عرض مشاركة واحدة
  #21  
قديم 04-12-2012, 04:44 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما وقد أفتى ابن تيمية كما جاء في كتاب مجموع
الفتاوى ص 437 :

ابن تيميه هو أصلا ضد المتصوفين ولانأخذ منه أي شيئ وان فتواه مردود اليه مرة مع التصوف ومرة ضده والباقي انت فسروه


فأما لفظ الغوث والغياث فلا يستحقه إلا الله ، فهو غوث المستغيثين ،فلا يجوز لأحد الاستغاثة بغيره لا بملك مقرب ولا نبي مرسل.-

والله تضحكون على أنفسكم وأنفس الاخرين ؟ اذا هنا ثبت لنا انكم لاتسيرون على طريق كتاب الله ولا سنة نبيه وتنكرون الايات؟ ارجع الى الايات ولاتكفر

ويقولأيضاً في ص 504 : (( وأما النذر للموتى من الأنبياء والمشايخ وغيرهم أولقبورهم أو المقيمين عند قبورهم فهو نذر شرك ومعصية لله تعالى
_________________________________________________
الانبياء والمشايخ الكاملين ليس موتى مثلما تفسرونه انتم قال رسول الله ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) في قصة الاسراء والمعراج عندما عُرج بي الى السماء ( رأيت أخي موسى قائم يصلي في قبره ) قلي ايظا ان هذا الحديث ضعيف ؟ لاتفتي بغير علم وهل أنت تنظر الى عالم البرزخ..
__________________________________________________________________

الصوفيه يؤمنون بـــــــــ 1- الحلول والاتحاد.
2- وحدة الوجود.
لايوجد مثل هذا الشيئ وقد اشرحت لك مسبقا عن لسان المشايخ الصوفيه وهم بريئين من هذه الاعمال ولكن انتم نسبتموه اليهم اكراها لكونهم لديهم كرامات من عند لله تعالى .


3 – الشرك في توحيد الألوهية وذلك بصرف بعض أنواع العبادة لغير الله تعالى

امر خاطئ جدا كذلك لكونهم متمسكين بالكتاب وبالسنه( ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوه)...


4 – الشرك في توحيد الربوبية وذلك باعتقادهم أن بعض الأولياء
يتصرفون في الكون ويعلمون الغيب
_______________________________________ . .
الاطلاع على الغيب لاتعدو شركا حسب اعتقادكم الله قادر على ان يتطلع من عباده نسبة من علومه واسراره الغيبيه المخفي على الضالين غير المبصرين وكل ذلك دلائل بأيات قرانيه واحاديث ولاتستطيع أنت ولاابن تيميه انكاره.



5 – الغلو في الرسول صلى الله عليه وسلم .
6- الغلو في الأولياء
__________________________________________- .
مدح حضرة الرسول( صلى الله تعالى عليه وسلم ) والاولياء يعتبر الغلو حسب تفسيركم . أي جرعه وجسارة هذا تتجاوزن على مقامات الانبياء والاولياء وهل بقي لديكم اكبر من هذا الفعل ................؟ تنكرون ماانزل الى رسول الله سيدنا محمد( صلى الله تعالى عليه وسلم ) من الحق بقوله تعالى {وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ} (83) المائدة

7- الادعاءات الكثيرة الكاذبة ، كادعائهم عدم انقطاع الوحي ومالهم من المميزات في الدنيا والآخرة .

اتقي لله لان الله قادر على كل شيئ( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب)
يقول الله جل جلاله {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} (68) القصص- نعم صدق الله جل جلاله انهم خيرة الناس وهو الذي يميزهم من بين عباده وهل لك الاعتراض بأمر الله أم تفسره ايظا حسب اهوائك ......... اتقي لله

7- يتساهل بعضالصوفيةفي التزام أحكام الشرع .

احكام الشرع يطبق على جميع المسلمين ومن يتجاهل عنه فهو مسؤول أمام الله ( جل جلاله ) يوم يقوم الحساب ولايمثل فئة معينه بل يمثل نفسه( كل امرئ حيث مانوى) لان الله يحاسب لكل نفس بما قدمت من خير او شر ؟
___________________________________________________________________

8- طاعة المشايخ والخضوع لهم ، والاعتراف بذنوبهم بين أيديهم، والتمسح بأضرحتهم بعد مماتهم .
_________________________________________________________________
ان الله هو الذي يأمر بأطاعته اولا واطاعة حضرة الرسول( صلى الله تعالى عليه وسلم ) ثانيا واطاعة من ينوب عن الرسول ثالثا؟ وليس أنت ولاأنا ولا أي غيرنا يأمرهم بذك هذا اولا: أما بخصوص التمسح أي( التبرك) يقول الله تعالى عن لسان نبيي الله عيسى( عليه السلام) {وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا} (31) مريم – وفي زمن حضرة الرسول( صلى الله تعالى عليه وسلم ) كانوا الصحابه يتبركون من وضوءه ومن أشياء الذي كان يستعمله حضرته ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) وهذا أمر لايجوز انكاره قطعا .
____________________________________________________________________

9- تجاوزات كثيرة ما أنزل الله بها من سلطان ، في هيئة ما يسمونه الذكر ،وهو هز البدن والتمايل يميناً وشمالاً ، وذكر كلمة الله في كل مرة مجردة ،
_________________________________________________________________
الله جل جلاله يقول ( اذكروني أذكركم) ولذكر الله أكبر وهناك أيات كثره عن الذكر
أما بخصوص تمايل البدن عن اليمين واليسار يقول الله تعالى( الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ) وفي سورة الكهف يقول الله تعالى بحق اصحاب الكهف ( ونقلبهم ذات اليمن وذات الشمال ):::::::::: احكامنا مستنبطة من القران والسنه ولامستنبطة من افواه الضانين بالله بضن السوء بقوله تعالى {وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا} (6) الفتح

والادعاء بأن المشايخ مكشوف عن بصيرتهم ، ويتوسلون بهم لقضاء حوائجهم ،ودعاؤهم بمقامهم عند الله في حياتهم وبعد مماتهم .
___________________________________________________________________
نعم مكشوف بصيرتهم {وَمَا لَا تُبْصِرُونَ} (39) الحاقةواما التوسل وارد امر قطعيبموجب الايات والاحاديث

_________________________________________________________________

اقول لك لماذا التفرقه التفرقه لان الشيعه
يسبون اصحاب النبي صل الله عليه وسلم
والصوفيه يطوفون بالقبور ويتمسحون بها الشيعهيطعنون في عرض عائشه رضي الله عنها
والصوفيه يطلبون المدد من غير الله-
__________________________________________________________
موضوعنا ليس ( الشيعه) لاتتهرب لانني قلت لك بسبب تفرقتك بين الناس ؟ لان الدين الاسلامي لايأمرنا بالتفرقه بل يأمرنا بالتألف والمحبه والاصلاح بقوله تعالى ( أنما المؤمنون اخوه فاصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون) فالنرجع الى ما يدور بيننا ... اخي التمسح يعني ( التبرك) من ذلك الشخص سواء حيا او ميتا جائز ولها دلائل في الكتاب والسنه بشرط يكون ذلك الشخص ان يكون من الانبياء ومن ال البيت ( عليهم السلام) ومن الاولياء الصالحين.
__________________________________________________________________
- لقد فتح التصوف المنحرف باباً واسعاً دخلت منه كثير من الضلالات والبدع التي تخرج صاحبها من الإسلام .
___________________________________________________
لم ننحرف عن الدين بل أنتم بتعصبكم وتجبركم وكبريائكم اصبحتم تفسرون وتأولون وتحرفون الكلم عن مواضعه : اخي : الله امر كل الملائكه لايسجدو الى أدم وادم من التراب فسجدوا كلهم امتثالا لامر الله ( جل جلاله) الا الابليس اللعين لماذا لم يسجد اليس تكبرا منه هذا أم ماذا : وهل يجوز السجود للبشر من غير الله لماذا لم يقل الله ( جل جلاله ) يا ملائكتي اسجدولي بل قال اسجدو لادم اليس الله هو الذي خلق ادم وخلقني وخلقك ويخلق مايريد : اليس هذا السجود تكريما لادم عليه السلام بقوله تعالى{وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً} (70) الإسراء : وام نسيت تفضيل بعضنا على البعض بالعلم وبالتقوى بقوله تعالى {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ } (165) الأنعام : اي بدعة هذا أنا أتكلم معك بالايات وبالاحاديث وتقول البدع: قولوا لانعترف بالايات ولا بالاحاديث ونحن نأمر وننهى على هوانا ؟ والله ما أنتم الا المبتدعين وليس المتبعين :
___________________________________________________
يعني هو حديث ام لا؟؟؟انت قلت انه حديث عن رسول الله وهذا نص كلامك

نعم حديث واوكد ذلك لان الله يأمرنا باتباع اهل الذكر وليس اهل الاهواء
________________________________________________
حديث : ضعيف جدّاً .
_______________________-
والله لو كان هذا القرأن وبكافة أياته لو لم ينزل الى رسوله الكريم( صلى الله تعالى عليه وسلم ) لاتبديل لكلمات لله- لكنتم احرفتم كثير من أياته التي لايفيدكم مثلما قال أحدكم عندما رأى شخصا مؤمنا وهويصلى على الرسول سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) فقال لاتصلي فقال له شخص أخر ولما لا يصلي قال لايجوز : بدعه بدعه بدعه : فقال له المؤمن ان الله يأمرنا أن نصلي على حبيبه سيدنا محمد ، مستدلا بقوله تعالى( ان الله وملائكته يصلون على النبي ... الى أخر الايه ) فقال له صاحبكم
والله لو بيدي لاحذفت هذه الايه من القران.: أي منكر أعظم من هذا أنتم تجرأتم حتى على رب العالمين وعلى قرانه وبانبيائه وكيف اذا لاتتجرأون الى غيرهم من الاولياء.. وتقول لي حديث ضعيف لكونه لايفيد فكرتكم الظاله ؟
_________________________________________________

فهو- سبحانه وتعالى- الذي أمر الخضر بقتل الغلام، كما أمر بعض ملائكته بنفخالروح فيه أولا؛ فله الحكم وإليه الأمر؛ يأمر من يشاء من عباده بتنفيذ مايشاء من أوامره، وهو القادر على أن يحيي من يشاء ويميت من يشاء بدون سببأو واسطة. لا معقب لحكمه ولا راد لقضائه، لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.

انت تقلب القصص وهل نحن قلنا فلان( يحي ميت) أم الله هو الذي يحي ويميت ؟ لكن وضع هناك الاسباب وقال ( فأتبع سببا ) وكما قال الله تعالى على لسان عيسى عليه السلام {أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} (49) آل عمران ؟ وهل قال عيسى ( عليه السلام ) واحيى الموتى بأذني لكنه جعله سببا لذلك؟ أين العقل هنا يا أخي كل شيئ من عند لله؟
__________________________________________________

هذه عادتكم عندما تقام عليكم الحجه اسهل شيء عندكم الشتيمه ولكن اعلم علي قدر الالمياتي الصراخ
___________________________________________________
أنا لم أشتمك وانما ذكرت كلمات مثل ( المنافقين والغيبه وتجاوز لحدود الله )؟. الله هو الذي ذكرهم في القران الكريم ولم اخرج خارج نطاق الكتاب والسنه وهذا لايعتبر تشتما بل أنت شتمت كبار علماء المتصوفين ووصفتهم بالزندقه والكفر؟ أنا لم اتجاوز على حدود الاخرين لان الله يقول ( كل يعمل على شاكلته )وبالرغم من انكم على الظلاله الا اننا نحترم اراء الاخرين ولم نتجاوز عليهم وحرماتهم اذا أي منا ( المشتم ) يا من تزعمون بأهل السنه والجماعه
_________________________________________________
الحديث قال عنه الالباني سنده ضعيف جدا... يا اخيانتم دائما تاتون باحاديث اما ضعيفه او موضوعهاو باطلهوهذا يدل علي ضعف مذهبكم
. الحمد لله رب العالمين الحجه مع اهل السنه والجماعه...
___________________________________________________
تحياتي الكم يأهل السنه تبين لنا ان أي حديث لاتخدمكم يكون ضعيفا جدا جدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
___________________________________________________

احب ان اذكركلم يوجد لفظ قد اشرك ابو بكر في القصه فلا تدعي علي الصحابه بكلام من لم يقولوه اتق الله...!!!!!!!!
___________________________________________________
علمائكم هم الذين رموه بالشرك وليس نحن ورمو غيرهم كذلك .. والحمد لله أنا متقي
________________________________________________

الم ينقطع الوحي بموت سيدنا محمد صل الله عليه وسلم!!!
قال تعالي: اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي
ورضيت لكم الاسلام دينا وتاتي انت وتقول بايعه المشايخ يد بيد سبحان الله!!!!!!!!!!!!!!
___________________________________________________
قال تعالى {ٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ ، يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ }15 -16 المائدة لماذا لم تقل كلمة انتقال بدلا من كلمة موت وهل يطفئ نور رب العالمين {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} (32) التوبة – اتقي لله( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب)
___________________________________________________

والله يا اخي انت مسكين
انا اتيت لك بالكتاب والمؤلف
(ورقم الصفحه)
________________________________________________
صدقت أنا( مسكين وفقير وحقير النفس) عند الله وأنت اذا ( شقي الجاه والنفس) عند الله؟ قال تعالى( يا أيها الناس انتم الفقراء الى الله )
__________________________________________________

وأما حديث توسل آدم بمحمد صلى الله عليه وسلم فهو حديث ضعيف الإسناد جداً ، وقد
________________________________________________

أقلك أنت تقراء القران والله اذا أنت قارئ القران لم تفهم من القران أي حرف ولاكلمة ولااية ولاسورة ؟؟ كذلك تحسبوه ضعيف : حسبنا الله ونعم الوكيل
________________________________________________

نعم توسل المشركون بالاصنام والصوفيه توسلت بالقبور..
والطواف حولها..
توسلت بالاموات الذين لا يستطيعون دفع الضر عن انفسهم_____
توسلت بالشخص الغائب الميت
وطلبتم منه من المدد من دون الله
الستم تقولون (مدد يا بدوي)...!!!
مدد يا دسوقي...مدد يا شاذلي...!!!_
___________________________________________________
و الله هم احياء عند ربهم بل أنتم اموات لاتبصرون { لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ} (46) الحـج وهم لهم نور من الله {أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ } (122) الأنعام اشرحت لك سابقا لاداعي؟؟؟؟
___________________________________________________


قال تعالى {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} (108) يوسف
رد مع اقتباس