عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-18-2013, 10:43 AM
 
مشاركتــــــــي فــــي مسابقــــــة اسمـــــأء خطهـــا التـــــاريخ ^^



ان شاء الله اليوم بقدم مشاركتي في مسابقه
اسماء خطها التاريخ
و راح اتكلم عن الروائي
مارك توين

فهرس الموضوع
1-نبذه عن حياته

2-اهم اعماله

3-اشهر اقواله

4-صوره

5-تصميم عن احدى رواياته


نبذه عن حياته



الكاتب الساخر مارك توين " اعظم الساخرين الامريكيين في عصره " واسمه الحقيقي "صمويل لانغهورن كليمنس" ولد عام 1835 توفى عام 1910

من اشهر ماكتب من روايات "مغامرات توم سوير" [1876] و"مغامرات هكلبيري فين" [1884]


ولد مارك توين في قريه تسمى "فلوريدا" بولاية ميسوري لاب تاجر من ولاية تينيسي يسمى "جون مارشال كليمنس" وامه "جين لامبتون كليمنس"
كان توين مغرماً بالعلم والبحث العلمي وقد تصادق مع نيكولا تسلا وكان يقضي الكثير من الوقت في معمل تسلا وحصل توين نفسه على ثلاث براءات اختراع,
ويروي كتابه "يانكي من كونيكتيكت في بلاط الملك آرثر" قصة أمريكي سافر عبر الزمن ونقل معه التكنولوجيا الحديثة إلى إنجلترا في عهد الملك آرثر، وقد صار هذا النوع من قصص الخيال العلمي فيما بعد جنساً مستقلاً في أدب الخيال العلمي سمي بالتاريخ البديل.
وفي سنة 1909 قام توماس إديسون بزيارة توين في منزله في ريدنغ بولاية كونيكتيكت وقام بتصويره سينمائياً، وقد استخدمت بعض لقطات ذلك الفيلم في الفيلم القصير "الأمير والفقير" الذي أنتج عام 1909.
تزوج مارك توين من اوليفيا لانغدون، شقيقة تشارلز لانغدون، خطبها في عام 1869، وتزوجها في عام 1870 في نيويورك، عاشا معاً في نيويورك حتى عام 1871، رُزقَ بطفل وسماه لانغدون، ولكنه توفى عن عمر 19 شهراً، بعدها رُزقَ ايضاً بثلاث بنات اخريات سوزي وكلارا وجين، توفيت سوزي عام 1896، ثم توفيت زوجته اوليفيا عام 1904، ثم توفيت ابنته جين عام 1909، وبقيت فقط كلارا
في سنة 1896 اصيب مارك توين بإكتئاب شديد إثر وفاة ابنته سوزي، وزاد الامر سوءاً عندما توفت زوجته ايضاً في 1904، وابنته جين ايضاَ في عام 1909، وازداد السوء سوءاًَ حينما توفى صديقه هنري روجرز في عام 1909 ايضاًَ ، فأحس مارك توين ان الدور قادم عليه، او ان نهاية حياته قد حانت، فبدأ بنشر سيرته الذاتية في جرائد عدة مشهورة، وتنبأ بموته قبلها بعام، حيث كان في مؤتمر بجامعة اكسفورد، وقال، اتوقع ان اموت العام القادم، وصدقت نبوءته وتوفي في عام 1935


اهم اعماله


- الضفدع الوثاب من مقاطعة كالافيراس 1865
- أبرياء بالخارج 1869
- مغامرات توم سوير 1876
- متشرد بالخارج 1880
- الأمير و الفقير 1882
- الحياة على المسيسبي 1883
- شمالي في بلاط الملك آرثر 1889
- مغامرات هيكلبري فين 1884
- نحو خط الاستواء 1897
- الرجل الذي أفسد هادليبرج 1899
- صلاة الجندي 1905




اشهر اقواله





لقد رأيت هذا النمط من الناس الذين لا يعترفون أبدًا بأنهم يجهلون معنى كلمة جديدة .. وكلما ازداد جهلهم كلما ازدادوا يقينًا أنك لا تدرك خواء رءوسهم.



""""""

للألمان طرق لغوية غير آدمية لتقطيع الأفعال .. إن الفعل يعاني ما يكفي في هذا العالم وهو كامل، فمن الوحشية أن تقطعه كما يفعل الألمان .. إنهم يأخذون جزءًا من الفعل ويغرسونه هنا كالخازوق، ثم يأخذون جزءًا آخر ويضعونه هنالك كخازوق آخر .. وبين الخازوقين يكومون الكلام الألماني.


""""""

الإيطاليون يتهجأون الاسم (فينسي) وينطقونه (فينتشي).. كل الأجانب يجيدون الهجاء ولا يجيدون النطق ..


""""""

عندما يتحدث عن الحرب رجال خاضوها فإن كلامهم ممتع .. بينما عندما يتكلم عن القمر شاعر لم يذهب للقمر فإن كلامه غبي على الأرجح..


""""""

هناك 3 طرق لمدح المؤلف .. وهي تصاعدية في قوة مجاملتها .. الطريقة الأولى أن تخبره أنك قرأت كتابًا له .. الطريقة الثانية أن تخبره أنك قرأت كل كتبه .. الطريقة الثالثة أن تطلب منه مسودات كتابه القادم.. الطريقة الأولى تضمن لك احترامه ... الطريقة الثانية تضمن لك إعجابه .. الطريقة الثالثة تحملك إلى قلبه ..


""""""

استبدل بلفظة (جدًا) لفظة (زفت) كلما أردت أن تكتب (جدًا) .. سوف يحذف الناشر كل ألفاظ (زفت) هذه وهكذا يصير النص كما يجب أن يكون !


""""""

لا تخبرني بشيء عن مهنة الصحافة يا سيدي فأنا جربت كل شيء .. وأؤكد لك أنه كلما عرف الرجل أقل، كلما علت الضوضاء التي يصنعها وكلما ارتفع الراتب الذي يحصل عليه ..


""""""

المجاملات تحرجني جدًا .. كلما جاملني الناس أشعر بحرج لأني اشعر بأنهم لم يقولوا ما يكفي ..


""""""

العمل الكلاسيكي هو شيء يتمنى كل إنسان لو كان قد قرأه، لكن لا أحد يرغب في ذلك ..


""""""

حينما يغطس الأديب الألماني في جملة فهذه آخر مرة تراه فيها، إلى أن يخرج من الجهة الأخرى للمحيط الأطلسي حاملاً فعلاً في فمه ..


""""""

الفارق بين الكلمة الصحيحة تقريبًا والكلمة الصحيحة شاسع جدًا .. إنه الفارق بين البقعة المضيئة والضوء ذاته !




""""""

المجلدات الضخمة المغلفة بالجلد ممتازة لسن موسى الحلاقة، والكتب الرفيعة تناسب المناضد التي كسرت إحدى أرجلها، بينما الأطلس العملاق يمكنه أن يغطي النوافذ التي تهشم أحد ألواحها .. أما الكتب عتيقة الطراز التي تغلق بإبزيم فهي أصلح شيء في العالم لتلقيه على القط ..


""""""

التشبث بالمعتقدات البالية لم يحطم قيدًا ولا حرر روح إنسان في التاريخ .. ولن يفعل ذلك أبدًا ..


""""""


الكلمة المناسبة قد تكون فعالة، لكن ما من كلمة أكثر فعالية من صمت يأتي في وقته..


صوره







تصميم عن احدى رواياته



و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ^^



__________________

إعتزال..
ف امان الله " class="inlineimg" />

التعديل الأخير تم بواسطة DAИlE ; 01-19-2013 الساعة 12:25 AM