الموضوع: لما؟
عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 02-10-2013, 08:21 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقة لهيناتا مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m6ns7


هذه مشكلتكم لا تأخذون الجزء اللى تحبونه بس ما سمعت دى ( ولن يعدل بينهم ان اراد) مش هيقدر فهمت؟ هو لأسف شهوات كلها بس اذا انت مقتنع انك من حقك تتجوز اربعة من غير سبب وخلاص وانك تهدد زوجتك الأولى بكدة فبرأيى ما يفرق عنهم اى شىء لكن لو ما كنت تفكر هيك اقنع غيرك انظر اخى لا احد مثالى وهو ايضاً ليس مثالياً فنحن نتحمل عيوب بعض وحسب
[/center]
[/font][/size][/color][/i]

التعدد في زوجات هي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ولكن ليس التعدد العشوائي هو ما حث عليه الكتاب والسنة ، بل التعدد وفق ضوابطه الشرعية المحكمة من لدن حكيم حميد ، فمن كانت له زوجتان فأكثر فإنه يجب عليه أن يعدل بينهن ، ولا يحل له بحال أن يخص إحدى زوجاته بشيء دون الأخريات ، من النفقة والسكنى والمبيت والهدية وحتى الابتسامة ، فإذا تبسم في وجه الأولى كان لزاماً عليه أن يتبسم في وجه الأخرى ، هذا شرع ربنا ، وسنة نبينا ، والشرع حق والحق أحق أن يتبع ، لقد جاء التشريع بالتعدد في كتاب الله تعالى ، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

وعلى المرأة الصادقة مع الله تعالى ، أن تنظر إلى التعدد بعين العانس والمطلقة التي تبحث عن زوج وأسرة وأولاد ، لا بعينها هي وما يكتنفها من أوهام وأحقاد ،

وما أثير من أن الزواج بأكثر من واحدة يجلب المشاكل ، ويُكثر القلاقل ، فهذا أمر عار عن الصحة وبعيد عن الحقيقة ، فالرجل العاقل المؤمن المتتبع لكتاب الله تعالى ، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، يعلم علم اليقين أن ذلك هراء
إنه كلام من يدعون حرية المرأة ، وهم يريدون الفتك بالبرية

وثبت في المسند عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا كانت عند الرجل امرأتان فلم يعدل بينهما جاء يوم القيامة وشقه ساقط".
وبهذا يعلم أن الإسلام لما أباح التعدد للرجل لم يطلق له العنان بل ضبط ذلك بضوابط تحقق العدل والمصلحة معاً.
.
ومزلت اعيد. كلمتي اذ.كان المرأة لا تريد. لزوجها ان يتزوج عليها. فبأمكانها. ان تشترط عليه ذالك.فأن أخلف الشرط.حُرمة عليه.وعقابة عند الله.عسير.

__________________


Maybe we can change the world




رد مع اقتباس