عرض مشاركة واحدة
  #20  
قديم 12-15-2013, 02:27 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله
الأخت الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجوعك مرة ثانية يدل علي ان هناك تداول
وفهم لِما كتبت وأوضحت فكرتي
ويبقي هناك غمام لبعض النقاط وساوردها
بالأستعانة بإقتباس ماقلتِ:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿



سيد اندبها:
اولا شكرا لاجابتك على ردي نقطة نقطة وتوضيح افكارك فقط اوصلت لي فكرتك مكتملة .
تمام طالما وصلت الفكرة وما أعنيه تماما من قولي فكيف تكون المعارضة اذا....وسأري مافهمتيه ...
انت تعارض ان تخرج المراة الى العمل بدون سبب
خروج المرأة في حقيقة الأمر لا يكون الا لسبب
والعمل احدي اسبابه كثيره ومنها
تحسين ظروف المعيشة وبشرط موافقة الزوج
الذي يطلب المساعدة يد بيد ...
ويكون عملها تحت ضوابط شرعية
وليس الخروج للعمل ولقضاء الحوائج تحت هذه
الذريعة وتفعل ماتشاء خارج نطاق الحشمة
والألتزام الكامل بمنهيات الدين في المحافظة عليها

.وتعارض ان تدعو تلك المنظمات الى "الانحلال"
نعم اعارض ان تكون تلك المنظمات وصيّة علي
حرائر الامة في توجيهها لِما تريد ...

وتعارض كذلك وباختصار فكرة التحرر عموما
فكرة التحرر من ماذا
وماهي كلمة التحرر هذه
هل المراة العربية المسلمة التقية الملتزمة تشعر
انها في سجن او بوتقة تغلي لتتحرر منها
ام ان التشريع الأسلامي وقواعده والمشتملة علي
حقوقها كاملة لا يحتوي علي نص صريح
يدعم حريتها ...لتتحرر وترفض ...؟
انا ضد كل تحرر مفاده الفساد والأفساد والعلمنة
التي تؤدي الي ضياع الهوية العربية الأسلامية...

هذا ما فهمته اي انك تريد مجتمع مبني على التقاليد الاسلامية تكون فيه المراة مسؤولة عن بيتها وزوجها بالمقام الاول
نعم اريد ان تكون المرأة العربية المسلمة لها شخصيتها
المستقلة المرتبطة بدينها وليس بأفكار غيرها
المستورده من وراء اعالي البحار
فواجبها شرعيا بيتها اولاً بما فيه زوجها
وهذا يافاضلة ليست تقاليد كما تشيري اليها في كلامك
بل هي تشريعات ونصوص وسلوك اسلامي حقيقي
والمفترض ان تقولي ان المرأة ينقصها شيء من حقوقها
التي سُلبت منها في مجتمعاتها
وهذه الحقوق الشرعية الحقيقية وليست المصطنعة
لو قلتِ هذا لقلت لك نعم معك حق
فالمرأة تحتاج لمن يأخذ بيدها ليرشدها للطريق الصحيح
وليس الطريق الذي تدعوا اليه هذه الجمعيات التحررية
الرافضة لكل قانون او تشريع وتقول عنه تقاليد
فكلمة التقاليد تعني سلوك منقول من بيئة الي بيئة
دون ان يكون له مصدر موثق حقيقي
اما التشريع والسلوك الديني هذا موثق وحقيقي
ويندرج تحت نصوص وتحت احكام شرعية

هذا ما وصلني من كلامك
رايي انا وبعد كل هذا النقاش: لكل شيء جانب سلبي وايجابي.
هذه المنظمات لها جانب سلبي ولا انكر هذا ولكن هذا اذا كانت مبنية على الاسس الغربية
الحمد الله لقد وصلنا الي نقطة تفاهم وهي
ان هذه المنظمات لها جوانب سلبية ببساطة
لانها مبنية علي اسس غربية تطالب المراة المسلمة
من التحرر من كل شيء
من دينها وسلوكها وبيئتها وحتي لباسها ...

ماذا لو افترضنا ان هذه الجمعيات مبنية على الاسس الاسلامية؟هناك عدد من الجمعيات الموجودة في الدول المحافظة:كدول الخليج مثلا...
تطالب بحقوق للامراة على اسس الاسلام والدين
هذا مهم وطيب تطالب بحقوق المراة علي الأسس
الأسلامية ...وتحت بنود الشرع الأسلامي
في المحافظة علي حقوقها وواجباتها ....

فمهما حصل ومهما قلت لا يمكنك ان تنكر ان مجتمعنا متعصب تجاه المراة.ولا تقل لي ان هذا بفعل اتباعهم لاسس الاسلام فهناك الكثير من الممارسات المجحفة بحق المراة تتبع دون اساس ديني وبغير رادع .ففكرة ان المراة لا حاجة بها الى التعليم والوظيفة هذه بحد ذاتها اعتبرها مجحفة-طبعا ان لا اقصد الوظيفة التي تكون على حساب الاسرة-.
تمام هذا هو المطلوب في ان نفهم الأن
ما واجبنا تجاه المرأة العربية المسلمة
هنا نقول واجبنا هو المحافظة عليها واظهار حقوقها
المسلوبة في حقها في التعليم والتطور وحرية
خياراتها في زواجها بمعني عدم الفرض عليها اي كان
ولكن يكون ذلك تحت معايير دينية ...
واني اعلم تماماً ان هناك بعض المجتمعات العربية
لازالت تظلم المرأة وتحتقرها
هنا يافاضلة يأتي دور الجمعيات النسائية الأسلامية
في ان تدخل لهذه البيوت وتنصح وترشد وتبين
ان الله حق والدين حق والسلوك الديني تجاه الزوجات حق
هنا لا احد يرفض المساعي التي تقوم بها هذه الجمعيات
اما ان تدخل هذه الجمعيات عوضاً ان تنصح وترشد
تقوم بتحريض المرأة علي العناد والرفض والتحدي
حتي ف امور دينها ....

ولذا فهذه المنظمات هنا ليست للتخبر المراة بحقوقها.بل هي هنا تعمل كوسيلة اقناع للحكومات والمجتمعات.
وعموما وبغض النظر عن كل شيء وللامانة انا ارى انه ومع كل الجهود والكلام والنقاشات هذه المنظمات لم تحقق شيئا ولم تفعل شيئا .
اخالفك الرأي قليلاً
في أن هذه المنظمات عملت ولا زالت تعمل تحت ستار
حرية الفكر في الندوات واللقاءات المتلفزة
وتقوم ليل نهار بدعم تفسخ المرأة
ونقد الأحكام الشرعية ورفضها والتقول فيها
نعم لازالت تقوم بذلك وبأمكانك الأطلاع علي
رائدات في هذا الفكر لازلن يتحدث عن التحرر
ومتابعة المرأة الغربية في كل شيء
حتي وصل بهم الأمر في بعض الدول المغاربية
ان اعترضوا علي عدم تساوي المرأة والرجل في الميراث
بحجة المساوات بينهم ف كل شيء
هنا طعنوا في فكر القرآن الكريم وكلام الله
وتقولي لي ليس لها تأثير ....

ثقافة ارتباط الحرية بالانحلال في مجتمعاتنا سببها عدة امور اولها قنوات الغرب ومواقعهم على الانترنت.محاولة تقليدهم بسبب مشاهدتهم فقط هي السبب بنسبة 80% -بنظري- في انتشار المفاهيم الجديدة المعارضة للدين..اذا ليست المنظمات هذه وحدها هي المسؤولة .فدعنا لا نلقي عليها كل اللوم<<رغم انك لم تقل هذا

حسنا نفذت مني الافكار^^"هذا اقصى ما لدي ومازلت مقتنعة ان هذه المنظمات ليست بالسوء الذي تصفه
نعم احدي الأسباب الخاصة بالنساء هي هذه الجمعيات
والأتحادات والروابط النسائية التحررية
انتبهي ....التحررية وليس الخدمية
وايضا هناك اسباب اخري وهي الأعلام ومتابعة
كل غث وسمين بدون الرجوع للأصول الحقيقية
تحياتي لك اختي الفاضلة علي محاوراتك
فما شاء الله عليك

شكرا لك على طرحك المميز واسلوبك الراقي.
لك تقديري واحترامي
الشكر لله فبارك الله فيك وعليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيك... اندبها

__________________


رد مع اقتباس