباغ 76
فهم يرون انفسهم افضل منالانبياء والرسل بل ان هذا البسطامي قد تجرأ فقال(تالله ان لوائي اعظم من لواء محمد صلى الله عليه وسلم لوائيمن نور تحته الجان والجن والانس كلهم من النبيين )
كيف تدعون حبكم لمحمد صل الله عليه وسلم
وتقولون مثل هذا الكلام
ولي سؤال بسيط
البسطامي افضل ام سيدنا محمد؟؟؟؟
___________________________________________________________________
((أنت تقول لاأفهم وهل انا راسلتك بالانكلزيه أم ماذا ؟؟))
1-انا جاوبتك قبل أيام واوضحت لك بأن مثل هذه الافتراءات على المشايخ الصوفيه أما مدسوس عليهم لان ماسبق من صريح كلامهم في نفي هذه الاقوال. الا ان المغرضين للتصوف حملوا المتشابه من كلامهم حتى يبينوا للناس بأنهم خارجين عن الدين .. يأخي : هل أنت كنت معهم حينما قالوا بمثل ما تقوله أنت حاليا. أم تفسره حسب أهوائك ومزاجك كرها وطعناً بهم لانهم كانوا صوفيين . ( وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)15 - النور والله يا اخي انت مسكين انا اتيت لك بالكتاب والمؤلف (ورقم الصفحه) 2- فيما يخص تفضيل حضرة الرسول الاكرم سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) حيث ان الله ( جل جلاله ) هو الذي فضله على سائر الانبياء والمرسلين وان المشايخ الصوفيه كلهم جعلوا وساطة حضرة سيدنا محمد( صلى الله تعالى عليه وسلم) بينهم وبين الله سبحان وتعالى من خلال المبايعه يد بيد من شيخ الى شيخ وبالاتباع وكانوا هم أشد حبا بحضرة الرسول سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) وهل يعقل هذا الكلام وينسب للبسطامي او لغيره وهذا أيظا افتراء واضح بحقه و كذلك بحق غيرهم من العلماء الربانيين بما نسب اليهم من الكذب والبهتان. اتقوا الله {هُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ اللّهِ واللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ} (163) آل عمران الم ينقطع الوحي بموت سيدنا محمد صل الله عليه وسلم!!! قال تعالي: اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا وتاتي انت وتقول بايعه المشايخ يد بيدسبحان الله!!!!!!!!!!!!!! بل ان وليهم الدسوقي جعل في يده النار والجنة والعياذ بالله فقال (انا كل ولي في الارض خلعته بيدي البس منهم من شئت انا في السماء شاهدت ربي وعلىالكرسي خاطبته انا بيدي ابواب النار اغلقتها وبيدي جنةالفردوس فتحتها من زارني اسكنته جنة الفردوس )طبقات الشعراني 8 ج 1 ولا تضحك علي ايضاوتقول هذا له تفسيرباطني يا اخي احترم عقولنا -
وكفاك خداع ماذا ابقيتم لرب العالمين!!!!( اضحكتني )
اذكرك بالايه وبالقصه {مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ اللّهِ بَاقٍ َ} (96) النحل– أبقينا الله ورسوله مثلما ماقاله أبي بكر الصديق ( رضي الله عنه) عندما سأله الرسولالاعظم ( صلى الله تعالى عليه وسلم) ماأبقيت لاهلك يا أبابكر ، قال الله ورسوله) قالوا: قد أشرك أبا بكر- عنكتاب مصابيح السنه، في باب مناقب أبي بكر الصديق عن عمر بن الخطاب ::::: . انا اسالك هل يكفر من قال مثل هذا الكلام ام لا؟؟؟عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما أن نتصدق، فوافق ذلك مالا عندي، فقلت: اليوم أسبق أبا بكر إن سبقته يوما، فجئت بنصف مالي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أبقيت لأهلك؟ فقلت: مثله، وأتى أبو بكر بكل ما عنده، فقال يا أبا بكر: ما أبقيت لأهلك؟ فقال: أبقيت لهم الله ورسوله، فقلت: لا أسابقك إلى شيء أبدا. احب ان اذكركلم يوجد لفظ قد اشرك ابو بكر في القصه فلا تدعي علي الصحابه بكلام من لم يقولوهاتق الله...!!!!!!!!
اليس هذا الكفر البواح كلامكم ام اننا لا نفهم العربيه. - ...!!!!
((
انا كتبته لك بالعربيه والباقي انت افهمه ))
الحمد لله رب العالمينالحجه مع اهل السنه والجماعه___________________________________________________
قال تعالى{وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ} (27) الرحمن يقول حضرة الرسول الاكرم سيدنا محمد( صلى الله تعالى عليه وسلم ) علم الباطن سر من أسرار الله (جل جلاله ) وحكم من حكم الله يقذفه في قلوب من يشاء من عباده) الفردوس بمأثور الخطاب ج3 ص 42 –علم الباطن سر من أسرار الله عز وجل وحكم من أحكامه يقذفه في قلوب من يشاء من عباده. قال عنه الألباني في السلسلة: موضوع. وكذلك الحديث الشريف ( ان من العلم كهيئة المكنون لايعلمه الا أهل المعرفه بالله فأذا نطقوا به لم ينكره الا أهل الغره بالله) الترغيب والترهيب ج1 ص 58 هذا الحديث قال عنه الالبانيسنده ضعيف جدا... يا اخي انتم دائما تاتون باحاديث اما ضعيفه او موضوعهاو باطلهوهذا يدل علي ضعف مذهبكم....– كما قال الخضر لموسى( وكيفتصبرُ على مالم تحُط به خُبرا) الكهف-68 – قال تعالى {وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَبِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا} (33) الفرقان : أنت تفسرها حيث ماتشاء . أخي هنالك امور تسمى( غيبيه) افلا يستطيع المؤمن المتقي أن يطلب من الله مايشاء أم أنسيت الحديث القدسي (فأعبد الله كأنك تراه وان لم تكن تراه فهو يراك) اتجعل البشر عادي مثلهم ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون) أم نسيت اية اخرى ( ان أكرمكم عند الله اتقاكم ) أن الله يكرم عباده المتقين الصادقين ام تحسبوه ايظا بالكفر والشرك والباطل يقول الله تعالى {وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ} (21) الحجر.
نعم نعم نعم الف مرة : واذكرك بالايه{ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ } (7) آل عمران .وعليك أن تفهم من هم الراسخون في العلم انهم المؤمنين المتقين الصادقين الذين اكرمهم الله بعلمه اللدني مثلما أكرم نبي الله يعقوب ( عليه السلام ) (
قال الم أقل لكم اني أعلم من الله مالاتعلمون) وباقي انبياءه واولياءه من قبل : أخي والله حرام عليكم ان تنكروا لغيركم الوارثين من العلم اللدني كراماتهم من الله كأنك تقول ان الله لايستطيع أن يعطى فلان ابن فلان أي شيئ واستغفر الله من هذا الكلام فكفاكم تجبرا وتكبرا ونفاقا وغيبة وظلما وبهتانا وحسدا هذه عادتكمعندما تقام عليكم الحجهاسهل شيء عندكم الشتيمه ولكن اعلم علي قدر الالم ياتي الصراخأنسيت ان امتنا من خيرة الامم السابقه الذي اخرجت للناس: ثم أنتم تؤمنون بمعجزات الانبياء ما قبل النبي سيدنا محمد( صلى الله تعالى عليه وسلم )وكذلك تؤمنون بكرامات من عباده الصالحين الذين ذكرهم الله تعالى في القران الحكيم. وتنكرون على أولياء امته من بعده( صلى الله تعالى عليه وسلم ) : أي علم اتيتموه هذا ( أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض) . اصحوا واخرجوا الشيطان من عقولكم وقلوبكم. لكن حق القائل ( جل جلاله) يقول{أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} (75) البقرة ؟....
___________________________________________________
وانا اقول : في قوله: «فخشينا» خشي إن أدرك الغلام أن يدعو أبويه إلى الكفر فيجيبانه من فرط حبهما له.
فقتل الغلام كان لمصلحه
________________________________________________
اضحكتني ثانيا :والله عجيب من أمركم :: ؟ انتم تقولون الاموات لايسمعون ولايجيبون ولا يجوز التوسل بهم او الاستشفعاء منهم ؟؟؟؟؟؟ والان تعترف بانهم يسمعون كما يسمع الحي هذا هو الذي يتناقض في تفسيركم مرة( تقولون نعم ومرة لايجوز) تفسرون وتأولون كما تشاءون؟ ________________ قال الألوسي في روح المعاني: والآية من المشكل ظاهراً؛ لأنه إن كان قد قدر الله تعالى عليهما الكفر فلا ينفعهما قتل الولد، وإن لم يكن قدر سبحانه ذلك فلا يضرهما بقاؤه، وأجيب بأن المقدر بقاؤهما على الإيمان إن قتل، وقتله ليبقيا على ذلك. واستشكل أيضاً بأن المحذور يزول بتوفيقه للإيمان، فما الحاجة إلى القتل؟ وأجيب بأن الظاهر أنه غير مستعد لذلك؛ فهو مناف للحكمة، وكأن الخضر-عليه السلام- رأى فيما قال نوع مناقشة، فتخلص من ذلك بقوله : { وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِى } أي بل فعلته بأمر الله عز وجل، ولا يسأل سبحانه عما أمر وفعل. لا شك أن ما جرى كان بأمر من الله تعالى ولحكمة أرادها؛ ولذلك قال العبد الصالح: رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي. {الكهف:82}. فهو- سبحانه وتعالى- الذي أمر الخضر بقتل الغلام، كما أمر بعض ملائكته بنفخ الروح فيه أولا؛ فله الحكم وإليه الأمر؛ يأمر من يشاء من عباده بتنفيذ ما يشاء من أوامره، وهو القادر على أن يحيي من يشاء ويميت من يشاء بدون سبب أو واسطة. لا معقب لحكمه ولا راد لقضائه، لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.
لذلك نقول إن هذه المسألة من مسائل القدر الذي لا ينبغي الخوض فيه؛ فالقدر- كما قال العلماء- سر الله في خلقه، لم يُطلع عليه ملكاً مقرباً ولا نبياً مرسلا_________________________________ واما سيدنا ابراهيمفقد فعل هذا الفعلليدعوا قومهالي توحيد الله وافراده بالعبادهسؤالي هناهل قال لهم ابراهيمانا بيدي مفاتيح الجنهوالناركما قال البسطامي؟؟؟كل الانبياء كانوا يدعون الي افراد الله بالعبوديه وحده
__________________________________________________
اظن جاوبتك على هذا السوأل بما يكفي : اخي أين كان نسبة الاسلام في زمن نبي الله ابراهيم ( عليه السلام) ......؟ ارجع واقول ( اتقوا الله ويعلمكم الله )لانكم ترونه بعيدا ونحنُ نراه قريبا وكما قال الله تعالى بكتابه العزيز بدون تشبيه{إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا0 وَنَرَاهُ قَرِيبًا} 6-7 المعارج- وورد عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله : اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله ، ثم قرأ إن في ذلك لآيات للمتوسمين : سنن الترمذي ج: 5 ص: 298 برقم 3127 اليك تخريج الحديث الحديث : ضعيف جدّاً . رواه الترمذي ( 3127 ) من حديث أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه - ، وإسناده ضعيف ، فيه عطية بن سعيد العوفي ضعَّفه أحمد وأبو زرعة ، وفيه مصعب بن سلاَّم ضعَّفه علي بن المديني ، ولابن معين فيه قولان ، وقال ابن حبان : كثير الغلط لا يحتج به ، وقال ابن عدي : ولمصعب أحاديث غير ما ذكرت غرائب وأرجو أنه لا بأس به وأما ما انقلبت عليه فإنه غلط منه لا تعمد . والظاهر أن حديثه هذا مما غلط فيه ، وانقلب عليه ، فقد روى الحديثَ سفيانُ عن عمرو بن قيس – الراوي عنه مصعب هذا الحديث – قال : كان يقال " اتقوا فراسة المؤمن " ، وهو الذي صوَّبه العقيلي في " الضعفاء " ( 4 / 129 ) ، والخطيب البغدادي في " تاريخ بغداد " ( 3 / 191 ، 192 ) . ورواه الطبراني في " الكبير " من حديث أبي أمامة – رضي الله عنه - ، وإسناده ضعيف ، فيه : عبد الله بن صالح وهو كاتب الليث بن سعد ، ضعَّفه أحمد وابن المديني والنسائي وصالح جزرة وابن حبان. ورواه ابن جرير الطبري في " التفسير " ( 14 / 46 ) ، وأبو نعيم في " حلية الأولياء " ( 4 / 94 ) من حديث ابن عمر – رضي الله عنه - ، وإسناده ضعيف جدّاً ، فيه فرات بن السائب ، قال البخاري : منكر الحديث ، تركوه ، وقال الدارقطني : متروك . ورواه ابن جرير – أيضاً – ( 14 / 46 ) من حديث ثوبان – رضي الله عنه - ، وإسناده ضعيف جدّاً ، فيه مؤمل بن سعيد وسليمان بن سلمة ، وكلاهما منكر الحديث كما قال أبو حاتم الرازي ، وقال ابن حبان عن مؤمل بن سعيد : منكر الحديث جدّاً ، روى عنه سليمان بن سلمة الخبائري ، فلا أدري البلية منه أو من سليمان . والحديث : حكم عليه الحافظ ابن الجوزي بالوضع ، والشيخ الألباني بالضعف – كما في " السلسلة الضعيفة " ( 1821 ) - ، والصواب : التوسط وأنه ضعيف جدّاً .
______
-ماهي أدلة الرسالة وماهي أدلة الولايه؟ وهل هما متساويتان من حيث قوة الدلالة اما احدهما قوي والاخر ضعيف للغاية ولماذا؟ 2- ماهي احداث الرسالة وماهي احداث الولايه؟
___________________________________________________
يقول الله تعالى ( هنالك الولايه لله الحق هو خير ثوايا وخير عقبا ) الكه4- ان الولايه لم تنقطع ولها الانباء العام واما نبوة التشريع والرسالة فمنقطعة بقوله( صلى الله تعالى عليه وسلم)( ان الرساله والنبوه قد انقطعت، فلا رسول بعدي ، ولانبي . لكنالمبُشرات ) قالوا: يارسول الله وما المبُشرات ؟ قال ( رؤيا المسلم ، وهي جزء من ستة أجزاء من النبوه ) المستدرك على الصحيحين ج4 ص 433 برقم 8781 . والولايه هي الفناء بالله والبقاء بالله وقيل: تولي الحق سبحان وتعالى عبده بظهور أسمائه وصفاته عليه ، علما وعينا وحالا وأثر لذة وتصرفا: الولايه مأخوذة من الولي وهو القرب ولذلك يسمى الحبيب وليا: الامام القشيري تفسير لطائف الاشارات- ج214 – يقول الله تعالى( الله ولي الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور) 257 البقره- يقول الشيخ ابن عطاء الله السكندري ( انهما ولايتان: ولي يتولى الله وولي يتولاه الله تعالى: قال الله في الولايه الاولى ( ومن يتول الله ورسوله والذين أمنوا فأن حزب الله هم الغالبون) المائده 59 – وقال في الولايه الثانيه ( وهو يتولى الصالحين ) الاعراف 169 – فهما ولايتان صغرى وكبرى فولايتك الله تعالى خرجت من المجاهده وولايتك لرسوله ( صلى الله عليه وسلم) خرجت من متابعة سنته ، وولايتك للمؤمنين خرجت من الاقتداء بألائمه وان شئت قلت هما ولايتان : ولاية الصادقين وولاية الصديقين . فولاية الصادقين بأخلاص العمل لله والقيام بالوفاء مع الله تعالى طلبا للجزاء من الله تعالى . وولاية الصدقين بالفناء عما سوى الله تعالى والبقاء في كل شيئ بالله تعالى .. وانشئت قلت هما ولايتان : ولاية دليل وبرهان ، وولاية شهود وعيان فولاية الدليل والبرهان لاهل الاعتبار ، وولاية الشهود والعيان لاهل الاستبصار ) – لطائف الممن للشعراني . يقول الشيخ عزالدين عبد السلام : ( مقام الولايه أتم من مقام الرساله : لان الولايه هي الجهه الحقانيه الابديه التي لا تنقطع في الدنيا ولافي الجنه ، والرسالة فيقطع حكمها بذهاب الامم والتكاليف . وايضا الولايه متعلقة بمعرفة الله ، والرسالة متعلقة بمعرفة أحكامه في خلقه فمتعلقها أشرف ) مخوطة الجواهرلا والدرر- ص 87 - يقول الشيخ عز الدين عبد السلام : « مقام الولاية أتم من مقام الرسالة : لأن الولاية هي الجهة الحقانية الأبدية التي لا تنقطع في الدنيا ولا في الجنة ، والرسالة فيقطع حكمها بذهاب الأمم والتكاليف . وأيضاً الولاية متعلقة بمعرفة الله ، والرسالة متعلقة بمعرفة أحكامه في خلقه فمتعلقها أشرف » مخطوطة الجواهر والدرر ص. 87 في معنى قولهم : دائرة الولاية أوسع من دائرة الرسالة : يقول الشيخ علي الخواص : « لكل رسول من دائرة ولايته من العلوم والمعارف ما ليس له من دائرة رسالته ، وذلك لأن الرسالة متقيدة بأحكام مخصوصة والولاية أحكامها مطلقة » مخطوطة الجواهر والدرر ص - 87 (( واود ان اوضح لك اكثر)) يقول الله تعالى (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } (3) المائدة . اذا يبين لنا الايه الكريمه ان شرائع الاسلام كافة قد اكملت بما فيها الرسالة : أما من الناحيه الاخرى لتقارب وتماسك الرساله مع الولايه لبعضهما مع البعض و بالرغم من انقطاع الرساله حسب الحديث الشريف ؟ يقول الله (جل جلاله) بأيات عديده حيث قال (اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ } (124) الأنعام وفي اية اخرى بقوله تعالى {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ ): الاحزاب - 39 - وقوله تعالى {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} (67) المائدة : وكذلك في اية اخرى بقوله تعالى { وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ} (54) النــور وقوله تعالى { وَأُبَلِّغُكُم مَّا أُرْسِلْتُ بِهِ } (23) الأحقاف - لذا بأن مقام الولايه ينسب الى ( الولي المرشد ) من بعد حضرة الرسول ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) : بقوله تعالى { مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا} (17) الكهف: وهوالذي يكون بمرتبه ( الخلافه الروحيه) لحضرة سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) مقتديا بحضرته ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) ( أقوالا وافعالا وأحوالا حوالاأحوالا) وكما جاء بقوله تعالى { إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً } (30) البقرة : ومن حكم القوه والاراده فأن الذي يحكم ويقود هو الولايه : بقوله تعالى { وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ} (196) الأعراف : ((يموت من مات منا وليس بميت ويبلى من بلى منا وليس ببال )) ارجوا ذكر درجه هذا الحديث
_________________________________________
ان درجة هذا الحديث هو انه لايوجد في كتب الحديث وانما مأخوذ من مقتطفات احاديث كبارعلماء التصوف : انظر الى كتاب الشيخ عبدالقادر الجيلاني- (الفتح الرباني والفيض الرحماني) ص 77 – وقد دارالحديث بمضمونه حول الذاكر وغير الذاكر ؟ يعني هو حديث ام لا؟؟؟انت قلت انه حديث عن رسول الله وهذا نص كلامك يقول حضرة الرسول الاكرم سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم )( يموت من مات منا وليس بميت ويبلى من بلى منا وليس ببال )
__________________________________________________
الفرق بينكم ، وبين الشيعه، لا يكاد يذكر رجل يقول (انا كل ولي في الارض خلعته بيدي البس منهم من شئت انا في السماء شاهدت ربي وعلىالكرسيخاطبته انا بيدي ابواب النار اغلقتها وبيدي جنةالفردوسفتحتها من زارني اسكنته جنة الفردوس ) ماذا ترك هذا الرجل لرب العالمين ،، اليس هذا الكفر بعينه؟؟؟؟ سبحان الملك ، وتاتي وتقول ليلها تفسير باطني يا اخي اتق اللهفي امان الله ____________________________________________ أنت تعيد نفس القصه والله أنا أقول لك سبحان الله بفعلك ( قيل وقال) ماذا يقول الله ( جل جلاله) في علم الباطن بكتابه العزيز {أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةًوَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ} (20) لقمان واليس يقول في أية اخرى بقوله تعالى {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} (11) الضحى : وفي أية اخرى بقوله تعالى {وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ اللّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ} (18) النحل : وتقول أنت لايوجد الباطن أسالك أنا: هل نحنُ وضعنا علم الباطن أم رب العالمين هو الذي وضعه فلماذا تنكرونه وتبدلونه كما يقول الله تعالى {فَمَن بَدَّلَهُ بَعْدَمَا سَمِعَهُ فَإِنَّمَا إِثْمُهُ عَلَى الَّذِينَ يُبَدِّلُونَهُ إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (181) البقرة : ثم ماهذه التفرقه هذا سني وهذا شيعياقول لك لماذا التفرقهالتفرقه لان الشيعه يسبون اصحاب النبي صل الله عليه وسلم والصوفيه يطوفون بالقبور ويتمسحون بها الشيعه يطعنون في عرض عائشه رضي الله عنها والصوفيه يطلبون المدد من غير الله- يستخدم الصوفيون لفظ ( الغوث والغياث ) وقد أفتى ابن تيمية كما جاء في كتاب مجموع الفتاوى ص 437 : (( فأما لفظ الغوث والغياث فلا يستحقه إلا الله ، فهو غوث المستغيثين ، فلا يجوز لأحد الاستغاثة بغيره لا بملك مقرب ولا نبي مرسل )) .- ويقول أيضاً في ص 504 : (( وأما النذر للموتى من الأنبياء والمشايخ وغيرهم أو لقبورهم أو المقيمين عند قبورهم فهو نذر شرك ومعصية لله تعالى )) الصوفيه يؤمنون بـــــــــ 1- الحلول والاتحاد. 2- وحدة الوجود. 3 - الشرك في توحيد الألوهية وذلك بصرف بعض أنواع العبادة لغير الله تعالى 4 - الشرك في توحيد الربوبية وذلك باعتقادهم أن بعض الأولياء يتصرفون في الكون ويعلمون الغيب . . 5 - الغلو في الرسول صلى الله عليه وسلم . 6- الغلو في الأولياء . 7- الادعاءات الكثيرة الكاذبة ، كادعائهم عدم انقطاع الوحي ومالهم من المميزات في الدنيا والآخرة .
7- يتساهل
بعض الصوفية في التزام أحكام الشرع .
8- طاعة المشايخ والخضوع لهم ، والاعتراف بذنوبهم بين أيديهم، والتمسح بأضرحتهم بعد مماتهم .
9- تجاوزات كثيرة ما أنزل الله بها من سلطان ، في هيئة ما يسمونه الذكر ،
وهو هز البدن والتمايل يميناً وشمالاً ،
وذكر كلمة الله في كل مرة مجردة ،
والادعاء بأن المشايخ مكشوف عن بصيرتهم ،
ويتوسلون بهم لقضاء حوائجهم ،
ودعاؤهم بمقامهم عند الله في حياتهم وبعد مماتهم .
- لقد فتح التصوف المنحرف باباً واسعاً دخلت منه كثير من الضلالات والبدع التي تخرج صاحبها من الإسلام .
اليس نحنً امة واحده أم لتوسلنا لحضرة الرسول الاكرم سيدنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) والى أل بيته الاطهار وصحابته الابرار ( رضوان الله عليهم اجمعين) وامتثالا (بالكتاب والسنه) أصبحنا شيعيا والله ماجادلت شخصا منكم الا أن قال لي بنفس هذا الكلام الذي قلته أنت : أنا اسألك بالله ماذا بقي لديكم من كلام اللا منطقي لم تنسبوه الينا بعد: مثلما مانسبتموه الينا ... ( كالشرك بالله ، الزندقه ، النفاق ، الكفر ، الحلول والاتحاد ، الشيعه ... الخ) وأنتم تحاججون بحججكم الباطله بزعمكم انكم أهل ( السنه والجماعه) وهل كتاب الله والسنه النبويه يأمركم بذلك ،(الشتم والتفرقه بين المسلمين): وأنا أقول لك: لا والله لاوالله لاوالله :لان من ينطق على لسان الكتاب والسنه يجب ان يكون مؤهلا لحمل ذلك الصفات من الاخلاق والمبادئ القيمه كما كان يحملونها( الخلفاء الراشدين) (رضوان الله تعالى عليهم اجمعين) في حينها، مقتدين بحبيبهم المصطفى ( صلى الله تعالى عليه وسلم ): أين أنتم من هذه الصفات وهم لم ينكروا على غيرهم من معاصريهم من رجال الله الصالحين في ذلك الزمان من ( كراماتهم وعلومهم الربانيه) ولم يتجاوزو على حدود الله مثلما تفعلونه انتم حاليا معهم و بالرغم من انكم لم تسمعونهم ولم تشاهدونهم شخصيا الا انكم. تحبون( القيل والقال) وتفتون بأهوائكم هذا (حلال وهذا حرام ) وتفترون على الله الكذب ؟ ثم هل أنتم تزكون الاولياء والصالحين بأفعالهم أم الله هو الذي يزكيهم بقوله تعالى ( وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (21) النــور اليس هذا تجاوزا لحدود لله { تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُون} (187) البقرة؟ يا أيها الانسان ما غرك بربك الكريم ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمؤمن من أمنه الناس ) صحيح مسلم ج 1 ص 65 عن عبد الله بن عمر بن العاص . صحيح البخاري ج 1 ص 13 . (كونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ) صحيح البخاري ج 2 ص 862 ، صحيح مسلم ج : 4 ص : 1986 صحيح ابن خزيمة ج 2 ص 291 . ((أين انتم من هذا يا من تدعون بالكتاب والسنه)) وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما مباركا كثيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته