رواية يا حظي فيك يوم اختاروك لي
أهلين فيكم اليوم حبيت انقل ليكم روووايه عجبتني كثيررر بتمني تعجبكم بي قلم ملاك
البارت الاول
قبل ستة سنوات...بالشركة الضخمة الكبيرة التي يندهش كل من رآها ... لفخامة شكلها ولكبر حجمها دخل شخص بعمر الثلاثينات كان واضح من هيئته أنه متواضع وحالته المادية صعبه وكان ممسك بيديه طفله بملامح بريئة بيضاء وقصيرة الطول...دخل إلى الشركة وذهب إلى مكتب السكرتير...
...:لو سمحت ممكن تطلب من المدير اني اشوفه
...:اسف بس هو الحين مشغول
...:انا داري انه مشغول قول له حاتم ال... يبيك وصدقني بيترك كل شغله عشان يدخلني لاني ابيه بموضوع ضروري
... لاحظ السكرتير ملامح الشخص واصراره على الدخول فقرر محادثة المدير فتح التليفون:طال عمرك...يبيك واحد اسمه حاتم ال... بموضوع ضروري
سعد:دخله...
دخل الاب ممسك بإيدي ابنته فتح الباب بهدوء ودخل
سعد:تفضل اجلس..
حاتم:خليني ادخل بالموضوع من دون مقدمات (وبنبرة حزن)تذكر لما صدمت زوجتي من دون قصد وقلت لي اطلب الي ابيه عشان أسامحك
سعد الكبير بالعمر بالاربعينات نظر بحاتم بحزن:ايه الله يرحمها
حاتم:ابيك تاخذ بنتي وتعتبرها من بناتك
سعد بإبتسامة:انشاءالله يا حاتم ولا يهمك
حاتم نزل لمستوا بنته هديل وبإبتسامة ألم:هدوولتي يا بنتي روحي عند البابا سعد وانا بروح
هديل البالغة من العمر 12 سنة :طيب انت وين بتروح مابي اجلس معاه لحالي
حاتم بكذب:لا تخافي برجع لك
هديل ببكاء ودموع:باابااااا لا تروووووح
مسكها سسعد ومشي حاتم بسرعه
هديل بصراخ:باااااااابااااا اهى اهى لا تروووووووووووح
وبعد مرور ستة سنوات وبالقصر ابو خالد اولا نعرفكم بالعايلة
ابو خالد (سعد) انسان طييوب وحنون مراا على عياله وما يفرق بينهم العمر 49
ام خالد (بسمه) حنووونه على عيالها وطيوووبه حييل العمر 48
خالد انسان حااد الطباع ويحب المزح بس بحدود ووقت الجد يكون جد ومعضل شوي ووسيييم درجة اولى دايما البنات يطلبون رقمه هو ما يرقم بنات و لما يكون عصبي يكون انسان ثاني وكلمته تمشي وطويل القامة والعمر 25 كان يدرس براا بس حاليا يشتغل بأول سنة له بالشركة
فتون طييووووبة حيييل وذكية درجة اولى بالدراسة جميلة الشكل شعرها طويل بني غامق واقرب وحده لها هديل عمرها 18 بثالث ثانوي
هديل طيبة وجميلة الشكل وشعرها كيرلي بني مو فاتح مراا ولا غامق مراا متوسط ناعم وقصيرة وملامحها بريئة وعنييييدة و عيونها كثيفة الرموش وكحيلة وتتغطى عن خالد بالحجاب اذا جا وقت يتجمعون فيه العايلة تلبس لبس حجاب بوجود خالد ومن دونه لا وعمرها 18 بثالث ثانوي
**
أشرقت شمس الرياض بصباح جديد مليء بالحياوية والنشاط...بغرفة هديل كانت ترتب شعرها وربطته ذيل حصان ... ولبست العباية وحذاء تومس رمادي ومسكت شنطتها ونزلت تحت
هديل بصوت عالي:فتووووووون فتووون
فتون وهي تنزل الدرج:هاااا
هديل :يلا نطلع
فتون:انتظري باقي في وقت خليني افطر شوي
هديل:افطري بالمدرسة مابي اتأخر
فتون:هذا طبعك ما تحبين تفطرين بالبيت بس ليش وش عندك تبي تروحين بدري
هديل:لا ما عندي شيء بس خلينا من المبكرون على قولت عمر حسين ههههه
فتون:مالت عليك غصبن عنك بتنتظريني بروح افطر عالسريع وارجعلك
هديل وضعت الغطا بوجهها وركبت ورا السايق
فتون بسرعه ركض للسيارة:اووف انتي وينك توقعتك مشيتي عني
هديل:كنت بسويها بس خفت اخذ تهزيئة محترمة من الوالد
فتون:هههههه أيي خليك كذا شطورة تسمعي الكلام
**
خالد استيقظ من النوم على المنبه وفتح الجوال وشاف الساعه 7 ونص قام اخذ شور عالسريع ولبس الثوب وراح للتسريحة يعدل شكله بالشماغ وبعدها نزل تحت وراح لغرفة الطعام الواسعه تصميمها فرنسي فتح الكرسي واخذ قطعه من البان كيك واخذ الصوص ورش فوقها وبدأ يقطع بالشوكة وياكل بهدوء مع الشاي وبعدها ... اخذ منديل ومسح يده وفمه ومشي متوجه للسيارته تشارجر البيضا وتوجه لشغله... بالشركة وصل لمكتبه وجلس بالكرسي واتصل على السكرتير
خالد:جيب لي عرض شركة ال... الي كلمتني عنه امس
....:حاضريا طويل العمر
اغلق الهاتف ورجع لشغله
.**
بالمدرسة الاهلية الكبيرة الواااسعه بالفسحه كانوا يمشون هديل وفتون مع بعض كانوا يسولفون ويضحكون جاتهم بنت عم فتون أسماء
أسماء مدت يدها لفتون:اهلين فتون
فتون صافحتها:اهلا وسهلا
ومدت يدها هديل وصافحتها بقرف منها:فتون امم انا ابي اكلمك بموضوع ضروري اذا ممكن هديل ممكن تروحي لمكان ثاني (وناظرتها من فوق وتحت بغرور)
هديل ناظرتها بأنه ما يهمها شي وراحت لشلة بنات تسولف وياهم
فتون:نعم خير وش فيه
أسماء:انتي تعرفين اني احب خالد حااولي تقنعينه انه يكلمني لانك تعرفين اني زوجته المستقبليه
فتون بملل :بس الموضوع ما تأكد لانه ماما لسا ما سألت خالد لما تتخرجي بتسأله وانشاءالله يكون إختيار ماما لك كزوجة لخالد اختيار صحيح
أسماء:كويس دام الامور ماشية تمام بباي
وراحت وانتبهت هديل لها ورجعت لفتون:هاذي البنت افففف اكرهااا مادري على ايش شايفه نفسها نفسي اعطيها بوكس تتأدب ولا لا بوكس قليلة بحقها
فتون:عاااد شنسوي لازم نتحملها تعرفين هي بنت عمي ولازم احترمها والله انا احترمها عشان ابوي وعمي ولا هي ما تستاهل الاحترام
هديل:المهم وش كانت تبي منك
فتون ما تبي تقولها عن خالد لانه هديل تحب خالد ومحد يدري بهالموضوع غير امها وهي وزجة عمها وبنت عمها وفتون ما خبرت هديل لانه ما تبيها تزعل:ولا شيء تعرفينها تكرهك وهي مصلحجية معي جالسه تسولف معي
هديل:افف منها الحمدالله والشكر يلا خلينا نروح الفصل رن الجرس
فتون:يلا
**
نعرفكم بعايلة العم محمد
ابو راكان (محمد) يدلع بنااااته بزيادة وما همه غير الشركة والفلوس العمر 50
ام راكان (افنان)ما تهتم لعيالها ابداا وكل تفكيرها بأخر موضة وزيارات مع حريم كل اسبوع العمر 47
راكان كل حياته بنات وطلعاات واستراحات وشرب وسييم الشكل معضل مراا كل مرة بالاسبوع يروح نادي رياضي برونزي البشرة بس مع كل هذا الا انه في طيبة محفورة بقلبه العمر 24
وئام فرفووووشة ودمها خفيف حييييل وبشرتها برونزي مثل اخوها العمر 20 بثاني جامعه مخطوبه من ولد تاجر معرووف بتعرفونه مع الاحداث وقفت دراسة من طلب من خطيبها
أسماء حقووودة على هديل لانها اجمل منها وخاايفه من هديل انها تاخذ خالد بما انهم بنفس البيت ساكنين وكل تفكيرها تتزوج خالد مو لانها تحبه لانه تحب الفلوس ولوسامة خالد بنت متوسطة الجمال بشرتها برونزي فيها شبه من اختها بس اختها اجمل منها العمر 18 بثالث ثانوي
**
بالقصر دخلوا هديل وفتون وكانت ام خالد تنزل من الدرج:هلا بالبنوتات يلا روحوا غيروا ملابسكم عشان الحين الغدا بيحطونه
فتون وهديل :انشاءالله
طلعوا لفوق بسرعه ودخلت هديل لغرفتها ولبست بنطلون سكيني اسود وفوقه بلوزه طويله حمرا والكم طويل وحجاب ابيض ولبست صندل مافيه كعب ونزلت تحت وشافتها فتون ونزلت معاها
فتون:وش هالكشخة يا هديل طالعه تجنني
هديل:انا اصلا دايما كشخة هههه
فتون:هههه ايه
دخل ابو خالد وخالد
ابو خالد:السلام عليكم...
الكل:وعليكم السلام ورحمة...
وبدأو ياكلوا وابو خالد يسولف مع ام خالد عن الشغل وخالد مفهي كانت عينه على هديل بس ما كان يفكر فيها كان تفكيره بشغله وهديل توقعته يناظرها استحت فحطت عينها بالصحن وتاكل بهدوء
ابوخالد:هديل كيفك وكيف المدرسة معاك
هديل رفعت عينها من الصحن:الحمدالله بخير يبا
ابوخالد:انتي الحين بأخر سنة لك بالمدرسة صح
هديل بإبتسامه:ايه
ابوخالد:ايه كنت بكلمك بموضوع مهم بس خلاص خليها لم تتخرجي ويصير خير
هديل:انشاءالله
فتون تسوي نفسها زعلانه:وانا ماني بنتك تسأل عني؟
ابوخالد ضحك من صوتها الطفولي:ههههه توني كنت بسألك بس انتي قاطعتيني كيف الدراسة معك
فتون بإبتسامه:تمام بخير
خالد قام :يلا استأذن تسلم يدك يالغالية جد الاكل حلوو
ام خالد:بالعافية عليك يا ولدي
**
خالد طلع لغرفته غير ملابسه ولبس تيشرت ابيض لاكوست وبنطلون جينزازرق وناظر نفسه بالمرايه وبعدها لبس نظاراته الشمسية وتوجه نازل من الدرج شاف بالغلط هديل من دون حجاب ولاول مرا يشوف شعرها الكيرلي كانت بالمطبخ تقطع الفواكه وكان باب المطبخ مفتوح كانت تضحك مع فتوون وتقطع تأمل وجهها البريئ وابتسم من غير شعور لملامحها وابتسامتها وتوجه مسرع لسيارته وراح لبيت عمه محمد اتصل على راكان
خالد:يلا انا برااا انتظرك
راكان طلع من بيته وركب جنب خالد
خالد:بدري
راكان:ترا ما طولت كلها دقيقة وحده
خالد:لا ساعه هههه
راكان:ايه بشرني عن اخر اخبارك
خالد:الحمدالله بخير وانت
راكان:ماشي الحال...ايه فهد عازمنا اليوم بالليل على استراحة فيها بنات بتجي
خالد:راكان كم مرا ااقولك خلي هالاشياء لنفسك وانا لا تكلمني فيها
راكان:مع اني اعرف جوابك بس قلت اجرب يمكن تغير رايك
خالد:لا لا تحاااول ... ايه ها وصلنا للمقهى يلا انزل
نزلوا وجلسوا بالطاولة كالعادة الي دايما يجلسون فيها مع الربع ويلعبون ورق
**
مر الاسبوع وباقي اسبوعين على الاختبارات النهائية وبنهاية الاسبوع الاول يوم الخميس ملكة وئام وخطيبها احمد
كانت الملكة عائلية لعائلة احمد ووئام القرايب القريبين فقط ببيت ابو محمد كانت وئام جالسه بغرفتها تمكيجها الكوفيرا والبنات حولها
هديل:مبرووك وئااامووو
وئام:الله يبارك فيك حبيبتي
فتون:مبروك وئام الله يتمم لك على خير
وئام:الله يبارك فيك حبيبتي تسلمووون بنااات
اسماء اخذت من راكان الكتاب عشان وئام توقع ودخلت لغرفة وئام واعطتها القلم
وئام:بسم الله (ووقعت واعطت الكتاب لاسماء والبنات صفقوا البنات وجوو ام احمد وام وئام سلمت عليهم )
ام راكان:يلا وئام روحي احمد ينتظرك بالمجلس الثاني الاول فيه الضيوف
وئام قامت مرتجفه وخايفه ونزلت تحت ووصلت للمجلس وما كان فيه احد دخلت وجلست وجاء احمد دخل ومجرد ما دخل نزلت عيونها بالارض احمد ابتسم لشكلها وراح جلس جنبها
احمد بإبتسامة:مبرووك حبيبتي
وئام وهي على نفس وضعيتها:الله يبارك فيك
احمد رفع راسها بيده:فديييت الي يستحون
وئام وجهها حمر من كلمته وما قالت شي وصارت عينها بعينه
احمد قرب وباس خدها ووئام وجههها صاار الواان
احمد:يالبى هالخدود الحمرا وبجدية:وئام خليك معاي على طبيعتك لا تستحين وبمزح:اذا انتي كذا اجل وش بتسوين بالزواج هههههه
احمد:اخباارك ؟
وئام:الحمدالله تمام وانت ؟
احمد:بخير بشوفتك يا حياتي
وئام استحت ومرت ثواني ساكتين
وئام قامت بتطلع مسكها من زندها ورجعها لمكانها:مافي طلعة حتى تعطيني بوسة
وئام:احممد الله يخليك ابي اطلع
احمد أشر على خده:لاا اعطيني بوسة
اعطته بوسه بخده عالسريع وركضت لغرفتها وعدلت نفسها
احمد:فدييتك يا وئام جد امي احسنت الاختيار
قام وراح للمجلس الرجال والكل يبارك له
عند وئام كانت غرفتها فاضية عدلت نفسها عند المرايه وبعدها راحت للمجلس الي فيه الحريم
سلمت عليهم وباركوا لها وجلست جنب هديل وفتون
هديل بخبث:وش صار بينكم
وئام فهمت قصدها واحمر وجهها:ولا شيء بس سألنني عن احوالي وبعدها قمت وجيت هنا
فتون بعدم تصديق:بس!!!
وئام:ايه بس هذا الي صار
هديل ابتسمت بمكر:ما صارت حركات نص كم بينكم اعترفي
وئام:خلاص اسكتوا وجعتو راسي وش هالقافه الي فيكم طيب بقولكم بعدين الحين مو رايقه لكم
فتون:كفووو يا هديل خليتيها تعترف ههههه
هديل:ههههه
أسماء بلقافه حشرت نفسها بين هديل واختها:وش صار وش تتكلمون فيه
وئام:ولا شيء
**
عدا اليوم على خير وبدأ الكل يذاكر للإمتحانات باليوم الي بعده بعد مرور ثلاثة اسابيع من المذاكرة والاختبارات انتهت يوم الاربعاء ودعوا بعض بوداع حار ورجعوا هديل وفتون من المدرسة ودخلوا القصر وكل وحده لغرفتها اخذت هديل شور عالسريع ولبست سكيني كحلي وبلوزة طويلة ميكي ماوس بيضا الكم مو مرااا طويل وسط ولبست حجاب اسود ولبست الصندل الي نفسه تلبسه كل يوم ونزلت بالدرج وراحت غرفة الطعام وشافت فتون موجودة وجلست جنبها
ام خالد:هاا وش سويتوا انشاءالله ما جبتوا العيد
فتون:لا الحمدالله كل الامور تماام
هديل:ايه الحمدالله
ام خالد:ايش فيكم ساكتين وكأنه مات احد
فتون:تعرفين يما اليوم اخر يوم بالمدرسة وودعنا البنات وبنشتاق لهم
هديل:ايه بيوحشووووني البنات مراا
دخلوا خالد وابوه وجلسوا طبعا بعد ما سلموا وبعد سواليف عن الشغل واسئلة ابو خالد للبنات كالعادة عن احوالهم
ابوخالد قام:هديل بعد ما تخلصي غدا تعالي لمكتبي ابيك بموضوع مهم
هديل قامت:انشاءالله
وراحت غسلت ايدها وتوجهت للمكتب ...
انتهى البارت
التوقعات
وش الموضوع الي يبيه ابو خالد من هديل؟؟
__________________ |