اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l_kareem_l
ماشي يا فراشة تابت لكن اقرأي الاية إلي بعديها ^^قال تعالي في نفس السورة : الزَّانِي لا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ____________معناه انو حرام يتجوز واحدة من هؤلاء و حرم ذلك علي المؤمنين ما رأيك ؟ ؟؟ |
ربنا سبحانه وتعالى بيسقط عنها الذنب لو هي تابت الى الله
الاية الي انت بتقولها ده معناها لو استمرت في الكبيرة دي ومتابتش وندمت ورجعت الى الله
يكون حرام انه يتزوجها
لكن لو تابت حلال انه يتزوجها
وفي سورة الفرقان ربنا توعد للزاني والزانية وان لهم عذاااب شديد ولكن اعمل الله تعالى قائلا ( الا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما ومن تاب وعمل عملا صالحا فانه يتوب الى الله متابا )
وممكن تقرا ده كمان
ده كلام احد العلماء والشيوخ
يقول ابن كثير في بيان حكم التائب أو التائبة من الزنا:
"قالوا فأما إذا حصلت توبة فإنه يحل التزويج، كما قال الإمام أبو محمد بن أبي حاتم رحمه الله: حدثنا أبو سعيد الأشج, حدثنا أبو خالد عن ابن أبي ذئب قال: سمعت شعبة مولى ابن عباس (رضي الله عنه) قال: سمعت ابن عباس وسأله رجل فقال: إني كنت ألم بامرأة آتي منها ما حرم الله (عز وجل) عليّ، فرزقني الله عز وجل من ذلك توبة، فأردت أن أتزوجها، فقال أناس: إن الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة، فقال ابن عباس: ليس هذا في هذا، انكحها فما كان من إثم فعليّ".
يعني مادام تابت الى الله فيجوز ان يتزوجها
+
أسفة انا كنت بعمل اقتباس ولقيته تعديل