Part 48
في باريس
كانو ابطالنا توهم راجعين من السوق وتوجهوا للفندق ..وشوي الا يجي واحد متوهق لفيصل عندباب شقتهم
حمد:<<خلني اعرفكم على حمد (حمد شاب اماراتي متزوج وعنده طفله ومرته الحين حامل وعلى وشك الولاده )
حمد المتوهق:سلام اخويه شحالك؟؟
فيصل:هلا والله بخير
حمد :لوسمحت اخوي ابي منك طلب ياليت ماتردني تعرف مرتي حامل وانا الحين بسير للمستشفى عسب هي على وشك الولاده
ميثاء من بعيد:آآآآآآآآآآآآآآآآه حمددددددددددد الحققق علي بووووووووووووووووووولد آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
سيلين رحمتها وراحت لها:هدي يااختي اذكري الله
ميثاء تبكي:شو اسوي خلاااص بمووت بموووووت
سيلين تمسح على راسها:اسم الله عليك <<وقرت عليها المعوذات والاذكار
ميثاء:اختيه تكفين بنتيه امانه عندج لين مااولد بالسلامه <<وترجع تصارخ
سيلين:بنتك بعيوني ياوخيتي لاتشيلين هم وانشاء الله تقومين لها بالسلامه
نرجع للرياجيل
فيصل:آمرني سم يااخوي
حمد يأشر على بنته الصغيره:اخويه ابي أأمنك على بنتي لان ماكو احد من اليران هني من العرب وآمن لهم غيركم
فيصل حط ايده على كتفه:افا عليك يااخوي رح انت ولاتخاف
حمد نزل لمستوى بنته:حبيبتي لاتعبين عمج زين
لامار تهز راسها:انزين
حمد:اعتبريهم مثل امج وابوج لاتزعلينهم خلج عاقله اميه زين
ميثاء مااستحملت ومن بعيد:آآآآآآآآآآآآآه حمددددددددددددددددددددددددددددد
حمد تدوده:اووه خلاص يايج يللا اخوي فمان الله
فيصل :فمان الكريم
<<وبالفعل راحوا للمستشفى
فيصل طالع تحت لقى انسانه صغير تأملها وااخ اسم الله عليها تدنن ماشاء الله حولها
سيلين جات من بعيد وشالتها <<ودخلو داخل الشقه
نزلتها سيلين وبعدها فيصل مسكها وهبل بالبنت وكان يداعبها اما انا بداخلي كنت اطالعه ..اطالع حنيته مع هالطفله ..اتأمل مداعباته لها وهي مستانسه عليه ..شوي قطعت عليهم لعبهم
سيلين:شسمك حبيبتي؟؟
لامار:اثمي لامار
سيلين تقرص خدودها:يانااااااثوو فديت انا لمووره القمووره صح
لامار:ايه<<ياواثقه
فيصل:الله ياسلام لامار اسمج وايد حلو<<يقلد الاماراتيين ههههه
سيلين غصب ضحكت عليه ..تذكرت شكله بعرس منال يوم دخل وكان لابس الحمدانيه الاماراتيه آآآخ بس من شكله غطى على كل طخووم الامارات
لامار:تهز بفيصل اللي مسوي نفسه نايم <<يكذب عليها
لامار بحزن:باباااااا لاتنااام لعبني مثل اللي كنت تلعبني اياه قبل شوي
هنا الاثنين انصدموا ...اما فيصل بقلبه:بابا آآآآخ يامحلاها من لسان هالطفله ياليتها صدق بنتي ..ياليتها صدق بنتي منك ياسيلين ياليييت بس وش اسوي انا بعنادك علميني وش اسوي
فيصل:هذاني قمت حبيبتي ماراح انام لعيونك
لامار تتثاوب:بث انا ابي انام
هنا قامو بسرعه فيصل وسيلين بنفس الوقت ومسكوها..سيلين كانت موطيه راسها بهاللحظه رفعت راسها وجت عينها بعينه
جلس فيصل يتأمل عيونها اللي زمان ماتأملها ...هالعيون لي قصص وروايه معها..تذكر اول ماشافها بالمدرسه للحين عينها موسمه بأعماقي ولاقادر اشيلها من بالي هذي هي العيون اللي أسرتني ولاغيرها عيون أعشقها اهواها وخايف ابوح
اما سيلين بعد ماشبعت من عيونه اللي اشتاقت لهم لفت للناحيه الثانيه بعد ماتذكرت شخصيته الثانيه اللي كرهتها ..شخصيته بالمستشفى..شخصيته بالملكه ..شخصيته اول مارجع من الخارج
لامار تصارخ وتقطع عليهم المشهد الرومانسي:ابي انااااااااااااااااااااااااااااااااام
فيصل توه يصحى:هاه....ايه بتنامين طيب <<بعدها شالها وبخفه حطها عالسرير وقام يدغدغهااااا
لامار:لاااااااااااااااااااا هههههههههه مامااا الحقيني ...لا خلاث ماابي وخر عنيييييييي
سيلين سمعت ماما ..اول مره اسمع كلمة ماما من طفله موجهه لي كان شعووور غريب كذابه لو اقوول اني ماتمنيتها تكون بنتي
تمنيتها من كل قلبي تكون بنتي بس اكيد مومن فيصل
سيلين قربت من فيصل ودزته عشان يوخر عن لامار
فيصل ماتوقع الحركه ويمثل الجديه:انتي قد الحركه؟؟!
سيلين رفعت راسها وبوثوق:ايه قدها ..هذي لموره محد يقربها
لامار وقفت عالسرير وتنطط:هياا عاثت ماما عاااثت
فيصل يرفع حاجبه :هين ياسيلين هين يالموره<<وطار على سيلين وشالها وقام يركض فيها
سيلين تضحك:هههههههههههه فيصلللل نزلنيييييييييييييييييييييييي
فيصل بعناد:ماااافي مومنزلك وش بتسوين يعني؟؟
سيلين :يللا عآد نزلنيييييييييييييييييييييييي<<وتصارخ
لامارتجي صوبهم:باابا حرام نزل ماما
فيصل:انزل ماما هااا لاماراح انزلها اجل انا تدزني بهالطريقه
لامار:عثاني بابا
فيصل عايش الجو:عشان خاطرك بنزل امك
سيلين قربت منه:فيصل حرام عليك اخاف تصدق المسكينه خل تناديني خالتي اهون من ماما وبعدين لاتصدق انك اب وتدخل جو
فيصل بعنآد وهو مستانس على قربها:لاكذا عاجبني الوضع...انا ابوها ...وبغمزه :وانتي امها
سيلين تنرفزت منه:بالاحلااااام ...فاهم بالاحلااااام
فيصل يستفزها:ليه بالاحلام ... وبجرأه:قريب نجيب مثلها واحلى بعد بس لو تبطلين عنآد
سيلين انحرجت:سخيييييييييييييييييييييييف
فيصل ضحك:ههههههههههه طيب تمونين سخيف سخيف
لامار: تسحب سيلين من بالطوها:ماما ماما
سيلين نزلت لمستواها وحبتها على خدها:عنوني انتي وش بغيتي؟؟
لامار:ابي آكل ...<<وتحك بطنها :جوعآآآآآنه
سيلين:يخسى الجوووع كلها خمس دقآيق واسويلك احلى سندويتش
عند رشا بعد ماسكرت
رشا:هين ياسيلين ...يومك قرب وعلي ايدي بعد هههههههههههههههههههههههههه والله لااخرب عليك والله مااكون بنت ابوي لوماخليتك تموتين قهرررررر
شوي تدخل هبه:بسم الله رشوش اشبك تكلمي نفسك ؟؟
رشا :خلااص ياهبوووش قرب يومها
هبه:يوم مين مافهمت قصدك
رشا باءبتسامة خبث:سيلين
هبه:اهااا انا اقول اشبها البنت مبسوطه اجل لازم نسويلك بارتي على كذا
رشا تختفي من على محياها الابتسامه وتتحول لابتسامه صفرا:ايه
هبه:رشا اشبوه وجهك اصفرر كدا؟؟
رشا تمسك بطنها:لاولاشي بس شوية تعب
هبه:رشااا قوومي شوفي شكلك كيف صار خليني اوديكي المستشفى
رشا زاد المها:لاماابي الحين
هبه:لاماراح اسمحلك تخلي صحتك تتدهورانا قلت دحين نروح يعني دحين
رشا موقادره تتحمل:طيب
نرجع لسيلين بالمطبخ
كانت تدندن ..ومبسوطه وهي تعمل السندويتش للامار وجايه بتقطع الخبر ....ومن زود الذكاء تطالع من الشباك لان بالليل الشوارع حيل ملفته وهي تقطع وبالصدفه حركت السكين الا جرحت نفسها وبدت تنزف
سيلين:آآآآآآه<<عاد طبعا هي من تشوف دم على طول دموعها اربع اربع
فيصل جاااا طيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اان
فيصل شهق:سيلين ... قاعده تنزفين؟؟
قرب منها:وش صار عليك؟؟شلون صار كذا؟؟
سيلين تبكي مثل الاطفال:جرحت نفسي بالسكين
فيصل طالعها يارب وش هالبراءه:طيب ثواني انتظريني لين مااجيب الاسعافات الاوليه<<الولد خبره مو اول مره
<<وراح يركض يجيبها وجاها
فيصل :قبل لااعقم جرحك امسحي دموعك
سيلين :........<<ماعطته اهتمام
فيصل حط الاسعافات الاوليه على جمب وقرب منها ومسح دموعها بكفه
فيصل بوله يطالع عيونها:تدرين عيونك غريبه ...كل شوي لها لون
مره احسها خضرا ومره عسلي ولابكيتي تعطي لون يذبح
سيلين مستمره تبكي وتشهق
فيصل:اشششششش كله جرح بسيط <<قرب منها زياده وزياده ومسك كفها وكان يطالع بوجهها بملامحها ..وبهمس:اشتقت لك
سيلين لاتعليق:....................
فيصل قرب منها اكثر واكثر حتى استنشق هواها ..هواها اللي فيه متيم ..انفاسها اللي تكوي حنيني واشتياقي..وقرب زياده وزيادهوطالعها ذيك النظره الذباحه نظره مايفهمها الا العاشقين
سيلين حست انه قرب لين شفاها بس ماعطته فرصه
سيلين تبيه يوخر مالها غير انها تمثل انها تتالم:آآآآه اصبعي
فيصل بقلبه سب هالاصبع :اووه نسيت<<سحب ايدها وحبها
سيلين استحت من حركته بس ماصدقت انه خلص
فيصل :سلامتك ليته فيني ولافيك ليته بأعماق قلبي<<قويه
عقم الجرح ولفه لها :بالشفا ياقلبي
سيلين اخذت السندويتش اللي سوته للامار ومره من جمبه وبقلبها:جرح الايد يبرى وتداويه لكن جرح القلب وشلون يتداوى؟؟جرحته يافيصل ولايمكن يبرى
راحوا للبنوته والمسكينه غطت بسابع نووومه
اما عند رشا
طلعت هبه من عند الدكتور ووجهها مسود ومصدوم
رشا بتعب قامت لها:خير هبه وش قال الدكتور؟؟
هبه تبكي:ماادري يارشا ماادري
رشا لاول مره قلبها يدق بهالسرعه ..وبحده :هبه شقال الدكتور
هبه مستمره بالبكا:رشا انتي
رشا تصارخ:انااا وشوووووو؟؟!
.....................................<<بعدين نعرف وش طلع معها <<يمكن انفلونزا الخنازير ؟؟
بيت ابوخالد
ميرهان:مبرووك ديوول عالجوال شكله خوقاقي
ديالا"احم احم استحي شكرا
ميرهان:فاااتك رقمك مابقى احد بهالكون الا وصار عنده الاخت تالا ماقصرت كلمت هذي وذيك ويللا سجلو هذا رقم ديالا
ديالا:لاحوول قلتلها لاتوزعه
ميرهان:وانتي نسيتي ان اختك البي بي سي
ديالا:لامانسيت <<شوي يدق جوالها
ميرهان:حركتاااااااااااات ديوول جوالك يدق
ديالا مستانسه:ايه والله يدق....بس رقم غريب مدري ارد؟؟
ميرهان:ايه ردي ياحظي وش تنتظرين
ديالا بصوت انوثي:الوووو
.......:ياليتني الالووو اللي تطلع من شفآك
ديالا <<جموود سكوت لاتعليق <<عرفت ان الاخت الفاضله تالا وصلت فيها المواصيل انها تدق على سعيد وتعطيه الرقم
سعيد:الوو عطينا الوو ثانيه خل ترجع لي الروح بعد ماراحت بعد الالوو الاولى خلها تطفي نيران الاشواق الحارقه قولي الو طلبتك قوليها ولاهنتي ارفقيها بأحبك يانظر عيني وهواها
ديالا <<سكرت بوجهه
ديالا تصيح....ميرهان خافت وركضت عليها :ديووول ..ديول شفيك؟؟
ديالا معصبه :مافيني شي
ميرهان :مين اللي داق؟؟
<<شوي الا تفتح تالا الباب
تالا:هلووووووو
ديالا تقوم وترميها بالمخده:هلوو بعينك انشاء الله ياواطيه
ميرهان:شفيييكم انهبلتوو؟؟
تالا:اووخص اووخص كله هذا عشان عطيت سعيدان الرقم ياختي مايسوى؟؟..... وبغمزه:الا صدق دق عليك
ميرهان فهمت السالفه:هههههههههههههه الله يرجه هالسعيد....<<وتسحب تالا مع شوشتها:وانتي شغلك معي بعدين صدق قليلة حيا قلة بك النخوه ووصلت معك تعطين ولد عمك رقم اختك صدق جييل راحت ايامه
تالا:يووه هذا جزاي انفذ وصايا جدتي هيفا جزاي اريح العاشقين من نار اشتياقهم
ميرهان:نعم!! وانشاء الله جدتي موصيتك عليها
تالا:ايه وربي هي اللي توصيني وانا صراحه انسانه مااخون الوصايا
ديالا عصبت وطنقرت:تالوووه برراااااااااااااااااااااا
تالا &ميرهان:هههههههههههههههههههههههه
ميرهان:حلووووه برااااااااااا
تالا:ههههههههههههه ايه ياختي مايسوى والله مايسوى
ديالا ولعت نار:انا اللي بطلع برى ياالسخيفااااات
ياروعه الضمه..
}على صدرمشتاق..{
مع واحــــــدا..
دايم تمنى تضمه..
لا ترجمت صدره..تعابير الأشواق..
ومن الغـــــلا..
تشده عليك وتلمه
تشد عليه وتلمه
مضى2 ايام على ابطالنا في باريس ......
راحو لحديقة جاردان دو شام دو مار
وزاروا بعد متحف اللوفر اشهر متحف بباريس وهو اللي موجود فيه لوحة الموناليزا واللوحات فيه كانت خيآليه وموقعه خلف ساحة الكونكورد
اما آخر يوم راحو لدزني لاند اللي بباريس ...
خلونا ندخل جو مع ابطالنا من خلال الصور
كانت في لعبه شبيهه لقطار الموت بس صراحه موقطار الموت الا قطار الذبح والنبح ....
فيصل أخذ تذكرتين دخول له ولها ....طبعا سيلين ميته من الخوووف قلبها طاح بمعدتها وفيصل كان عارف وبقلبه ميت ضحك عليها
فيصل:خايفه؟؟
سيلين تهز راسها:لا
شوي الا تبدى اللعبه.....
سيلين وفيها الصيحه خلاص:يمااااا....ابي امي ماابي نزلووني<<وبدت تصييييح هالمسكينه
فيصل انكسر خاطره عليها وذاب على براءتها ومات على دموعها بقلبه آآآخ ليتني دمعها:سيلين خلاص هدي....الحين خفتي هاا تو اسألك تقولين لا
سيلين مغمضه عيونها وتصيح:الا خايفه
فيصل:يخسى الخوف<<وسحبها فيصل لصدره وقعد يهديها....ذيك اللحظه كانت فرصته....ضمها لصدره وشد عليها ضمها ضمة واحد ميت من الشوق وكان وده يفصل ضلوعه ويسكّنها بجوفه ويسكر ولايطلعها ... بس ماتنزل ذيك الدموع من محجر عيونها...طول اللعبه كانت خايفه....بس حضنه ياناس كان عالم ثاني كل شي سواه لي نسيته وانا بين احضانه....ماادري عطره اللي خلاني اسكر ولادقات قلبه اللي كنت اسمعها وادمن مسمعي عليها؟؟....شوي خلصت اللعبه...وكنت ميته من الاحراج وسبيت نفسي الف مره كيف سمحت لنفسي انام بأحضانه....بعدها رحنا شفنا عرض لاشهر الشخصيات الكرتونيه للاميره والوحش وكان رووووعه
فيصل بمزح:انتي الوحش وانا الاميره
سيلين رفعت حاجبها وتخصرت:نعم نعم.....انت اكبر وحش عيوني شافته ......وبغرور:وانا احلى اميره...لاتخاف ترى الثقه موجوده<<وتمد لسانها
فيصل بغزل نسى نفسه:وانا اشهد انك احلى واغلى اميره شافتها عيوني
سيلين <<لاتعليق
فيصل يحاول يخفي انه حده ذايب:اممم خلنا نروح نتصور مع الشخصيات الكرتونيه
سيلين وهي رايحه ملح:يللا
<<راحو تصوروا مع ميكي وميني فيصل تصور مع ميني وسيلين مع ميكي ههههههه
شوي الا يمرون من عند مجسم للجني اللي بعلاء الدين الا البنت قمزت فجأه
فيصل:شفيك؟
سيلين ببراءه:بسرررعه خلنا نمشي كله ولاهالجني يمااا يخووف خلنا نوخر عنه بلييييييز
فيصل بقلبه آآآآخ بس هالانسانه عليها برآءه تخليني اذوب<<<خرب عليهم جوهم المطر بعد ان قفلوا كل الالعاب
سيلين:لاموحكاية اني خوافه بس تعقدت منه وكبرت معي العقده
فيصل بهمس ناسي نفسه:ليتني العقده
سيلين :وشووو
فيصل صحى:هاا لاولاشي
سيلين:اشوه احسبك قلت شي
فيصل رفع حاجبه :لاوالله ...طيب دام السالفه كذا قلت ليتني العقده لجل اكبر معك عندك شي
سيلين صدت عنه ومشت
[ بردآنه آسم الله عليهآ]
ياصدري غطهآ دفيهآ,
آحتــرق خليهآ تدفىّ}~
ضمهآ لين تغفىّ~
جآتني ترجف ولهآنه"
[ آسم الله عليهآ بردآنه]
يوم انهم طلعوا زاد البرد والمطرلاحظ فيصل عليها انها بردانه...من دون تردد فصخ جكيته ومده لها:خذي شكلك بردانه مو؟
سيلين تكابر:لاموبردانه كذا الجو حلو<<وترجف من البرد
فيصل مااهتم لكلامها غطاها بجكيته وهي مانطقت بولا كلمه لان الجو جد كان صقيع وبرد
بعدها راحو لمطعم
مطعم هيبوبوتامو Hippopotamus مختص بالستيك والاكلات الامريكية.
له فروع كثيره فيه واحد في شارع متفرع من الشانزاليزيه و في
منطقة الاوبرا .
دخلو للمطعم كان غايه في الفخامه....طلبوا لهم ستيكس بالصلصه الصفرا السريه ومشروبات والديسرت اكيد
فيصل ملاحظ على وجهها صار اصفر وماتآكل
فيصل:ليه ماتآكلين؟؟
سيلين خلصت اكل:الحمدلله
فيصل:بس توك ماخلصتي صحنك
سيلين :مومشتهيه الحمدلله خلاص شبعت
فيصل:اهاا طيب
سيلين جايه بترجع الشوكه الا طاحت بالارض تحت رجولها دنّقت تجيبها وبنفس الوقت كان فيصل مدنّق بيجيبها وبالغلط حط ايده على ايدها .....رفعت راسها سيلين لقته بوجهها ....سحرها بذيك النظره ....ماادري كيف اوصفها نظرة احتياج ...نظره كلها شوق وحنان باءختصار نظرة اعجاب
سيلين وخرت عيونها عنه ماتبي تضعف مره ثانيه:ممكن توخر
فيصل بعد عنها:آسف
<<كملو عشا وبعدها راحو للفندق
اول ماوصلت سيلين بدلت ملابسها...وكانت حاسه انها بترشّح من البرد ....وجهها انخطف لونه وشفايفها صارت زرقا.....فيصل كان ينتظرها برآ لانه بيدخل يآخذ ملابسه بيبدل....شافها طولت دق الباب مالقى رد دخل لقاها نايمه بالارض وشكلها تعبانه ومرهقه...مااات من الخوف عليها ركض وقام يهز فيها:سيلين سيلين....وش بك وش فيك ....تبيني اوديك للمستشفى؟؟
سيلين بتعب:همممم....لا مافيني الا العافيه
فيصل خايف يكون فيها شي:طيب اجيب لك شي تآكلينه؟
سيلين بصوت تعبان:لا...تبي ملابسك خذهم واطلع
فيصل:أطلع وين اروح وانتي بهالحاله...لمس جبهتها كانت حآآره حيل
سيلين :هتشووووو<<عطست
فيصل:دقيقه بروح اجيب لك بندول<<راح جابلها ماي وبندول وقومها واعطاها الحبه والماي وجلس جمبها حتى غفت عينها ..كلها خمس دقآيق وهي نايمه من التعب بحضن فيصل...ماصدّق فيصل على الله تقرب منه ....كان حاضني بشكل ماتتوقعونه..كنت أمثل اني نايمه بس ماكنت نايمه كنت عايشه كل لحظه حلوه بأحضانه ...يالله شكثر دآفي وحنون...وريحته خيآليه جنون ...ولا قلبه آآآه من قلبه ودقاته ..كان أشبه بعزف قيتار على مسمعي
فيصل يقربها له اكثر واكثر وبهمس:والله مااخليك ...انا مااصدقت الاقيك ...احتاجك ابيك لاتخليني يرضيك انكسر صدقيني ندمآآآآآن<<سيلين بقلبها ندمآن تو ماندمت...<<طالعها وحط يدينه على وجهها وحط جبهته على جبهتها ...كان يتنفس انفاسها وهي تتنفس انفاسه .....حرارة انفاس كل واحد كوت وجه الثاني ...بس حلاة الكوي لاجا من حبيبي خله يكويني بدل نار الاشواق اللي حرقتني
.................................................. ..
اضحك عساني ماافقدها وياك
فارس&ريم
فارس يضم ريم:الف مبرووك ياقلبي واخيرا خلاص بنعيش سوا من دون أي شي يعكر صفوة جونا
ريم باءبتسامه:ايه الحمدلله
فارس:ريم!!
ريم تنهدت:كل حب ريم
فارس مسك كفينها وطالع عيونها:ريم ابيك توعديني ماتخليني ولالحظه مهما صار وجرى
ريم:اوعدك يافارس مانفترق ومايفرقنا الا الموت بعيد الشر عنك
فارس:وعنك ياغلا روحي يابعد طوايف اهلي
وبعدها............................................ .<<افهموها
.................................................. ..........
بيت عبدالعزيز
عبدالعزيز:جهزتيلي البخور يام فيصل
ام فيصل :ايه جهزته اجيبه؟؟
عبدالعزيز :لالاتجيبينه الحين نسيتي ان عندك الربو وكم من مره الدكتور يمنعك منه بس مافي فايده
عبدالعزيز واقف عند المرايا يعدّل شماغه:ها فوزيه شلون عرسكم امس عساك انبسطي هناك؟؟
فوزيه والتعب واضح عليها:الحمدلله كله زيـــــ...............<<هنا اغمى عليها
عبدالعزيز بقلبه وين راحت هذي لف وجهه يدورها مالقاها ...نزل راسه الا شافها طايحه مغمى عليها:فووووزيه<<وعلى طول وداها للمستشفى
.................................................. ................
بيت ابوفارس
لارا:هاا يبا بشّر شصار؟؟
ابوفارس بفرح:الحمدلله ياعيال كسبنا القضيه
ام فارس:لووولولولولووووووش<<تزغرت
الحمدلله والشكر لك يااارب الله يبشرك بالخير يابو فارس
نادر:شفت يبا قلتلك ان كل مظلوم بيآخذ حقه عاجلا ام آجلا بس الناس الله يهداهم بكل شي مستعجلين
ام فارس:والله على قولتك ياولدي العيب فينا .... الصبر زين والله زين
شوي الا يدق جوال ابوفارس تن تن تنتنتنتن
ابوفارس:الوووو....هلا يااخوي..... بكدر:لاحول ولا قوة الا بالله...كلها ربع ساعه واكون عندكم...فمان الله
ام فارس:خير اللهم اجعله خير وش صاير ياابو فارس؟
ابوفارس:ام فيصل تعبت عليهم والحين منومه بالمستشفى
ام فارس:ياحيي يام فيصل....لاحول ولاقوة الابالله
ابوفارس:يللا انا رايح تآمريني بشي
ام فارس:سلامتك...بس طمنا عليها يابوفارس
ابوفارس:انشاء الله فمان الكريم
.................................................
تروح يمين , تروح شمآل ]
ورآك , ورآك مآأخليك ~
بمشي ورآك , وآتبع خطآك
وكل ذا .. عنآد فيكْ ~
وبشوف آنآ آخرهآ عنآدك !!
وين يوصلهآ .. آلين ربنآ يهديكْ~
بيت ابوخالد
ابوخالد:هاا يابنات متجهزات للمعرض؟؟
البنات :ايه
شموخ:تصدق يبا اني اكثر وحده محظوظه بهالخوات...تدري يبا اني ماحطيت ايدي بولا شي بس انا اللي علي اني رسمت ...لكن العبارات والتسيق وكل شي هم مسوينه
ابوخالد:والنعم والله ببناتي........وبجديه:بنااات
البنات:سم يبا
ابوخالد:ام فيصل تعبت عليهم والحين نوموها بالمستشفى توني راجع من المستشفى .....اذا نزلت منال لااحد يخبرها ولاحتى يلمح لها
ميرهان:ليه يبا شفيها
ابوخالد:والله مااندري فجأه طاحت عليهم
ديالا :الله يكون بعونها يارب
تالا:الا فيصل درى عنها.؟؟
شوي الاتنزل منال &احمد
ابوخالد:اشششششش اسكتوا جات
منال :صباح الخير
ابوخالد يعتدل بجلسته:صباح النور والسرور
البنات :صباح الانوار
ابوخالد:هاا ياعيال كيفكم شخباركم ؟؟
منال:كل شي تمام الحمد لله بخير
احمد:والله يبا موزين
منال كشرت :احمد؟!!!
ابوخالد:خير يبا شفيك؟؟
احمد بتشِّكي:منال يبا مصره اني اسوي العمليه رغم انها تدري ان نسبتها ماتأهل 19% وهالنسبه ماتطمن
منال تدزه:هين يااحمد جزاي....وبعدين العمليه بتسويها يعني بتسويها لاتحاول
ابوخالد يأشر لمنال يقولها تسوي حالها زعلت وبتطلع
منال ابتسمت لعمها:عموما يااحمد انا بطلع الم هدومي بروح بيت اهلي ومتى مابغيت تسوي العمليه افكر ذيك الساعه ارجع
احمد فز من مكانه:منااال لالالالا واللي يرحم والديك خلاص بسوي العمليه كله ولازعلك والله لااسويها
ابوخالد يأشر لها تقوله لا
منال:لاماابي بروح ...خلاص بعد تتشتكيني عند عمي وتبيني اجلسلك موجالسه <<وسوت نفسها راحت
احمد :مناااال يامنااااال وربي مااقصد خلاص بسويها تعالي <<وكان بيلحقها بس ابوخالد مسكه وكان ماسك الضحكه
احمد :يبا اتركني ماتشووفها بتروووح
ابوخالد كاتم ضحكته: طيب خلها تروح موانت السبب ماتبي تسوي العمليه خلها تروح بيدك طيرتها
احمد:خلاص قلتلكم بسويها مايسوى علي كلمه وقلتها مسكتوها
ابوخالد انكسر خاطره:ههههههههههههههههههههههه خلاص يامعوّد هد شدعوه هذي منال مو رايحه موصح منال
منال تجيه من وراه :ايه صح ...بس كنت العب بأعصابك هههههههههههههههه
احمد يضربها بخفه:هين يامنال ...اصلا مين قالك بخليك تروحين مني وراك وراك والزمن طويل
تالا:لاحوول يبا محد بيخرب اخلاقنا غير ولدك
ابوخالد:ههههههههههههه الله يسعدكم ويوفقكم ياعيال
آآه يـا أول ذكرياتي خذنيفحضنكنسيت ..
لأسألك عن وجه أبوي اللي معه ياماسرحت !
خذني فحضنكأبغفي .. يآآه مبطي ماغفيت ..
وإن لمحتدموع عينيسو نفسك مالمحت !
خذني فحضنك وبعثر فيجروحيوإن قضيت ..
هزّ لي كتفي .. وقل لي : عيبتبكيلو سمحت !
اما عند فيصل & سيلين
قام فيصل ولقى نفسه نايم وبحضنه سيلين ...ياهو شعور حلو ..ضمها لصدره اكثر واكثر ...بس خاف انه يضمها اكثر وتقووم..وخرها بخفه من دون ماتحس...وطلع للصاله لقى جواله يدق
فيصل :اووه هذا ابوي:الوووو
ابو فيصل وصوته مهزوز:هلا ياوليدي شخبارك؟؟
فيصل لاحظ على ابوه:بخير يبا ..انت شلوونك
ابوفيصل: انشاء الله اني بخير بس خلها على ربك ياولدي
فيصل: عسى ماشر وش فيه صوتك؟؟
ابوفيصل بحزن:امك يافيصل
فيصل قلبه فز خاف على امه:وش فيها امي يبا قوول
ابوفيصل:لاتخترع ياوليدي بس تعبت علينا شوي والحين انشاء الله انها احسن وقريب تقوم
فيصل والدنيا مسوده بعينه:منومه بالمستشفى ...خلاص يبا انا بحجز اقرب طياره وجاي
ابوفيصل:لا ياوليدي ...لاتجي الحين توكم ماتهنيتو ..وبعدين يمكن ماتلاقي حجز تحسب الطيارات طيارات ابوك
فيصل:وشلون اتهنى وامي تعبااانه . ... انشاء الله الاقي لنا حجز..مااطول عليك يبا فمان الله
ابوفيصل:فمان الكريم
<<<الى كل امرأه ,فتاه ....الخ تحب الروحات والعروس والطق ..اضع بين اياديكم قصة ام فيصل احدى ضحايا البخور<<معقووله سبب تعبها بخور؟؟
أي نعم يااخواتي ...البخور وماادراك مالبخور..ام فيصل وحده من الحريم اللي يحبون السهرات والحفلات اللي لاتخلو من البخور ..وهي اساسا تعاني من الربو ...وبالسهره اللي حضرتها كان الجو مكتوم وناسه كثير وغير كذا يكثرون بخوووور ..والنتيجه ان صار عندها انسداد بالشرايين بالتالي منعت مرور الدم بشكل سليم للقلب وادى لتجلط الدم <<تخيلو كل هالامور والسبب البخووور وغير كذا زوجها يدخن وادى الاهمال والتراكم لهالشي...انا شخصيا اعرف وحده ماتت والسبب هالبخور الله يرحمها يارب .
................................................
ظل يبكي وانتهز صدري وجا`
وجاهـ من بينهـ
لين حسيــــت
كثـــر الدموع فــــك ازراره
اماعند سيلين
اول ماقامت سيلين تذكرت فيصل امس..وحنيته وشلون كان خايف عليها...وكيف انها استسلمت لاحضانه ونامت بين اضلاعه الدافيه..قامت دخلت الحمام الله يكرمكم وبعدها طلعت لبست لها دراعه عنابيه وخطت كحل اسود على عيونها ..قاست حرارتها صار احسن الحمدلله<<مافيها انفلونزا الخنازير هع...وبعدها طلعت من غرفتها لانها موسامعه حس فيصل ....بقلبها:ياربي هذا وين راح؟؟
فتحت باب الغرفه...ولقت قدامها فيصل بالصاله موطي راسه..اول ماسمع صوت الباب رفع راسه وعينه تلمع بدمووع قهر واحتياج....وبحركه لااراديه كالاطفال قام ركض على سيلين وقرب منها وضمها ....استغربت سيلين من هالحركه
سيلين:............<<لاتعليق<<ماانكر ان في ضمته ثلاث ارباع حنان الكون ودفاه
فيصل بصوت مخنوووق:سيلين امي تعبانه منومه بالمستشفى ....وبندا محتاج:سيلين
سيلين بقلبها :قلب وروح سيلين :نعم
فيصل باءحتياااج وترجي:ابييييييييييييييك احتااااااااااااااااااااجك لاتتركيني طلبتك لاتخليني لوتتركيني امووووووووت تروح مني الرووح تعرفين وش معنى امووووووووت
سيلين كان يتردد ببالها احتااااجك ابييييك لاتتركيني ..... بقلبها :وعد علي يافيصل ...مااخليك عالاقل لوبس هالفتره
وزاد فيصل ضمــــــــــــها له وكانت اشبه بألماسه نادره وصاحبها بيبيعها وهو خاطره فيها ولكن مجبووووور
انكسر خاطر سيلين على فيصل وكانت تبكي على حبها اللي بيروح منها لجل كبرياءها وتبكي على خالتها اللي تعبانه بالمستشفى ...تبكي على جور وظلم هالدنيا
........................................
بيت ابوخالد
الجده هيفا :صدقووني يابنات ان هذي عيونن صابت المسكينه ...ماتشووفن الحريم امس كله يسألونها وليدك فيصل تزوج ولاباااقي اكييييد وزياده يوم دروا انه ماخذ سيلين انجنوا
شموخ:لاحول ولاقوة الا بالله....بس مااتوقع ياجدتي لانهم يدرون ان ولدها متزوج ...من فتره
ديالا:عموما انشاء الله المره تقوم بالسلامه ...اصلا اليوم تطلع الفحوصات وب يتحدد المصير
تالا:الله يشافيها ياارب
شموخ:اممم بنااات افكر أأجل المعرض
ميرهان وهي توها نازله من عالدرج:نعم نعم!! .....وباءعتراض:لاوالف لا المعرض الاسبوع الجاي يعني الاسبوع الجاي
شموخ متكدره:بس خالتي فوزيه مريضه عيب نسوي المعرض
ميرهان:الله واكبر عيب مره وحده....مابيدنا شي الا ندعيلها يعني بفكرك لووقفنا المعرض بنكون افدناها بشي؟؟ بالعكس لوقامت ودرت بتزعل علينا وبتلوم نفسها
شموخ:معك حق...خلاص الاسبوع الجاي
البناات:هِياااااااااااااااااااااااااااا
ميرهان:اقول ديوول جهزتي الطابعه
ديالا:ايووون وكل شي عال العال
تالا باءستهبال:عال ولامنخفض
ديالا:كح كح كح باااايخه
تالا:كح بعينك
ديالا:ماتذكرون يوم تضحكها سيلين وربي ذيك اللحظه مت من الضحك وربي اشتقت لها حيييل
تالا:ايه ياحبني لها....ايه وش سمووه ياميما ترى التصاميم جهزتهم
ميرهان:حلووو عوااافي ياتويله وديله
شموخ:ربي يخليكم لي يااحلى خوااااات
....................
عالغدا عند الابطال
سيلين كانت تطالعه وماكان يآكل ..وبعفويه وحنيه:فيصل شفيك ماتآكل ؟؟....كل مايصير تسوي بنفسك كذا
فيصل قام:مااشتهي الحمدلله
سيلين لاول مره تتجرأوسحبته وجلسته مره ثانيه:انا قلت كل
فيصل يحرجها:ليه خايفه علي؟؟
سيلين تبرر انها موخايفه:لا موخايفه عليك ...بس اخاف ابلش بك
فيصل حز بخاطره اثاريها تخاف انها تبلش بي:اهااا ...طيب...المهم اليوم ترى بنسافر لايطاليا اول شي مافي حجز للسعوديه الا بعد اسبوع وبدال مايروح هالاسبوع كذا قررت اننا نسافر لايطاليا ...ومنها نروح للسعوديه
سيلين انقهرت من كل قلبها ...يقرهنييي يانااااس ليه مايقولي اننا بنسافر الا قبلها بكم ساااعه: اووووف منك وربي تقهررررر<<كانت لافه وجهها وتتحلطم على بالها فيصل رااااح
فيصل بهدوء مر من جمبها وقرب من اذنها ورفع خصل شعرها:كذاابه ادري انك خايفه علي لومهما داريتي
سيلين تجمدت مكانها:فيـــــصل!!
فيصل:ايه فيصل ...عموما انا بنزل اجيب كم غرض وجاي
سيلين منحرجه:طيب
فيصل:انتبهي لاتفتحين لاي احد
سيلين:اوكيه
فيصل:وسكري انبوب الغاز
سيلين يووه لهالدرجه خايف علي:وليه اسكره ؟؟
فيصل:اوهوو قتلك سكريه ليه تراددين؟؟
سيلين:لهالدرجه خايف علي<<تردها له
فيصل:لاموخايف عليك اخاف ابلش بك لانك بزر
سيلين عصبت وجايه بتلحقه بملاس:انا بزر.... بس هرب منها
سيلين:هين يافيصل
ساره &خالد
خالد:كلمت فيصل عالسالفه اللي قلتلك اياها بخصوص سيلين
ساره تركت اللي بيدها:صدق وش قال؟؟
خالد:ماقال شي بس حسيته انصدم بقووه ...يعني حسيت انه ندمان على شي من اسلوبه وكلامه بس مدري وشو؟؟
ساره بقهر على اختها:اكيد ندمان لانه ظن بأختي ظن سوء
خالد:مانقول غير الله يسامحه هو بعد بشر وكل الناس تغلط..الله يوفقهم ويعوضهم خير
ساره من قلب:آمــــيـــــــــــــــــــن
..............................
والله مايسوى اعيش الدنيا دونكـ
بالمستشفى
الدكتور :والله مااكذب عليك ولا من عادتنا نكذب على اهالي المرضى ...المريضه حالتها جدا خطره ...بنحاول ونسوي اللي علينا والباقي على الله.....لان الشرايين جدا ضييقه وتجلط الدم سبب ازمه كبيره والشريان الرئيسي لضخ الدم صار ضعيف وماقاعد يؤدي وظيفته بشكل جيد ...وحاليا قاعده تخصع المريضه لعلاج وانشاء الله خير
عبدالعزيز:انشاء الله
فايز :هاا يااخوي بشر؟؟
عبدالعزيز:آآآآآآآآآآآآآه يااخوي وش اقولك بس ام العيال تعبانه يافايز تعبانه... الله يكون بالعون والله ماتسوى العيشه بلاها
فايز:أميــــــــــــــــــن يارب وتقوم لك سالمه غانمه من كل شر
...........................................
زعلت ولاعرفت ارضيك
عند احلى ثنــــائي
طبعا اقلعت الطائره وحان الاآن موعد وصول رحلة ايطاليا رقم 14557 ....طبعا ايطاليا من احلى البلداااان ...وخصوصا فينيسيا (بلدة العشـــاق) ....بالنسبه لشوارع هالمدينه فيتنقلون فيها من خلال قوارب تنقلهم واشكالها مررره نايس وتجنن
وهم بالقارب ...فيصل:سيلين ابعدي يدك لاتمتلي ماي
سيلين بعنااد:ماابي عاجبني الوضع
فيصل بقلبه هين اجل عاجبك الوضع هاا ...جمع بيده ماي من حول القارب ورشها عليها
سيلين:لاااااااااااااااااااااااا
فيصل:ههههههههههههههههههههههههه تستاهلين ليه تعانديني؟؟
سيلين تجمع بيدها الصغار ماي من القارب وترش عليه:هين يافيصل
فيصل وخرها عنه وماجاه شي
سيلين معصبه وترجع ترش عليه ماي وهو يوخر
فيصل:لاتحاولين معي... بعدها مسكها من ايدها وربطها وجلسها جمبه وكانت مبرطعه
فيصل:مصره يعني اتبلل بالماي طيب جمع بيده ماي ورش على نفسه
فيصل:هاا ارتحتي
سيلين بزعل:لااا
فيصل غرق نفسه ماااي
سيلين:لاااااااااااااااااااااااااااا
فيصل:وشوو ...موانتي تبيني اتغرق ماي يمكن ترتاحين وماتبرطعين
سيلين:تقووم تغرق نفسك كذا ماي
فيصل بغزل :عااادي فداااااااا لك
سيلين سكتت موعارفه ترد وكملو طريقهم
لاتروح وتتركني لوحدي اعآني
بعدها توجهوا لجدار معرووووف بجدار التفاؤل او الحظ
يكتبون ويعلقون فيه مايحلو لهم<<اهم شي يحلو
حفر فيصل على الجدار قلب وكتب فيه اسمه واسمها...ورسم قفل عليه
سيلين من وراه:تتوقع هالقلب بيظل جامعنا؟؟
فيصل:ايه اتوقع بيجمعنا لين مايحين مماتي
سيلين بقلبها اسم الله عليك:بس انا مااتوقع<<ماتبي تعطيه امل
فيصل:وليه ماتتوقعين ...انتي ماتدرين وش ممكن يصير
سيلين :انت ناسي ان باقي 6 ايام <<وبعدها ابتعدت عنه
اما فيصل فهو فهم قصدها عرف انها تقصد الطلاق اللي
مابقا له الا 6 ايام ...آآه ياقلبي وبعد تحسب بالا يام ..حرام عليك ياسيلين تعذبين قلبي معقول اهون عليك
وبعدها توجهو لمتحف مشهور باءيطاليا وهو المتحف الوطني
.................................................. ..
بالمستشفى
النيرسز طالعين داخلين على غرفة ام فيصل والكل برى يدعي وينتظر الدكتور يبشرهم بشي ....بالغرفه تحديدا
الدكتور محمد مبتسم:Praise be to God has a pulse ,,Her heart beating again
(قلبها ينبض من جديد ,,الحمدلله هناك نبض)
وبعدها طلع الدكتور محمد وهو مبتسم
ابوفيصل ماصدق انه طلع على طول ركض عليه:هااا بشّر يادكتور
الدكتور محمد:الحمدلله ...ام فيصل استجابت للعلاج وتحسن النبض عن اول كثيييير
ابوفيصل بوناااسه:صدق...ألله يبشرررررك بالخير ..مشكور يادكتور
الدكتور محمد:لاولو هذا واجبنا ياعمي
نروح لاحد الفنادق الايطاليه الفخمه
سيلين كانت مشغوله تسويلها حلا
اما فيصل استغل انشغالها ....راح حط الفستان الاسود والاكسسوار الناعم بعلبه بيضا وربطتها حمرا واشترى لها بطاقه وكتب عليها
(hapy birth day to my love) وحط المجسم الحمامتين اللي اشترتهم سيلين من باريس ورجعته عنادا فيه وهو اخذها من دون ماتدري... طبعا اليوم هو عيدميلاد سيلين وفيصل حافظ هاليوم اكثر من اسمه خصوصا الاربع سنين اللي فاتو كل ماجا هاليوم يعايدها على انه (ريناد)<<بالمسن تذكرتوا؟
وجاب لها كيكه وحطها لها بالغرفه واخذ منها قطعه<<لزوم يخرب يعني؟
بعدها انسحب من غرفتها وهو طالع لقاها حاطه له شوي من الحلا اللي سوته وااخ فديت قلبها...اما سيلين توجهت لغرفتها وفتحت الباب لقت وتفاجأت بأن كل الغرفه ممتليه بالبلالين الحمرا والبيضا ومكتوب عليها هابي بيرذداي تو سيلين....وغير عن هذا كله لفت نظرها ظرف وصندوق ابيض بشريطه حمرا وكادو ورد...فتحت الصندوق ولقت فيه الفستان الاسود اللي عجبها حيل بذاك المجمع ومعاه اكسسوار نااعم حييل وبطاقه من فيصل (happy birth day كل عآم وانتي الحب ...زوجك فيصل)<<يوم قرت هالكرت جاتها الصيحه ماتدري ليش بس اكثر سبب هو انها ماراح تظل لفتره طويله زوجته ولانها تبي الطلاق لان كرامتها فوق كل شي ..وبعدها لفت لقته قدامها
وبصوت رجولي حلو:
غنّوا لحبيبي وقدّموا له التّهاني
في عيد ميلاده عساها مية عام
افرح حبيبي واطلب أغلى الأماني
الليلة يا عمري تناديك الأحلام
ودعت عام وقابلك عام ثاني
تعال نتقضي العمر في حب وهيام
انسى الهموم اليوم واضحك عشاني
والله ابتسامة منك تسعدني أعوام
أحاول أشرح لك بقلبي معاني
والله الفرح نساني هموم والآم
وأجمع أفكاري ويعجز لساني
من فرحتي معذور والله ما الآم
احترت وايش أهديك غير الأغاني
ويهديك قلبي اللّي معك في الهوي هام
واطلب من الله ياحبيبي عساني
ما أنحرم من شوفتك طول الأيام
سيلين بحيا: ....شدراك ان اليوم عيد ميلادي؟؟
فيصل قرب منها وحوطها بيده: وباعتراف: تذكرين (ريناد) احلى بنوته اللي كنتي تكلمينها بالمسن كل الفتره والسنوات الي طافوا؟؟
سيلين بققت عيونها هذا شدراه:وانت شعرفك فيها؟؟
فيصل بغمزه :هذا انا ياحلـــــــــــــوه
سيلين مصدوومه:وشوووو؟؟<<تذكرت انها كم مره فاتحتها بموضوعه واعترفت لها انها تحبه وتموت فيه ومن هالكلام
سيلين ووجها شاب ضو:بس ترى كل الكلام اللي قلته عنك انساه لانه كله فاضي ومو صح
فيصل قرب منها اكثر واكثر حتى صارت انفاسه انفاسها:ايه وااااضح
سيلين تبعد عنه ...بس فيصل مسكها:وين رايحه؟؟
سيلين :.................<<لاتعليق
فيصل:سيلين بحكم ان اليوم عيد ميلادك ممكن اطلبك طلب
سيلين بقلبها وش يبي ؟:قول
فيصل وهو مازال بذاك القرب:ابي بــــــــــــــــــــــــــــــــوسه من شفاتك اضيع بعدها دروبي
سيلين ماتت حيا من جرأته المعتاده:لاطبعـــــــــــــا
فيصل:إلا طبعا راح أخذها موبكيفك
سيلين يكذب :فيصل السجاد يحترق
فيصل لف من هنا ...وماينشاف الاغبرتها
فيصل:هيـــــــــــــــــن ياسيلين وين تروحين مني<<ويلحقها
ليييييييييين ماحجرها وصادها
فيصل :صدتـــــــــــــــــــــــــك
سيلين وهو شايلها:هههههههه فيصل نزلني
فيصل:مافيه <<وكانت بالشقه اللي ماخذينها بلكوونه تطل عالشارع وكانو هم فالدور ال 12
فيصل شايلها:هااا ارميك ولا تعطيني اللي ابيه
سيلين ميته من الخووف:طيب خلاص نزلني وبعدهااعطيك اللي تبيه
فيصل:هاهاهاهاا خلاص حفظتك ألاعيبك ماعاد تمشي معي ...يللا بتعطيني ولا ارميك
سيلين:لاااااااااااااا يامجنووووووووون
فيصل بغزل:مجنون فيك وبغرامك....وبجديه:سيلين ترى جد اسويها وارميك
سيلين باءستسلام :خلاص وربي اعطيك بس نزلني
فيصل نزلها:يللا<<ويأشر لها
سيلين رفعت حاجبها:عطيني خدك
فيصل موعاجبه الوضع:نعم نعم!! خدي؟؟ ومين جاب طاريه؟؟
سيلين ماتت حيا:فيييصل
فيصل:سيليـــــــــــن الظاهر تبنيي ارميك
سيلين:مافيه الا بخدك
فيصل:حرام عليك وشفايفي يرضيك تزعل
سيلين زودها:فيصل لوماسكت انا اللي برميك ..هذا اللي عندي ولا تدري ارميني احسن
فيصل باءستسلام:لاخلاااااص <<ويأشر على خده
قربت سيلين جات تبي تطبع بوسه على خده الا لف وجهه فيصل بحيث ان البوسه تنطبع على شفايفه مو على خده ..وأخذ اللي يبيه
سيلين توخره:وخرررر ...هين يافيصل...سخيييييف وربي مجنوووووووووووووووون<<وركضت عالغرفه وسكرت الباب
فيصل مبسووط:ههههههههههههههههههههههه ....احبهاا ابيها وش اسوي يانااس جننتني ذوبت عقلي
اما سيلين بغرفتها:ياربي ليه يعلقني فيه ...مايقى الا كم يوم ويطلقني ...بس اليووم كان احلى يوم بحياتي ههههههههههه<<وبعدها راحت لبست الفستان والاكسسوار اللي جابهم لها وتأملت بغرفتها اللي مليانه بلالين ومستانسه عليها واكلت من الكيك اللي مكتوب فيه happy birthday sweety وعليه حرفين s&f <<ماتدري ليه بس كلت حرف الf
اما عند فيصل مستانس وعاايش جوه شوي الا يدق الجرس
فيصل:خير اللهم اجعله خير مين جاي هالوقت معقول السيرفس روم ..مااتوقع مو وقتهم هذا خلني اروح اشوف مين<<راح فتح الباب و..........................................<<ياترى مين عند الباب بالبارت الجاي بنعرف
خلـــــــــــــــــــــــــص البـــــــــــــــــــارت |