إفتح عمل جديد بمقاس ( 800 * 800 ) بخلفية سوداء وإرسم دائرة كبيرة كما هو موضح مع
ترك فراغات من الجهات الأربع كما هو موضح :
إجعل اللون الأمامي كما بالصورة .. والخلفي أبيض :
طبق الفلتر ( Filter > Render > Clous ) :
طبق الفلتر ( Filter > Render > Difference Clouds ) ثم
إضغط Ctrl+F عدة مرات ( 15 مرة تقريبا ) حتى تحصل على
شكل مقارب لهذا :
الآن إذهب إلى (
Filter > Liquify ) ستجدها بأعلى قائمة الفلاتر ، ثم
إتبع الصورة :
الآن إضغط Ctrl+D للإلغاء أي تحديدات .. ثم طبق الفلتر (
Filter > Distort > Spherize ) ثم إضغط أوكي بدون أي
تعديلات
الآن قم بتحديد لاير
الكرة .. ثم إذهب إلى ( Select > Modify > Contract )
وضع القيمة 3 ثم أوكي .. ثم مرة أخرى إذهب إلى ( Select >
Feather ) وضع القيمة 5 ثم أوكي
الآن إضغط
Ctrl+Shift+i لعكس التحديد .. ثم إضغط
DEL
لو كنت ترى شكل الكرة الآن مناسب لك لا تطبق هذه الخطوة .. إضغط
Ctrl+L وحرف الزالق الذي بالوسط قليلا لليسار .. إلى أن تصل للشكل المناسب
الآن قم بعمل Duplicate للاير الكرة :
قم بتحديدها .. ثم إجعل اللون الأمامي أبيض والخلفي (1515A3)
الآن إذهب وطبق الفلتر ( Filter > Render > Clouds )
غير ال Blend Mode للاير التي طبقنا عليها الفلتر (
المنسوخة ) إلى Saturation وضع الشفافية من 70% إلى 85%
حسبما يناسبك :
مبروك عليك كرتك الأرضية :