عرض مشاركة واحدة
  #16  
قديم 10-16-2013, 08:04 PM
 

بسم الله والحمد لله

في هذه الحالة وحالات كتيرة
يريد الله سبحانه ان يطهر هذا الانسان
من سيئات واعمال لا ترضي من خلال
ابتلاءه بامراض وعلل قبل الموت
واحيانا يعرضه لغضب ويكون على شكل
امراض ليعرف الناس ما عمل هذا الشخص
من ظلم ويتعضوا ,,
في الحالتين هي مسالة مقدرة بيد الله
وملك الموت الموكل بكل شخص
بالنسبة للمسلمين واهل الدين واهل الايمان
يكون ابتلاء وتطهير وفيه احاديث
منها انها تنقي من الذنوب ,,
والثانية انها علامات لغضب الله سبحانه

اما من ناحية القتل او الموت الرحيم
كما يطلق عليه ..
ففيه توجهات كتيرة وحسب حالة المرضى
منها الطوعي وغير الطوعي والقسري
وبصفتي رجل قانون ساعرض وجهات النظر كلها

الناحية الطبية
يجوز عند بعض الدول ومنها هولندا الرائدة بهذا المجال
وبلجيكا وبعض الولايات الاميركية اجازوا قانونا بهذا
ويعتبر رغبة المريض الطوعية هي الاساس للتخلص
من العذاب المضني المفضي للموت
وعندنا الطب لا يجيز الا في حالات اجاز لهم الازهر
الشيخ جاد الحق وسناتي عليها عند عرض وجهة النظر الدينية

الانسانية
وحسب رغبة اهل المريض وعوامل المرض المحكومة بالموت الفعلي
نرى كتير من الاطباء وذوي الشان يجوز هذا الموت الرحيم بتقليل كميات الاوكسجين المؤدية الى توقف القلب البطيء للموت

الدينية
لم تجوز كل الشرائع الاجهاض !!
فكيف الموت الرحيم ؟
اما الاكلينيكي او السريري اجاز الازهر الشريف
هذا الوضع فقط حيث تتوقف حياة الانسان على اداءه
فعالياته على الاجهزة فقط ,, وحين رفعها يموت
فقط هذه الحالة وفي فترة زمنية معلومة تتجاوز
اكثر من شهر .. وكما نعرف ان فترة 72 ساعه
هي التي تقرر موت الانسان سريرا عند تجاوزها
وتكون حياته معتمدة بشكل اساسي على الاجهزة
التي تعطي الاوكسجين للدماغ وتشغل القلب

القانونية
لا يجيز كل القوانين هذها النوع من الموت والقتل
ويعافب عليها حسب الدول من الحبس الشديد الى
البسيط .. وقانوننا لا يجيز الابموافقة طبية خاصة
ومستندة على افتاء واضح
ولكل حالة حال ..

اتمنى ان اجبت وعذرا
على الاطالة
حياج الله
وربي يوفقك لما عرضتي
من موضوع مهم
لك اللايك والتقييم
نيان نيان كاجو
رد مع اقتباس