عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 04-26-2013, 01:13 AM
 
البارت الاول


الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر


اشهد ان لا اله الا الله اشهد ان لا اله الا الله


اشهد ان محمد رسول الله اشهد ان محمد رسول الله


حي على الصلاة حي على الصلاة


حي على الفلاح حي على الفلاح


الصلاة خير من النوم الصلاة خير من النوم


الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله


صحيت الفجر وصليت الفجر وأول ما خلصت صلاة سلمت والا يدخلون علي احفادي واسمع اصواتهم ودورانهم حولي وهم يقولون: يديدا نبي حكاية .. يديدا نبي حكاية.


قالت نورة: جدتي ابيك تحكي لنا عن قصتك انتي وصديقاتك اول وانتوا صغار عادي؟.


الجدة شهد: اخ كانت ايام ما في مثلها واحلا ايامنا كانت من اول يوم نختار فيه الجامعة الى يوم تخرجنا من الجامعة.


سعد: صج والله جدتي تكفين قولي لنا عن ايامك اول.


الجدة شهد: أي بقول وامري لله بس ها اللي يقاطعني يا ويله مني فهمتوا؟.


الاحفاد: أي فهمنا.


الجدة شهد: يلا زور ابن الزرزور ياللي عمره ما حلف ولا كذب زور ذبح بقة وترس سبعة جدور


يا صباح الورد الشامي يا صباح الندى والفل احلى صباح مع سارة يا بلدنا يا ست الكل يا صباح الورد الشامي


الساعة 7:30 كنا مجتمعين في الصالة في بيت الشلة اللي نتجمع فيه ونسمع بالراديو برنامج مع سارة وكل وحده منا ماسكه ورقة اختيار الجامعة المناسبة وكل وحده محتارة وش تختار جامعة فمثلا انا كنت معلقة القلم بين فمي و خشمي واحرك فمي يمين يسار ومنار قاعده تعد من واحد الى عشرة الين ما توصل لعشرة وتختار الجامعة المناسبة ولمى نفس الشي اما دانة في عالم ثاني في عالم السهر والنوم والاحلام الوردية واللي مسعبلة على الورقة اما اية فهي مجتهدة في كتابة اسمها بخط جميل وبعدين اخر همها الجامعة اللي راح تختارها والشي اللي قطع سلسلة افكار البنات هو...........


شهد: بنات ترى ما يصير كذا احنا لازم نقرر ونتخذ القرار السليم خلاص احنا نشوف كل وحده فينا وش تحب ونساعدها في اختيار الجامعة الاقرب للي تحبه اوكي؟.


البنات: اوكي.


شهد: اجل خلونا نبتدي بلمى.


منار: أي صح لولي وش تحبين. لمى: انا؟ ممممم احب الشعر والخواطر و.


شهد قطعت كلامها: بس ما يبي لها ادب عربي.


لمى: أي والله صح انا ليه ما فكرت في كذا شكرا شواشه.


منار: يلا اية انتي وش تحبين؟. اية: انا بحب الرياضات بكل انواعا.


شهد: اجل ما في لك الا قسم البدنية.


اية سووت لشهد fly kissوقالت لها: بحبك يا امر.


دانة قالت: وانا شهوده ساعديني.


شهد: ولا يهمك حبيبتي انتي بس قولي لي وش تحبين؟.


دانة: احب ادافع عن الناس ومن هالحركات فهمتي علي؟.


شهد: ممممم حقوق أي دخلي كلية الحقوق وصيري محامية.


دانة: حلو اصير محامية تعجبيني.


شهد: وانتي منار قررتي ولا لسة؟.


منار: الا انا بدخل ادب انجليزي انتي قررتي؟.


شهد: احم احم بصراحة لأ ولا اعرف وش راح اقرر.


منار: الحمد لله والشكر الحين انتي لقيتي لهم كلهم حلول الا انتي ما لقيتي لنفسك صج حالة.


شهد: افف ميمي ارجوك لا تزيديني بروحي مخنوقة.


منار: لا مخنوقة ولا شي انتي ادخلي معي ادب انجليزي وبعد ما تخلصين جامعة ادرسي برا دكتوراه وصيري دكتوره ها ايش رايك؟.
شهد سكتت شوي وبعدين قالت: أي موافقة والله وطلعتي ذكية يا منار والله انك جبتيها.


منار: شفتي علشان تعرفين اني اذكى منكم كلكم بس ما احب افرجي شطارتي لكل احد اقابلو.


دانة: اوف قوية هذي ( اذكى منكم كلكم) دام انج ذكية كان طلعتي الاولى علينا في الثانوي او على الاقل طلعتي من الثانوي بدرجة امتياز مو جيد جدا ولا فالحة بس في الكلام؟.


منار: انا قلت لك ما احب افرجي شطارتي لأي احد افهمي عاد.


اية: أي فالحة تفرجي شطارتج للرجال الوسيمين هاه.


دانة: أي كلامها عدل.


شهد اقول لا يكثر انتي وياها بسكم هذرة زايد شنو بالعين راديو والله لو راديو كان خلصت بطاريته.


لمى توها تستوعب الموقف: هههههههه الله يقطع شرك يا لمى والله انك تجيبينها دايما.


دانة: اقول انتي خليج في حالج لا تبي تمدح شهد وتقول اسمها قسم بالله انج هبلة وعلى ويهج.


لمى: هاه انا قلت كذا.


دانة: شفتي انج مفهية او مثل الاطرش بالزفة على قولتهم.


وقامت الهوشة بينا


واللي سكتنا هو..............


الدنيا حلوة واحلا السنين بنعيشها واحنا لسة عاشقين


بنعيش حياتنا وننسا اللي فاتنا عالحب متواعدين


في الراديو نانسي عجرم مغنية الشلة المفضلة وقاموا يرقصون ويغنون مع الراديو:
الدنيا حلوة واحلا السنين بنعيشها واحنا لسة عاشقين


بنعيش حياتنا وننسا اللي فاتنا عالحب متواعدين


انسى اللي فات على طول على طول


ما تسيبش زعلك مرة يطول


اضحك شوية وافرح شوي كده خلي روحك عالية وهاي
ويا قلبي غني كمان وكمان وصل غنايا لكل مكان
وانا لو علي دي الوقت جايه علشان اقول


يا زعل باي باي


الدنيا حلوة.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\////////////////////////////////////////////////////الساعة 9:00 وعالفطور:......................

شهد: بنات انا ابي اطلع اليوم تبغون تطلعون معي؟.


دانة: وعلى وين انشاء الله؟.


شهد: ابي اروح مجمع الـ.......... .


دانة: اها اجل انا بروح معك متى بنطلع؟.


شهد: ممممم نطلع الساعة 1:30 بعد الظهر مين يبي يطلع معانا؟.


اية: انا بدي روح.


لمى: انا مو مشتهية اطلع روحوا انتو واستانسوا عليم بالعافية.


منار: ولا انا ما ابغى اطلع.


شهد: اوكي اجل تجهزوا على الساعة 1:00 من بدري تجهزوا احسن لأني اعرفكم سنة على ما تخلصون اوكي؟.


دانة واية: اوكي.


////////////////////////////////////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
نهاية البارت ولا تنسوني بالردود