قـــــــــــــــراءةمــــــمــــتعة
الـــــبارت الــــــ28ـــثامــــــــنوالـــعـــشروووووون
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
نزلت يدهاابعد ماا ضغطت الجرس .. وقلبهااا صاار يدق بقووة .. هي مو من عاادتهااا تثق بأحدبسرعة !! بس ماا تدري وشلوون سلطاان خلآهاا تثق فيه وتجي بيته لووحدهاا !!
التفتت وهي نااوية ترجع !! ماا تدري وين كاان عقلهااا !! صدق أنها مجنونة !!
بس ووقفت وهي تسمع صووت سلطاااان : وووووين ؟؟ ووووووين ؟؟
بلعت ريقهااوهي تلتفت له .. شاافته وااقف بشكل ماايل ومسند يده على إطاار الباااااب .. دمعتعيوونهاا وهي تشووف شكله التعبااان !!
مشت ورااء قلبهاا وهي ترجع له وتوقفقباااله : انت بخير ؟
نااظرهاا وعيوونه حمرااء من التعب : كح كح اايه بخير بسشووية واطيح مو قاادر اووقف !!
شووق بعطف : خلاص ادخل ارتااح اناا راايحة .. مدتيدهاا : هذي ادووية اشتريتهااا لك من الصيدلية !!
رفع حااجبه وهو يشووف الكيسبيدهاا : ادووية من غير ماا تعرفين ايش فيني ؟؟
شووق باابتساامه : اشتريت كلانواع الادوية خافض حرارة وحب للصدااع ودواء للزكاام والكحة ..... الخ !!
باادلهاا الابتساامه بتعب وهو يمسك رااسه بآلم : اشووى مو دكتورة انتِ كانووالمرضى رااحوووو فيهاااا !!
شوووق بقهر : لا والله ؟؟؟؟؟
مو قاادر يوقف اكثريبي يرجع لسريره يرتااح .. اعطاهاا ظهره وهو يدخل البيت !!
شوق بقلق : سلطان؟؟
اتوجه لغرفته من غير جوااب .. خاافت عليه وهي تشووف حاالته وبتردد وهي تمشيببطء دخلت بيته !! زاادت دقاات قلبهااا من قووة عطره المنتشرة بالبيت !!
وقفتجنب بااب غرفته وطلت براااسهااا وشاافته منسدح وهو مغمض عيونه وعاااقد حوااجبه !!
بلعت ريقهاا وهي تتوجه له وبهمس : سلطاان ؟
مو قادر ينطق حرف وااحد .. حلقهيعووره !!
اتنفس بصعوبة وهو يجاوبهاا : خلاص شووق روحي
شوق بقلق : وشلون اروحوانت كذاا حالتك ؟؟ وشرايك تروح الدكتور ؟؟
سلطان : كح كح ما عليكِ اناا بخير !!
مدت يدهاا بااصابع مرتجفة ولمست جبينه !!
فتح عيوونه بصعووبة وهوينااظرهااا ماا توقعهاا تلمسه !! هو ماا يدري ليش قاال لهاا تجي وهو مريض !! ماايقدر يسووي شي وهو بهالحاالة !! بس هو قاال لهاا تجي لأنه كاان متوقع رفضهاا !! طلبمنهاا تجي بس تفآجآآآ بمواافقتهاااا السريعة !!
شهقت من حرااراته المرتفعة حركتعدسة عيونهااا وهي تنااظره !!
بلعت ريقهاا من نظرااته المركزة عليهااا وبارتبااكوهي تبعد يدهاا : وشلون قادر تصبر ؟ حرارتك مرررررره عاالية !!
ابتسم بتعب وهويرجع يغمض عيونه : متعود .. يومين بالكثير وارجع مثل اول !!
انقهرت من اهمالهلصحته : هذي حرارة مو لعبة !! وين المطبخ ؟؟
سلطاان بتعب : كح كح على يدكاليمين مواجه للصالة
خرجت شوق وهي تتوجه للمطبخ ودقاايق ورجعت وبيدهاا كماادااتوكااس عصير !!
ماا حس غير بشي بارد يلامس جبينه : آه شوق حرام عليك بارد شيليه !!
شوق بعنااد : مو بكيفك هذي الكمااداات بتفيدك عشاان حرارتك !!
اتنهدباستسلام مو قادر يتناقش معهاا !!
فتحت الكيس وهي اطلع الآدوية وتمد له كااسالعصير !! رفض يااخذهم !! هو يكره الآدووية !! بس شووق خلته ياخذهم ويشرب العصيربالغصب !! ورجعت تسووي له كمادااات ودقايق ونام من كثر تعبه !!
***************
ksa
عــــــــــــــند دانــــــــــــه
كااانتفااتحة شنطتهاا وترمي ملابسهااااا بقهر !! وقت فييصل عصب عيلهااا انفجرت وقاالت لهكل شي بقلبهااا !! قاالت له ماااضيهااا مع ريااان !! وااجهته بالرسااائل الليشااافتهاا بجوااله !! مو من حقه يعصب عليهاا لأنه هوو بعد يحب غيرهاااااا !!
خلصت ملابسهاااا واتوجهت لتسريحة عشاان تااخذ بااقي اغرااضهااا !! ناااظرتوجههاا بالمراايه وشاافت آثااار الكف على خدهااااا !! اعطااهاا كف وخرج برااا البيتوتركهاا منهاارة لووحدهااااا !!
سكرت شنطتهاااا وهي تسحبهااااا !! بترجع لبيتأهلهااا !! مو قاادرة تتحمل أكثر !!
****************
ســــــــوريــــا " الـــــشام "
خرجت من غرفتهاااا بعد ماا صحت واخذت شااور يزيل تعبهاااا .. كاانتلابسة بنطلوون بيجاامة ريااضي وتيشرت ( ثلاث اربااع الاكماام ) .. سمعت صووتصاادرمن المطبخ .. اتوجهت بخطوااتهااا وشاافت غلا تطبخ !!
جووري بهدووء : ايش تطبخين؟
التفتت غلا وهي تتوجه لهاااا : آخيراا صحيتِ !!
جلست جووري فوووق طااولةالمطبخ وهي تتربع بجلستهاا !!
غلا بسخرية : ترى فيه كرااسي !!
جووي بطفش : ليش ماا صحيتيني عشاان اروح الجاامعة ؟
رجعت غلا للمعكروونة اللي تطبخهاااا : شفتكِ تعباانة ماا حبيت ازعجكِ واناا رحت الجاامعة تقدري تنقلي المحااضراات مني !!
جووري : كيف وصلت غرفتي ؟
نااظرتهاا وهي تغمز لهااا : خاالد ووصلكِ !!
توردت خدودهاااا وسكتت ^^
غلا بهدووء : ساامي زعلان منكِ !!
عفستملامحهاا بضيق .. من وقت ماا صحت وهي تحااول تنسى اللي صاار امس : قاااال لكِ؟
هزت رااسهاا بالمواافقة : اايه
جووري : وشراايكِ ؟؟
غلا : الصرااحةانصدمت !!
اتنهدت : مو اكثر من صدمتي !!
دخلت صينية المعكرونة بالفرن .. واتوجهت للكرسي وهي تجلس : بس ماا كاان له دااعي تزعلي ساامي منكِ !!
جووري بقهر : لازم انااا ازعل مو هوو .. ليش ماا قاال لي من قبل ؟؟
رفعت كتووفهااا : مااادري .. وكملت وهي تبتسم بشقااوة : بس حلوو يصير لكِ اخت فجآة !!
جووري ببرود : ماا عندي اخت غيركِ !!
حطت يدهاا فووق يد جووري : بس ......
دمعت عيونهااااوهي تقااطعهاااا : غلا الله يخليكِ يكفي امس انخربت رحلتي مع خاالد بسببهااا !!
غلا بااستغرااب : بس هي ماالهاا ذنب !!
طااحت دمعتهاا : واناا بعد ماليذنب !! اتخيلي غلا تحضرين زوااج اختكِ وانتِ ماا تدرين انهاا اختكِ !! ومااقدرتِتشااركيهااا فرحهاااا !!
سكتت غلا وهي ماا تدري ايش تقوول !!
جوري وهي تمسحدمعتهاا : هم ماا قالوو لي انه لي اخت واناا تعودت على كذاا وببقى كذاا !!
قطععليهم صووت رنين جواااال .. نزلت من الطااولة وهي تخرج من المطبخ : هذاا صووتجواالي !!
دخلت غرفتهااا وهي تسحب جواالهااااا : هلا حبيبي !!
خاالد : هلاحيااتي .. كيفكِ ؟؟
جووري : بخير داامك بخير
خاالد : دوووووووم
جووري : داامت انفااسك
خاالد : اتصلت مرتين .. كنتِ ناايمة ؟؟
جووري بخجل : اايه !!
خاالد : نووم العواافي
جووري : يعاافيكِ ربي ... خالد آناااا آسفة !!
خاالد : على ايش ؟
جووري بضيق : على امس انخربت رحلتناااا !!
اابتسم : عاادي لوو ماا رحلتناا كاان ماا لقيتوو اختكِ !!
جووري بقهر : لا تقوول اختي !! ماا عندي اخت !!
خاالد بحدة : جووري !!
سكتت من حدة صووته وهي تهز رجلهاابقهر : خالد الله يخليك لا تصير مثلهم !!
اتنهد لازم يشووفهاا ويفهمهااا بشوويش : بمر آخذكِ بعد شووية !!
ابتسمت : ووين بتااخذني ؟
خاالد : نتمشى !!
غلا : جوووووووووووري يلا الآكل !!
جوووري : طيب حبيبي انتظرك .. بروح آكل الحين !!
خاالد : بالعاافية
جووري : على قلبك بايوووو
خاالد : دقيقه دقيقه !!
جووري : هلا ؟
خاالد : كاانك نسيتِ تقوولي شي ؟
حطت اصبعهاا على فمهاااوهي تتذكر : أحــــــــــبك
سكرت منه وهي ترجع للمطبخ وتجلس قباال غلا !!
غلا : بدري ؟
جووري وهي تااخذ شووكتهااا : من عمركِ
غلا بخبث : اشووف مزااجكِتعدل !!
ابتسمت : خاالد بمر يااخذني !!
غلا بقهر : من ووقت ماا جااء خاالدواناااا ماا اشووفكِ وماا تجلسين بالبيت !!
جووري : ههههههههههههه غيراانه منه؟
غلا بمزح : ههههههههه اايه غيراانه !!
جووري : ههههههههههههههه لايسمعكِ
غلا : هههههه المهم ايش بتسوي مع جيناا ؟
انقلب مزااجهاااا : وعرفتيااسمهاا بعد ؟
غلا : اايه ساامي قاال لي !!
جووري : ماا بسوي شي وتكفين ماابي اسمع طااريهاا كل شووية !!
غلا وهي تتنهد : جووري لازم تتقبلين البنت أختكِان رضيتي ولا لأ
جووري ببرود : يكفيهاا البناات اللي معاهاااا !!
غلابااستغرااب : اي بنااات ؟؟
بدآت جووري تقوول لهاا عن الشلة وكيف تعااملووومعاهااااا !!
غلا : لا تتضاايقي هم اكيد قاالوو كذااا من خوفهم عليهاا مو اكثر !!
جووري وهي تصرف : المعكرونة حقتكِ مو حلووة !!
انقهرت : اجل ليشتااكلينهاااا ؟؟
جووري : هههههههههههه لأني جووعاانة
سحبت الصحن : دوووووووبهماا في آكل
جووري وهي تحااول ترجع صحنهاااا : جيبي صحني !!
غلا : مااا ابي موآكلي مو حلووو
جووري : ههههههههههه غلا يلا بخلص آكل قبل لا يجي خااالد !!
غلا : نووووو ماا بعطيكِ !!
جووي : هههههههههه خلاص امزح آكلكِيجنن
غلا بنص عين : تضحكين علي بكلامكِ ؟؟
جووري : ههههههههه وربي اتكلم جدالمعكروونة طعمهاا خيااال !!
غلا بغرور وهي ترجع صحن جووري : احم احم !!
**************
عـــــــــــند ســــــــــامــي
امس رجع من اللاذقيةوهو مستاانس لأنه لقى أخته .. بس اتغير مزااجه وقلت وناسته لسببين اولا اخته جورياللي ما رضت تسلم والسبب الثااني ندى !!
انصدم وقت شاف كلامهاا على ايميله هيفهمته غلط هو مو قصده يطنشهااا بس من لهفته على اخته نسى نفسه انه اون لاين وتركالمااسنجر مفتوح .. ارسل لهاا رساائل على ايميلهاا وهو يدعي انهااا تفتح عشاان يبررلهاا موقفه ويفهمهاا !!
قطع عليه افكاره صوت رنين جواله ابتسم وهو يشوف اختهجينا تتصل !!
رد : هلا وغلا
جيناا بخجل : أهلين .. كيفك ؟
ساامي : تماام .. وانتِ ؟
جيناا : منيحة .. سامي انا وسيف حكينا بموضوع السفر انا ما عندي صبروبدي شوف اهلي الحقيقين !!
سامي بفرحة : يعني جاهزة للسفر ؟
جيناا : ايه .. وكماان حاابة شووف وطني الحقيقي !!
ساامي : وشراايك بعد يومين ؟
جيناا : اوكي
ساامي : خلاص اتفقناا
جيناا بحرج : جوري عندك ؟؟
ساامي : لا والله موعندي !! ليش ؟؟
جيناا : كنت بدي احكي معهاا وسلم عليهاا
سامي بابتسامه : اذاتبي بعطيكِ رقمهاااا !!
جينااا : لا ما بدي ازعجها ان شاء الله بشوفها بالمطار .. هي راح تسافر معنااا صح ؟
ساامي : اكيد
جينا : يلا بدك شي ؟
سامي : سلامتكِ انتبهِ لنفسكِ
جينا : ان شاء الله وانت كمان
سكر منهااا وهو مرتااح .. مرتااح انهاا اتصلت فيه واتقبلت الحقيقة !! كاان خاايف اخته جيناا ترفضه !! بسجيناا فآجآته بتفهمهااا المووضوع !! بس الحين بااقي عنده اخته جوري وحبيبته ندى !!
اتنهد بتعب وهو يتصل بالمطاااار !! وعقبهاا خرج وهو يتووجه لجاامعة اختهجوووري !!
**************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
جاالسه وهي تنااظر ملامحه بااستمتااع !! هذي اول مرة تنااظره بحرية !! دوومتشووفه باارتبااك وخوف انه يكشف نظرااتهااا له !!
ودهاا تحط يدهاااا دااخل شعرهالاسوود الكثيف .. كل شي فيه حلوو ويجذبهاااا .. فيه كل معااني الرجوولة اللي تحلمفيهاا !!
مسكت رااسهاا من افكاارهااا وهي تووقف .. بدآت تمشي وتنااظر الحووسةببيته !! اللي ينااظر البيت المعفووس راح يعرف انه هذاا بيت وااحد عزوووبي !!
بدآت تجمع ملابسه المرمية بكل مكاان وهي ادخلهاا الغساالة .. وجلست تنظفوترتب اورااقه وكتبه ...... الخ !!
اتنهدت بتعب وهي تناااظر البيت يلمع !!
دخلت المطبخ وطبخت له آكل خفيف .. جهزت الصينية ودخلت غرفته وهي تحطهاا قريبمنه .. بدلت له الكماادة بعد ما اطمنت على حراارته اللي بدآت تنخفض !!
نااظرتسااعة يدهاا .. تآخرت ولازم ترجع قبل لا البودي قاارد يصحووو .. سحبت ورقة وهي تكتبله موااعيد آخذ الادووية عشاان لا ينسى !!
حطت الوورقة جنب الصينية .. قربت منهوهي تغطيه زين .. نااظرته نظرة آخيرة وخرجت من بيته وهي تتوجه لشقتهااا !!
وصلتوشاافت البودي قاارد عند باااب شقتهااااا .. فتحت الباااب وهي تتدخل بهدووء .. اتووضت وصلت وهي تدعي ربهاا يشفيه !!
سمعت رنين الجرس .. فتحت الباااب وشاافتالبودي قاارد صحووو .. كتمت ضحكتهااا وهي تشووفهم يتنهدوو برااحة لأنهااا موجودةبالبيت !!
اعطووهاااا اكوااب الشااي وهم يشكرووهااااا على ضياافتهااااا .. سكرتالباااااب وانفجرت ضحك .. عباالهم ماا خرجت من البيت !!
**************
ksa
عــــــــــــــند فــــيصل
تعب وهو يدووربالشووارع .. وقف سياارته على جنب وهو يتنهد .. هي معاهاااا حق بس هذاا موو عذرعشاان تخووونه !! هو صحيح يحب غيرهااا بس هو ماااا خاانهاا وكلم حبيبته مثل ماا هيسووت !! يمكن هوو احتفظ برساائلهاااا بس ماا فكر يخوون زوجته ويكلم غلا !!
كاانجاالس يضغط على نفسه عشاان ماا يجرحهااا .. اعطاهاا كاامل حقووقهاا وماا رفض لهااطلب !! كاان يحترمهاا ويعااملهاا احسن معاملة !! بس ماا اتوقع منهاا الخياانة !!
اذاا كاانت تحب غيره ليش واافقت عليه ؟؟
اخذ نفس طوويل وهو يتنهد بتعب .. شغل سياارته مرة ثاانية وهو يرجع البيت .. دخل وشااف الهدووء بكل مكااان .. ابتسمبسخرية وهو يلاحظ عدم وجودهاااا هي واغرااااضهاااا .. ايش يفهم من هذااا ؟؟ تبيتنفصل عنه ؟؟
انسدح على السرير وهو يغمض عيوونه .. الانفصاال احسن حل لهم !!
*************
ســــــــوريــــا " الـــــشام "
جووري وهي تنشفيدينهااا من الموية : تتكلمي جد ؟؟
غلا بخجل : اايه !!
جووري بووناسة : ايوااكذاا الصدمااات السنعة !!
غلا : ههههههه الحين هذي صدمه ؟؟
جووري بشقااوة : بالنسبة لي اايه صدمه !! الا تعاالي وش اللي غير راايكِ ؟
اتنهدت : مااقدرتاصبر على بعده واكتشفت اني اناا بعد احبه !!
جووري : هههههههههههه وين ريري يسمع !!
غلا وهي تضرب يدهاا بخفه : وجع لا تدلعينه !!
جووري ببرود : كيفي !!
غلا بقهر : بس اناا ادلعه !!
جووري : ههههههههههههههه
غلا : اوريكِبقوووول لخاالد انكِ تدلعين غيره !!
جووري : عشاان اذبحكِ !!
غلا وهي تقلدبرودهاااا : كيفي بقووله !!
جووري وهي تتوجه لغرفتهاااا : دوووبه ماا تقدرين !! اناا برووح البس قرب يووصل خاالد !!
غلا : الا اقدر وبتشــ ..........
قطععليهم صووت رنين الجرس .. سحبت غلا عبااايتهاااا وهي تتوجه للبااب !!
جووري وهيتوقف عند باااب غرفتهااا وتنااظر سااعة يدهاااا : ياا ربي شكله خاالد ووصل !!
نااظرت غلا عدسة البااب .. وابتسمت وهي تفتح : هلا بولد العم !!
سااميبمزح : هلا ببنت الخاالة !!
بعدت عن البااب : ههههه تفضل
دخل وشااف اختهجووري وااقفة تنااظره بزعل !!
التفتت وهي تعطيه ظهرهاا عشاان تدخل غرفتهااااا !!
ساامي : جووووووري ؟؟
وقفت وهي لساا معطيته ظهرهااااا : نعم ؟
ساامي : تعاالي ابي اكلمكِ !!
التفتت وهي تتوجه بخطوااتهااا .. ووقفت قبااله وببرود : عنايش ؟
غلا وااقفه وتنتظر ساامي يبعد عشاان تسكر الباااااب !!
ساامي وهويتجااهل برودهاا : اتكلمت مع جيناا وراح نساافر السعوودية بعد يومين !!
جووريوهي لساا على برودهاا : تووصلوون بالسلامة
ساامي : وانتِ معانااااا !!
جووري : عندي جاامعة !!
ساامي : ابي نكون مع بعض والجاامعة اخذت لكِ اجاازة وحجزت لكِمعااانااا !!
انقهرت : وشلوون تسوي كذاااا من غير علمي ؟؟
ساامي ببرود : هذاااناا جيت عشاان اقوولكِ !!
جووري : بدري ؟ بعد ماا حجزت جيت تقوول لي؟؟
ساامي وهو يلتفت عشاان يخرج من البيت : جهزي نفسكِ للسفر !!
جووري بعنااد : ماا ابي ماا راح اساافر !!
ساامي وهو يرجع يلتفت لهاا : جوووري لا تخليني اعصب !! هذي أختكِ وبتتقبلينهاا غصب عنكِ وبتساافرين معاناا !!
جووري : ماا احدبيغصبني على شي ماا ابيه !! واناا ماا عندي اخت غير غلا ؟؟
غلا سااكتة ومااودهاا تتدخل بينه وبين أخته !!
ساامي بعصبية : جوووووووري !!
جووري بصرااخ : ماا ابي .. عشت 18 سنة واناا ماادري عن هذي الأخت !! وماا احد قاال لي لا انت ولابابا ولا ماماا !! ابي افهم ليش ماا احد قاال لي ؟؟ وكااني مو وحدة من عاائلتكم !!
ساامي وهو يقبض كف يده ويحااول يتحكم بعصبيته : جووري خلاص احناا ماا قلنااالكِ لأنه مااا كناا متآكدين اذا بنلاقيهاا ولا لأ !!
جوري وهي تكمل بقهر : عذراقبح من ذنب !! جاالسه احضر زوااج اختي وانااا ماادري ؟؟ 18 سنة كنت محتااجة فيهاااخت اكبر مني تووقف معي وتنصحني وانتم ماا قلتوووو لي !!
رفعت اصبعهااا وهيتوجه له بآتهااام : انت اكثر وااحد كنت تدري انه كاان ودي يكون عندي اخت !! بسالحين غلا اختي وماا ابي غيرهاا !!!
ساامي : يعني اذا قلناا لك ايش كنتِ سوويتِ؟؟
جووري : كاان على الآقل ماا انصدمت .. مو عقب ماا تعودت اعيش من غير اخت تجيوتقول لي هذي اختي !! لوو قلت لي كاان حطيت في باالي انه بيووم يمكن يصير عندي أختمو كذاا فجآة بيوم وليلة يطلع لي اخت !!
غلا وهي تبلع ريقهااا : يكفي صرااخالبااب مفتووح والجيراان الحين تسمع !!
جووري : عاادي خليهم يسمعووو .. خلينياطلع اللي بقلبي .. هذي البنت الغريبة خربت يومي اناا وخاالد وو ..
قااطعهااساامي بعصبية : لا تقوولي غريبة !!
جووري بعنااد : الا غريبة واناا ماا ابيهااوماا احبهاا وماا بساافر معاهااا !!
خلاص طفح الكيل .. مو قاادر يمسك اعصاابهأكثر .. رفع يده عشاان يعطيهااا كف ويسكتهاا بس يد خــــــــــاالـــــــد منعته !!
جووري صاارت ترمش بصدمه وهي تشووف يد اخوهاااا المعلقة بالهوااء !! كااانبيضربهاااااا ؟؟ اخوهاا اللي يحبهاااا كاان بيمد يده عليهااااا ؟؟
غورقت عيونهاابالدمووع وهي تتوجه لغرفتهااااا وتقفل الباااب .. وانهاارت على سريرهااااا وهي تبكي !!
غلا كاانت وااقفة وتحااول تستوعب اللي صاار بين ساامي وجووري !! عمرهاا مااشاافتهم بهذي الحاالة !! كاانت تشوووفهم اخ واخت يحبوو بعض ومتفااهمين !! ماا صحتمن صدمتها غير وقت شاافت خاالد يدخل الشقة ويمسك يد سااامي !!
مشت وهي تتوجهلغرفة جووري .. وطقت البااب بقلق : جووري اافتحي !!
***************
يتبع
عــــــــــــندخـــــــــــــالــد
خرج من الفندق وهو يتوجه لشقة حبيبته عشاان يااخذهااا .. بااقي له يوومين ويرجع السعوودية لازم يكلمهاااا ويحااول يقنعهااا بساالفة أختهاا !! هو يدري انهاا للحين مو مستووعبة وجود اخت لهااا !! بس هو متآكد انه يبي لهااشووية ووقت عشاان تتقبل الموضووع !!
ااستغرب وهو يشووف بااب الشقة مفتووح وصرااخصاادر منهاااا !! قرب بخطوااته وشااف جووري تتكلم مع اخوهاا .. قرر يضغط الجرسعشاان ينتبهوو لوجوده .. بس انتبه ليد ساامي اللي ارتفعت !! وفهم نيته .. واتوجهبسرعة لدااخل البيت وهو يمسك يده ويوقفه !!
انتبه لصدمة حبيبته وشااف دموعهاااااللي اتجمعت بعيوونهااا .. نااظرهاا وهي تعطيهم ظهرهاا وتتوجه لغرفتهاااا !!
عصبوهو يترك يد ساامي : مستاانس الحين ؟؟
نزل ساامي يده وهو يحااول يستوعب ايش كاانبيسووي !!
خاالد وهو يكمل بعصبية : مو من حق احد يمد يده عليهااااا !!
سااميبهدووء : اناا اخوهاااا !!
خاالد وهو على نفس عصبيته : لا اخوهااااا ولا حتىابووهاااا هي الحين زوجتي وماا احد له حق فيهاا غيري !!
ساامي وبدآت ترجع عصبيتهمن جديد : خليني اعلمهااا وشلوون تكلم اخووهاا الكبير !!
خاالد وهو ينااظرهبعيوون حاادة : زوجتي اناا اعدل اسلووبهاا مو انت !!
غلا وهي تصيح : خــــــــــــــلاص يــــــــــــــكفي !!
سكتوو اثنينهم وهم يلتفتوو لهااااوينااظرووهااااا !!
غلا وهي تمسح دموعهااا : مو رااضية تفتح اخاااااف تسويبروحهاا شي ؟؟
ساامي بسرعة وهو خاايف يخسر اخته الثاانية .. اتوجه لغرفتهااااوهو يطق البااب بقووة : جوووري ؟؟ جووووووري افتحي !!
جووري بصياااااح : مااااااابي .. روووووح عني اكرهك !!
غلا بقلق : جووري تكفين افتحي !!
جووري : مااابي احد !! خلووني لحاالي !!
اتوجه بخطوااته وطق الباااااب : جوووري ؟؟
شهقتوهي تسمع صووت حبيبهاااا .. حبيبهاااا اللي كاان شااهد على اهااانتهاااا !!
خاالد وبدآت اعصاابه تتلف : جووري وربي اذا ماا فتحتي بكسر الباااب !!
حلف !! وخاالد اذا حلف يسوويهاااا !! نزلت من سريرهااااا وهي تفتح باااب غرفتهااا !! ورجعت مرة ثاانية لسريرهاااا !!
مسك ساامي مقبض البااب عقب ماا سمع صووتالمفتااح !!
بس صووت خاالد وقفه : لا تدخل !!
ساامي بضيق : خاالد تراهاا اختيقبل لا تكون زوجتك !!
خاالد بهدوء : ادري بس اتركهااا الحين لين تهدى !!
اتنهد ساامي وهو يتوجه للصاالة .. وغلا لحقته عشاان تترك خاالد يااخذ رااحته !!
دخل غرفتهااا .. وضااق صدره وهو يشووفهاا بسريرهاااا وداافنه رااسهاااابالمخدة وتصيح بقووة !!
جلس جنبهااااا وهو يمسح على شعرهاااا : جووريتي؟؟
ماا تحركت .. وكملت صيااحهاااا من غير ماا تجااوبه !!
خاالد : جوووريتيارفعي رااسكِ !!
جووري : مــ .. مـــا .. ابـــ .. ابـــي !!
خاالد بصبر : عشاااني جووريتي !!
رفعت رااسهاا ببطء .. وشااف وجههااا الغرقاان بالدمووع .. وبدآ مثل داايماا يمسح دمووعهاا بااطرااف اصاابعه !!
جووري وهي تنااظره والدمووعبعيوونهااا : كــ .. كــان .. بــيــ .. بــيعطيني كـــــ .. كــــــف !!
خاالد : ماا عااش من مد يده عليكِ واناا عااايش !!
ارتمت بحضنه وهي تشهق بقوووة : هيالسبب اكرهاااا !!
سكت وهو يضمهاااا .. مستحيل الحين يقدر يكلمهااااا .. تركهاعلى رااحتهاا تقوول اللي تبيه !! تركهاا تشكي له همهااااا !! تشكي له معااملةاخووهاااا اليووم معاهااا !!
خلصت كلامهااااا وسكتت وهي تحااول تووقف صياااااااح !!
خاالد بهمس : ناامي الحين وارتااحي !!
جوري ببراءة وهي ترفع يدينهااالوجهها وتمسح دموعهاااا : توني صااحية !!
ابتسم على كلامهااا .. والغرفة صاارتهدووء الا من صووت انفاااسهم !!
نطقت فجآة : ابي ارووح معااااك !!
خاالدبااستغراااب : ووين ؟
اندفنت بحضنه اكثر وهي تتكلم بقهر عن السفر اللي قااالعليه ساامي !!
خاالد : خلاص حيااتي اناا بعد مساافر بعد يوومين يعني بكونمعاااكِ !!
جووري : بس اناا ما ابي اساافر !!
خاالد : ليش ؟؟
جووري : ماابي اشوفهاااا !!
خاالد : بتساافرين معي عشاان نحدد مع اهلكِ مووعد لحفلزوااجنااا !!
جووري وهي ترمش : حفل زوااجنااا ؟؟؟؟؟؟
خاالد : اايه بنسووي حفلوبتعيشين معي !!
جووري بضيق : ودرااستي ؟؟
خاالد : بتكملينهاا وانتِ معاااي !!
جووري بعد تفكير .. نطقت بهمس : مواافقه !!
ابتسم وهو يحس بالرااحة غمرتقلبه !! يبي يبعدهاا عن كل شي يضاايقهااا !! اليووم وقت شااف ساامي حمد ربه انهجااء بالوقت المنااسب !! ولا كاان قلب الدنياااا لو يد ساامي لمست خدهااا !! رااحتعيش معااااه وماا راح يخلي آحد يلمسهاااا آو يآذيهااا !!
قطع عليه افكاارهصووتهاااا : تمنيت الموت قبل لا اشوف اخووي اللي احبه يعااملني كذاااا !!
خاالدبضيق : آخر مرة تقوولي مثل هالكلام !!
رجعت الدمووع لعيوونهاا : هو دووم يفهمنيماادري ليش الحين مو قاادر يفهمني !!
خاالد : خلاص حيااتي انسي !!
رفعترااسهاا له وهي لسااا بحضنه : وشلوون انسى ؟؟
خاالد وهو ينااظر عيوونهاااالملوونة اللي زاادت جماال مع دمووعهااا : تبغي تنسي ؟؟
هزت رااسهاا بالمواافقة !!
خاالد وهو لساا ينااظرهاا : اناااا عطشااان !!
رمشت بااستغراااب وهيتحااول تفهم قصده !!
ماا انتظر جووابهاااااا .. قرب وجه لهااااا وهو يرووي عطشه !!
***************
عــــــــــــند غـــــــــــــلا
اتنهدت وهي تشووفهجاالس على الكنب ومغطي وجه بيدينه .. اثنينهم معااهم حق !! بس جووري زودتهاااابالصرااخ على اخووهاااا الكبير !! وساامي زودهاا بالضغط عليهااااا !!
غلا بهدووء : ساامي ؟؟
بعد يدينه عن وجه وهو ينااظرهاااا : هلا ؟
غلا باابتساامه : تشربقهوة ؟؟
بااادلهااا الابتساامه : مشكووره ماااا ابي
غلا بجدية : سااامي اصبرعليهااا !!
ساامي بقهر : هي زودتهاااا !! ماا سمعتِ كلامهاا وصرااخهااا؟؟
غلا : ادري انهاا هي غلطت بس انت بعد جاالس تجبرهاا وتعااندهااا .. انت تدريانهاااا ماا تحب احد يغصبهاا على شي !!
اتنهد وهو يسند نفسه على الكنب : غلا هيمااتدري اني تعبت لين لقيت اختي ؟؟ كاان ودي نساافر مع بعض ونسووي مفآجآة لأبويوامي مو اكثر !!
غلا : كنت تقدر تقوول لهاا هذاا الكلام بس أنت جيت قلت لهاا غصبعنكِ بتساافري طبيعي ترفض !!
ساامي وهو ينااظرهااا : يعني الحين اناا المذنب؟؟
غلا : لا انت معااك حق وهي معاهااا حق بس اصبر عليهاا شووية ؟
ساامي : غلامقدر اشووف اختي الصغيرة تكره اختهاا الكبيرة !!
غلا : انت تعرف جووري عمرهااماا كرهت احد .. هي قاالت كذاا من عصبيتهاا مو اكثر .. امس عرفت ساالفة اختهااخليهاا تستووعب !!
ساامي : جيناا اللي لازم تزعل اكثر منهااا استووعبت المووضووعورضت بالحقيقة !!
غلا وهي تتنهد : جيناا اكبر من جووري !! وتكفى لا تقاارن بينهملا تسمعك جووري !!
ساامي : هذي مو مقاارنة وانتِ تعرفي شكثر احب جووري !!
غلا : ادري بــ ........
قطع عليهم صووت رنين جواال غلا .. سحبته من الطااولة وشاافترياان يتصل .. حطته صااامت وهي تووقف : برووح اسووي قهوة !!
ساامي : قلت لك مااابي !!
غلا وهي تتوجه للمطبخ وبمزح : يمدحوون القهوة للنااس العصبية !!
اابتسم على جملتهااا وهو يرجع يفكر بااخته جووووووري .. ماا كاان وده يصيركذااا .. بس هي عصبته .. هو كاان مضاايق من كلام ندى اللي شاافه على ايميله وجووريبكلامهاا زودتهاا عليه .. ماا قدر يتحمل .. ماا احد قاادر يفهمه .. تعب من الضغطعليه !!
***************
Ksa
شاافهاا وهي تفرك اصاابع يدينهااا بتوتر .. حط يده فووق يدهاا وهو يضغط عليهااااا !!
رفعت رااسهاا له والرجفة بنبرةصووتهاااا : كااانه النتاائج تآخرت ؟؟
ابتسم وهو يطمنهاا : هي ماا تآخرت بس انتِمستعجلة !!
نووف وهي ترمش : كاانه الوقت وااقف ؟؟
كتم ضحكته لأنه الووقت مومنااسب للضحك .. وهو خاايف اكثر منهااا بس ماا يبي يبين لهااا : حبيبتي وشفيكِ ؟؟اصبري .. وان شااء الله خير لا تقلقي !!
نووف بهمس : ان شااء الله
قطع عليهمصووت الممرضة وهي تقوول لهم الدكتوور ينتظرهم !!
تعلقت نووف بذرااع سعوودوقلبهاا يدق بقوووة .. واتوجهوو للدكتوور!!
دقاااايق وخرجوو من عنده .. نووفتضحك برااحة وسعوود مبتسم لراحتهاا !!
الدكتوور قاال لهم انه اثنينهم ماا عندهممشااكل !!
***************
ســــــــوريــــا " الـــــشام "
عــــــــــــند جـــــــــــــوري
بعدت وجهها عن وجه وخدودهاا محمرة !!
اتضاايق خاالد من ابتعاادهاااا !! هو لازم يبعد مو هي تبعده !! حط يده علىخدها وهو يقرب لهاا مرة ثاانية !!
حطت اصبعهاا على شفاايفه وباارتبااك : يكفيساام وغلا هنااا !!
بااس اصبعهااا : عاادي زوجتي حلالي !!
بعدت اصبعهااا وهيتنزل رااسهاا لصدره وتغمض عيونهاااا .. تحس بالآماان والرااحة معاااه .. بقربه تنسىكل مشااكلهااا !!
مو قاادر يجلس معهاا أكثر لأنه ماا يضمن نفسه !!
همسبآذنهااا : أناا برووح
اتمسكت فيه وبدلع : لا تتركني
اتنهد وهو يبعدهاا عنحضنه ويوقف .. ناووية تجننه بدلعهااا عليه .. وده الحين يااخذهااا معااه من غير حفلزوااج !!
جووري بااستغرااب من ابتعااده عنهااا : خاالد ؟
ابتسم لهاا : رااحانتظرك براا لين تجهزين نفسكِ
جووري وهي ترمش : بنخرج ؟
خاالد : اايه انااجيت عشاان اخذكِ ونتمشى
ابتسمت وهي تووقف : اوكي
اعطاهاااا ظهره وهو يتوجهلخااارج الغرفة : انتظركِ لا تطوولين !!
**************
عـــــــــــــندغــــــــــــلا
رياان بااستغرااب : ليش ؟ ايش صاااار ؟
غلا وهي تتنهد بضيق : ساالفة طوويلة بعدين اقوولك !!
رياان : طيب براحتكِ .. بس انتِ لا تضاايقي نفسكِ !!
اابتسمت : انت شخباارك ؟
رياان : بخير اممممم صح نسيتك اقوولكِ اناا بغيررقم جواالي !!
غلا بااستغرااب : ليش ؟؟
الارقاام الغريبة واتصاالات داانهورساائلهااا صاارت تزعجه !!
رياااان : اممممممم ولا شي بس كذاا تغيير !!
غلا : بس رقمك حلوووو ومميز لا تغيره
رياان بغرور : احم احم ادري انه حلوووو
غلا : هههههههههه عن الغرور !!
ريااان : ههههههههههههه
انتبهت لخرووج خاالد منغرفة جووري : رياان شوياات واكلمك !!
رياان بتفهم : اوكي سلام
غلا : معالسلامة
اخذت صينية القهوة وهي تتوجه للصالة .. انتبهت للجوو المتوتر بين خاالدوساامي .. ضيفتهم القهوة واتوجهت لغرفة جووري !!
دخلت بهدووء : جووجوو؟
التفتت لهااا من غير جواااااب !!
غلا وهي تجلس على السرير وتنااظرهاا : خاارجة مع خاالد ؟
هزت رااسهاا بالمواافقة وبهمس : اايه
غلا بعطف : انتِبخير ؟؟
دمعت عيوونهااا : شفتِ ايش سوى ساام ؟؟
غلا : جوري انتِ اتكلمتِبطريقة عصبته !!
سكتت جووري وهي تسحب شيلتهاااا وتلبسهااااا !!
غلا : شكلكِنسيتِ انه هو اخووكِ الكبير ؟؟
جووري : لا ماا نسيت بس هو شكله نسى اني اخته؟؟
غلا بضيق : طيب وبعدين ؟
جووري : ولا شي خليه يرووح لأخته اللي يحبهااا !!
غلا وهي تتنهد : جوري ايش هالكلام ؟؟ انتِ تعرفي انه ساامي يحبكِ !!
جووريبغصه : اايه عشاان كذاا كاان بيضربني اليوم عشاانهاا !!
غلا : بـــ ........
جووري : الله يخليكِ يكفي .. خلاص اناا قررت اعيش مع خاالد !!
غلاوهي ترمش بصدمه : شلوون يعني تعيشي معااه ؟
جووري : وشفيكِ ؟ ترااه زووجي !!
غلا : ادري بس ودرااستكِ ؟ احناا اتفقناا نكملهاا مع بعض !!
جووري : لاتخاافين بكملهاا
غلا وهي تنااظرهاا : كانكِ جاالسه تتسرعي بقراراتكِ ؟
جووريوهي تسحب شنطتهااا : لا .. اناا متآكدة من قراري !!
سكتت غلا وهي تتنهد !!
جووري وهي تنااظرهاا : غلا بتسافرين معي صح ؟؟
غلا وهي تآشر على نفسهااااا : اناااا ؟؟
جووري : اايه انتِ .. مستحيل اخليكِ هناا لووحدكِ !!
عفست وجهها : والجاامعة ؟
جووري وهي ترفع كتوفهاا : تااخذين اجاازة مثلي !!
هزت رااسهاابالمواافقة .. ماا عندهاا خياار ثاااااني !!
*************
عـــــــــــندســــــــــامــي
شااف خاالد وهو ينااظر فنجاان القهووة بسرحاااااااان : خاالد؟؟
رفع رااسه له وهو سااااكت !!
ساامي بهدووء : كيف حاالهااا ؟؟
اسند ظهرهعلى الكنبه ورااه : زينة .. الحين بنطلع نتمشى !!
هز رااسه بالمواافقة وسكت وهوويرتشف قهووته
خااالد : اسمع ساامي ماا ابي تزيد علاقتناا توتر اكثر من كذاا .. انا زوج اختك وانت اخوو زوجتي بس اللي صاار اليووم ياليت ماا يتكرر !!
ساامي : خـــ .......
خاالد وهو يقااطعه : ادري انهاا غلطت بس هذاا ما يعطيك الحق ترفعيدك عليهااااا !!
ساامي وهو يهز رجله : غلطت على اختهااا ورفعت صووتهاا علياتوقع هذاا يكفي عشاان افقد اعصاابي !!
خاالد : قلت لك ادري انهاا غلطاانه واناااعرف وشلوون اعدل اسلووبهااا .. ويااليت بعد تترك موضوع اختهاا لي !!
قطع عليهمدخوول جووري وغلا !!
نااظرهاا خالد بتنورتهاا الزيتية وبلوزتهاا الخضراااء .. ومغطية شعرهاا بشيلة بنفس لوون ملابسهاااا .. هو اعطاها الحرية بتغطية وجهها بشويشولازم يصبر !!
وقف وهو يحط فنجاانه على الطااولة ويتوجه لهاا : جااهزة ؟
هزترااسهاا بالمواافقة وهي تنااظر اخووهاا ساامي اللي صد عنهاا بزعل .. حست بالضيق .. وااضح من وجه التعب والهمووم !! هي تدري انهاا غلطت عليه بس موو قصدهاااا هوقهرهاااا !!
خاالد وهو يمسك يدهاا : اجل يلا
تركت يده : دقيقه !!
اتوجهتلأخوهاا وهي تووقف قريب منه .. ماا تقدر تشووف اخووهاا بهالحاالة !!
وقف ساااميوهو يطنش اخته وينااظر غلا : غلا اناا راايح !!
مشى عشاان يخرج .. بس جوري مدتيدهاا وهي تمسك يده وتوقفه وبهمس : آسفة !!
ابتسمت غلا برااحة .. تدري ان جووريتحب اخووهاا وماا تقدر على زعله !!
غمض عيوونه ساامي ورجع فتحهاااا وهو يحااوليسحب يده من يدهاااا .. بس هي اتمسكت فيه بيدينهاا الثنتين والعبرة خاانقتهااا : والله مو قصدي !!
اتنهد بتعب : بس ترجعي جووري القديمة اللي اعرفهاا تعااليكلميني !!
غورقت عيونهاااا : ساام لا تزعل !!
انتبه ساامي لنظراات خاالد له .. وكاانه يقووله هذي هي اعرفت غلطهاا وجااات تعتذر لك !!
اخذ نفس .. مااراحيرفض اعتذارهااا ويكبر المشكلة اكثر .. سحبهاا لحضنه : مو زعلان !!
اتنهدت جووريبرااحة من جواااب اخووهااااا !!
***************
ايـــــــطالـــــيا " رومـــــــــااااا "
فتح عيوونه وهو يرمش .. عدل جلسته وهو يبعد اللحااف عنه .. طااحت الكماادة بحضنه .. مسكهااا بيده وااتذكر شووق .. شووق كاانت عنده ؟؟
التفتعشاان ينزل من السرير ويروح يشووفهاااا .. طااحت عيوونه عالآكل الموجود بالصينية .. وانتبه للورقة !!
سحبهاا وهو يقرآ موااعيد الآدووية .. ابتسم وهو يقرآ جملتهااالآخيرة وكاانهاا تهدده : يااويلك اذاااا ماا اخذت الآدوووية !!
حط يده علىجبينه وهو يتذكر يدهاا المرتجفة اللي لمسته .. حرارته خفت .. وحاالته صاارت احسن منقبل !!
ووقف وقرر يااخذ شااور يزيل آثاار المرض .. سحب منشفته وهو يخرج برااغرفته .. وانصدم وهو يشووف البيت المرتب .. رمش أكثر من مرة .. الحين هذاا بيته؟؟؟
صاار يمرر يدينه وهو يلمس كل شي مرتب بالبيت !!
وزادت صدمته وقت شاافالحماام نظيف وجااهز .. والباني دااخله مووية وصاابون .. ومرتبة له الشاامبوووالعطوور والجيل ومكينه الحلاقة والاموااس ... الخ !!
رفع رجله وغطسهاا بالمووية .. المووية داافية .. ابتسم بتعب وغطس جسمه كله .. غمض عيوونه وهو يسترخي !!
هذيايش نااوية عليه ؟؟؟؟ هوو ماا كاان في بااله كذاااا ؟؟ لو ماا مرضه كااان كااان ... سكت ومااقدر يكمل فكرته !!
ماا يدري كم مر من الووقت وهو بهذاا الووضع منالاسترخاااء والرااحة .. خرج من الحماام ومنشفة حوول خصره ومنشفة ينشف فيهاا خصلاتشعره !!
دخل غرفته .. وطااحت عينه مرة ثاانية على الصينية .. هوو الحينجووعاااان .. لبس بنطلوون بيجاامه وترك صدره عااري .. جلس قباال الصينية وبدأيتذووق طبخهاا .. الاكل برد بس مو مهم .. المهم يااكل !!
ترك شووكته وهو يسمعرنين جرس البيت .. ركض وهو يفتح البااب وفي بااله شووق رجعت له .. بس عفس وجه بضيقوهو يشووف ناايف !! سلم عليه ناايف وهو يدخل البيت !!
ناايف وهو ينااظر سلطاان : كيف حاالك الحين ؟
سلطاان بطفش : بخير
وقف ناايف وهو يرمش بصدمه !!
سلطاانبااستغرااب : وشفيك وقفت ؟ ادخل ؟
ناايف وهو ينااظر البيت : الحين هذاا بيتك؟
فهم قصده سلطاان : ههههههههههههههه
ناايف بااستغراااب : ليش تضحك ؟
رجعسلطاان لغرفته وهو يكمل آكله .. وناايف لحقه !!
نااظر ناايف الصينية .. وااضحالآكل طبخ بيت مو جااهز .. مد يده عشاان يذووق .. بس سلطاان ضرب يده بخفة : هذااالآكل حقي !!
ناايف بقهر : لا والله ؟
سلطاان ببرود : والله !!
ناايف طنشهوهو يذووق الآكل : يم يم من طاابخه ؟؟
اتنهد سلطاان من غير جواااب !!
ناايفوهو ينااظره نظراات شك : مين كاان عندك ؟
سلطاان بهمس : شووق !!
**************
يتبعععع>>>