وقف عن مكتبه بغضب..كانت ملامحه حادة..عينيه الثاقبة المخيفة،الشيب غزى بعض خصلات من شعره الأسود..والتجاعيد المرسومة تحت عينيه..أعطته هذه الملامح طابعاً رجولياً ليس لها مثيل..لكن ليس بقدر ما أعطته أنه أصبح عجوزاً هرماً لا يقدر على شيء..كان صوته خشناً متعباً وعالياً..تكلم والغضب مشوب بملامحه وصوته:
- أحضره لي بسرعة..هذا الولد سوف يقتلني تماماً..
تعبيرك ووصفك حلو انما اخفقتي في ايصال الفكرة للقاريء بأسلوب جميل ومرتب
والواقع جملتكِ كان يجب ان تكون
نهض من كرسيه بغضب
ملامحه الحادة..عينيه الحادتين المخيفتين " وصف ثاقب يعني يشوف الشي من على بعد امتار بس اذا تبي تقولي انه معصب ياتقولي الغاضبتين او الحادتين "
،الشيب الذي غزى بعض خصلات شعره الأسود..والتجاعيد المرسومة تحت عينيه..أعطته هذه التفاصيل طابعاً رجولياً قاسياً وصلباً " لأن هذي التعابير او التفاصيل ماراح تكون لأي رجل بل لازم تحددي انها لرجل صلب خشن الطباع او قاسي هيك شي يعنو مما فهمته من وصفك "
..لكن ليس بقدر ما أعطته أنه أصبح عجوزاً هرماً لا يقدر على شيء..كان صوته خشناً متعباً وعالياً..تكلم والغضب مشوب بملامحه وصوته:
الجملة الاخيرة ممتازة انما كان الافضل انك توصفي صوته بجملة واحدة في السطر الواحدة مثل
قال بصوته المتعب الغاضب الخشن وقد رسم الغضب تعاليمه على قسمات وجهه :
لأن لما توصفي الصوت وبعدين تردي توصفي الصوت بعد الفاصلة في نفس المقطع راح يلتبس الامر
كما لو انك تقولي انه له صوتين وهيكا
ماراح ادقق على البارت الأول كثير غير بعض الاخطاء الاملائية والنحوة اللي لازم تتجنبيها المرة الجاية
مخموراً = ثملاً
هذا بس والاخطاء النحوية كانت كثيرة بالبارت الاول يعني كان بالامكان صياغة الموقف بشكل اجمل
أما البارت الثاني واللي فاجأني واذهلني
انك تحسنتي كثيييييييييييييييييييييييييييييير الظاهر كنتي تاخذي دروس خصوصي ههه
البارت كان حماسي بس قصير
تسرعتي شوي بالاحداث
حبيت توصفي شوي تزيد بهارات وهداوة على البارت
بس اسلوبك كثييير حلو والكلمات جمييييلة
انما السرد هالمرة بحاجة للقليل فقط
كما الاخطاء الاملائية والنحوية
يششعر بالقهر بداخله = يشعر بالغضب او الغيظ لأن القهر كلمة عااامية
مقابله..تنضر له = أمامه .. تنظر تكتب هكذا
.فابتسسمت بوجهه = فابتسمت له
صمتت..لتنر إليه نرات أقرب إل الفضول..لكن لم يعرها أهتماماً ولم يسمع ما قالته حتي..أنه يغلي في داخله من ششدةه الغضضب..
لتنظر - نظرات - الى - لكنه - انه يحترق من الداخل لأن مايغلي هو الماء ومابداخله هو قلبه او صدره
فالاجدر والامثل في الوصف كلمة يحترق
~~~~~
" أوه..أتعلمين!!! .أبن السسيد "ماركن كولان"..سيعمل في الششركةه..هل تصصدقين لك ؟ "
اضافة علامات التعجب والاستفهام والتعابير اوضح واجمل في السرد
همسست في أدن تلك الفتاة منفعلةه قليلاً..تششعر بالفرحح نوع ما..
اذن * - بالسعادة * ونوعاً ما لااعلم لما لم اجدها مناسبة فاما ان تكون سعيدة ومبتهجة او ان لاتكون
ومن طريقة حديثها اظنها سعيدة جداً فلا حاجة لكلمة نوعاً ما
أططبقت الفتاة ششفتيها دلالةه عل التععجب..:" أحقاً..هل " دانييال ماركن"..سيعمل في الششركة..هدا لا يصصدق.."
هذا *
نطقت الجملةه الأخيرة..بدهشة وبنبرة أقرب إلي الصصراخ..
وضعت الأخر يديها في فم صصديقتها لكي تغلق فمها الفاضح.." فلتصمتي..أنت فضضيحةه بححق"
هذه الجملة راقتني واعجبتني كثييييييييييراً وصف ممتاز احسنتِ
............
أبعدت الفتاة يد صصديقتها عن فمها متضايقةه..حثت خطاها إلي الباب..لتلتفت
لصصدييقتها الواقفةه أمام المككتب تنضر إليها بعينين ححائرتين..فابتسسمت..:" لا تقلقي.."كاميلا"..سسأجعله يتمني قربي له للحضةه..أنت لا تعرففينني أبداً..."
بانزعاج او بضيق اكثر ملائمة - تنظر - للحظة - ركزي ان لايتكرر الحرف اكثر من مرة في الكلمة دونما سبب
فهذا يشوه القراءة والسرد كثيراً
أصصدمتها تلك الكلمات التي سسمعتها من صصديقتها..لم تتوقع تلك الكلمات أن تخخرج منها هي باللدات..
صدمتها او فاجأتها - بالذات
" هل هي تحبه يا تري.."..تسسائلت نفسسها محتارة من أمر صديقتها..
حااائرة افضل من محتارة فهي لفظ عامي
نفسها رغم انها ملائمة الا اني لااعلم اشعر بقصور خفيف فيها
قاطع تسساؤلاتها وأفكارها التتي بدأت تنبعث من الأن..
في تلك اللحظة افضل من من الآن لأنها عامية بعض الشيء
تلك الواقفة عند الباب قائلةه:" لنعد إلي عملنا"
~~~~~
جلس عل كرسي مكتبه..أخد يججول بنضراته النتفححصةه المكان..تلك النضارة الططبيةه التي يرتديها جعلته يري المكان وبكل وضوح..نضر إلي مكتبه..ليري عدة أوراق..فزفر حانقاً..
بنظراته المتفحصة - النظارة - نظر ح ليرى
" تباً..من أول يوم"..
تباً منذ اليوم الأول !!!!
كانت نبرةه صصوته هو الدليل الثاني من بععد ملامح وجهه الغاضبة..علي أنه يششعر بالخنق والضيق الششديدين..
على *
أخد الأوراق..ليري مابها..كان وجهه يفور غيضاً...
" سـُحقاً..أيحاول قتلي..كل هدا ججدول أعمال"
~~~~~
هنا ننتهي
ولاتنسي ان تكثري الوصف
الوصف فالوصف فالوصف
فحتى الآن لم اعرف كيف يبدو شكل الفتى الخارجي ولا الفتاتان بل حتى والده وزوجته
الحقيقة كل ماوصفته هو المشاعر والماوصفات النفسية
لذا ركزي على الجسدية ايضاً وعلى المكانية
لتدخلي القراء لعالمكِ الخاص