اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي بغدادي
بسم الله والحمد لله نعم قسم من الامثال تأتي في سياق مخالف للعقيدة للوهلة الاولى ولكن لو عرفنا المقصد .. سيكون تفسير ثاني ولا اعتقد اهلنا القدماء وامثلتهم وحكمهم كانوا على شطر من الجهل بامور العقيدة !!! على الاقل ناقولها .. وليس واضعوها مثال لا بيرحم ولا بيخلي رحمة الله تنزل بالنسبة لي .. تصوري الاول انه هذا الشخص المعني في المثل ما يرحم الناس ويمنع رحمتة الله من ان توسع كل شيء دلالة على الشح , والخبث , والخسة ويضرب هذا المثل على الغلظ , وقاسي القلب ووو ارجوا ان اكون اوصلت المعنى ولو في مجال لاوضحت باقي الامثلة والحكم وليس من المعقول مثلي وعلى شاكلتي ان نعيب على من سبقونا من ابائنا واجدادنا انهم حسب علمي افضل من وقتنا هذا كان عندهم المسيء واضح المعالم وعددهم قليل والجيدين كثيرين .. ووقتنا الان عكس الجيد فيه من المعادن النفيسة والردايا والمسيئين كثيرررررر لا يختلف اثنين ان العقائد لا تناقش ولكن مقاصد فنون الكلام !!! ولذلك قيل لكل وقت أذان .. ولكل فرض له سنة وهذا كلام دقيق .. بمعنى امثلة الامس لا تصح اليوم وامثلة اليوم لا يمكن الاخذ بها غدا ولذلك نعيب على من سبقونا لان وقتهم غيررررر ووقتنا غيررررر ووقت من ياتوا بعدنا غيرررر اسف على الاطالة ومشكووورة ممنون
|
مشكوووووور اخي على مروورك العطر وعلى التنبيه ايضا وحتى لو أطلت ولكن المعنى وصلنا جزاك الله الف خيييير ربي يوفك ويحميك ويعطيك الف عاااااااااافيه وشكرا مرررره ثانيه