عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 11-06-2012, 12:39 PM
 

أخي أحمد سأرد عليك أولاً ثم على أخي مؤمن


والمعذرة عزيزتي أحلام لتدخلي

انما لفتني الموضوع

ياأخي الكريم انما تطرقت الأخت أحلام لهذا الموضوع كما كنت سأتطرق له بعدما

لاحظنا ان القسم الخاص بنصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم


تحول لمجموعة من المناوشات والحروب الطائفية والطعن بالمذاهب

انتم تروا انهم يخطئون وان لديهم بدع وعادات لاتحبذونها وترونها خاطئة

وتهجمتم عليه بجدالات عقيمة طويييييييييييييييييييلة لاجدوى منها

برأيك اهكذا تكون نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم

على الأقل هذا ليس القسم المناسب لها على أقل تقدير في وصف الأمر

أضف الى أن هناك من تعرض للكثير من المذاهب فهل كلهم خطائون ومذهب السلفية وحده الصحيح

حتماً لااحد سيتقبل هذه الحقيقة

كما أن الأسلوب له دور فأسلوب النصح والمحبة والتفهم والاستماع للطرف المقابل

مختلف عما أجده هنا من تهجم وارغام على اقناع الطرف الآخر برأيه

كما هناك ألفاظ مستقذرة قبيحة تلفظ هنا ولااظن ان من يقول هذه الألفاظ يستحق ان

يكون قدوة ناجحة للآخرين


كما أن من يريد المجادلة لابد ان يكون ثقة وعلى قدر وافر من العلم وله من المكانة

مايمكن للآخرين تقبلها والاستماع منه على أساسها


فليس كل من كان يستمع لأي كان فهذه أمور عقائدية وتمس مذهبه الذي عاش عليه

منذ طفولته


الاترى ان من الاجحاف بحقه تخطيئه وتكفيره دون الاستماع له حتى ؟ !!!

ناهيك عن ان تكفير المسلم للمسلم حرااااااااااااام .. حرام عليك دمه وماله وعرضه

وماذكرته الأخت أحلام يكفي لايضاح هذه الحقائق

دعوا هذا الأمر للمختصين والعلماء والفقهاء ولاتحولوا منتدانا الراقي لساحة

هجوم وطعن


أرجو ان تكون فهمت مقصدي وأرجو ان نكون اخواناً متحابين متناصحين بالخير

وبما يفيدنا بدنيانا وأخرانا


ونكون أمة متوحدة لايوجد بها فروق طائفية لعينة ماابتدعها الا اولئك الملحدين

...........................

أخي مؤمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انت تركت كل القيم الموجودة بالموضوع

وانتقلت لنقطة واحدة ازعجتك منها ألا وهو الكبيسي

عجيب حقاً ؟!!

حسناً سأتحدث معك بشأن النقطة التي طرحتها مع العلم أني لااعرفه حقيقة

لكني سأتحدث بشأن الموضوع الذي تطرق له

واعلم اني لااريد المجادلة معك أو افساد موضوع عزيزتي أحلام انما اريد ايضاح بعض النقاط

انت قلت انه سب الخليفة معاوية وقال عنه ماذكرت

لنعقد مقارنة خفيفة بين الحالتين بين الكبيسي وبينكم

وبين الامام علي عليه السلام والخليفة معاوية ( رض )

أولاً ان كنتم تقولون ان الكبيسي سب معاوية فانظر لصحيح البخاري بالخصوص ولبقية الصحاح على وجه العموم

فوالله اني قرأت احاديث كثييييييييييييييرة تتحدث عن أن الخليفة معاوية أمر بسب الامام علي عليه السلام فوق المنابر

وأن من لم يقم بسبه فقد وجب قتله أو سجنه .. كما ان هناك من كان يتقرب لله بسبه ؟!!!

الامام علي عليه السلام خليفة ومعاوية خليفة صحيح

اذاً لما كان لخليفة ان يسب خليفة ويأمر بسبه ؟!!

اوليس الامام علي عليه السلام هو أول من آمن من الصبية

أوليس هو ان عم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وزوج ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام

وأبا الحسن والحسين سلام الله عليهما واللذان قال فيهما صلى الله عليه وآله وسلم " الحسن والحسين سيدا شاب أهل الجنة "

وهو من قال فيه صلى الله عليه وآله وسلم في حجة الوداع " ألا من كنت مولاه فهذا علي مولاه "

انظروا الآن الى من غير سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


عن أبي سعيد الخدري قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله يخرج يوم الفطر

والاضحى إلى المصلى فأول شيء يبدأ به الصلاة ثم ينصرف فيقول مقابل الناس والناس

جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم فإن كان يريد أن يقطع بحثا قطعه أو

يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف ، قال أبوسعيد فلم يزل الناس على ذلك حتى خرجت مع

مروان وهو أمير المدينة في أضحى أو فطر فلما أتينا المصلى إذا منبر بناه كثير بن

الصلت فإذا مروان يريد أن يرتقيه قبل أن يصلي فجبذت بثوبه فجبذني فارتفع فخطب قبل

أن يصلي فقلت له غيرتم والله ؛ فقال : أبا سعيد قد ذهب ما تعلم .

فقلت ؛ ما أعلم والله خير مما لا أعلم ، فقال إن الناس لم يكونوا يجلسون لنا بعد

الصلاة فجعلتها قبل الصلاة
(1)
.

وقد بحثت كثيرا عن الدوافع التي جعلت هؤلاء الصحابة يغيرون سنة رسول الله

صلى الله عليه وآله ، واكتشفت أن الامويين وأغلبهم من صحابة النبي وعلى رأسهم

معاوية بن أبي سفيان « كاتب الوحي » كما يسمونه كان يحمل الناس ويجبرهم على سب

علي بن أبي طالب ولعنه من فوق منابر المساجد ، كما ذكر ذلك المؤرخون ،

____________

( 1 ) صحيح البخاري ج 1 ص 122 من كتاب العيدين . باب الخروج إلى المصلى بغير منبر .

وقد أخرج مسلم في صحيحه في باب « فضائل علي بن أبي طالب » مثل ذلك ؛ وأمر -

يعني معاوية - عماله في كل الامصار بإتخاذ ذلك اللعن سنة يقولها الخطباء على المنابر ،

ولما استاء من ذلك بعض الصحابة واستنكر هذا الفعل أمر معاوية بقتلهم وحرقهم وقد قتل

من مشاهير الصحابة حجر بن عدي الكندي وأصحابه ودفن بعضهم أحياء لانهم امتنعوا

عن لعن علي واستنكروه وقد أخرج أبوالاعلى المودودي في كتابه « الخلافة والملك »

نقلا عن الحسن البصري قال : أربع خصال كن في معاوية لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت

موبقة له :

( 1 ) أخذه الامر من غير مشورة وفيهم بقايا الصحابة ذوو الفضيلة .

( 2 ) استخلافه بعده ابنه سكيرا خميرا يلبس الحرير ويضرب الطنابير .

( 3 ) ادعاؤه زيادا وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله الولد للفراش وللعاهر الحجر .

( 4 ) قتله حجرا وأصحاب حجر فياويلا له من حجر وياويلا له من حجر وأصحاب

حجر
(1).


وكان بعض المؤمنين من الصحابة يفرون من المسجد بعد الفراغ من الصلاة حتى لا

يحضروا الخطبة التي تختم بلعن علي وأهل بيته ، ومن أجل ذلك غير بنو أمية سنة

رسول الله وقدموا الخطبة على الصلاة حتى يحضرها الناس ويرغموا بذلك أنوفهم .

مرحى لهؤلاء الصحابة الذين لا يتورعون عن تغيير سنة الرسول وحتى أحكام الله

للوصول إلى أغراضهم الدنيئة وأحقادهم الدفينة ومطامعهم الخسيسة ، ويلعنون رجلا

أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا وأوجب الصلاة عليه كالصلاة على رسوله ،

وأوجب الله ورسوله مودته وحبه حتى قال النبي : « حب علي إيمان وبغضه نفاق

»
(2).

ولكن هؤلاء الصحابة بدلوا وغيروا وقالوا سمعنا وعصينا وبدلا من أن
يصلوا عليه

ويحبوه ويطيعوه ، شتموه ولعنوه طيلة ستين عاما كما جاء في كتب التاريخ .

فإذا كان أصحاب موسى قد تآمروا على هارون وكادوا يقتلونه ، فإن بعض أصحاب

محمد قتلوا هارونه وتتبعوا أولاده وشيعته تحت كل حجر ومدر ومحوا أسماءهم من

الديوان ومنعوا أن يتسمى أحد باسمه ، ولم يكتفوا بكل ذلك بل لعنوه وحملوا الصحابة

المخلصين على ذلك قهرا وظلما .

وإني والله لاقف حائرا مبهوتا عندما أقرأ صحاحنا وما سجل فيها من حب الرسول

لاخيه وابن عمه علي وتقديمه على كل الصحابة حتى قال فيه : أنت مني بمنزلة هارون

من موسى إلا أنه لا نبي بعدي
(1)
.


وقال له : أنت مني وأنا منك(2) وقال : حب علي إيمان وبغضه نفاق(3) ، وقال

أنا مدينة العلم وعلي بابها
(4) وقال : علي ولي كل مؤمن بعدي(5) .

وقال : من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه(6) ،

ولو أردنا استقصاء الفضائل التي ذكرها النبي في علي والتي أخرجها علماؤنا معترفين

بصحتها لاستوجب كتابا خاصا ، فكيف يا ترى يتجاهل الصحابة هذه النصوص ويسبون

عليا وينصبون له العداء ويلعنونه فوق المنابر وكيف يقاتلونه ويقتلونه .

وإني أحاول عبثا أن أجد مبررا لهؤلاء فلا أجد !!
____________
( 1 ) أبوالاعلى المودودي كتاب الخلافة والملك ص 106 .
( 2 ) صحيح مسلم ج 1 ص 61 .
( 1 ) صحيح البخاري ج 2 ص 305 ، مسلم ج 2 ص 360 ، مستدرك الحاكم ج 3 ص 109 .
( 2 ) صحيح البخاري ج 2 ص 76 ، صحيح الترمذي ج 5 ص 300 ، سنن إبن ماجه ج 1 ص 44 .
( 3 ) صحيح مسلم ج 1 ص 61 ، سنن النسائي ج 6 ص 117 صحيح الترمذي ج 8 ص 306 .
( 4 ) صحيح الترمذي ج 5 ص 201 مستدرك الحاكم ج 3 ص 126 .
( 5 ) مسند الامام أحمد ج 5 ص 25 مستدرك الحاكم ج 3 ص 134 ، صحيح الترمذي ج 5 ص 296 .
( 6 ) صحيح مسلم ج 2 ص 362 مستدرك الحاكم ج 3 ص 109 مسند أحمد ج 4 ص 281 .



وكذا هناك أحاديث كثيرة تنص على ان الخليفة معاوية " اجتهد فأخطأ ؟!! "

حسناً لنقل انه بهذا اجتهد فأخطأ .. ولن ازيد بذلك حرفاً فقط .. لاتزيفوا الحقائق..

وبالنظر لقول الكبيسي وسبه للخليفة معاوية أو ماقاله وماازعجكم من حديث

سأذكر لكم مااتذكره حالياً عن أحاديث قرأتها في البخاري وبالفعل صدمتني

وهذا احدها

كان رسول الله صلى الله عليه وآله - كما يروي البعض من الجهلة - يقبل مزمارة الشيطان في بيته وهو مستلق على ظهره والنسوة يضربن الدفوف والشيطان يلعب ويمرح إلى جانبه حتى إذا دخل عمر بن الخطاب هرب الشيطان وأسرع النسوة فخبأن الدفوف تحت استهن وقال رسول الله لعمر ما رآك الشيطان سالكا فجا حتى سلك فجا غير فجك .


عجباً ان كان هو كذلك فلما لم يكن الرسول

ان كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونسائه خطائون يحضر الشيطان عندهم ليفعلوا كل ذلك

بينما الشيطان يهرب حينما يرى عمر ( رض )

كان اذاً من باب اولى ان يكون هو الرسول ؟ !

كما هناك أحاديث كثيييييييييييرة تخطأ النبي صلى الله عليه وآله وسلم

ومنها انه حينما جاء ليوصيهم وهو على فراش الموت وقال :


« يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي » وقال أيضا :
« يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وإني تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي »

صحيح مسلم باب فضائل علي ج 5 ص 122 صحيح الترمذي ج 5 ص 328 .مستدرك الحاكم ج 3 ص 148 مسند الامام أحمد بن حنبل ج 3 ص 17 .


قال له الخليفة عمر بن الخطاب ( رض )


ان النبي يهجر ؟!!

اريد رأيكم بالأمر

صدقاً من يسب النبي والصحابة الآن ؟

والمعذرة للاطالة ولادخال هذا الموضوع واقحامه في موضعكِ غاليتي

انما اردت ان ارد عليهما

وأسأل الله الهداية لنا جميعاً



التعديل الأخير تم بواسطة آدِيت~EDITH ; 11-06-2012 الساعة 01:44 PM