عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 10-22-2007, 09:51 PM
 
رد: بلغ حبيبك وقوله ,,, باخذك منه ... قصة ولا أروع

(تابع الجزء الأول)

فالبيت عالساعه 7 المغرب

جوري يالسه اف حجرتها واترمس بنت عمها غلا وهي أكبر عن جوري بسنتين وربيعتها الروح بالروح

جوري: والله مثل ما أقولج

غلا: انتي اتخبلتي؟

جوري: بلاكم كل ما قلت حق وحده الفكره اتقوللي اتخبلتي؟!!!!!!

غلا: لأنها فكره مينونه

جوري: بس بتتنفذ صدقيني بس اهم شي غلاي بليييييز مابا حد يعرف بالسالفه دخيييلج ولا كل شي بيخترب دخييييلج غلاي

غلا: اوف منج ومن أفكارج المينونه متى بتعقلين انتي متى بس ابا أعرف؟!

جوري: بعقل صدقيني بعقل عقب هالسالفه

غلا: الله يعيني على خبالج

جوري وهي تسمع دق ع الباب : غلا بعدين برمسج حد يدق عليه الباب

غلا: اوكي بترياج

وعقب ما سكرت جوري عن بنت عمها فتحت الباب وشافت حارب

جوري: هلا والله حرووبي

حارب: الحين هلا والله والصبح لابستني

جوري: والله سوري بس كنت مستعيله

حارب: انزيين انا مب ياي عسب سواد عيونج ... أبويه يباج

ويمسكها من اذنها ويقول: انتي بتخبرج؟ شو مهببه فالكليه؟

جوري غصت: أي أي عورتني ... مب مسويه شي

حارب: مب مسويه شي هااااا؟ سيري عند ابويه واصلنه فاكس من الكليه وال *****visor مالكم متصلبه

جوري وهي ميته: هااااااا

حارب: يلا انجلعي بسرررعه هو شكله مستعيل يبا يطلع

جوري: اوكي بس انته لاتي وياي

حارب: والله انا افخاطري ايي عسب اتشمت فيج بس المشكله طالبينج روحج

جوري وهي طالعه من الحجره: يكون أحسن

حارب: ترى ابويه فالمكتب مب فالحجره وشوي شوي عن اتخرطفين وتتكسريييين

جوري: زيييييييييييين

.
.
.

وصلت جوري مكتب ابوها اف ثواني وهي مي قادره تتنصخ (تتنفس) من السرعه ومن الارتباك

جوري وهي واقفه عن باب مكتب ابوها الخارجي اتقول افخاطرها ياترى انكشفت الخطه ولا لأ!! يارب لااااا دخيلك ياااارب ... أبا أعيش هالقصه

وشوي ولا باب المكتب يتبطل وتطلع اليسا من داخل: انتي شو يسوي هني؟ روحي داخل بابا يريد انتي

جوري: طاع هاي معصبه عليه بعد

اليسا وهي محرجه : يلا سيري بسرأه (بسرعه)

جوري: حشى جني اشتغل عندها...!

(اليسا بشكارتهم من 10 سنين ومتعوده عليهم وايد واتحس عمرها ال Boss فالبيت هههههههههههههه)

عادي بدخل شوفيها ... أبويه يحبني وأكيد ما بيعصب عليه وأنا بشرحله وجهة نظري هيه صح

ومر حارب وهو كاااشخ من الخاطر وريحته شاله البقعه: انتي بعدج ما دخلتي؟

يبا يخرب عليها فقال بصوت عالي: أبووووويه

جوري حطت ايديها ع حلجه عسب يسكت بس عقب مافات الفوت

ابو جوري ظهر: انتوا شو تسوون هنه؟!

جوري: هاااا

أبوها: بلاج مصفره بابا ما تاكلين انتي؟

حارب: من سواد ويهها أكيد

الأبو: انته ما يخصك وبعدين أظن طلبت جوري مب جوري وهديتها المجانيه

جوري نقعت من الضحك: ههههههههههههههههههههههه ... دوااااك

حارب وهو قافط: أصلا أنا كنت خاطف بظهر راشد ولد عمي بيمر عليه

الأبو: زين تسوي

وحط أبو جوري ايده على جتف بنته الدلوعه جوري ودخلها المكتب وسكر الباب

الأبو: يلسي بنتي .. ها بابا شخبار الكليه وياج؟

جوري: تمام .. تدري الحين وايد مضغوطين ونهاية السمستر

الأبو: الله يقويج فديتج ... يلا نتريا النتيجه الطيبه

جوري افخاطرها: شكله راضي عني بس باله مشغول

الأبو: ها بنتي بلاج؟

جوري: سلامتك بابا

الأبو: انزييييين ... اليوم اتصلوا فيني من كليتكم

جوري غصت

الأبو: هاج يودي اشربي ماي هني هني ... انتي حالج مول مب عايبني شكلي خلاص بهون لازم اوديج المستشفى أسويج فحص شامل .. وايد ذويانه

جوري: لالا أنا بخير .. بس ما قلتلي اتهون عن شووو بابا؟

الأبو: ترى اليوم اتصلوا فيني من الكليه ويبغون اذن عسب المعسكر الصيفي اللي بيسوونه للطلبه المتميزين

وانا كنت متردد بس هم قالولي انه بيكون تقريبا من 3 اسابيع لشهر

يعني بيبدا من اول شهر سته

جوري وهي مستانسه: وانته شو رايك؟

أبو جوري وهو يدقق اف ملامحها الطفوليه وابتسامتها اللي لا تقاوم: انا كنت بسألج عن رايج واف نفس الوقت اذا وافقت هذا معناه انه سفرتنا لازم تتأجل لشهر 7

جوري: محد خبرني عن السفر؟

أبو جوري: ترى هاي كانت مفاجأتنا أنا وامج

جوري: يااااااااااااااااااي فديتكم والله

بالعكس باباتي شهر 7 أنسب حق السفر وفرصه بعد اتشرى حق الكليه من هناك

أبو جوري: مزهبه عمرج انتي! ... صدقت يوم سميتج مصاريف!

(ههههههههههه أبو جوري دايما يسمي جوري مصاريف واخوانها يسمونها مسؤولة الشؤون الماليه اف بيت بو حامد)



للتوضيح:

( جوري عندها اخويين وهم بالترتيب حامد وهو العود وعمره 31 ويشتغل طيار ودومه مسافر والحينه عنده دورة في استراليا لمدة 6 شهور وباقيله 4 شهور وبيرد وعقبه حارب واللي سبق ورمسنا عنه وعمره 27 وعقبه جواهر وهي معرسه من سنه ماخذه ولد خالتها حميد وعمرها 25 وآخر العنقود جوري وعمرها 21 )

نرجع لأبطال قصتنا

جوري بدلع: باباتي عاد ما عندك الا انا خل أتشرى على كيفي

أبو جوري: واخوانج الباقيييين خلاص كنسلتيهم!

جوري: هههههههههه بس هم خلاص راحت عليهم كبروا .. انزين باباتي هااا شو قلت؟



أبو جوري: الحين لازم سالفة المعسكر الصيفي هذا؟

جوري: باباتي هيه لازم وبعدين هم ما قالولك اني لازم اكتب عنه ريبورت وبيفيديني السنه اليايه

أبو جوري: هيه ابويه قالولي بس وين انا اروم اصبر عنج شهر أهون عليج؟

جوري يت وحضنت ابوها: ابويه الا شهر واحد وانا بتم عندك عقبها شهرين وبنسافر ويا بعض وكل شي

وحتى انته أباك اتخلص كل اشغالك اف هالشهر عشان تتفرغلي عقب ... ماباك تنشغل عني فالسفر!

أبو جوري: خلاص عيل ... حكم القوي ... بس هناك كل شوي تتصليبي واتطمنيني عليج ولا ترى بكنسل كل شي

جوري: افا عليك اكيييد بتصلبك وبلعوزك باتصالاتي

أبو جوري: منكر بنات

جوري وابوها: ههههههههههههههههههههههه

أبو جوري: خلاص بابا أنا الحين بظهر اتاخرت عندي اجتماع وانتي مري على امج الحجره كانت اتقول جوري ماشوفها مووووول زين ابويه؟

جوري: من عيوني حتى انا اشتقتلها موووووت

الأبو: بارك الله فيج بنتي يلا أنا ساير

جوري: تيك كير بابا وبترياك ع العشا لا تتعشى برا

الأبو: ان شاء الله ما طلبتي

(خراااااطه .. دوم ات قول جي وترقد قبل لا يوصل ابوها ههههههههههههههه)


.
.
.

وطلعت جوري من عند ابوها وسيده ع غرفة أمها

جوري اتدق الباب: تك تك

أم حامد وهي يالسه ع التسريحه تتعدل: منو؟

جوري: أنا

أم حامد: دشي ماما

جوري: له له له شو هالزين شو هالحلاه؟

أم حامد: أي زين ... الزين كله عند جوري؟ وينج ماما ... ما اتبينين ... ما اتقولين عندي ام؟

جوري: ماماتي سوري والله بس الكليه ماخذه كل وقتي

أم حامد: يلا ماباجي شي ع الاجازة وعقب بنشوف شو حجتج

جوري افخاطرها: اكيد ماما ما تدري عن المعسكر الله يستر.. بس اكيد بابا بيقولها

أم حامد: اف شو سرحانه جوجو؟

جوري: هاااا لا ماشي ... اممممم ليش كاشخه جي؟ وين بتسيرين؟

أم حامد: بسير ويا حرمة عمج عرس قوم ال......ي بنتهم عهود بتعرس

جوري: الله وناسه عهود بتعرس

أم حامد: الله يفرحني فيج بعد ياااارب

جوري: اممم انزين ماماتي انا بسير عندي بروجكت وخبريني عقب شو العرس

ام حامد: ان شاء الله .. وانا بعد شكله دريول قوم عمج وصل ...

.
.
.

طلعت جوري من جناح قوم أمها وهي طاااايره من الوناسه

جوري وهي تغني: والله وتحقق منايا ... حلمي اتحقق معايا هههههههههه

حارب وتوه راد من براا: بسم الله سكنهم في مساكنهم ... سيري سحي كشتج ... ولا ومحرفه الاغنيه على كيفها

بتخبرج انتي شو حياتج؟

جوري: ياربييييه مشكله اللي يغارون وبعدين انته قلت بتطلع شو يابك مرة ثانيه؟

حارب: كيفي غيرت رايي ... وبعدين ييت أطمن .. هااا ان شاء الله أبويه هزبج؟

جوري: ويييي بسم الله عليه ... ليش يهزبني؟!!! ثرني شو مسويه؟

حارب: عيل ليش متصلين من الكليه؟

جوري: يبون اذن عسب المعسكر الصيفي

حارب بكل ثقه: لا انا مب موافق

جوري: طاع هذا! انته شفت ويهك فالمنظرة اول شي؟!!!

وااايد مصدق ويهك!

حارب: من حقي الصراحه

جوري وهي اتدز اخوها ع صوب: وخر شوي مستعيله انا بسير أبشر منوووه ومهووووه!

حارب وهو يبا يخرب: الحين كله منوووه ومهوووه ماشي غلا ... نسيتي غلا ... مصلحجيه

جوري: طاع هذا؟!!! غلا بنت عمي وحبيبتي وتوأم روحي لا تيلس تتفلسف ..

بس هالسالفه اتخص الكليه وغلا متخرجه افففف

حامد: اهاااا ... انزين انا بسير اتأخرت على راشد ... صح تبين عشى من برا

جوري وفجأة اتحولت الى حمل وديع: الله صدق؟؟؟؟ حبيبي انته عيل أباا

وقبل ما اتكمل جملتها قالها: ماك سبايسي من ماكدونالد

جوري: وحافظ بعد وناسه انته

حارب: تراج ذليتينا كله هالوجبه وبس خخخخخخخخخخخخ حتى راشد بعد متعقد من غلا

جوري: وانته بلاك على غلا هااا؟ قوللي لا تستحي عااادي

حارب وهو ويهه اتلوّن مية لون: يلا انا اتأخرت باي

جوري وهي ناقعه ضحك: باي يالعاشق

اتطالعها حارب بنص عين وروح

.
.
.

كملت جوري دربها لين غرفتها ... الله خل اتصل اف مهوووه اول لأنها متفائله شراتي وعقب منووووه لأني اخاف اتعكر مزاجي

.
.


توووت تووووت تووووت

ومع ثالث رنه ردت مها : ألو

جوري: مهووووووووه باركيلي

مها: وانتي بعد

جوري: لا تقولييين؟! صدق؟

مها : هيه والله ... مب مصدقه

جوري: ولا انا .. انزين رمستي منووووه؟

مها: اممممم اتصلتبها مساعه اتقول ابوها عادي وامها زعلانه والحين باقي عبود أخوها

جوري: يا عبود هذا اللي يالس النا مثل العظمة فالبلعوم

مها: هههههههههههه توأمها لازم

جوري: هيه والله وراها وراها ... حتى اف بطن امها ههههههههههه

جوري: اوكي حبيبتي بسكر عنج الحين وبدق حق منى وبشوف علومها

مها: اوكي حبيبتي وطمنيني

جوري: اكيد يلا شاااو

مها: شاااااو

.
.
.

جوري افخاطرها: الحين بدق حق منوووه وان شاء الله أهلها يكونون موافقين عسب تكمل فرحتي

توت توت توت

منى: ألو

جوري: هلا منى ... ها خبريني؟

منى: الحين أختيه نوال تقنع عبود

لحظه جوجو حد يدق الباب

جوري: أوكي

جوري ع الخط سمعت صوت منى وهي اتقول: واااااااااااااااااااااااااو شكرا نواااال

ردت منى لجوري: جوجو باركييييلي .. ماصدق وافقوا

جوري: مستحيييييل خطتنا نجحت لالا ماصدق

منى: انزين متى بيبدا المعسكر اتقوله وهي تضحك

جوري فهمت انه منى مب روحها فالحجره فقالت: بيبدى من اول شهر سته ... بخبرج التفاصيل باجر

منى: عيل اوكي

جوري: خلاص بخليج بباي

منى: باي حبيبتي

.
.
.

جوري طرشت مسج حق مها اتخبرها انه كل شي اوكي

وردت عليها مها: الحمدلله


.
.
.

جوري اف خاطرها: الحين اهل مها كلهم موافقين ومنى نفس الشي ... الا أنا أبويه الوحيد هو اللي يدري وحارب شكلها السالفه مب عايبتنه والله يستر من ردة فعل ماما

.
.
.
وتمت اتفكر شوي وعقب سارت تاخذ شور

.
.
.

اف هالأثناء كان حارب ويا راشد ولد عمه فالسياره بيمرون ع ماكدونالد

راشد: ها شو تبا اختك؟

حارب: كالعاده

راشد وهو يرمس الحرمه اللي تشتغل اف ماكدونالد: two mac spicy meal plz

الحرمه اللي اف ماكدونالد: second window plz

راشد: ثانكس

حارب: ليش طالب وجبتين؟

راشد: حق طبجة اختك (يقصدون غلا)

حارب: والله هالهنتين فناتك .... كل شي نفس الشي!

لا والحبيبه مسجله تبا اتسير معسكر صيفي لمدة شهر ف بوظبي مادري العين

راشد وهو متفاجىء: احلف؟

حارب: وانته بلاك مشتط؟

راشد: هاا لا ماشي! بس غريبه عمي موافق

حارب: عمك صح ما يروم يصبر عن جوري بس بعد ما يردلها طلب وأظن هذا جزء من بروجكت يسوونه

راشد: عاد فالصيف؟

حارب: عاد انته ما تدري منكر الكليه!

راشد: هيه والله يلا خل انوصل الأكل حق الهوانم قبل لا يبرد

(راشد من عمر حارب يعني 27 وغلا عمرها 23 وخليفه عمره 32 ومعرس ماخذ بنت خالته روضه وعندهم بنوته حلوة اسمها شوه وعمرها 3 سنين وآخر العنقود روبي وعمرها 13 مراهقه بالقو)

ويرن تيلفون راشد وكانوا البيت متصلين به: هلا بالغلا

جان يفز حارب من سمع طاريها وراشد حس فيه

جان يحطها ع الاسبيكر

غلا ع الطرف الثاني: تعال مر عليه وودني عند جوري ... نبا نتعشى ويا بعض

راشد وهو يغلس ع اخته: لا ماروم

غلا: بلييييييييز رشوووود

راشد: دامج قلتي رشود ماشي .. أصغر عيالج اتقولينلي رشود

حارب ويدخل عمره فالسالفه: ياخي ذليت البنيه ما يسوى عليها ....

غلا: هيه حارب قوله بلييييز

حارب وهو متشقق: ماعليج منه خلاص اتزهبي الحين يايين

راشد: سيارة ابوك وانا مادري

غلا: خلاص انا متلبسه

راشد: طاع هاي مزهبه عمرها ... طرطور انا مستوي

غلا: حراااااام جوري بتروح عني ابا اودعها

راشد: هاي جوري مسويتلنا ازمه كلنا وانتبه على عمره يوم قال كلنا وبلعها

يلا انزين يوم بوصل بدقلج

غلا: يااااي ... اوكي باي طوط طوط طوط

راشد: حشى ما صدقت

وحارب اف عالم ثاني ... سرحان اف صوت غلا

راشد بحركة نذاااااله حط شريط حسين الجسمي اليديد ع اغنيه خريش وطول ع الاخر وهو مرتبش

انتبه حارب وفلع راشد بدبة الماي

نقع راشد من الضحك: ههههههههههههههههه دواك محد قالك تسرح

حارب: مب منك من اللي يعطيك ويه

.
.
.

واف هالأثناء كانت جوري توها طالعه من الحمام عزكم الله ولافه الفوده ع شعرها: اففف يوووعانه ... هذا حروبي قص عليه

جففت شعرها ولبست برمودا جينز ازرق فاتح وبدي فوشي واتعطرت استعدادا لاستقبال بنت عمها وحبيبتها غلا

وشوي واتصلت اف حارب واول ما رد: حروووووووووووووووبي

حارب: بسم الله الناس اتسلم اول .. صدق ما شي اخلاق مووول ... اتعلمي من بنت عمج الذوق

راشد اف خاطره: فديت شطانتها

جوري: حروبي يوووعااااااانه

حارب: اشكثر وايد ولا شوي؟

جوري: واااايد وااااايد واااايد فوق ما تتصور

حارب: عيل ما بني خلاص

جوري: اييييه حرام عليك

حارب: انزبببببببببببن .... خلاص يايين... الحين واقفين عند بيت عمج بناخذ غلا ويايين مسافة الطريج

جوري: خلاص أترياكم


.
.
.

راشد يدق حق غلا وقبل لا يرن ردت: بسم الله

يالسه فالتيلفون انتي!

غلا: ها ييتوا؟

راشد: يلا تعالي من الباب الوراني مافيه ابوج يشوفني ويشغلني

غلا: اوكي

(هههههههههه ... أبوهم من يشوفهم يشغلهم ... سيروا ... هاتوا ... جابلوا العرب ... ومن هالسوالف اللي ما تخلص لوووووول وهم ماشالله ما تعيبهم هالمسؤوليات)


وخلال ثواني ظهرت

وركبت السياره: السلام عليكم

راشد : الله ع الادب

غلا: الادب مب لك حق ولد عمي ههههههههههههههههه

راشد: لا تخليني انزلج من السياره الحين

حارب: بتذل البنيه انته

غلا: هيه والله قوله ...! مذله

راشد: انزين الحين انا مذله

غلا: هيه ... انته ما اتشوف كيف حارب يرمس جوجو

راشد: هههههههههههههههه لعلمج هذا اكبر مذله

حارب قفط: لا تصدقينه

وشوي ولا هم واصلين

حارب لحظه بدق حق جوجو عسب تظهرلج

غلا: ما يحتاي يالسه ادقلها

حارب وراشد بصوت واحد: سحّار

.
.
.
غلا دخلت داخل وسلمت ع جوري

جوري: عيل وينه؟

غلا: منوه هوه؟

جوري بصوت عالي: الماكدونالد؟

حارب : وراج

جوري: بسم الله انته من وين طلعت ... يلا عطني اياه

حارب: يودي ... بسم الله مستقطعه

جوري: يوووعانه انزين افففف مذله مادانيييييك

أبا أعرف ليش ماكدونالد ما يسووون توصيل بدل مذلتك!

حارب: والله انتي مافيج أخلاق (دوم يقولها هالجمله هههههههه)

يلا انجلعوا من هنيه راشد ياي

جوري: انزيييين

حارب: وبعدين مستانسه ع عمرج لابسه هاللبس اللي ما يندرى وين راسه من ريله

جوري: هههههههههههه اتغار... عقب بتقول حق حرمتك تلبس نفسه

حارب بصوت واطي: حرمتي الا نفسج .. كله مطقمين (قصده غلا)

جوري: انته شو تخربط؟

حارب: يلا سيروا راشد ياي

جوري وغلا: انزيييييييييييييين

ودشوا داخل

.
.
.

فالصالة الداخليه لغرفة جوري ....

كانوا جوري وغلا فاجين التيلفزيون على 2 ويطالعون فيلم اسمه 50 first dates

وياكلون ماكدونالد امممم يمي يمي

جوري: غلووووه ... باجر لازم انسير نتشرى

غلا: حق الشو؟

جوري: لا تستهبلين غلووووووه ... حق المعسكر

غلا: والله اتضحكيني يوم اتقولين معسكر جنه صدق الحين!

جوري: ايييه اسكتي مب حد يسمعج ادريبج فضايح

غلا: انتي متأكده اترومين تبعدين عنا شهر كامل ف مكان انتي ما اتعرفينه؟!!!

وانتي تدرين لو اهلج دروا والله ما بيرحمونج

جوري: ايييه لا تخوفيني روحي زايغه ... ما اتوقعت السالفه تستوي جد

غلا: وانتي بس هذا هو ... اتسويين مغامراتج عقب اتقولين ماكنت ادري بيستوي جذه؟!!

جوري: اييييييييه لا تلعوزيني وتاكل بطاط

(هههههههههههه نكته هالبنيه)

غلا: شوي شوي عن اتغصين بلاج مستقطعه الأكل ما بيطير!

جوري اتهز راسها يعني اوكي

غلا: انزيييين ما قلتيلي ... انتي ومنوه ومهوه بتكونون ويا بعض طول الوقت؟

جوري: لا طبعا كل وحده روحها وبنلتقي مثل السيلانيات كل جمعه هههههههههههه

غلا: انا مول مب متخيله اللي بيستوي

جوري: لا تخافين الكليه بتختارلنا الانسب ... الحين يسوون اتصالاتهم ... وبعدين انا بشل اللابتوب وياي والموبايل طول الوقت اف جيبي ...

خذتلي موبايل كتكوت ما يبيّن وانشالله بنكون على اتصال طول الوقت

غلا: انتي اتعرفين كم باقي عن المعسكر!

جوري: امممم يعني تقريبا اسبوع

غلا: ومستانسه حضرتج؟

جوري: خلاص لا مفر ... المهم متى بنسير انسوي Shopping ؟

غلا: اممممم باجر الأربعا ... خلاص عيل ورى باجر ... الخميس الصبح

جوري: اوكي كوووول

بس تعالي؟!!!

شو نوعية اللبس اللي آخذه معايه؟

غلا: هههههههههههههههه ... بناخذلج لبس مال المهنده هههههههههههه

جوري: اتصدقين؟ يبالي

وتموا يضحكون وسالفه اتيب سالفه

وشوي واتصل راشد اف غلا

غلا: هلا راشد

راشد: يلا أنا ساير بتين ويايه ولا بتباتين؟

غلا: لا شو أبات!

جوري نطت: امبلا امبلا بليييز باتي بيتنا

غلا: وكليتج يا حلوة ودوامي!

(غلا تشتغل اف نفس البنك اللي يشتغل فيه حارب بس اف فرع الشارجه وهو اف فرع دبي شارع الشيخ زايد (الله يرحمه) .. يعني ما يتلاقون .. وعلى فكره ... هو اللي موصي عليها ومختارلها مكان يكون منخش عسب ما تتعامل ويا الرايح والياي... هههههه يغار عليها ... وهي ما تدري ... تتحرى مشغلينها عسب سواد عيونها خخخخ)

جوري بوزت وقالت: افففففف

راشد: يلا عيل أنا برع

غلا: الحين يايه

وسلموا غلا وجوري على بعض على أمل انهم يلتقون الخميس الصبح ويتشرون أشياء حق جوري عسب يتنفذ اللي افبالها والله يستر منه!

.
.
.

وردت جوري غرفتها وظهرتلها ثياب حق الكليه حق باجر واتغسلت ولبست بيجامتها وانخشت تحت اللحاف ورقدت على أمل انه ايي باجر بسرعه وتلتقي اف شلتها ويكملون باجي الخطط

.
.
.

(انتهى الجزء الأول)
__________________
كل عام وانتم بألف ألف خير