عرض مشاركة واحدة
  #14  
قديم 01-28-2014, 01:44 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي بغدادي
الاصل"الاتباع"
لا "الابتداع"...

اتمني ان تدرس "العقيده"

الاتباع لحضرته
صل الله تعالى عليه وسلم
هي اهم شيء لكل حصيف وكيّس

كل ما سكت عنه الرسول الكريم
صل الله تعالى عليه وسلم
والخلفاء الراشدين
ليس معناه محرم او مرفوض !!

الدليل
يقول الإمام السيوطي رحمه الله تعالى : هذا مذهبنا .
الأدلة : قوله صلى الله عليه وسلم : (( ما أحل الله فهو الحلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو ، فاقبلوا من الله عافيته فإن الله لم يكن لينسى شيئاً )) أخرجه البزار والطبراني من حديث أبي الدرداء بسند حسن .

وروى الطبراني أيضاً من حديث أبي ثعلبه رضي الله عنه : (( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، ونهى عن أشياء فلا تنتهكوها ، وحد حدوداً فلا تعتدوها ، وسكت عن أشياء من غير نسيان فلا تبحثوا عنها )) .


وروى الترمذي وابن ماجه من حديث سلمان رضي الله عنه : (( أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الجبن والسمن والفراء فقال : الحلال ما أحل الله في كتابه ، والحرام ما حرم الله في كتابه ، وما سكت عنه فهو مما عفا عنه )) . وللحديث طرق أخرى .

انظر كتاب الأشباه والنظائر في قواعد وفروع فقه الشافعية ، للإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ، صفحة (60) .







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي بغدادي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الامام علي
الاصل"الاتباع"
لا "الابتداع"...

اتمني ان تدرس "العقيده"

الاتباع لحضرته
صل الله تعالى عليه وسلم
هي اهم شيء لكل حصيف وكيّس

كل ما سكت عنه الرسول الكريم
صل الله تعالى عليه وسلم
والخلفاء الراشدين
ليس معناه محرم او مرفوض !!

الدليل
يقول الإمام السيوطي رحمه الله تعالى : هذا مذهبنا .
الأدلة : قوله صلى الله عليه وسلم : (( ما أحل الله فهو الحلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو ، فاقبلوا من الله عافيته فإن الله لم يكن لينسى شيئاً )) أخرجه البزار والطبراني من حديث أبي الدرداء بسند حسن .

وروى الطبراني أيضاً من حديث أبي ثعلبه رضي الله عنه : (( إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، ونهى عن أشياء فلا تنتهكوها ، وحد حدوداً فلا تعتدوها ، وسكت عن أشياء من غير نسيان فلا تبحثوا عنها )) .

وروى الترمذي وابن ماجه من حديث سلمان رضي الله عنه : (( أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الجبن والسمن والفراء فقال : الحلال ما أحل الله في كتابه ، والحرام ما حرم الله في كتابه ، وما سكت عنه فهو مما عفا عنه )) . وللحديث طرق أخرى .


انظر كتاب الأشباه والنظائر في قواعد وفروع فقه الشافعية ، للإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ، صفحة (60) .






غريب امرك ايها الـ بغدادي
فكلامك في منتهي التناقض...!!!!!

فانت تقول
كل ما سكت عنه الرسول الكريم
صل الله تعالى عليه وسلم
والخلفاء الراشدين
ليس معناه محرم او مرفوض !!

وطبعا هذا الكلام نحن كلنا نتفق معه

لكن هنا مربط الفرس...
هذا الاحتفال إن كان من كمال الدين فلا بد أن يكون موجوداً قبل موت الرسول ، عليه الصلاة والسلام ، وإن لم يكن من كمال الدين فإنه لا يمكن أن يكون من الدين لأن الله – تعالى – يقول : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) ومن زعم أنه من كمال الدين وقد حدث بعد الرسول ، صلى الله عليه وسلم ، فإن قوله يتضمن تكذيب هذه الآية الكريمة


ويبقي السؤال مطروحا
هل احتفل الصحابة بمولد النبي صل الله عليه وسلم في "حياته "
وسكت النبي الكريم ورضي باحتفال الصحابه بمولده...؟

السؤال بصيغه اخري
هل احتفل الصحابه امام النبي بمولده وسكت عنهم...!!!
سؤال اتمني ان اجد له اجابه....!!!!

وطبعا معروف للجميع
أن بدعة المولد – حصلت بعد مضي القرون الثلاثة المفضلة
يعني لم يحضرها النبي صل الله عليه وسلم والصحابه
ولم تحدث في عهدهم....!!!!!!

هنا نرجع ونقول
الاصل الاتباع لا الابتداع...
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس