عرض مشاركة واحدة
  #24  
قديم 12-06-2012, 04:11 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة العین
أخي الکریم لنبدأ من خطابک ! هناک خطأ في خطابک بالنسبة إلي فأنا کما یتضح من معلوماتي ذکر بینما الخطاب لیس کذلک
اسف جدا
فاسمك من لم يدقق فيه يحسبه بنت..!
. أشکرک علی الإجابة علی احد سؤاليّ وهو معنی الوسیلة . لکن الإجابة عن سؤالي الآخر وهو رأیک بالنسبة للسب بقي دون جواب؟(إذا أدرکت الجواب بنفسک لا أرید ان تجیب عنه)
نعم اقولها بكل صراحه
يجوز سب المجوس
{ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي لم يقم منه لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد . قالت : ولولا ذلك أبرز قبره غير أنه خشي أن يتخذ مسجدا }
فاذا كان الرسول صل الله عليه وسلم
لعن اليهود والنصاري
فمن باب اولي لعن المجوس
(عباد النار)...!
أما الإجابة عن سؤالک :واضح أنّ السب لا یجدر لمسلم ولو کان خطاباً لأي شخص فکیف به إذا کان بالنسبة إلی صحابة النبي (صلی الله علیه وآله).نحن نحترم الصحابة

روى المجلسي من كتاب الحلبي هذا وهو (تقريب المعارف) رواية عن علي بن الحسين أنه سئل عن أبي بكر وعمر فقال: كافران، كافر من أحبهما» وفي رواية أبي حمزة الثمالي « كافران كافر من تولاهما» وكرر المجلسي نفس كلام الحلبي (بحار الأنوار30/384 69/137).

قال المجلسي « الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى وفيما أوردناه كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم» (بحار الأنوار30/399).

واستحسن المجلسي قول أبي الصلاح الحلبي بأن الروايات المروية عن الأئمة عليهم السلام وعن أبنائهم تفيد « أنهم يرون في المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام ومن دان بدينهم أنهم كفار» (بحار الأنوار31/63).

فإن قالوا: هما ليسا مؤمنين وإنما مسلمين.

قيل لهم: قد وصفتموهما بأنهما الجبت والطاغوت. واللات والعزى. فهل الجبت والطاغوت مسلمان عندكم؟

. کما نحن نحترم إخواننا من أهل السنة ونعیش معاً بودٍّ. ولي أنا أصدقاء من أهل السنة أودهم ویودونني . لکن لکل منا براهین ودلائل کما ذکرت اختنا زهراء فیما قبل. وقصدي عن التحدث معک عبر هذا الرابط هو فقط بیان ما لم یکن مبینا عندک مما زعمت عن الشیعة واعتقاداتهم. مع انه کما ذکرت فیما قبل هناک غلاة من کل الفریقین احیانا ادعوا ما لیس بصحیح ولا هذا یخص الشیعة ولا أهل السنة. یجب أن ندقق في الکلام ولا ننسب من دون اطلاع دقیق شیئا الی آخرین!ألست تصدقني في هذا الکلام؟ وأخیرا شاهدت في التعلیقات المختلفة عن الآخرین ونصک الأول طرح عدة مسائل لیست صحیحة دقیقة. ولا یسعني في هذا المجال الإجابة عنها کلها. أما أخیرا أتذکر شیئا فیه بعض الإجابة عن مثل هذه المسائل المطروحة في التعلیقات : إن اتحادنا مما یبغض أعداءنا وهذا البغض یجب أن یکون میزاناً لنا نتحد فیه لکي نخزي الأعداء.


لي سؤال اتمني منك
اجابه له اخي المكرم

ما حكم من يقول
بتحريف القرأن
هل هو مسلم ام كافر..؟
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس