بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة و السلام على رسولنا و على اله الطيبين و صحابته اجمعين .
اللهم ارضى عن ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و على بن ابي طالب و فاطمة الزهراء و عائشة بنت ابو بكر الصديق و حفصة بنت عمر بن الخطاب و على جميع الصحابة و امهات المؤمنين.
حتى لو كانت شجاعة عمر رضي الله عنه موثقة في "تاريخ كتب الشيعه" فلن يتطرقوا لها والدليل أنهم لم يتطرقوا لشجاعة أخوان وأبناء الحسن وعلي والحسين رضي الله عنهم الذين استشهدوا في كربلاء مع الحسين والسبب أن أسماءهم عمر وأبوبكر وعثمان !!!
عمر رضي الله عنه يكفيه فخرا أن المسلمين كانت دعوتهم سرية فبعد أن اسلم استبشر في إسلامه أهل السماء وأصبحت الدعوه جهرية بقوته وعزته للإسلام مع عم النبي صلى الله عليه وسلم حمزه رضي الله عنه
وهو الذي قتل العاص بن هشام بن المغيرة بن عمر بن مخزوم في غزوة بدر
وأيضا لا ننسى أنه هاجر جهرا والناس يهاجرون سرا
ويكفيه فخرا مديح الله ورسوله له في مواطن عديده وله من الفضائل لو تحدثنا عنها لهلكت اصابع ايدينا من الكتابة.
هذا دليل من كتب الروافض
علي شجاعة عمر رضي الله عنه
إِنَّ هَذَا اَلْأَمْرَ لَمْ يَكُنْ نَصْرُهُ وَ لاَ خِذْلاَنُهُ بِكَثْرَةٍ وَ لاَ بِقِلَّةٍ وَ هُوَ دِينُ اَللَّهِ اَلَّذِي أَظْهَرَهُ وَ جُنْدُهُ اَلَّذِي أَعَدَّهُ وَ أَمَدَّهُ حَتَّى بَلَغَ مَا بَلَغَ وَ طَلَعَ حَيْثُمَا طَلَعَ وَ نَحْنُ عَلَى مَوْعُودٍ مِنَ اَللَّهِ وَ اَللَّهُ مُنْجِزٌ وَعْدَهُ وَ نَاصِرٌ جُنْدَهُ وَ مَكَانُ اَلْقَيِّمِ بِالْأَمْرِ مَكَانُ اَلنِّظَامِ مِنَ اَلْخَرَزِ يَجْمَعُهُ وَ يَضُمُّهُ فَإِنِ اِنْقَطَعَ اَلنِّظَامُ تَفَرَّقَ وَ ذَهَبَ ثُمَّ لَمْ يَجْتَمِعْ بِحَذَافِيرِهِ أَبَداً وَ اَلْعَرَبُ اَلْيَوْمَ وَ إِنْ كَانُوا قَلِيلاً فَهُمْ كَثِيرُونَ بِالْإِسْلاَمِ عَزِيزُونَ بِالاِجْتِمَاعِ فَكُنْ قُطْباً وَ اِسْتَدِرِ اَلرَّحَى بِالْعَرَبِ وَ أَصْلِهِمْ دُونَكَ نَارَ اَلْحَرْبِ فَإِنَّكَ إِنْ شَخَصْتَ مِنْ هَذِهِ اَلْأَرْضِ اِنْتَقَضَتْ عَلَيْكَ اَلْعَرَبُ مِنْ أَطْرَافِهَا وَ أَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ مَا تَدَعُ وَرَاءَكَ مِنَ اَلْعَوْرَاتِ أَهَمَّ إِلَيْكَ مِمَّا بَيْنَ يَدَيْكَ إِنَّ اَلْأَعَاجِمَ إِنْ يَنْظُرُوا إِلَيْكَ غَداً يَقُولُوا هَذَا أَصْلُ اَلْعَرَبِ فَإِذَا اِقْتَطَعْتُمُوهُ اِسْتَرَحْتُمْ فَيَكُونُ ذَلِكَ أَشَدَّ لِكَلْبِهِمْ عَلَيْكَ وَ طَمَعِهِمْ فِيكَ فَأَمَّا مَا ذَكَرْتَ مِنْ مَسِيرِ اَلْقَوْمِ إِلَى قِتَالِ اَلْمُسْلِمِينَ فَإِنَّ اَللَّهَ سُبْحَانَهُ هُوَ أَكْرَهُ لِمَسِيرِهِمْ مِنْكَ وَ هُوَ أَقْدَرُ عَلَى تَغْيِيرِ مَا يَكْرَهُ وَ أَمَّا مَا ذَكَرْتَ مِنْ عَدَدِهِمْ فَإِنَّا لَمْ نَكُنْ نُقَاتِلُ فِيمَا مَضَى بِالْكَثْرَةِ وَ إِنَّمَا كُنَّا نُقَاتِلُ بِالنَّصْرِ وَ اَلْمَعُونَةِ
نهج البلاغه بشرح بن ابى الحديد
1/107
وانظر اخى الكريم الى مقولة علي رضى الله عنه
إِنْ يَنْظُرُوا إِلَيْكَ غَداً يَقُولُوا هَذَا أَصْلُ اَلْعَرَبِ فَإِذَا اِقْتَطَعْتُمُوهُ اِسْتَرَحْتُمْ
فها هو علي رضى الله عنه
يقول عن عمر رضي الله عنه انه اصل العرب
فهل يقول اصل العرب عن رجل منافق او جبان
ومن الممكن ان تسبب لهم احراجا من كتبهم ايضا
فهو يعتقدون ان عمر جر علي من عنقه الى البيعه
الا يدل ذلك على شجاعة عمر
وهم يعتقدون ان عمر كسر باب فاطمه وكسر ضلعها واسقط جنينها
الا يدل ذلك على شجاعة عمر هذا على حسب اعتقادهم
والا فعلى وعمر بريئين من كل هذا
وانظر الى علي يمدح عمر بمدامح كثيره فى النهج
لِلَّهِ بَلاَءُ بِلاَدُ فُلاَنٍ فَلَقَدْ قَوَّمَ اَلْأَوَدَ وَ دَاوَى اَلْعَمَدَ
وأَقَامَ اَلسُّنَّةَ وَ خَلَّفَ اَلْفِتْنَةَ ذَهَبَ نَقِيُّ اَلثَّوْبِ قَلِيلَ اَلْعَيْبِ أَصَابَ خَيْرَهَا وَ سَبَقَ شَرَّهَا . أَدَّى إِلَى اَللَّهِ طَاعَتَهُ وَ اِتَّقَاهُ بِحَقِّهِ رَحَلَ وَ تَرَكَهُمْ فِي طُرُقِ مُتَشَعِّبَةٍ لاَ يَهْتَدِي بِهَا اَلضَّالُّ وَ لاَ يَسْتَيْقِنُ اَلْمُهْتَدِي العرب تقول لله بلاد فلان و لله در فلان و لله نادي فلان و لله نائح فلان و المراد بالأول لله البلاد التي أنشأته و أنبتته و بالثاني لله الثدي الذي أرضعه و بالثالث لله المجلس الذي ربي فيه و بالرابع لله النائحة التي تنوح عليه و تندبه ما ذا تعهد من محاسنه . و يروى لله بلاء فلان أي لله ما صنع و فلان المكنى عنه عمر بن الخطاب و قد وجدت النسخة التي بخط الرضي أبي الحسن جامع نهج البلاغة و تحت فلان عمر
نهج البلاغه 1/ 216
والشريف الرضى يقول انه راى النسخه الاصليه وتحت فلان عمر
وبن ابى الحديد شيعى معتزلى ممدوح عند القوم
اين عقولكم يا روافض
عمر شهد له الغرب بالعظامة و الشهامة و انتم لماذا لا تريدون الاعتراف بهذه الحقيقة.
ما هذا الحقد على من اطفأ نار المجوس و كسر جبروت كسرى و حطم كبرياء دولة الفرس الوثنية.
عمر عظيم و لا يضره حشارات مثلكم.
رضي الله عن الفاروق و جزاك الله خيرا يا قائدنا و عظيمنا عن الاسلام و المسلمين
عمر رضي الله عنه جمع بين العدل و الرحمة و القوة.
الصفات الثلاث لم تجتمع لقائد الا عمر.
عصرنا يحتاج الى درة عمر لتاديب بني رفض
تنبيه الموضوع ليس للحوار ومن اراد الحوار فليفتح موضوع مستقل لكي لا يفقد الموضوع هدفه...