عرض مشاركة واحدة
  #40  
قديم 07-25-2007, 04:10 PM
 
رد: أدخلوا و شاركوا في المجلة الرياضية الحلوة

أريين روبين


التألق المبكر

خلال عام أو أقل صعد روبن الى القمة و بات لاعبا مهما ينظر اليه باعجاب و فخر فقد استغل هذا اللاعب الموهوب الفرص التي اتيحت له خير استغلال .. فعندما لعب لنادي ايندهوفن قادما من نادي غروتينغ المتواضع فقد استغل روبن الفرصة و تمسك بها و قاد ايندهوفن للفوز بالدوري و يترك الحسرة و الألم لجماهير أياكس أمستردام و التي كانت تمني النفس لانتقال روبن الى فريقها .. و بالطبع كانت البطولة الأوروبية للأبطال هي المفتاح السحري لهذا اللاعب خاصة أن تألقه كان لافتا و مثيرا للاعجاب .

ثم جائت بطولة الأمم الأوروبية في البرتغال صيف 2004 و كانت بمثابة تأكيد على موهبة اللاعب الذي راقبته العيون و حاصرته السماسرة الأوروبيين من كل حدب و صوب لكن الملياردير الروسي ابراموفيتش سبق الجميع ووضع يده بقوة على هذا اللاعب و فتح خزائنه من أجل ضمه الى نادي تشيلسي بعد أن طلب مورينيو بسرعة شراء اللاعب الذي يحمل مواصفات النجوم .



يقول هيدينك عنه : روبن لاعب موهوب لا تعرف بشكل محدد ماذا سيفعل بالكرة و المنافس انا نفسي لم أكن أعرف مذا يريد و ماذا سيفعل انه لاعب موهوب و دائما كان مرحا و يتمتع بشخصية قيادية قوية و روح عالية و لا يعرف التعب حتى في أكبر المباريات ..

أما باستن مدرب المنتخب الهولندي فيقول : انا سعيد بالتطور الذي حدث في طريقة أدائه و الفهم الجديد الذي طرأ على اسلوبه فقد كان روبن يلعب بحماس و قوة و لكنه لا يفيد الفريق كثيرا .. الأن تغيرت المفاهيم لديه و أصبح ناضجا و مفيدا للفريق و انا واثق من أنه سيكون لاعبا مهما للمنتخب في المستقبل و أعتقد أنه في الطريق الصحيح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم .

أما روبن فيقول : أنا سعيد باللعب هنا في لندن فهو يسعى دائما للفوز .. لقد حققنا اللقب الموسم الماضي بفارق كبير و تفوق واضح و هذا الموسم ما زلنا نحتفظ بأمل كبير بالحفاظ على اللقب لكنني حزين لخروجنا من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة بالرغم من أنه يستحق الفوز .. ينقصني الكثير لأكون الأفضل في العالم .. فعدم تهديفي المستمر و عدم استغلال الفرص أهم الأشياء التي أعمل على تحسينها .. ان تسجيل الأهداف شيئ رائع و لكن صناعتها أيضا تسعد الجماهير .

البداية دولية



ما زال عشاق هذا الساحر يتذكرون أول أهدافه الدولية عندما سجل الهدف الخامس لهولندا في مرمى مولدافيا بتصفيات يورو 2004 حيث منحه أدفوكات مدرب المنتخب وقتها الفرصة ليكون بجانب النجوم الكبار فاستغلها الصغير خير استغلال و لعب بجرأة و حرية و مارس الأداء المهاري لينال اعجاب الجمهور الهولندي الذي وجد فيه قدرات كبيرة و اهتمت الصحافة به كثيرا ليكون روبن أحد اللاعبين الذين منحهم أدفوكات الفرصة بالغرم من وفرة المنتخب الهولندي بلاعبي المقدمة أمثال كلايفرت ، هاسيلبانك و مكاي .

و في يورو 2004 انطلق روبن بقوة و لفت أنظار الجميع و كان أحد أبرز النجوم الصاعدين في البطولة بعد أن شكل ثنائيا مع الهداف نيستلروي فكان الحديث وقتها عن انتقاله الى المان يونايتد .. و ساهم بشكل كبير لتأهل هولندا الى النصف نهائي و احتلالها المركز الثالث بعد الخسارة أما البرتغال صاحبة الأرض 2/1 .



و في سؤال مجلة التاميز له عن حظوظ المنتخب الهولندي أجاب : انه يمتلك الكثير من الفرص .. المنتخب يمتلك العديد من اللاعبين المتميزين و مدربنا أكثر من رائع .. أعتقد أنه قد حان الوقت لتغير هولندا شيئ من مفهوم الكرة مرة أخرى .. فقد أصبحنا في مرحلة بحيث لا نقبل الا الفوز بالكأس لكن علينا الاهتمام قليلا بالدور الأول لكي لا نخرج منه مثل فرنسا و البرتغال و الأرجنتين في البطولة الماضية .

تشيلسي رائع و ..

و كانت بعض الصحف قد أشارت مؤخرا الى احتمال خروج روبن من كتيبة مورينيو و الانتقال الى ايطاليا أو اسبانيا خاصة بعد خروج النادي من دوري الصفوة الأوروبي و وجود ايسبان و داف كبديلين له فقال : لا يهمني ما يقولونه .. عقدي مستمر مع تشيلسي و انا ألعب بشكل ممتاز و مورينيو أعطاني كل شيئ فلماذا قد أرغب بالخروج ؟؟؟ لقد أسعدني حقا أن كبار الأندية يسعون لضمي اليهم .. فالحديث عن ميلان و اليوفي و البارسا رفع ثقتي بنفسي بالرغم من أنني لن اغادر تشيلسي في الفترة الحالية على الأقل .. ايسبان رائع لكنه يمر حاليا بفترة صعبة و علينا اعطائه المزيد من الوقت .. أما داف فهو استاذ في الوسط لكنه لا يحب التحدث الى الصحافة مما يجعله منسيا بعض الشيئ لكنه لاعب رائع .