عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 03-21-2015, 07:05 PM
 
ب ـ وأمَّا ، ما جاء ، عن اسمه ، عند النَّصارى :
فقد ورد ، في عدة أماكن ، منها ما جاء في إنجيل يوحنا ( 11 ) ، في قول عيسى عليه السّلام ، وهو يخاطب أصحابه :
" لكني أقولُ لكم ، إنه من الخير لكم ، أنْ أنطلق لأنه : إنْ لمْ أنطلقْ ، لا يأتيكم : المعزي الفارقليط ."
وكلمة : " المعزي " : أصلها ، منقولٌ عن الكلمة اليونانية : ـ باراكلي طوس ـ المُحرَّفة عن الكلمة : ـ ـ بيركلوطوس ـ ـ والتي تعني :
مُحمَّد : أو أحمد " .
صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم.
إنَّ التفاوتَ ، بين اللفظين : يسير جداً .
وإنَّ الحروف اليونانية : كانت مُتشابهة ، وإنَّ تصحيف : " بيركلوطوس " إلى " باراكلي طوس " ، من الكاتب ، في بعض النسخ ، قريب من القياس ، ثم رجح أهلّ التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى ." ( 12 ) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معانى بعض الكلمات :
( 11 ) [ الإصحاح :16 ، الفقرة : 7 ].
( 12 )[ إظهار الحق لمؤلفه رحمة الله بن خليل الهندي ، ط الدار البيضاء جـ2 80 ، وأشار إلى هذا التحريف مطران الموصل الذي أسلم ، وسمى نفسه عبد الأحد ، وهو عبد الأحد داود الآشوري ، وذلك في كتابه : مُحمَّد في الكتاب المقدس 16 ].
ج ـ وهناك إنجيل اسمه : إنجيل " برنابا " : استبعدته الكنيسة ، في عهدها القديم : ( عام 492 م ) بأمر من البابا " جلاسيوس " ، وحرّمتْ قراءته ، وصودر من كلّ مكان ، لكنَّ مكتبة [[ البابا ]] ، كانت تحتوي ، على هذا الكتاب.
وشاء الله تعالى ، أنْ يظهر ، هذا الإنجيل ، على يد راهب لاتيني اسمه : " فرامرينو " ، الذي عثر على رسائل : " الإبريانوس " ، وفيها ذكر إنجيل "" برنابا "" يستشهد به ، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن : إنجيل "" برنابا "" وتوصل إلى مبتغاه ، عندما صار ، من أحد المقربين إلى : [[ البابا " سكتش الخامس " ]] ، فوجد في هذا الإنجيل :
" أنه سَيُزعم : أنَّ عيسى ، هو ابنُ اللهِ ، وسيبقى ذلك ، إلى أنْ يأتي : مُحمَّد رسول الله ، فيصّحح هذا الخطأ ".
يقول إنجيل : " برنابا " في الباب " 22 " :
" وسيبقى هذا ، إلى أنْ يأتي : مُحمَّد : رسول الله ، الذي متى جاء ، كشف هذا الخداع ، للذين يؤمنون بشريعة الله " .
وقد : أسلم "" فرامرينو "" ، وعمل على نشر ، هذا الإنجيل ، الذي حاربته الكنيسة بين الناس ( 13 ) .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معانى بعض الكلمات :
( 13 )[ خليل سعادة في مقدمته لترجمته لإنجيل برنابا إلى اللغة العربية ، وقد نقل قصة فرامرينو مما هو مدون في مقدمة النسخة الأسبانية كما رواها المستشرق سايل، في مقدمة له لترجمة القرآن ].
د ـ هذا ، وقد كان ، اسم النَّبيّ : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم ، موجوداً ، بجلاء ، في كتب اليهود والنَّصارى عبر التاريخ ، وكان علماء المسلمين ، يُحاجون الأحبار والرّهبان ، بما هو موجودٌ ، من ذكر : سيدّنا مُحمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم في كتبهم .
قال تعالى : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَالنَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) ( ألأعراف : 157 ) ، ومن ذلك :
• جاء في سفر أشعيا :
" إني جعلت اسمك مُحمَّداً ، يا محمد : يا قدوس الرَّب ، اسمك موجود من الأبد " .
ذكر هذه الفقرة :
علي الطبري .
[ الذي كان نصرانياً ، فهداه الله للإسلام ] ، في كتابه :
{{ الدين والدولة }} ، وقد توفي عام : ( 247 هـ ) ( 14 ) .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معانى بعض الكلمات :
( 14 ) [وذكرها صالح بن حسين الهاشمي المتوفى عام 668هـ في كتابه : تخجيل من حرف التوراة والإنجيل، وذكرها القرافي المتوفى عام 682هـ في كتابه : الأجوبة الفاخرة ، وذكرها ابن تيمية المتوفى عام 728هـ في كتابه : الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح؛ وذكرها ابن قيم الجوزية المتوفي عام 751هـ في كتابه : هداية الحيارى من اليهود والنصارى ].
• وجاء في سفر أشعيا أيضاً : " سمعنا من أطراف الأرض صوت مُحمَّد "( 15 ).
• وجاء في سفر حبقوق :
" إنَّ الله جاء من التيمان ، والقدوس من جبل فاران ، لقد أضاءت السَّماء من بهاء مُحمَّد ، وامتلأت الأرض من حمده " .
ذكره : علي الطبري ، في كتابه [[ الدين والدولة ]] ( 16 ) ، وذكره : إبراهيم خليل احمد ، الذي كان قساً نصرانياً ، فاسلم في عصرنا ، ونشر العبارة السابقة ، في كتابٍ له : ( عام 1409هـ ).
• وجاء في سفر أشعيا أيضاً : " وما أعطيه ، لا أعطيه لغيره ، أحمد : يحمد الله حمداً حديثاً ، يأتي من أفضل الأرض ، فتفرح به البَرّية وسكانها ، ويُوحدون الله على كلّ شرف ، ويعظمونه على كل رابية " ( 17 ) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معانى بعض الكلمات :
( 15 ) [ ذكره الأئمة : صالح الهاشمي والقرافي وابن تيمية وابن القيم في كتبهم السابق ذكرها ].
( 16 ) [ وذكره علي بن محمد الماوردي المتوفى عام 450هـ في كتابه : أعلام النبوة ، وأبو عبيده الخزرجي المتوفى عام 582هـ في كتابه : مقامع هامات الصلبان ومراتع روضات الإيمان؛ وذكره القرطبي المتوفى عام 671هـ في كتابه الإعلام؛ وكذلك ذكره الهاشمي والقرافي وابن تيمية وابن القيم في كتبهم التي سبق ذكرها ].
( 17 ) [ ذكره الأئمة : الخزرجي والهاشمي والقرطبي والقرافي وابن تيمية وابن القيم في كتبهم التي سبق ذكرها ].
رد مع اقتباس