عرض مشاركة واحدة
  #35  
قديم 08-24-2014, 02:53 PM
 
8"قوله تعالى(‏ والسابقون السابقون ، أولئك المقربون)

د قال ابن كثير:
فقد أخبر الله العظيم أنه قد رضي عن السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان فياويل من أبغضهم أو سبهم أو أبغض أو سب بعضهم ولا سيما سيد الصحابة بعد الرسول وخيرهم وأفضلهم أعني الصديق الأكبر والخليفة الأعظم أبا بكر بن أبي قحافة رضي الله عنه فإن الطائفة المخذولة من الرافضة يعادون أفضل الصحابة ويبغضونهم ويسبونهم عياذا بالله من ذلك وهذا يدل على أن عقولهم معكوسة

طبعا لا ننسى ابدا ان علي بن ابي طالب مشمول بالاية الشريفة لانه من المهاجرين ويسري عليه ما سرى عليهم من الافضلية..
طبعا لأن الاية تتكلم عن الجمع وليس المفرد .. والا لماذا لا يقال والسابق الاول !!

ثم .. بمنطقك الساذج هذا ستجعل خديجة أم المؤمنين ارفع من علي منزلة وأحسن منه اسلاما - لأنها رضي الله عنها سبقت عليا في الاسلام - وكل ما أثبتموه لعلي فهو مضاعف لخديجة أم المؤمنين؟ حتى العصمة !!!

اذن فالحاصل أن الصحابة رضوان الله عليهم ممدوحون بهذه الآية ولا اشكال حينئذ في أن يكون علي رضي الله عنه واخوته كأبي بكر وعمر وعثمان ...مشمولون بهذا الفضل


__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس