اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KhebRaTooR
بسم الله الرحمن الرحيم
إنَّ الذين يُؤذون الله ورسوله
لعلنهم الله في الدُّنيا والآخرة
وأعدَّ لهم عذاباً مٌّهيناً .
والَّذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات
بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً ميبناً
فرَّق الله عزّ وجلّ في الآية بين أذى الله ورسوله
وبين أذى المؤمنين والمؤمنات
فجعل على هذا أنه قد احتمل بهتاناً وإثماً مبيناً
وجعل على ذلك اللعنة في الدنيا والآخرة
وأعد له العذاب المهين
ومعلوم أن أذى المؤمنين
قد يكون من كبائر الإثم وفيه الجلد
وليس فوق ذلك إلا الكفر والقتل.
و قد حكى العلامة ابن القيم اتفاق الأمة
على
كفر قاذف عائشة رضي الله عنها
حيث قال : واتفقت الأمة على كفر قاذفها .
و قال الحافظ ابن كثير عند قوله تعالى
إن الذين يرمون المحصنات
الغافلات المؤمنات
لعنوا في الدنيا و الآخرة و لهم عذاب عظيم
قال : أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة
على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به
بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية
فإنه كافر لأنه معاند للقرآن .
و قال بدر الدين الزركشي :
من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها .
و قال السيوطي عند آيات سورة النور
التي نزلت في براءة عائشة رضي الله عنها
من قوله تعالى
إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم .. الآيات
قال : نزلت في براءة عائشة فيما قذفت به
فاستدل به الفقهاء على أن قاذفها
يقتل لتكذيبه لنص القرآن
قال العلماء :
قذف عائشة كفر لأن الله سبح نفسه عند ذكره
فقال سبحانك هذا بهتان عظيم
كما سبح نفسه عند ذكر
ما وصفه به المشركون من الزوجة والولد .
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله
الاخ الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاً اريد ان اقول لك امراً مهماً
ولا اعتقد ان هناك من يعارضني هذا القول
وهو وضع موضوعك للنقاش والتباحث والافتاء
وهذا امر غير صحيح اطلاقاً...
وذلك لعدة اسباب
1. ان اعضاء المنتدي ليسوا برجال علم ولا فتوة
ولا دراسات اكاديمية فقهية حتي يصدروا فتوة بتكفير
احد ...حتي وان كان كافراً شرعاً ...
2. يجب معرفة ان اي موضوع ديني قابل للنقاش يفترض
ان يختص في المعاملات بين الناس والاخلاقيات
بين سلوكيات المجتمع ...فيستطيع اي عضو ان يقول
مايراه من وجهة نظره ...عندها تتعدد وجهات النظر والمفاهيم
حتي يصل صاحب الموضوع لفكرة او توضيح رأي سلوكي
وبالتالي لا يستطيع احد من المتدخلين ان يدخل في مداخل الفتوة والأفتاء او الكذب علي الله او الرسول صلي الله عليه وسلم ...وهذا امر خطير وجب التنبه له....
3. لايصح اطلاقاً ان يتم النقاش في الاحكام او التشريعات
او الحدود التي سنّها الله سبحانه وتعالي لتنظيم شؤون خلقه
والمُدعمة بآيات قرآنية واحاديث شريفة توضح الحُكم
لأن الله سبحانه وتعالي اوضح بآياته وقرآنه الكريم
الحُكم الشرعي بوضوح وبالتفصيل ...
هنا ليس هناك مجال للنقاش او التباحث في هل
الشيعة كفّار او زنادقة او عُصاة ....
فطالما ان الله سبحانه وتعالي اصدر حكمه في من يطعن في السيدة عائشة رضي الله عنها ، كأنه طعن في القرآن الكريم
الذي يبرأ ساحتها من التهمة الموجهه لها....
وايضاً طالما ان العلماء الأفاضل جهابذة الفقه والتفسير
قالوا بتكفير من يطعن في الرسول صلي الله عليه وسلم
وفي السيدة عائشة رضي الله عنها ...
فليس هناك مجال لوضع هذا الموضوع في النقاش
من قِبل الأعضاء او وضعه في موضوع الأفتاء
ووجهات النظر ...
فبوجود الآيات القرآنية ينتهي كل نقاش
الاخ الفاضل
مثل هذه المواضيع لايفترض وضعها في محال
فتوة او نقاش طالما وجدت الأحكام الربانية الألهية
وتم اصدار الحكم من القرآن الكريم
وهي واضحة ...
الا اذا ارات ان تجعل من الموضوع مثار جدل ونقاش
واجبار الأخرين علي الفتوة والأفتاء ...
ولا اعتقد انك تريد هذا الامر
ولكن بحسن نية فعلت ذلك انت ...
ملاحظة
يرجي منك اخي ان لا تضع مواضيع فيها احكام
شرعية واضحة مدعومة بالقرآن الكريم
في محل نقاش وابداء رأي او تعارض ...
هذا رأيي الخاص
وهي نصيحة
تحياتي لك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيك... اندبها