رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟ اختنا الكريمة في الله هدانا الله سبحانه وتعالى وإياكم إلى سواء السبيل كان من الأولى بارك الله بكم قبل البدأ بالسباب واللعان قراءة الموضوع باكمله مع الردود المُرفقة فيه والمواضيع اللتي توجد في هذه الردود وأقوال أهل العلم المعتبرين من أهل السُنّة والجماعة الثقات فيه وفي أمثاله من المبتدعين الضالين عاملهم الله بما يستحقون لم يكفره أحد ولكنه ضال مضل من أصحاب الأهواء والبدع ويقول ما يجهل وما لا يعلم كل ما قاله هذا الذي لا هو شبيه بعمرو ولا ند لخالد موثّقة بالصوت والصورة يقولها بملء فيه وإرادته وبكل غرور ووقاحة لم يستمع لنُصح المشايخ له لتكبره وغروره وجهله وبالنسبة لهذا الدّعيّ إقرئي الموضوع التالي : من هو عمرو خالد ؟؟؟؟؟ هو مجرد مصلح إجتماعي و يستعمل الخطاب الديني في إصلاحه (والصحيح مفسد إجتماعي) و قد قال أنه يتحدث بإسم الدين لأن أكثر ما يؤثر في منطقة الشرق الأوسط هو الخطاب الديني و هدفه أن يؤثر في الناس عن طريق الخطاب الديني فمثلا عندما قال بجواز تولي المرآة رئاسة الجمهورية , لم يكن هدفه أن يبحث في هذه المسألة إنما كان هدفه أن يدعوا للديموقراطية و غير ذلك مستخدماً الخطاب الديني و قد وجد ضالته في قصة بلقيس و هو كما نرى رجل يدعوا للديموقراطية و العلمانية و مساواة الإسلام بالكفر طبعاً مستخدماً الخطاب الديني الذي يؤثر في الشرق الأوسط وبالنسبة لأحوال الدنيا و ما فيها من مخاطر و تفكير سلبي وما أوردته لاحقاً أقول لك ما هكذا تورد الإبل !!!!! أذا لم نصلح أنفسنا من الداخل فهل تتوقع بارك الله فيك أن ياتي يوم ونستطيع أن نهزم أعدائنا أو نواجه المخاطر والعالم ؟؟؟؟؟ وبالنسبة لقولك أن الكثير من الشباب عرف الإسلام والهداية والصلاة على يديه فأي إسلام هذا الذي تتحدث عنه ؟؟؟؟؟ قوله أن النبى له محاولات فاشله و رغم أنى لا أعلم ماذا يقصد بالفشل الا أن هذا ليس من الأدب عندما نتكلم عن أعظم وأشرف الخلق فقوله الفشل يتيح لأى شخص أن يتهم النبى بالفشل أى يقول النبى الفاشل ولا حول ولا قوة الا بالله و والذى نفسى بيده لقد خفت أن تشل يدى وأنا أكتب هذه الجمله وقوله أن تجربه النبى صلى الله عليه وسلم تجربه غير مثاليه فقول تجربه هنا لا يجوز لأن التجربه قابله للفشل وهذا منافى تماماً لوعد الله تعالى بإن يتم دينه وقوله أنه ليس دين مثالى يصعب تحقيقه فذلك جهل كبير لأنه إذا لم يكن الدين مثالى إذا هو فيه نقص إما مسئله التحقيق فهذا فلا أفهم مقصده لكن الدين مثالى ولكن النقص يكون من البشر وهذا شىء طبيعى وقوله على الدين انه تجربه مثله مثل التجربه ممكن ان تنجح و ممكن ان تفشل هذا ما يفهم من كلامه ونفس الكلام على قوله ان المنهج الأسلامى ليس مثالى وأن النبى ليس مثالى فمن المثالى فهذا الكلام يطعن فى قدرة الله معاذ الله تعالى الله عما يقول علوا كبيراً ذلك الشخص قال : "مفيش معجزات بعد فيل أبرهه" ما هو تأويلك ؟ قال : " اتعلم النكت من النبى " ماهو تأويلك ؟ قال : " هو مش عيب إننا نقول إن النبى فشل ... لأ مش عيب " ماهو تأويلك ؟ قال : " عشان محدش يقول إنه ده دين مثالى بصحابة بمثاليين بنبى مفيش فى حياته ولا خطأ ..... لأ فى أخطاء " ماهو تأويلك ؟ قال على النبى : " أنا مش هاقدر اشيل الرسالة لوحدي " ماهو تأويلك ؟ الاخ الفاضل كلام ذلك الشخص واضح وصريح ولو قال ذلك الشخص مثل هذه الكلمات أمام صحابى لأطار عنقه قبل أن يكملها و لو سمحت أستمع لهذا الجزء و ستعرف انه أنكر المعجزات تماما قد لا يكون أنكر الوحي و لكن ماذا يعني انه ليست هناك معجزات لأن زمن العلم بدأ و هل عندما علم الله أدم الاسماء كلها لم يكن زمن العلم بدأ ماذا يقصد بأن زمن المعجزات أنتهى و زمن العلم بدأو لهذا كانت اول آية أقرأ الرابط:http://www.archive.org/download/Amr_Khaled_says_no _miraclels_after_Ipraha/Amr_Khaled_says_no_miracle ls_after_Ipraha.wmv أوhttp://ia340939.us.archive.org/2/items/Amr_Khaled_ says_no_miraclels_after_Ipraha/Amr_Khaled_says_no_ miraclels_after_Ipraha.wmv أو mp4http://ia340939.us.archive.org/2/items/Amr_Khaled_ says_no_miraclels_after_Ipraha/Amr_Khaled_says_no_ miraclels_after_Ipraha_256kb.mp4 الرجل منهجه الفساد والضلال الرجل نصح عدد من المرات لا تحصى من المشايخ وما زال على ما هو عليه لا تصحيح للأخطاء ولا حتى أدنى اعتراف بها بل زيادة فى طغيانه وبالنسبة للإجتهاد إعلم -يارحمك الله- أنّ النبىّ -عليه الصلاة والسلام- من حقه الإجتهاد ولكن إجتهاده مقيد من الله تبارك وتعالى, بمعنى أنه إذا اجتهد النبىّ -عليه الصلاة والسلام- وكان الاجتهاد صحيحاً فيقره الله تبارك وتعالى بعدم إنزال الوحى عليه بالصواب أما إذا اجتهد النبىّ -عليه الصلاة والسلام- وجانب الصواب فينزل الوحى من رب العالمين مصححاً لأن النبىّ -عليه الصلاة والسلام- مشرع! ولا يجوز تأخير البيان عند الحاجة, فعندما أقسم النبىّ -عليه الصلاة والسلام- على عدم أكله للعسل "بعد القصة التى تعرفونها إن شاء الله" أنزل الله تبارك وتعالى قوله (يا أيها النبى لما تحرم ما أحل الله لك...الأيات) وفى سورة عبس فملخص هذه النقطة : أن النبىّ -عليه الصلاة والسلام- من حقه الاجتهاد فإن كان الاجتهاد صواب أقرّه الله تبارك وتعالى بعدم إنزال الوحى للتصحيح لأن ماذهب إليه النبىّ -عليه الصلاة والسلام- الصواب أما إذا لم يكن فينزل الله تبارك وتعالى الوحى للتصحيح والذي عليه جمهور العلماء وتشهد له الأدلة :أن النبي صلى الله عليه وسلم له أن يجتهد , بل وقد يخطئ في اجتهاده !!! وهذا لا يقدح في عصمته صلى الله عليه وسلم ؛ وذلك أن الله يتداركه برحمته ويبين له الصواب, وبذلك يعصمه ربه من الخطأ فلا تجوز مخالفته صلى الله عليه وسلم . والأدلة على ذلك كثيرة , ومنها : _ معاتبة الله له في مسألة أسرى بدر : (ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم) _ وكقوله تعالى : (عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين) _ وكقوله تعالى : (يا أيها النبى لم تحرم ما أحل الله لك تبتغى مرضات أزواجك والله غفور رحيم. قد فرض الله لكم تحلة أيمانكم والله مولاكم وهو العليم الحكيم) وأيضا قد يجتهد الرسول صلى الله عليه وسلم في الأمور الدنيوية التي لا نص فيها فلا يصيب , ومن ذلك : _ قوله صلى الله عليه وسلم : ( إنما أنا بشر، وإنه يأتينى الخصم، فلعل بعضكم أن يكون أبلغ من بعض، فأحسب أنه صدق فأقضى له بذلك، فمن قضيت له بحق مسلم؛ فإنما هى قطعة من النار، فليأخذها أو ليتركه) متفق عليه . _ وكقوله في قصة تأبير النخل : (إنما أنا بشر إذا أمرتكم بشئ من دينكم فخذوا به. وإذا أمرتكم بشئ من رأى فإنما أنا بشر) قال عكرمة : أو نحو هذا. وفى حديث أنس بن مالك رضى الله عنه قال : قال رسول الله e : (أنتم أعلم بأمر دنياكم) رواه مسلم . ولذا كان الصحابة رضوان الله عليهم يراجعون النبي صلى الله عليه وسلم في مثل هذه الأمور , ومن ذلك مراجعة الحباب بن المنذر رضي الله عنه في موضع النزول يوم بدر . وفي الختام لا اقول سوى إنا لله وإنا إليه راجعون .. والله أقول كما قال الحسن : اللهم ! نشكو إليك هذا الغثاء . هذه فوضى ، ولا عُمَر لها ، كيف يقول هذا الإنسان أن النبي - صلى الله عليه وسلم - فشل ! أيقول هذا رجل عقل عن الله أمره ؟ وما هي مهمة النبي - عليه الصلاة والسلام - ؟ إنما مهمته البلاغ ، البلاغ وفقط ، وإن لم يستجب له أهل الأرض جميعًا ، فليس عليه من شيء ، فقد أدى ما عليه .. وقد صحَّ عن النبي - عليه الصلاة والسلام - أنه قال : (. يأتي النبي يوم القيامة ومعه الرهط ، ويأتي النبي ومعه الرجلان ، ويأتي النبي وليس معه أحد ). !! فعن أي شيء يتحدث هذا المخلوق ، الذي لا أدري من أي شيء سوِّي أديم وجهه ، ويقول كلماته بلا ظلٍّ من حياء يردع ! وكيف يصف دعوة النبي - عليه الصلاة والسلام - بأنها تجربة !! ومن الذي أجرى هذه التجربة ؟ أليس رب العالمين ؟!! إلى الله المشتكى ، ولا حول ولا قوة إلا بالله . أقواله كفرية .... أقواله كفرية ..... أقواله كفرية ولولا ضوابط التكفير ... لقلت بكفره قال الشيخ ابو اسحاق الحويني حفظه الله العبارة السابقة بالنص وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا عمرو خالد ولا عجب فقد قال ما هو اكثر من ذلك الم يقل (صعب على ربنا ) وكثير من البلاوى التى قال عنها الشيخ ابو اسحاق لولا جهله لقلنا بكفره اللهم من أراد الاسلام والمسلمين بسوء فاجعل كيده فى نحره اللهم انتقم مِن مَن أساء لدينك ولا تمهله أكثر من ذلك وحسبنا الله ونعم الوكيل وبالنسبة للسب واللعن الذي قذفتمونا به بسبب الموضوع وما كتب فيه : لم أقل على الفاشل المهرج عمرو خالد إلا ما قاله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله فى الفيديو القذر نفس الصفات التى وصف بها رسول الله والعياذ بالله ... وصفته أنا بها ! فعلام تنكروا عليّ !!! فقولوا ما تقولوا عليّ فى هذا الموضوع ..... فو رب الكعبة لا أبالى ! فلا أدب عندي مع من لم يتأدب مع رسول الله ولا كرامة عندي لمن قال مثل ما قال التافه عمرو خالد على رسول الله أختي الكريمة في الله : أريد منكم الرد الشرعي على أن : # الغناء و الموسيقى حلال و بغير أدب أهداها إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ... من السهل عليك و على أي أحد قراءة رسالة في حكم الموسيقى و التأكد من تحريمها. # دعوته للاختلاط و جلوسه بل و سفره مع النساء في كل مكان بغير محرم و دعوته للمرأة للخروج بدون أي ضوابط شرعية . # قوله عن التعدد و الختان انه ظلم للمرأة و تعدي على حقوقها فمن الذي ظلم ؟؟!! (( سبحانه و تعالى عما يصفون ))ومثل هذه الأحكام من السهل جداً قراءة رسالة صغيرة في مثل تلك الأحكام . # أما قوله أن اليهود مشكلتنا معهم مش دين و ان النصارى مؤمنين و أن هو بيتعامل مع اليهود و النصارى بود و حب و ان النصارى مؤمنين أظن ده مش محتاج كلام و لكن للاحتياط أقولك ارجعي للقرآن الكريم و اسمعي آيات الولاء و البراء و خاصة سورة المائدة. # أما سبه لله و لرسله (( بدون قصد حتى بحسب ما يقول مريدوه ومحبيه وحتى لا نختلف )) فاقرأي كتاب الصارم المسلول على شاتم الرسول فهو وضح توضيحاً جلياً في حكم من قال هذا الكلام حتى و لو عن غير عمد. الاخت الفاضلة الأخطاء أكبر من أن يرد عليها و أكثر من أن يرد عليها كتابة في منتدى فليس لك إلا الرجوع إلى كتب العلم و كذلك إلى دروس المشايخ و سماعها مع أني أرى أن هذه المغالطات معلومة واضحة حتى لأجهل الناس. ومرة ثانية لم أقل على الفاشل المهرج عمرو خالد إلا ما قاله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله فى الفيديو القذر نفس الصفات التى وصف بها رسول الله والعياذ بالله ... وصفته أنا بها ! فلا أدب عندي مع من لم يتأدب مع رسول الله ولا كرامة عندي لمن قال مثل ما قال التافه عمرو خالد على رسول الله اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه الاخت الكريمة في الله : تأكدي بارك الله بكم وغفر لنا ولكم كما يوجد حسنات جارية يوجد كذلك سيئات جارية والله المستعان على ما تصفون أخوكم في الله فارس السنّة
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |