عرض مشاركة واحدة
  #80  
قديم 07-27-2007, 05:39 PM
 
رد: أدخلوا و شاركوا في المجلة الرياضية الحلوة

بدايتك مع من وابرز المحطات في مسيرتك؟
بدايتي مع الفئات العمرية لنادي الشرطة، واشاد مدرب شباب الشرطة لحراس المرمى الكابتن هيثم كاظم بالمستوى الفني الذي ارتقي اليه وقال انه ظاهرة جيدة تستحق العرفان وسيكون له مستقبل زاهر وأتوقع ان يحمي الخشبات الثلاث للمنتخب في وقت من الاوقات، بعد ذلك تمكنت من تمثيل منتخب الناشئين والشباب وحصدنا عدة بطولات منها المركز الثالث في بطولة اسيا للناشئين والمركز الاول في بطولة اسيا للشباب منذ ذلك الحين تمكنت من صقل موهبتي بقيادة كل المدربين الذين اشرفوا على تدريبي، فلكل مدرب لمسة وضعها على ادائي داخل الملعب.
مدرب منتخب الناشئين غانم ابراهيم حرص كثيراً على تدريبي، المدرب احمد جاسم افادني من حيث النصائح التربوية اضافة للمستوى الفني حيث علمني كيف اكسب العلاقات مع اللاعبين المنافسين خاصة في البطولات الخارجية والابتعاد عن النرفزة وحققت ذلك لان ذلك من اهم الامور.
مثلت نادي الكاظمية وفرحتي لا توصف عندما تم التعاقد معي من قبل ادارة نادي الزوراء ذلك الفريق الجماهيري المحلق دائماً في سماء الكرة العراقية والمتخم بالنجوم فدخولي لعش النوارس اضاف الثقة العالية بالنفس وحققت مع الفريق عدة بطولات محلية.. ثم انتقلت الى نادي القوة الجوية ذلك الفريق العريق الذي يعد احد ابرز واعرق الفرق العراقية فانتمائي الى سرب الصقور كان غير موفق ولم اقدم مستوى جيداً مع الفريق الازرق، ففضلت الفريق الانيق لتمثيله ويعد نادي الطلبة احد افضل فرق المقدمة في الدوري.
* المباراة التي قادتك الى الاضواء؟
لا يمكن نسيان تلك المباراة التي اعدها مباراة نور صبري عندما كنت امثل نادي الكاظمية فهي كانت بدايتي في الدوري الممتاز، مباراتنا كانت ضد نادي الزوراء عندما تعادل الزوراء والكاظمية في تلك المباراة تألقت كثيراً ضد مهاجمي الزوراء الكبار وتمكنت من رد جميع الكرات التي صوبت على الهدف وهنالك اكثر من ثماني ضربات في العارضة، وفي وقتها كتبت الصحف بعناوينها نور صبري والعارضة يوقفون الزحف الزورائي.
* كيف ترى تجربتك مع المنتخب الوطني؟
تجربتي مع المنتخب الوطني كانت حافلة بالانجازات وهي حلم تمكنت من تحقيقه والنجاح كان هاجساً لا يفارقني بالرغم من الهزات وهبوط بالمستوى في بعض الاحيان لكن تمكنت من المحافظة على مستواي الفني وفهمت معنى النجومية ويمكن من مباراة ان تصل للنجومية فالمحافظة عليها صعبة لكن بمجهودك وجهود المدربين ممكن ان تستمر وان تتألق وتبدع فالمنتخب الوطني هو النجاح الحقيقي لاي لاعب وشرف كبير، فدعوتي للمنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا عام 2000 لن انساها وكانت مفاجئة بالنسبة لي كون المنتخب يضم نجوماً كنت اشجعهم في السابق وانا الان لاعب معهم فكانت ردة فعل لا توصف، ولاعبو الخبرة افادوني كثيراً في المستوى الفني والتدريبات حتى الشخصية.
* كيف تجد علاقتك مع الجمهور والصحافة؟
علاقتي مع الجمهور جيدة جداً.. بالرغم من هتافات بعض الجماهير ضد نور صبري لكن اعدها محبة، اما عن علاقتي مع الصحفيين فهي بأحسن حال وأعتقد ان الصحافة اعطتني حقي ودائماً تختارني في الاستفتاء الاول، للعلم انا مع النقد البناء، كون النقد يمكنني ان اراجع نفسي اكثر وبرأيي على اللاعب ان يكون متفهماً وله علاقات طبيعية مع الصحافة كونها هي المرآة الحقيقية للاعب حسب اعتقادي.
* كيف تنظر الى تجربة احتراف اللاعبين العراقيين؟ واين انت من الاحتراف؟
احتراف لاعبينا اغلبهم عند الطموح لا سيما فرقهم حازت على بطولة الدوري وكان اللاعب العراقي مميزاً وله دور فعال بانجاز فرقهم، والاحتراف في اخر سنتين كان مجدياً للاعب كونه مدروساً ويمثل فرقاً متقدمة في البلد الذي يمثل فريقه.
وهناك خمسة لاعبين في اوروبا يمثلون فريق ابولو القبرصي اما بالنسبة لاحترافي فقدمت لي عدة عروض من فرق خليجية وايرانية واخرها من فريق قبرص وانا في دراسة هذه العقود لكن في الوقت الحالي انا احد لاعبي الانيق نادي الطلبة.
* الامنية التي لم تحقق في مسيرتك؟
امنيتي تمثيل المنتخب العراقي في كأس العالم المقبل وفي اعتقادي لو شارك المنتخب العراقي في العرس الكروي الذي اقيم في المانيا لحقق نتائج افضل من الفرق العربية التي شاركت، واعتقد أن المنتخب الايطالي استحق الفوز بكأس العالم كونه يمتلك حارساً عملاقاً ودفاعاً مميزاً.

سيرة حياة إقتبست على شكل حوار و هذا للتبليغ
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)